ما هي أهم 5 فوائد طبية لـ فيتامين سنتروم ؟

فيتامين سنتروم

فيتامين سنتروم نوع فعال من المكملات الغذائية المناسبة لجميع الأفراد من مختلف الفئات العمرية، والذي على الرغم من بساطة تركيبته الطبية التي تحتوي على الفيتامينات والحديد إلا أنه استطاع أن يشتهر بقدرته العجيبة في علاج أمراض سوء التغذية، كون أن أقراص سنتروم تمد الجسم بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تعطي الجسم طاقة وحيوية ونشاط بنسب كبيرة جداً.

التركيبة التي يحتوي عليها فيتامين سنتروم

تتكون حبوب سنتروم من مجموعة زيوت و اعشاب ونباتات طبيعية نشطة، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الآمنة جداً على الجسم، ولعل من أبرز تلك المكونات ما يلي:

أولاً : الفيتامينات

يحتوي سنتروم على عدد ضخم من الفيتامينات تتمثل في (فيتامين ب، وب 6، وب 12 – فيتامين ب، وب 6، وب 12 – فيتامين د ).

ثانياً : العناصر النزرة

تتضمن حبوب سنتروم بعض العناصر النزرة الهامة في تركيبتها مثل ( الحديد – النحاس – اليود – الفسفور – الماغنيسيوم – السيلينيوم – المنجنيز).

من أهم العناصر النزرة التي يتضمنها سنتروم هو عنصر الكروم كونه يساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز الطبيعية في الدم، وايضاً يساعد الكروم في استقلاب الكربوهيدرات والبروتينات اللازمة لصحة الجسم.

ثالثاً : الأحماض

هناك بعض الأحماض الموجودة في أقراص ومن أهمها ( حمض البانثونيك – حمض الفوليك – البيتاكروتين).

أنواع فيتامين CNTRUM

هناك العديد من الإنتاجات العلاجية لدواء سنتروم التي يبحث عنها الأفراد دائماً في الصيدليات والمواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع الأدوية المحلية والمستوردة الآمنة على الصحة، ومن أهم الأنواع الموجودة في الأسواق من فيتامينات سنتروم ما يلي:

أولاً : سنتروم للرجال

تركيبة سنتروم للرجل تحتوي على تركيبة مميزة جداً من العناصر الغذائية الضرورية للرجال، والتي تشتمل على فوائد متعددة للذكور البالغين.

فوائد فيتامين سنتروم للرجال

سنتروم للرجال مليء بالفوائد التي تمكن الرجل من تعزيز الخلايا الموجودة في جسمه، كما أن سنتروم له دور كبير في زيادة نسبة هرمون التستيرون وتقوية البنية الجسدية والعضلات لدى الرجال بالإضافة إلى الحد من أمراض القلب عند الأشخاص الرياضيين.

ثانياً : سنتروم سيلفر للرجال والنساء

سنتروم فضي يعمل على تعزيز جسم الرجال والنساء بالمكملات والعناصر الغذائية اللازمة، وقد صنع ذلك الدواء خصيصاً لمساعدة الرجال والنساء التي تزيد أعمارهم عن خمسين عاماً كون أن ذلك السن يحدث به تغيرات كثيرة جداً تحتاج إلى عناصر غذائية مساعدة توازن العناصر الموجودة في الجسم.

استخدامات فيتامين سنتروم فضي

1) يستخدم بعد العمليات الجراحية.

2) يعالج المشاكل العصبية والحسية وخاصة في الأطراف.

3) يدعم سنتروم كبار السن حيث يجعلهم يتجنبون الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

4) يساهم الفيتامين ايضاً في الوقاية من أمراض فقر الدم وأمراض القلب.

أشهر منتجات فيتامين سنتروم

1) سنتروم الطاقة : يمد الجسم بالجينسنج والزنك والفيتامينات اللازمة لتجديد الطاقة.

2) سنتروم بيرفورمانس : تحتوي تركيبة بيرفورمانس على الجنكو بيلوبا التي تعمل على تنشيط العقل والخلايا الدماغية.

