فوائد الثلج للبشره | نعومة وإشراقة مثالية

فوائد-الثلج-للبشره

ما أكثر الوصفات الطبيعية المجانية وما أسهل الحصول عليها، فأصبح اليوم بمقدور كل فرد يبحث عن طريقة مضمونة لعلاج حب الشباب ومشكلة تهيج البشرة استخدام الثلج، فما هي أهم فوائد الثلج للبشره ؟ وما هي الطريقة الصحيحة للحصول على مزاياه؟.

جملة من أبرز فوائد الثلج للبشره :

لا يزال الإنسان على استعداد لخوض الكثير من التجارب في رحلة العناية بالبشرة، ولكن يمنعه القلق والخوف أحيانًا من مواصلة الطريق، لذا كان حريصًا على معرفة أي منتج هو الأفضل قبل أن يضعه على بشرته التي تعد أهم ما يمتلكه، وخلال رحلة بحثه عن الأفضل وجد الثلج الحل السحري لبعض مشاكل البشرة، حيث تتلخص فوائد الثلج للبشره في النقاط الآتية:

1- علاج حب الشباب

ذكرنا في السطور السابقة أن استعمال مكعب الثلج على البشرة من الطرق الموثوقة في علاج حب الشباب ، حيث تعد هذه الفائدة من أبرز فوائد الثلج للبشره نظرًا لما يقوم به من تأثير فعال في التخفيف من حدة الالتهاب الموجود وبالتالي التقليل من نسبة إفرازات البشرة.

فعن طريق تمرير مكعبات الثلج في منديل ورقي نظيف على المناطق التي تعاني من التهاب يساهم ذلك في تقليل الإحمرار الناتج أو الألم الموجود، لكن يجب غسل الوجه جيدًا بعد ذلك لمدة لا تقل عن دقيقة، ثم تجفيفه بواسطة منشفة جافة وناعمة.

2- تصغير حجم مسامات البشرة

في حالة الرغبة في الحصول على وجه خالي من المسام الواسعة التي تجذب إليها البكتيريا والجراثيم، قم بعمل مساج يومي للبشرة بواسطة مكعبات الثلج، حيث يساهم ذلك في التقليل من حجمها.

3- زيادة إشراقة البشرة

إذا كنت تتساءل هل الثلج يبيض البشرة ؟ أشار بعض الخبراء إلى فائدة مجهولة من فوائد الثلج للبشره ؛ وهي مساعدته في زيادة لمعان الوجه، نظرًا لما يقوم به من تضييق للأوعية الدموية الموجودة فيه، وعليه يبدأ الجسم في الاستعداد لإعادة التوازن مرة أخرى وإمداد الوجه بالدم المطلوب عن طريق زيادة تدفقه نحوه.

4- التخفيف من الهالات السوداء

إذا كان من الصعب عليك التأقلم مع الهالات السوداء الموجودة تحت عينيك وقمت بتجربة أكثر من حل لعلاجها ولكن دون جدوى، يمكنك استخدام مكعبات ماء الورد المثلجة أو عصير الخيار المثلج في التخفيف من آثارها على وجهك، فقط قم بتمريرها بلطف على منطقة تحت العين كل يومين حتى تحصل على نتائج مذهلة، أما فيما يتعلق بـ فوائد الثلج للرموش فلا يوجد أي تجارب أو توصيات من قبل الخبراء تأكد هذا الأمر.

5- التقليل من الخطوط التعبيرية

يعاني الكثير من الناس من مشكلة التجاعيد ويبحثون عن حل فعال للحد منها، فإليك هذا الحل السحري والرخيص الذي أثبتت فعاليته في التخفيف من الخطوط التعبيرية التي تظهر على البشرة ألا وهو مكعبات الثلج.

طريقة استعمال الثلج للوجه للحد من البثور:

لا يمكن الحكم على فعالية مكون طبيعي إلا بعد تجربته، فاكتشف العديد من الناس السحر الذي يكمن داخل الثلج ومساعدته على الحد من مشكلة البثور الناتجة من حب الشباب والتخفيف من الألم المُصاحب لها كأنه مخدر قصير الأمد، فيتساءل بعضهم كم مرة استخدم الثلج للوجه ؟ فإليكم طريقة استعمال الثلج للوجه للتخفيف من تورم حب الشباب خلال السطور التالية:

– أحضر مكعب من الثلج وقطعة قماش رقيقة أو منديل ورقي سميك.

– احرص على تنظيف وجهك بالغسول المناسب لها.

– ضع مكعب الثلج داخل القماشة أو المنديل.

– مرر المكعب على البثرة لمدة لا تقل عن دقيقة.

– في حالة كانت البثور ملتهبة بشدة احرص على إبعاد المكعب عنها لمدة خمس دقائق حتى لا يزداد الالتهاب.

– كرر هذه العملية على الأقل مرتين صباحًا ومساءً مع الحفاظ على خطوة تنظيف الوجه قبل وبعد الاستعمال.

فوائد-الثلج-للبشره

فوائد-الثلج-للبشره

طريقة استخدام الثلج لنضارة البشرة

فرص الحصول على بشرة متوهجة وجميلة أصبحت كثيرة وفي متناول كل سيدة على أعتاب رحلة العناية ببشرتها، وضمن الفرص المثالية التي تعد خيار مناسب هي استخدام مكعبات الثلج لعمل مساج للوجه وتدليكه برفق حتى يحسن من الدورة الدموية المتدفقة في البشرة ويعطيها إشراقة مثالية، فكل ما عليكِ للحصول على بشرة خالية من علامات الشيخوخة هو اتباع الخطوات التالية:

– قومي بغسل وجهكِ بالماء والغسول جيدًا في الصباح.

– مرري مكعب من الثلج ملفوف في منديل ورقي سميك على الوجه بالكامل إلى أن يذوب تمامًا.

– جففي وجهكِ برفق بواسطة منديل ورقي ثم ضعي كمية بسيطة من المرطب ودلكيه.

الأضرار المحتملة عند استعمال الثلج للبشرة

تناولنا بالحديث المفصل الكثير من فوائد الثلج للبشره ووضحنا ما يتمتع به من فعالية في الحفاظ على نضارة الوجه ومساهمته الحية في التقليل من حجم المسام والتخفيف من الألم الناتج عن التهاب البثور، ولكن هذا لا يمنع أن له تأثيرات سلبية ومضاعفات صحية خطيرة على البشرة، ولعل أبرز الأضرار المحتملة للثلج ما يلي:

أولًا: حدوث تهيج للبشرة

تساعدك طريقة الاستخدام الصحيحة للثلج في الحصول على فوائده السحرية وتجنبك أضراره، فإذا كنت تتساءل عن سبب احمرار الوجه بعد الثلج فبالتأكيد قمت باستخدام مكعب من الثلج على البشرة مباشرة دون لفه في منديل، فتلك الخطوة كفيلة بحدوث تكسير للشعيرات الدموية في الوجه الذي يعد من أهم اضرار الثلج للبشرة الدهنية .

ثانيًا: الإصابة بشرى البرد

أحيانًا يصاب الفرد بنتوءات حمراء أو تورم في الوجه بسبب إصابته بحالة مرضية معروفة عند استخدام الثلج بكثرة على البشرة مباشرة وتسمى “شرى البرد”، حيث لا تتحمل بعض البشرات درجات الحرارة المنخفضة لمدة كبيرة.

ثالثًا: عضة الصقيع

ضمن الحالات المرضية الشائعة عند استعمال الثلج على الوجه مباشرة دون عائق حالة يطلق عليها “عضة الصقيع”، حيث تحدث هذه الحالة عند تعرض الجسم لدرجة حرارة منخفضة لفترة من الزمن، وينتج عنها إصابة الوجه بتنميل أو تلف في طبقات الجلد وهي حالة نادرة الوجود ولا تحدث بشكل دائم.

تجارب النساء مع الثلج للوجه :

يضع بعض خبراء التجميل الثلج ضمن صور العناية بالبشرة الفعالة للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة، نظرًا لـ فوائد الثلج للبشره المتعددة والنتائج الإيجابية التي حققها هذا العنصر الطبيعي مع الكثير من السيدات ومساهمته في إعطائهن النضارة المثالية التي يبحثن عنها، فتحكي سيدة عن تجربتها معه وتقول: تجربتي مع الثلج للوجة تعد من التجارب الصعبة التي أقبلت على فعلها في الآونة الأخيرة ولكنها كانت جميلة في الوقت ذاته، حيث ساعدني الثلج على التخلص من الهالات السوداء وعلامات الشيخوخة بالإضافة إلى تهدئة التهابات الوجه.

ما هي مخاطر استخدام الثلج للبشرات الحساسة؟

من الوارد أن تحدث مضاعفات جلدية عبارة عن حدوث احمرار للوجه أو تهيج للبشرة لأصحاب البشرات الحساسة.

كيف أتجنب مخاطر استعمال الثلج على الوجه؟

يجب غسل الوجه جيدًا قبل استعمال الثلج وتمريره بلطف على جميع مناطق البشرة وعدم الاقتصار على منطقة معينة، والأهم هو استخدام مكعبات الثلج ملفوفة في منديل ورقي أو قطعة قماش.

هل يعزز الثلج من امتصاص مستحضرات التجميل؟

يساعد وضع مكعبات الثلج على البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل في امتصاصها والاستفادة الكاملة منها.

كم مرة في اليوم يجب وضع الثلج على البشرة؟

يفضل وضع الثلج على الوجه مرة واحدة يوميًا وتجنب استخدامه أكثر من ذلك حتى لا يحدث تلف للشعيرات الدموية الخاصة بالبشرة.

مواضيع ذات صلة

ضغط الدم المرتفع والمنخفضما هو الضغط الطبيعي | وكيفية علاج ارتفاع وانخفاض ضغط الدم؟

ما هو مرض بهجتتعرف معنا على ما هو مرض بهجت النادر؟