فوائد البرقوق للبشرة والشعر | وأهمية القراصيا للقولون والحامل

فوائد البرقوق لجمال الشعر والبشرة

حديثنا اليوم سوف يكون عن فوائد البرقوق بألوانه المختلفة، وذلك بالنسبة للشعر والبشرة والمرأة الحامل وللعديد من وظائف الجسم، كما أننا سوف نتحدث عن فوائد البرقوق التي لا حصر لها من ناحية خسارة الوزن وغيرها، فالبرقوق أحد أنواع الفاكهة التي تفيد الإنسان بشكل كبير، وسنذكر ذلك في مقالنا هذا بشئ من التفصيل.

ماهي القراصيا ؟

سؤال يطرحه الكثير وهو ماهي القراصيا؟ والإجابة سيقدمها لكم موقعنا أعزائي، حيث أن القراصيا هي برقوق مجفف، يحتوي علي العديد من المعادن المفيدة للجسم والتي من أشهرها الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم، وبالطبع هناك فوائد البرقوق المجفف التي لا يمكنن أن نتغاضي عنها والتي من أهمها التقليل من الإمساك، والمساعدة في تنظيم نبضات القلب من خلال تنظيم الإنقباض والإنبساط.

فوائد البرقوق المجفف للقولون :-

ولابد أن نذكر فوائد البرقوق المجفف للقولون حيث أن القراصيا تلعب دور كبير في التقليل من خطر الإصابة أو التعرض لمرض سرطان القولون، الذي أصبح منتشر وبكثرة في تلك الأيام؛ نظراً لإحتوائه علي مركبات غذائية تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتساعد في تخليصه من أي خلايا ضارة.

تعرفي على : فوائد الزنجبيل للشعر

هل البرقوق يزيد الوزن ؟

من يسأل ويقول هل البرقوق يزيد الوزن؟  يقرأ تلك السطور ليتمكن من إكتشاف الإجابة، حيث أنه بالفعل تعمل القراصيا ” البرقوق المجفف ” علي زيادة الوزن وبشكل ملحوظ؛ نظراً لإحتوائها علي سعرات حرارية عالية ولكن هذا عند تناول كمية كبيرة منها، وأما عن تناول مشروبها مرة واحدة يومياً بغرض علاج البطن وتنظيفها فإنه لا يضر بل ومفيد.

علاقة البرقوق والريجيم :-

وعلي النقيض من هذا فإن تناول حبة من ثمار البرقوق يومياً يحفز عمل المعدة، حيث إنها تساعد في عملية الهضم وتحسنها؛ وبهذا تصبح علاقة البرقوق والريجيم طردية، أي أن تناوله يساعد في تخليص الجسم من السموم ومن ثم تزويده بكم هائل من المعادن المهمة للجسم كالبوتاسيوم، ولكن يجب عدم المغالاة وتناوله بشكل مفرط.

فوائد البرقوق للحامل :-

إن فوائد البرقوق للحامل عديدة ومختلفة فمنها أنه يحتوي علي حمض الكلوروجينيك الذي يساعدها في التخلص من التوتر ويرخي أعصابها، وهناك أيضاً فوائد البرقوق المجفف الذي يحتوي علي مركبات الفينول التي تلعب دور هام ورئيسي في تكوين عظام الجنين في بطن الأم؛ لذا ينصح العديد من الأطباء الأمهات الحامل بتناوله ولكن بكميات محدودة؛ حتي لا تتعرض الأم لأي ضرر.

شاهدي أيضا : فوائد القرفه للنفاس

فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن :-

يلعب البرقوق المجفف المعروف باسم القراصيا دور هام في تخليص البطن من السموم، حيث أن تناول مشروب العصير منه يحسن من أداء المعدة، ويساعدها في طرد الفضلات اللاصقة بها، ويخلصها من آلام عسر الهضم والإمساك، وهذا يعد نقطة من بحر فوائد البرقوق المجفف لتنظيف البطن وطرد السموم.

البرقوق للعناية بجمال الشعر والبشرة :-

من الضروري أن تُراعي الفتيات فوائد البرقوق التي تخص العناية بجمال الشعر والبشرة وغيره من أنواع الفواكه والخضروات، حيث أن المأكولات الطبيعية تساعد بشكل كبير علي نضارة وجمال كل من البشرة والشعر، ومن المعروف عن البرقوق أنه يساعد علي توفير الصحة العامة للجسم.