3) سنتروم لوتين : يعمل على تنشيط الخلايا الجذعية والعصبية.

4) سنتروم ادفانس : يدعم الفيتامين صحة الجلد كونه يحتوي على مضادات للأكسدة.

5) سنتروم فيتامينات : متوفر بنكهة النعناع للبالغين ويساهم في إمداد الجسم بالمعادن والأملاح.

فيتامين سنتروم

فيتامين سنتروم

العبوات الدوائية لحبوب سنتروم

تتميز العبوات الدوائية لحبوب سنتروم بأشكال كثيرة جداً يمكن شرائها من الصيدليات، ومن أبرز تلك العبوات (عبوة سنترم مع لوتين الفضية ) ويوجد بها 30 قرص، يتم وصف عبوة سنتروم الفضية إلى المرضى الذين تكون أعمارهم أكبر من 50 عاماً.

ثاني شكل دوائي معروف لأقراص سنتروم هي ( عبوة سنتروم لوتين البيضاء )، ويوجد بها ما يقدر بـ 100 قرص فيتامين علاجي للأشخاص الذين تكون أعمارهم أقل من الخمسين عاماً، وآخر شكل دوائي معروف لسنتروم هي العبوة العادية المناسبة لكل الأعمار والتي تستخدم في إمداد الجسم بالمكملات الغذائية من المعادن والأملاح والفيتامينات اللازمة له.

فيتامين سنتروم للأطفال

يتم صناعة أقراص سنتروم للأطفال قابلة للمضغ وذلك حتى تسهل على الاطفال تناولها بدلاً من أن يواجهون مشاكل في بلعها، وتحتوي العبوة الدوائية الواحدة من سنتروم للأطفال على 80 قرص بنكهات مختلفة مثل البرتقال والكرز والفاكهة، كما أن سنتروم مناسب للأطفال من عمر عامين ونصف إلى أربعة أعوام لذلك لا يوجد أي مخاطر على الأطفال أثناء مضغه مع الطعام.

فوائد سنتروم للأطفال

يشتمل سنتروم على الحديد والزنك الذين يعززون من تطور النمو الصحي للطفل، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الحبوب مثل (فيتامينات C, B – بيتا كاروتين) لها دور كبير في دعم الجهاز المناعي للأطفال وإبقائهم بصحة جيدة طوال الوقت.

مادة اللوتين الموجودة في فيتامين سنتروم للأطفال تعمل على تحسين قدرتهم في السمع والنطق والرؤية، وتطوير الخلايا الرئيسية والمناطق الموجودة في دماغ الطفل والتي تكون مسؤولة عن التفكير والحواس.

فوائد فيتامين سنتروم العامة

يمتلك سنتروم العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان بشكل عام في جميع أطواره من الصغر وحتى الشيب حيث يقوم الفيتامين بإمداد الجسم بعناصر ومعادن يسهل على الجسم امتصاصها وتمده بفوائد عديدة لا سيما الفوائد التالية :

1) يساعد سنتروم الجسم في امتصاص الأملاح و المعادن مثل الكالسيوم والحديد.

2) يحسن الفيتامين وظائف الدماغ والقلب والعين.

3) سنتروم حل جذري لمشاكل الشعر وتكسر الأظافر الضعيفة.

4) الفيتامين يساعد في تنشيط الهيموجلوبين في الجسم.

سنتروم للنساء

تستحق النساء دائماً الأفضل لذلك لا تفارق أقراص سنتروم سيلفر حقائبهم، كون أن لتلك الحبوب فوائد تجميلية عديدة للبشرة،  حيث يعمل سنتروم ايضاً على تنشيط المخ والخلايا الدماغية عند المرأة وخصوصاً في سن الخمسين فأكثر، بالإضافه إلى كونه يساهم في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي تدعم القلب والعظام.

أهم  CNTRUM فوائد  للنساء

1) يساعد سنتروم في تحفيز الجهاز المناعي لدى المرأة كما ينظم النشاط الهرموني بفضل الفيتامينات التي تعطي للجسم طاقة حيوية ونشاط دائم.

2) يعمل سنتروم على حماية العظام والأسنان من التآكل بسبب احتوائه على فيتامين( د).

3) زاد استخدام سنتروم عند النساء في الفترة الأخيرة بعدما تم اكتشاف قدرته الفعالة على زيادة فرص الإنجاب بسبب احتوائه على فيتامينات ومعادن تساهم في تسريع تلك العملية.

الفوائد التجميلية لأقراص سنتروم عند النساء

يمتلك سنتروم فوائد تجميلية كثيرة جداً بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في تركيبته، ومن أهم تلك الفوائد انه يعمل على إخفاء التجاعيد المبكرة والندوب والشحوب التي تظهر على البشرة بسبب التقدم في العمر.

استخدامات الأشخاص المتعددة لحبوب سنتروم

يستخدم لاعبي كمال الأجسام فيتامين سنتروم لما له من فوائد في زيادة النشاط العضلي، مرضى السكر ايضاً يستخدمون سنتروم لأنه يحتوي على بعض العناصر التي يجعل الجسم يتحكم في نسبة السكر والأنسولين في الدم، أما بالنسبة للمدخنين فلابد من استشارة الطبيب قبل تناول سنتروم.

فوائد حبوب سنتروم للحمل

يظن بعض النساء أن تناول المكملات الغذائية والعلاجية أمر خاطئ أثناء الحمل كما أنه من المحتمل حدوث تشوهات للجنين بسبب الأحماض الموجودة في تلك الأدوية، ولكن ذلك الاعتقاد عارٍ تماماً من الصحة بسبب أن المكملات الغذائية وخصوصاً سنتروم يقدمون للمرأة فوائد كبيرة جداً وخصوصاً أثناء فترة الحمل.

النسب الغذائية التي يقدمها CNTRUM للحوامل

من أهم CNTRUM فوائد للحوامل أن الجرعة الواحدة منه تحتوي على نسبة 20% من عنصر الكالسيوم المهم لجسم الأم وايضاً يساهم في بناء وتكوين جسم الجنين، كما يحتوي سنتروم على 100 % من عنصر الحديد، كما أن الفيتامين له دور قوي في حماية الحوامل من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، وينصح بتناوله الأطباء قبل الولادة كونه يحتوي على حمض الفوليك الذي يقي من مخاطر الأنبوب العصبي.

سنتروم للنساء

سنتروم للنساء

أهمية فيتامين سنتروم للشعر والبشرة

تساقط الشعر وتجعد وجفاف البشرة من المشاكل المزمنة التي تزعج العديد من الأفراد وخصوصاً أن الأسباب والعوارض التي تؤدي إلى الإصابة بتلك الأمراض كثيرة جداً ومن الصعب إيجاد حلول مناسبة وآمنة لها، إلا أن أقراص سنتروم ساهمت بشكل ملحوظ في حل مشاكل البشرة والشعر.

وذلك بسبب الفيتامينات الموجودة داخل تركيبة تلك الأقراص الموجودة في عبوة سنتروم الدوائية، والتي لها وقع السحر في علاج تساقط الشعر وتشقق البشرة وبالأخص في علاج مشاكل الشعر، كون أن سنتروم يشتمل على معادن تقوم بتحفيز الدورة الدموية وتنشيط بصيلات الشعر من داخل فروة الرأس.

الفوائد التي تعود علي العين من تناول فيتامين سنتروم

مادة اللوتين هي عبارة عن نوع من الفيتامينات المضادة للأكسدة، والتي تتواجد في حبوب سنتروم مع اللوتين، تساعد تلك المادة في حماية شبكية العين وتقوية النظر وذلك لأنها تتركز بشكل خاص داخل شبكية العين وتساعد في إزالة آثار الاصفرار من الأعين والذي ينتج عن نقص مادة اللوتين.

فوائد أقراص سنتروم لكبار السن

تحسن أقراص سنتروم من الوظائف الحيوية لكبار السن الذين تعدت أعمارهم الخمسين والستين عاماً، كون أن تلك الحبوب تساهم في تعويض الفيتامينات والمعادن التي فقدها الجسم ولا يستطيع تعويضها من خلال العناصر الغذائية، وتلك الوظائف الحيوية تتمثل في أعضاء تتأثر بتقدم السن مثل الكبد والقلب.

تساهم عملية العلاج من خلال سنتروم ايضاً في الوقاية من الإصابة بأمراض فقدان الذاكرة مثل مرض الزهايمر الذي يتصيد كبار السن في تلك الحقبة بالتحديد.

المكمل الغذائي سنتروم

كما ذكرنا أن سنتروم يتكون من مجموعة كبيرة من الأحماض والفيتامينات والمعادن، ولكن من أهم العناصر التي يتضمنها ذلك العلاج هي العناصر الغذائية حيث يحتوي فيتامين سنتروم على ما يقارب من 24 عنصر غذائي هام للجسم، ومن المواصفات الهامة ايضاً التي تميز أدوية سنتروم أنها لا تحتوي على المكسرات والقمح وخالية تماماً من الجلوتين واللاكتوز.

تجربتي مع حبوب سنتروم بشكل شخصي

سنتروم من الفيتامينات التي أعطتني نتيجة فورية حين تناولتها بأمر من طبيبي المعالج حين تعرضت لأمراض سوء التغذية، والتي يحتاج علاجها إلى أنواع فيتامينات سريعة المفعول وآمنة على المعدة

الاوقات المناسبة لتناول أقراص سنتروم

يوصي الأطباء عادة بتناول جرعات أقراص سنتروم في وقت محدد من اليوم لا يتغير وايضاً تحديد نظام غذائي شامل يساعد الجسم على الاستفادة من الفيتامينات الموجودة في سنتروم.

كما أن معظم الأشخاص يحرصون على تناول الفيتامينات في بداية اليوم، إلا أن التوقيت المناسب لتناول فيتامين سنتروم  يكون بين الوجبات الغذائية ويفضل تناول الحبوب مع الماء وليس مع أي مشروبات أخرى، بالإضافة إلى أن سنتروم لا يمكن تناوله في أوقات التمارين الرياضية كونه قد يتحرك في المعدة ويتسبب في إفراز حمض المعدة.

أفضل البدائل الطبية لفيتامين سنتروم

1)  مادوفيت

2) رويال فيت جي

3) ملتي كومبليت

تجاربكم مع فيتامين سنتروم الإيجابية والسلبية

حتى نستطيع أن نحصل على أفضل التجارب العلاجية لفيتامين سنتروم كان من اللازم والضروري عمل احصائيات ترصد تجارب الأشخاص مع الدواء، ومن أهم التجارب التي حصلنا عليها ما يلي:

أولاً : التجارب الإيجابية

عدد كبير من الرجال والنساء أشادوا بإيجابية فيتامينات سنتروم في الاستخدامات العلاجية، حيث قالت بعض النساء أنهم كانوا يعانون من اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية وساعدهم سنتروم في انتظامها، كما قال بعض الرجال أن  CNTRUM له تأثير كبير جداً في تحسين الصحة الجنسية.

ثانياً : التجارب السلبية

من أهم تجاربكم مع فيتامين سنتروم السلبية التي رصدناها هي تعرض بعض الأشخاص لاضطراب في معدل ضربات القلب، وتورم الوجه أو ازرقاق الشفاه، ولكن بعد سؤال الأطباء المتخصصين عن تلك الأعراض وجدنا أنها قد ترجع إلى الإفراط في تناول سنتروم وعدم تناول الجرعات المناسبة منه.

تجاربكم مع فيتامين سنتروم في إنقاص وزيادة الوزن ؟

المكملات الغذائية في حد ذاتها لا تتسبب في زيادة أو نقصان وزن الجسم، ولكن تأثير تناولها يختلف باختلاف الشخص وتأثيرها علي شهيته وبالتالي على استهلاكه وتناوله لكميات الطعام، حيث توصلت البحوث إلى بعض النتائج الخاصة بتأثير فيتامين سنتروم على وزن الأشخاص ومن أهم تلك النتائج ما يلي:

أولاً : سنتروم لزيادة الوزن

احياناً ما تؤثر فيتامينات سنتروم على شهية الأفراد فتتسبب في زيادة وزنهم، ويرجع سبب ذلك بالتحديد إلى نقص مستوى السيروتونين في الدماغ ونقص فيتامين 6 في الجسم.

