فوائد عصير الرمان | يحمي من تصلب الشرايين ومفيد للمعدة والقولون

فوائد عصير الرمان

تكلمنا فى مقال سابق عن فوائد الرمان المتعددة والآن سنتعرف على فوائد عصير الرمان حيث تعتبر ثمرة الرمان من اكثر الفواكه الصحية واللذيذة والتى تساعد فى الوقاية من الكثير من الامراض لما تحتويه من العديد من الفيتامينات ومضادات الاكسدة.

ما هي فوائد عصير الرمان؟

يمتاز عصير الرمان بطعمه اللذيذ والرائع بجانب انه يحتوى فى طعمه على نسبة حموضة عند تذوقه، كما ان تناول عصير الرمان مهم جدا فهو يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية والمهمة لبناء الجسم حيث يستخدم فى الوقاية من الكثير من الامراض المتعددة، كما يستخدم عصير الرمان فى الحفاظ على صحة البشرة، بالاضافة انه يحافظ على حماية الجلد من ظهور التجاعيد فى سن مبكر .

فوائد عصير الرمان للبشرة:

 يمكن استخدام عصير الرمان لعمل ماسك للبشرة لاحتوائه على كثير من العناصر المهمة، و يستخدم عصير الرمان لتقليل نسبة ظهور التجاعيد على البشرة فى سن مبكر , كما انه يقلل من نسبة الاصابة باعراض مرض الشيخوخة، و من فوائد عصير الرمان حماية البشرة من ظهور الخيوط الدقيقة، كما يعمل عصير الرمان على تنشيط خلايا الجلد وتجديدها .

كما يستخدم الماسك المكون من عصير الرمان لترطيب البشرة والحصول على بشرة نضرة باقل وقت، و يستخدم ماسك الرمان فى حالات البشرة الدهنية عند زيادة افراز كمية الدهون حيث انه يعمل على تقليل كمية الدهون التى تنتجها البشرة، و الماسك الذي يحتوي على خلاصة عصير الرمان يستخدم لتقليل تعرض البشرة للبثور السوداء والحبوب التى تظهر عليها، كما أن ماسك الرمان مهم جدا حيث انه يستخدم فى تقليل نسبة الاصابة بسرطان الجلد .

فوائد عصير الرمان للحامل:

 عصير الرمان يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الاكسدة المهمة لتغذية الام اثناء الحمل، و يستخدم عصير الرمان للحامل للوقاية من الامساك حيث انه يحتوي على الالياف الغذائية التى تساعد فى تحسين الهضم والوقاية من الامساك الذى يصاحب المراة الحامل .

فوائد عصير الرمان للحامل

فوائد عصير الرمان للحامل

كما يعمل عصير الرمان على تغذية الجنين اثناء الحمل، فعصير الرمان يساعد فى حماية دماغ الطفل اثناء فترات الحمل كما ان عصير الرمان يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية بسبب احتواء الرمان على كمية مناسبة من الفولات .

وعصير الرمان مهم لوقاية المراة الحامل من الانيميا حيث ان الرمان يحتوى على كمية جيدة من فيتامين ج الذى يساعد على امتصاص الحديد فى الجسم، حيث ان قلة نسبة الحديد فى جسم الام اثناء الحمل يؤدى الى احتمال نقص وزن المولود عن الوزن الطبيعى .

ويستخدم الرمان أيضا لحماية المرأة الحامل من النزيف، فمن فوائد عصير الرمان أنه يحتوى على فيتامين ك الذى يساعد فى تجلط الدم بشكل طبيعى، كما ان له دور مهم لتقوية عظام الجنين وعظام الأم؛ و يستخدم الرمان فى الحفاظ على الوزن طبيعي اثناء فترة الحمل حيث انه مصدر مهم لامداد الجسم بالطاقة بسبب كمية الكربوهيدرات الموجودة به وبسبب احتوائه على كمية كبيرة من الالياف التى تقلل نسبة الجوع .

فوائد عصير الرمان للتخسيس:

يستخدم عصير الرمان فى التخسيس خلال اتباع نظام غذائى بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الالياف التى تساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع، و يساعد عصير الرمان أيضا على تقليل نسبة الكوليسترول الذى يؤدى الى تراكم نسبة الدهون فى الجسم، كما يعمل على حرق الدهون في الاماكن التى تتراكم بها فى الجسم؛ ومن فوائد عصير الرمان أيضا أنه يعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم وذلك يساعد فى تخسيس الجسم فى وقت قليل .

كما يستخدم الرمان فى تقليل نسبة الحمض الشمعى بالدم , كما يعمل على تقليل نسبة البروتينات الدهنية مما يساعد فى حرق الدهون .

فوائد عصير الرمان للمحافظة على صحة القلب:

عصير الرمان له العديد من الفوائد لحماية مرضى القلب حيث ان له دور هام فى الوقاية من تصلب الشرايين والاوردة، مما يؤدى بدوره الى تقليل نسبة الاصابة بالسكتة القلبية .

