فوائد صابون الكبريت للوجه | ولعلاج حب الشباب

فوائد صابون الكبريت

هناك العديد من الأنواع والأشكال والاستخدامات الخاصة بالصابون، ولكن هل سمعتِ من قبل عن فوائد صابون الكبريت ؟ يشتمل هذا النوع من الصابون على كثيرٍ من الفوائد التي تبحث عنها كل أنثى من أجل الحصول على بشرة صحية ومشرقة، حيث إن لها دورًا فعالًا في التخلص من مشاكل البشرة المزعجة، كما أنها تحظى بلمسة مؤثرة من فوائد صابونة الكركم المُذهلة.

لذا سوف نطرح عليكِ من خلال مقالنا الشيق كل ما تودين معرفته عن فوائد صابون الكبريت وكذلك أضراره وأهم أنواعه، وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة.

نبذة عن صابون الكبريت

يعد الكبريت من العناصر المهمة التي تدخل في تركيب العديد من الكريمات والغسولات والمستحضرات التجميلية المختلفة، وذلك لاحتوائه على عناصر مفيدة ومهمة للبشرة.

ومن الجدير بالذكر أن نسبة الكبريت المستخدمة في صابونة الكبريت ضئيلة جدًا مقارنةً بالمكونات الأخرى، حيث لا تتعدى نسبته 10%، بينما العناصر الأخرى يصل تركيزها إلى 90%.

وتتمحور فوائد صابون الكبريت حول احتواء الكبريت على مواد مطهرة وقدرته الفائقة على التخلص من الفطريات والبكتيريا المتشبثة بالبشرة، وكذلك مساهمته في تجفيف الجلد.

فوائد صابون الكبريت

تتعدد فوائد صابون الكبريت بسبب خصائصه الفعالة وتأثيره الإيجابي على البشرة، ومن ضمن تلك الفوائد ما يلي:

أولا: معالجة حب الشباب

ينصح كثير من الأطباء والمختصين بـ صابونة الكبريت لحب الشباب ، حيث إنها تساهم في تجفيف الجلد وتَحد من كمية الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة والتي تعد هي المسبب الأساسي في ظهور حب الشباب.

ثانيا: التخلص من الرؤوس البيضاء

من ضمن المميزات التي ينفرد بها صابون الكبريت هو قدرته على حل مشكلة انسداد المسام، بالإضافة إلى تعقيمها وتطهيرها من الدهون والأوساخ، وبالتالي يقلل من فرصة ظهور الرؤوس البيضاء التي تنتشر في الوجه وتسبب الضجر بسبب مظهرها المزعج.

ثالثا: علاج الجرب

إن الجرب هو مشكلة كبيرة يتعرض لها بعض الأشخاص نتيجةً تسلل الطفيليات الدقيقة كالعث إلى جلودهم، مما يتسبب لهم في حكة مزعجة.

لذا يعد صابون الكبريت هو الحل السحري في هذه الحالة، حيث يعمل على قتل الفطريات المؤذية التي تسببت في ظهور الطفح الجلدي، وكذلك يقوم بتعقيم المكان المصاب ويطهره.

رابعا: التخفيف من حدة الندوب

يتم استعمال صابونة الكبريت في تخفيف الندوب والآثار الناتجة عن حب الشباب، والتي تُشكل أزمة كبيرة لدى كثير من الناس بسبب شكلها المزعج، حيث يقوم الكبريت بتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، لذا تعد صابونة الكبريت من أبرز طرق علاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنية بشكل خاص، ولباقي أنواع البشرة بشكل عام.

خامسا: علاج لبعض الأمراض الجلدية

يلعب صابون الكبريت دورًا كبيرًا في معالجة بعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والصدفية وسعفة الجسم، إذ إن الكبريت يحتوي على خصائص علاجية تُساهم في القضاء على الالتهابات، وتقوم بالتخلص من الفطريات والبكتيريا المسببة لتلك الأمراض.

سادسا: علاج مرض الوردية

إن الوردية عبارة عن حالة مزمنة تؤدي إلى ظهور علامات حمراء في مناطق مختلفة من الجلد مثل: الخدود والذقن، وهنا يأتي دور صابونة الكبريت، حيث تساعد على التخفيف من الاحمرار وتعالج البثور التي قد تظهر بسبب مرض الوردية.

سابعا: تمنح بشرتك النضارة والحيوية

من أبرز فوائد صابون الكبريت هو مساهمته الفعالة في منح النضارة والنعومة إلى البشرة من خلال مكوناته الرائعة التي تعمل على صنفرة البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة، وكذلك تساعد على توحيد لون الجلد وتفتيح الأماكن الداكنة.

ثامنا: فوائد صابونة الكبريت للمنطقة الحساسة

إن استخدام صابون الكبريت للمنطقة الحساسة يؤدي إلى نتائج هائلة، حيث يقوم بتفتيحها ويُزيل البقع الداكنة التي تظهر عليها، كما يقضي على الجراثيم والفطريات التي تتخذ تلك المنطقة ملاذًا آمنًا لها.

أضرار صابون الكبريت

أضرار صابون الكبريت

أضرار صابون الكبريت

بالرغم من فوائد صابون الكبريت المتنوعة، إلا أن هناك بعض المحاذير والمخاطر التي يجب الإلمام بها قبل الإقدام على استعمال صابونة الكبريت وهي كالآتي:

1 – قد يؤدي الإفراط في استخدام صابونة الكبريت إلى جفاف البشرة.

2 – من الممكن أن تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها، وبالتالي الشعور بالحرقان والحكة.

3 – تتسم صابونة الكبريت بأن رائحتها قوية ونفاذة، مما يدفع بعض الناس إلى النفور منها.

4 – في بعض الأحيان تسبب الصابونة نتائج سلبية مثل التغير الكبير في لون البشرة.

أنواع صابون الكبريت

تتعدد أنواع صابون الكبريت وفقًا لاستخداماته وأنواع البشرة المخصصة له، وفيما يلي سوف نطرح لكِ بعضًا من تلك الأنواع وهي كالآتي:

– صابونة الكبريت  DermaHarmony Sulfur and Salicylic Acid Bar Soap، وهي فعالة للتخلص من حب الشباب.

–  Grisi Bio Sulfur Soap with Lanolin، للتخفيف من الندوب وآثار الحبوب.

– صابونة الكبريت للبشرة الدهنية Sulfo-Lo Cleansing Bar Soap with Sulfur for Face and Body.

–  صابونة  Asepxia Oil Free Sulfur Soap Acne Bar Soap.

ولعلكِ تتساءلين كيف تعرفين نوع بشرتك ؟ فيمكنكِ  ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والسلسة الوارد ذكرها في موقع ملحوظة المتألق.

طريقة استعمال صابون الكبريت

وجب التنويه أنه من المهم جدا تجربة صابونة الكبريت على منطقة صغيرة من البشرة لاختبار حساسيتها تجاه الصابونة ومكوناتها، وإذا لاحظتِ ظهور احمرار أو جفاف أو شعرتي بحرقان ورغبة في الحكة، فلا يجدر بكِ استخدام تلك الصابونة، أما إذا لم يحدث شيء من هذا القبيل فيمكنكِ استعمال صابونة الكبريت باتباع إحدى الطرق الآتية:

– باستعمال الرغوة

إذا أردتِ الاستفادة من فوائد صابون الكبريت المُذهلة للحصول على بشرة ناعمة ونقية، فكل ما عليكِ فعله هو أن تغسلي وجهك بالماء، ثم بللي الصابونة وافركيها جيدًا لكي تحصلي على كمية كبيرة من الرغوة، وبعدها طبقي الرغوة على بشرتك واتركيها لبضع دقائق، وأخيرًا اغسلي بشرتك بالماء البارد.

– باستخدام بشر الصابونة

في هذه الطريقة يتم إضافة مكون آخر وهو الحليب من أجل الفوز بدرجة عالية من الترطيب والنضارة، ويتم تطبيق تلك الطريقة من خلال خلط ملعقة واحدة من الحليب مع ملعقة صغيرة من بشر صابون الكبريت، ثم وضع ذلك الخليط على البشرة المتضررة لبضع دقائق، وآخر خطوة هي غسل البشرة جيدًا للتخلص من آثار المزيج.

وبعد الاطلاع على تجارب صابونة الكبريت للوجه وجدنا أنها تستحوذ على نصيب مضاعف من العناصر الفعالة والمواد المهمة التي تساهم في علاج مشاكل البشرة وتمنحها النعومة والإشراق تماما مثل صابون البابايا الرائع.

ما هو سعر صابونة الكبريت ؟

تختلف أسعار صابونة الكبريت وفقًا للعلامة التجارية المنتجة لها، ومنافذ البيع التي يمكن شراؤها منها، ولكن بشكل عام فإن أسعار الصابونة بسيطة وفي متناول يد الجميع.

كيف اعرف صابونة الكبريت الاصلية ؟

يجب شراء صابون الكبريت من الأماكن والمتاجر الموثوق بها، وكذلك من المهم أن تقرئي المكونات والتعليمات المكتوبة على العبوة قبل شرائها.

ما هي موانع استخدام صابونة الكبريت؟

تجنبي استخدام الصابونة على مناطق معينة من الوجه مثل الشفاه والعين، وكذلك في حال وجود بعض الحروق أو الجروح، لأنها تسبب تهيجًا واحمرارًا في تلك المناطق.

هل يجب استشارة الطبيب قبل استعمال صابون الكبريت؟

من الأفضل أن يتم استعمال الصابونة بعد استشارة الطبيب المختص، تجنبًا لحدوث أي أعراض جانبية مثل: التهيج أو الجفاف.

مواضيع ذات صلة

التخلص من الرؤوس السوداء للبشرة الدهنيةالتخلص من الرؤوس السوداء للبشرة الدهنية

ترطيب البشرة في الشتاءتعرفي على مرطب الوجه الأفضل بالصيدليات | لبشرة ناعمة نضرة