ما هي أبرز فوائد الرمان للبشرة ؟

فوائد الرمان للبشرة

الرمان يحتوي على العديد من مضادات الاكسدة وبسبب احتواء الرمان على المواد المضادة للاكسدة يدخل الرمان فى  العلاج الطبي لكثير من الامراض  ولنتعرف على فوائد الرمان للبشرة  يعتبر الرمان من اكثر الفواكه فائدة حيث يدخل الرمان فى علاج السرطانات  كما ان الرمان يحتوى على المواد المضادة للالتهابات يساعد الرمان فى علاج التهابات الجلد والبشرة كما يساعد الرمان فى الوقاية من امراض القلب بسبب احتوائه على المواد المضادة للاكسدة.

خمسة من أبرز فوائد الرمان للجسم والبشره

هناك العديد من الفوائد الطبية المتعلقة بالرمان والتي تساعد الأشخاص في الاستشفاء من بعض الأمراض الصعبة، فـ فوائد الرمان للبشرة لا تعبر ابداً عن جميع فوائد الرمان الذي يمكن أن يمنحها للجسم، حيث تتمثل أهمية الرمان طبياً فيما يلي :

1) يساعد الرمان في علاج أمراض السكري فعصير الرمان من أهم السوائل المفيدة جداً لمرضى السكر المزمن.

2) تناول الرمان يقي من أمراض القلب، كما أن الرمان عنصر مساعد جداً في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم.

3) الرمان يحسن من عمل الجهاز الهضمي ويساعد الجسم من خلال وجوده كعنصر أساسي في الرجيم على فقدان الوزن بسرعة.

4) يساعد الرمان الأشخاص في التخلص من حصوات الكلى ودهون الكبد.

5) يعزز الرمان الجهاز المناعي للإنسان مما ينشط الدورة الدموية، وتعتبر تلك النقطة من أهم النقاط التي تمثل فوائد قشر الرمان للبشرة والجسم كله.

تجربتي مع ماسك الرمان للوجه

قشر الرمان للبشرة تجربتي الشخصية معه تثبت أنه من أهم العناصر الطبيعية المليئة بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في إعادة حيوية ونضارة البشرة، حيث قد عانيت فترة طويلة جداً من آثار حب الشباب الذي فشلت في التخلص منه من خلال كافة المستحضرات والعلاجات الطبية التي استخدمتها، إلا أن فاجئتني صديقتي بـ فوائد الرمان لعلاج الحبوب و التي تتمثل فيما يلي :

1) عند استخدامك قشر الرمان للبشرة فأنتِ على موعد مع علاج سحري سوف يساعدك في التخلص تماماً من حبوب الشباب، وخصوصاً أن ماسك قشر الرمان مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة.

2) قشر الرمان يحتوي على بعض العناصر المضادة للأكسدة والتي تعمل على التخلص من البكتيريا والميكروبات الموجودة تحت جلد الوجه، وبالتالي تساعد على تقليل آثار الحبوب الجافة.

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

ماسك ماء الورد والرمان لعلاج الوجه

من فوائد قشر الرمان للوجه الرائعة أنه يمكن استخدامه مع مكونات طبيعية أخرى عديدة للحصول على نتيجة أروع، ويعتبر ماسك الرمان مع ماء الورد من أكثر الماسكات الفعالة والسريعة التي تعطي نتيجة فورية للوجه، كما أن الوصفة غير مكلفة ابداً فكل ما تحتاجيه ( قشر الرمان المجفف – كمية من ماء الورد – نصف ملعقة عصير ليمون ).

يتم سحق قشر الرمان المجفف ليتحول إلى بودرة ناعمة ثم يتم مزجه بعصير الليمون وقطرات ماء الورد حتى يتم الحصول على الخليط الناعم المناسب لفرده على الوجه، وبعد أن يجف الخليط على البشرة يتم إزالة الماسك بواسطة الماء البارد لتنظيف الوجه من بقايا الماسك وسد مسام البشرة الواسعة.

الآثار الجانبية للرمان

على الرغم من فوائد الرمان للبشره المتعددة إلا أن ماسك الرمان أو أي من مكملاته مثل زيت الرمان قد يتسببون في  تهيج وتحسس بعض أنواع البشرة، لذا يجب عمل اختبار حساسية لجزء من الوجه أولاً من خلال فرد الماسك عليه لمعرفة إذا كان مناسب للبشرة أم لا، كما أن عدم طحن الرمان جيداً قد يؤدي إلى خدش البشرة عند فرك الماسك لذا يجب صحن قشر الرمان جيداً قبل الاستخدام.

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة :

– علاج الالتهابات الجلدية : يستخدم الرمان لعلاج الالتهابات الجلدية حيث يعمل على تهدئة الحكة التى قد تشعر بها بسبب بعض الالتهابات بسبب ان الرمان يحتوى على مواد لها خصائص مضادة للالتهابات , كما ينصح العديد من الخبراء باستخدام بذور الرمان للشفاء من الجروح دون ان تترك اى اثر

– يساعد الرمان فى تغذية البشرة : مستخلصات الرمان مثل الزيت تساعد فى ترطيب البشرة حيث ان الرمان لديه بنية جزيئية صغيرة مما يسهل على البشرة امتصاص الزيوت المستخلصة من الرمان فيؤدى الى ترطيب البشرة كما ان الرمان يحتوى على احماض معينة تساعد فى القضاء على البيكتريا مما يضمن ان تظل البشرة رطبة طوال اليوم .

– يساعد الرمان فى المحافظة على صحة البشرة : الرمن له عامل هام جدا فى المحافظة على صحة البشرة حيث ان الرمان يحتوي على مواد تساعد فى ايقاف الانزيمات التى تعمل على تكسير الذى يعتبر عامل هام فى الحفاظ على البشرة نضرة ومشدودة  كما يساعد الرمان على تنشيط الخلايا المسئولة عن تكوين الكولاجين فى البشرة

– يساعد الرمان فى الوقاية من حروق الشمس : يساعد الرمان فى العلاج والوقاية من حروق الشمس بسبب احتواء لرمان على مضادات الاكسدة التى تساعد فى الوقاية من الاصابة بسرطان الجلد .

– القضاء على البثور : تكلمنا قبل ذلك عن فوائد الرمان وتعرفنا على ان الرمان يحتوى على فيتامين c ويعتبر فيتامين  c هو المسئول عن تنظيم الزيوت التى يفرزها الجلد والتى هى السبب فى ظهور البثور كما يحتوى الرمان على العناصر المضادة للالتهابات والتى تساعد فى علاج البثور والحبوب .

– تجديد خلايا البشرة : يحتوى الرمان على المواد المضادة للاكسدة التى تساعد فى حماية البشرة من علامات التقدم فى السن كما يساعد الرمان على تنشيط وتحفيز الجسم لانتاج مضادات الاكسدة التى تساعد فى حماية البشرة .

– الرمان فاكهة مضادة لشيخوخة البشرة : يحتوى الرمان على عناصر مضادة للشيخوخة حيث يحتوى الرمان على المواد المضادة للاكسدة التى تساعد فى تجديد خلايا البشرة لذلك ينصح الاطباء بشرب كوب من عصير الرمان يوميا للحصول على بشرة نضرة

الرمان للوقاية من اورام الجلد : وذلك لان الرمان يحتوى على احماض هامة جدا تقلل من خطر الاصابة باورام الجلد

تعرفى الان على  بعض من ماسكات الرمان التى يمكنك استخدامها للحصول على بشرة نضرة ونقية

ماسك الرمان لشد البشرة :-

ثمرة رمان مهروسة جيدا باليد 2- بياض بيضة

طريقة عمل ماسك الرمان

احضرى بياض بيضة واخفقيها جيدا بآلة الخفق الكهربائية وعند الحصول على رغوة بيضاء ضيفى الرمان الذى سبق    هرسه  وقلبيهم جيدا  , بعد ذلك ضيفى الخليط الذى سبق تحضيره على وجهك ثم اتركيه لمدة من 20 – 30 دقيقة وللتاكد من ان الماسك يعمل بشكل جيد سوف تشعرين بان البشرة مشدودة اثناء وضع الماسك عليها .

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

ماسك الرمان لتقشير البشرة :

استخدمى بذور الرمان بعد هرسها جيدا حتى يمكنك الحصول على عصير الرمان بعد ذلك يمكنك وضعه على وجهك وتركة لمدة 20 دقيقة بعد ذلك حاولى فرك  الماسك من على بشرتك بطريقة دائرية وبرفق فى الماكن التى بها البثور والحبوب بعد ذلك قومى باستخدام فوطة او منشفة مبللة بالمياه الفاترة لنزع الماسك من على وجهك وبهدوء لكى لا تجرحى وجهك.

هل يجب ترطيب الوجه بعد استخدام ماسك الرمان ؟

نعم، فالترطيب خطوة مهمة جداً للحصول على نتيجة مذهلة لماسك الرمان.

كيفية عمل ماسك الرمان والحبة السوداء ؟

عن طريق مزج المكونين على النار لمدة خمس دقائق، ثم رفعهم وفركهم على الوجه بحركات دائرية.

هل يقي الرمان الوجه من آثار الشيخوخة ؟

نعم، فمكونات الرمان تعمل على تجديد خلايا الوجه مما يقلل آثار الشيخوخة.

ما هي فوائد زيت قشر الرمان ؟

يعمل زيت قشر الرمان الذي يمكن شراءه من الصيدليات على تنعيم البشرة وترطيبها.

مواضيع ذات صلة

مشد للجسممشد للجسم |فوائده وانواعه

علاج تشققات القدمما هي أفضل طرق علاج تشققات القدم؟