ومن فوائد عصير الرمان المحافظة على صحة الشرايين وبقائها مرنة مما يؤدى الى تقليل الالتهابات التى تحدث فى بطانة الاوعية الدموية، وكما أن عصير الرمان يساعد فى منع تأكسد الكوليسترول فى الدم بسبب احتوائه على العديد من مضادات الاكسدة مما يساعد على انخفاض نسبة ضغط الدم .

تحسين معدل الخصوبة من أهم فوائد عصير الرمان:

و لا نستطيع أن نغفل الحديث عن فوائد عصير الرمان للرجال فهو من المشروبات التي تساعد على زيادة إفراز جسم الرجل لهرمون الذكورة و هو التستستيرون، و يعمل على الحفاظ على مستوياته الطبيعية في الجسم، فينصح الأطباء الرجال الذين يعانون من نقص في افراز هذا الهرمون تناول مشروب عصير الرمان بكميات كبيرة على مدار اليوم.

أما فيما يتعلق بالنساء فمن أعظم فوائد عصير الرمان هو أنه يقلل من تلف الخلايا الذي ينتج عن عمليات الأكسدة التي تحدث بإستمرار داخل الجسم، و ذلك نظرا لوجود العديد من مضادات الأكسدة الموجودة في ثمرة الرمان، و هذا ما يزيد من معدل الخصوبة لدى السيدات بشكل كبير.

فوائد عصير الرمان

فوائد عصير الرمان

فوائد جمة تخص عصير الرمان للقولون والمعدة:

كما يعد مشروب عصير الرمان من العلاجات الفعالة لبعض الأمراض الخاصة بالقولون و المعدة بشكل عام، حيث يعمل على:

1- التهدئة من التأثيرات و الأعراض التي تظهر نتيجة القولون العصبي، و ذلك بفضل العناصر الموجودة به.

2- كما أن من فوائد عصير الرمان أيضا علاجه للإسهال المزمن الذي قد يصيب معدة الإنسان.

3- و كذلك يعمل عصير الرمان على تخليص المعدة من البكتيريا التي قد تتواجد بداخلها، كما أنه يطرد بعض أنواع الديدان المعوية التي تستوطن فيها.

4- و بالإضافة إلي فوائد عصير الرمان للكرش و التي تعمل على تنزيله بشكل ملحوظ، فله أيضا فوائد تساهم في علاج تقرحات المعدة التي نعاني منها نتيجة تناولنا لكم كبير من الأدوية و العقاقير الطبية.

و بعد أن تعرفت على فوائد عصير الرمان يمكن لك عزيزي الأم أن تجعلي هذا هو المشروب الرسمي لعائلتك و أطفالك خصوصا في فصل الصيف.

أضرار عصير الرمان للجسم:

و بالرغم من وجود عدد كبير من فوائد عصير الرمان إلا أن هذا لا يمنع من أن الإكثار من تناوله قد يتسبب في إصابتنا ببعض الأعراض السلبية التي تصنف على أنها من أضرار الرمان، فعلى سبيل المثال فإن تناول عصير الرمان بكثرة يؤدي إلي إنخفاض حاد في ضغط الدم، و هذا ما يجعل الشخص يشعر بهبوط شديد و عدم القدرة على ممارسة بعض الأعمال.

كما يجب الحرص في تناول عصير الرمان لمن يأخذون أدوية و عقاقير لخفظ ضغط الدم، فيجب أن تخبر طبيبك بهذا لكي يحدد لك الكميات التي يسمح لك بتناولها، و مع وجود فوائد عصير الرمان للنساء إلا أنه قد يتسبب في زيادة وزنهن بشكل كبير، و ذلك نظرا لأن طريقة صناعته تتطلب وضع كميات من السكر، هذا إلي حانب أن الرمان يحتوي على بذور صغيره قد تكون مترسبة في كوب العصير و الإكثار من تناولها يؤدي إلي مشاكل بالمعدة، و الشعور بأعراض الإمساك.

هل يساعد عصير الرمان في علاج مرض السكري؟

نعم فقد أشارت بعض الدراسات أن عصير الرمان غير المحلى يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم

ما هو تأثير عصير الرمان على مريض الضغط المرتفع؟

يساعد عصير الرمان مريض الضغط المرتفع على التقليل من هذا الإرتفاع و كذلك عدم الشعور بالأعراض الخاصة بهذا المرض

كيفية تحضير عصير الرمال؟

يجب على ربة المنزل وضع حبات الرمان في الخلاط أو العصارة و خفقها جيدا ثم تصفيته بشكل جيد من الشوائب

هل يفضل إضافة السكر لعصير الرمان؟

لا فثمرة الرمان من الثمار التي تحتوي على نسبة سكر طبيعية لذلك ليس من المفضل إضافة السكر لهذا المشروب

 

مواضيع ذات صلة

اعراض نقص البوتاسيوم في الدم

علاج القولونهل تود التعرف علي علاج القولون العصبي ؟