وهذا بالإضافة إلي فوائد البرقوق الاصفر ودوره وفعاليته لصحة الشعر والبشرة بفضل ما يحتوي عليه من فيتامينات A  ، C؛ ولهذا لابد من الاهتمام الدائم بجمالك سيدتي بالإستعانة بالوصفات الطبيعية التي تكون بعيدة تماماً عن أي آثار جانبية أو تحمل أي مشاكل محتملة، فالفيتامينات هذه علي عكس أغلب مستحضرات التجميل الكيميائية تفيد البشرة والشعر ولا تعرضهما لأي ضرر.

نقدم لك أيضا : فوائد الجلسرين للبشرة

 فوائد للبرقوق للبشرة :-

نحرص علي تقديم أهم وابرز فوائد البرقوق لكي تحرص كل فتاة علي استخدامه في العناية اليومية بالبشرة، وسنذكر منها علي سبيل المثال :-

  1. من أهم فوائد البرقوق للمراة أنه يساعد علي محاربة علامات الشيخوخة، والتي تكون عبارة عن تجاعيد، حيث أن تناول البرقوق يعمل علي تحسين الدورة الدموية، وبالتالي سوف تتمتعون دائماً بالبشرة النضرة والتي تكون دائماً شبابية ومتألقة؛ هذا لأنه يحتوي علي كاروتين.
  2. كما أن البرقوق له دور كبير في تقليل ظهور علامات حب الشباب، والتي تتسبب في التقليل من جمال وجاذبية البشرة؛ ولهذا فإن البرقوق بفضل مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها فعال في تخفيف تلك الندبات والحد من ظهورها من البداية.
  3. بالإضافة إلي دوره في علاج كل من البقع الداكنة والتمتع الدائم ببشرة جميلة ونضرة.
  4. كما أن البرقوق له دور كبير في حماية البشرة وكذلك الشعر من أي ضرر يكون ناتج عن تأثير أشعة الشمس.

أهمية البرقوق بالنسبة للشعر :-

من الضروري أن يدرك الجميع مدي فوائد البرقوق للشعر، وأهميته في الحفاظ على قوته ولمعانه، وهذا يتبين في فوائده التالية :-

١-علاج القشرة والتخلص من وجودها تماماً.

٢-يعمل علي حماية الشعر من التساقط.

٣- يلعب دور كبير في الحفاظ علي لون الشعر وحمايته من الشيب المبكر؛ نظراً لأن البرقوق يحتوي علي البروتينات.

٤-تحقيق القوة للشعر والحماية من التلف والتقصف.

ولهذا لابد من الاستفادة من جميع فوائد البرقوق الاحمر والحرص علي تناول كافة أنواع الفواكه التي لها دور فعال في صحة وقوة الشعر وجمال ونضارة البشرة، وهذا بالتأكيد ما تتمناه أي فتاة وكذلك أي رجل.

تعرفي سيدتي على : فوائد بذرة الكتان للشعر

وصفة طبيعية فعالة لجمال الشعر :-

من الوصفات الطبيعية التي تعد الأفضل في التمتع بشعر قوي ناعم وفائق الجمال والبريق،هي عندما يتم خلط ومزج كل من البيض والعسل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم يتم وضع هذا الخليط علي فروة الرأس ونغسل بعدها الشعر بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر.

وهذه الوصفة متميزة ولها نتائج مضمونة لهذا لابد من الحرص علي تطبيقها علي الشعر مرة من كل أسبوع، وسوف تجدون أفضل النتائج لشعر صحي قوي وجذاب لامع وناعم أعزائي.

هل يتسبب البرقوق في زيادة الوزن ؟

نعم عزيزي القارئ فإن الإفراط في تناوله حتماً سيترتب عليه زيادة في الوزن، وعلي النقيض من هذا فعند تناول حبة منه فإنها كافية لتحسين الهضم.

ما هي القراصيا ؟

هي البرقوق المجفف وتلعب دور كبير في التقليل من مرض الإمساك المزمن، ومن ثم تحافظ علي سلامة القولون من خطر الإصابة بمرض السرطان.

هل البرقوق مفيد للشعر والبشرة ؟

نعم عزيزي القارئ وللغاية نظراً لإحتوائه علي العديد من الفيتاميات خاصةً ب ٦ وب ١٢، ومن ثم فيتامين c , a.

هل يفيد البرقوق المرأة الحامل ؟

نعم وبكل تأكيد لأنه يمدها بالطاقة اللازمة ويحتوي علي حمض الكلوروجينيك الذي يساعدها في الاسترخاء والتخلص من التعب والإجهاد.

مواضيع ذات صلة

صبغ الشعر بمواد طبيعيةصبغ الشعر بطرق طبيعية في المنزل | وبدون أمونيا

كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسةإليكِ 6 من أفضل كريمات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة