تعرف معنا علي فوائد الجلسرين للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة

تبحث كل سيدة وفتاة أو امرأة عصرية عن أفضل مستحضرات العناية بالبشرة حتي تحافظ علي جمالها وإشراقتها البراقة و لتحظى بإطلالة جميلة بين الآخرين، لذلك ننصح الجميع باستخدام كريم الجلسرين وبفضل فوائد الجلسرين للبشرة سوف تنعمي بأرقي ملمس ناعم ووجه مشرق لامع دون ظهور أي عيوب في جلدك وبشرتك.

أهم وأبرز فوائد الجلسرين للبشرة

1-يعمل الجلسرين علي حجب الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام المواد الكيماوية ومستحضرات التجميل، حيث يقلل من الحساسية والحكة الجلدية التي تنتج غالباً بسبب بعض الالتهابات التي تُحدثها العناصر والمواد المتداخلة في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل مثل الفاونديشن والباودر والكونتور والآيلاينر وغيرها.

2-من فوائد الجلسرين للبشرة أيضاً أنه يعتبر من المكونات الأساسية لتغذية الجلد، حيث يعمل علي تعزيز المناعة للبشرة كما يُحافظ علي رطوبة الجلد (حيث يُمكن أن يقوم بامتصاص بخار الماء إلي داخل المسام الجلدية) لذلك فهو يعتبر من المواد المُرطبة ومن المغذيات الضرورية للبشرة الجافة.

3-يلعب الجلسرين دوراً مهماً في إبعاد الكثير من الإصابات الجلدية وخصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يقاوم البثور والرؤوس السوداء التي قد تظهر بسبب الالتهابات التي تسببها البكتيريا الضارة، كما يساعد في تعجيل عملية نضج الخلايا الجلدية كما يعمل كمرطب جيد لأصحاب البشرة الدهنية في أوقات الصيف والحرارة الشديدة.

4-يقوم الجلسرين بدوره في تفتيح لون البشرة التي قد تغير لونها بسبب العوامل الخارجية مثل التعرض لأشعة الشمس، حيث يعمل علي إزالة الخلايا الميتة وتقشير الجلد الغير صالح وإبادة كافة الشوائب المتغلغلة بين المسامات الجلدية نتيجة التعرض للتلوث من الأجواء الخارجية.

5-يوجد الكثير من فوائد الجلسرين للبشرة التي تحمي من علامات الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد المُبكرة علي الأسطح الجلدية ولاسيما مسامات اليد والوجه، والتي تُشكل خطوط مُزعجة وغير مُستحبة عند الكثير من السيدات والفتيات لذلك بإمكانك استخدام الجلسرين كعلاج طبيعي لاحتوائه علي الأحماض الدهنية بدلاً من المواد الكيميائية الأخرى.

ما هي مادة الجلسرين، ومن ماذا تُصنع؟

يعتبر الجلسرين من المكونات الأساسية التي تتواجد عادة في أغلب منتجات العناية الشخصية بالبشرة مثل الكريمات المُرطبة والكريمات المُقشرة، ويُعد الجلسرين مركب كيميائي غير ضار وغير سام يمكن أن تجده في صورة سائلة أو بداخل بعض المكونات والمواد الممزوجة ببعضها البعض.

يتكون الجلسرين من مجموعة من الجزئيات منها الكربون والأكسجين والهيدروجين، كما يُصنف بأنه نوع من انواع الكحول وأنه قابل للذوبان في الماء ومع أي خليط آخر بسبب احتوائه علي الهيدروكسيل والذي يمنحه خصائص عديدة أهمها الترطيب والاحتفاظ بالماء بكل سهولة.

طريقة تحضير كريم الجلسرين المُرطب في بضع خطوات

1-في البداية لكي تقومي بالاستفادة بجميع فوائد الجلسرين للبشرة احضري كمية مناسبة من الماء في إناء صغير، وأضيفي إليه القليل من الزيت النباتى المضغوط مثل زيت الزيتون وقومي بإضافة بعض من الزيت العطري المُناسب لبشرتك واخلطي جميع المكونات جيداً، وقومي بتعبئته في علبة بلاستيكية واحفظيها في مكان بارد واستخدميه بعد مرور شهراً.

2-يمكنكى استخدام تلك الطريقة في حالة عدم تواجد المكونات السابقة، احضري نصف ملعقة من نشا الذرة في وعاء زجاجي عازل للحرارة ومن ثم أضيفي نصف ملعقة من الجلسرين ثم ضعيه في وعاء كبير به ماء موضوع علي النار وبعد أن يغلي الماء اتركي الخليط لكي يبرد ومن ثم قومي بوضع قطنة بها القليل من ذلك الخليط علي بشرتك ودلكي بشكل دائري باستمرار.

كيفية استخدام الجليسرين للحفاظ علي البشرة

يمكنك أن تقوم بغسل وجهك جيداً بالماء كالمعتاد، ومن ثم جففه باستخدام منشفة ناعمة لامتصاص الرطوبة مع ترك القليل من قطرات الماء علي سطح الجلد، ثم بواسطة قطنة صغيرة ضع القليل من الجليسرين وافرك بها وجهك بطريقة دائرية واتركه لدقائق معدودة إلي أن يمتصه الجلد دون ان تُعرضه لأي قطرات من الماء في تلك الفترة.

لأنك تعي بأهمية فوائد الجلسرين للبشرة قم باستعماله بالطريقة الصحيحة التي تُفضلها، فيمكنك ان تُحضر ملعقة صغيرة من ماء الورد ومن الليمون وتمزج مادة الجلسرين بهما إلي أن يتم الذوبان وإلي أن يصبح خليط واحد ومن ثم افركه بلطف علي وجهك، حتي يتمكن من إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف جميع الشوائب والاوساخ المتراكمة علي الأسطح الجلدية.

فوائد الجلسرين للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة للفتيات والشباب

قد أشارت دراسات علمية عديدة لكثير من الأطباء إلي أن استخدام الجلسرين يقلل انتشار الحبوب التي قد تظهر في وجه الشابات نتيجة جفاف البشرة الشديدة والتي تُعرف بـ (حب الشباب)، حيث أنه يحتوي علي أحماض دهنية تساعد البشرة الجافة في مكافحة البكتيريا المُسببة في انتشار البثور والحبوب علي سطح الخلايا الجلدية.

لم ننتهي في سرد أهم فوائد الجلسرين للبشرة بعد فإن له من السمات التي لا عدد ولا حصر لها، حيث يعمل علي تقليل البقع البنية الداكنة التي تظهر بشكل تدريجي علي المسامات في حالة تقدم العمر، كما له دور مهم في مكافحة الكثير من الأمراض الجلدية ومن أشهرها الصدفية ويساعد علي تجديد الخلايا الجلدية بشكل مستمر.

يُمكنكِ استخدام الجلسرين كمزيل فعال وجيد للمكياج، حيث أنه يلتصق بجميع الشوائب والأوساخ والمواد المتغلغلة بين المسامات ويقوم بإزالتها فور إزالته، كما يعمل علي تنقية جميع المسامات من أي رواسب ضارة، كما يحافظ علي التوازن الرقمي الهيدروجيني للجلد.

فوائد الجلسرين للشفاه والفم

لقد عرضنا عليكم أهم فوائد الجلسرين للبشرة وبالرغم من كثرة الخصائص المُميزة في عنصر الجليسرين لكافة أنواع البشرة، إلا أن الجلسرين له فائدة قوية وأهمية كبيرة في حماية الشفاه من التشقق والجفاف، حيث يعمل علي حمايتها من جميع آثار الشيخوخة والحفاظ عليها من التجاعيد.

يحرص الجلسرين علي إبقاء شفتيك ناعمتين ذات لون وردي، كما يعمل علي نعومتها وإبقائها نضرة وذات ملمس رقيق ويحميها من جميع العوامل الطبيعية القاسية مثل البرودة التي تسبب التقشف وتشققات البشرة وذلك لأنه يحتوى علي مركبات عضوية طبيعية تزيد ترطيب الشفاه ونعومتها ونضارتها.

ماذا عن زيت الجلسرين للبشرة؟

يعتبر زيت الجلسرين من أهم الزيوت التي تعج بالعديد من الفوائد لكل أنواع البشرة، حيث يحد من قوة تهيج البشرة وزيادة القدرة علي الامتصاص ويساهم في استمرارية نضارة الجلد والبشرة ونضوج الخلايا الصحية بشكل سريع وتحسين مرونة الجلد.

ما هي أفضل وصفة لتنعيم البشرة باستخدام الجلسرين؟

يمكنك أن تحصل علي مرطب مثالي بفضل مكون الجلسرين، وذلك من خلال أن تضع قليل من ماء الورد علي الجلسرين وقم بوضعه علي وجهك قبل استخدام أي كريم للوجه وسوف يحافظ علي ملمس بشرتك ناعمة لفترة طويلة.

هل تُساعد مادة الجلسرين في الحفاظ علي الشعر؟

بالطبع، يُحافظ الجلسرين علي صحة الشعر ونعومته كما يعمل علي زيادة معدل نمو الشعر بشكل صحي وسريع ويعمل علي حمايته من التقصف ويحمي الأطراف من التكسر والتخلص من القشر، كما يُعد مضاد للفطريات والبكتيريا.

بالرغم من فوائد الجلسرين للبشرة، إلا أن له أضرار...فما هي؟

قد يتحسس البعض من استخدام الجلسرين إلا أنه آمن في العموم، لذلك يجب ملاحظة أي أعراض تحسسية فور استخدامه مثل الاحمرار والتورم وغيره.

مواضيع ذات صلة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجافأفضل 5 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

فوائد عصير الطماطم للشعرفوائد عصير الطماطم للبشرة والشعر | ولعلاج فقر الدم