ثانياً : سنتروم لإنقاص الوزن

يتسبب CNTRUM في زيادة الطاقة والنشاط لدى الإنسان بسبب تحكمه في أعراض الإعياء والإرهاق والقضاء عليها تماماً، كما أن فيتامينات سنتروم تعمل على سد الثغرات الغذائية الموجودة في الجسم فبالتالي لا يستهلك الجسم كمية كبيرة من الطعام.

تجاربكم مع فيتامين سنتروم

تجاربكم مع فيتامين سنتروم

الآثار السلبية الناتجة عن تناول فيتامين سنتروم بإفراط

الإفراط في تناول حبوب قد يساهم في ظهور آثار جانبية سلبية جداً على الجسم وخصوصاً على منطقة المعدة والأمعاء، لذا من الضروري جداً تناول الفيتامين في حدود الجرعات التي يحددها الطبيب وعدم الحياد عنها لأي سبب كان.

تكمن أبرز الآثار السلبية الناتجة عن زيادة تناول سنتروم فيما يلي:

1) من الآثار الجانبية الخطيرة لفيتامين سنتروم أنه قد يؤدي إلى الإصابة بحصوات ومشاكل ضخمة في الكلى.

2) حدوث تغيرات في الهرمونات والدورة الشهرية لدى النساء، بالإضافة إلى تساقط الشعر وتقشر الجلد.

3) صداع شديد في الرأس ووجع مستمر في عظم الوجه، مع ظهور تغيرات في لون البراز.

4) يؤثر سنتروم على نسبة السكر في الدم وقد يتسبب الإكثار من تناوله في عدم تنظيم تلك النسبة.

الآثار الجانبية النادرة لفيتامين سنتروم

كما أن هناك آثار جانبية شائعة الحدوث لفيتامين سنتروم هناك بعض الآثار النادرة والتي لا يتكرر حدوثها كثيراً إلا في بعض الحالات الدقيقة، ومن أشهر تلك الآثار ما يلي:

1) التشنج القصبي.

2) صعوبة في التركيز وتشوش دائم.

3) ضعف الطعم وانسداد الشهية تجاه الطعام.

4) انتفاخ البطن والشعور بالغثيان وتهيج المعدة.

5) الشعور بالكآبة والضيق وعدم الراحة.

6) تلون الأسنان واضطراب النوم.

نصائح ضرورية عند تناول أقراص سنتروم

هناك بعض الإرشادات الضرورية التي يجب على الشخص معرفتها بخصوص سنتروم، حتى لا يتم تعريض الجسم لأي مضاعفات تمثل خطر على صحته، ومن أهم تلك النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام أدوية سنتروم في العلاج ما يلي:

أولاً : تناول الأقراص مع كمية كافية من الماء أو العصير

تناول سنتروم مع الماء أمر ضروري جداً حيث يسهل الماء عملية بلع الأقراص بسهولة، ويرجى عدم بلع الحبوب بواسطة أي مشروبات أخرى وخصوصاً المشروبات الساخنة كونها تمنع امتصاص الجسم لفوائد الفيتامين بسبب كمية الكافيين الموجودة فيها.

ثانياً : تحفظ حبوب سنتروم بعيداً عن متناول الأطفال

تحتوي الحبوب على نسب عالية جداً من العناصر الفعالة مثل الحديد، والتي قد تشكل خطر كبير جداً على الأطفال الصغيرة عند بلعها، لذا من الواجب حفظ سنتروم بعيداً عن أيدي الأطفال.

ثالثاً : بلع أقراص سنتروم مباشرة

ينصح الأطباء دائماً المرضى بضرورة بلع فيتامينات سنتروم مباشرة على مرة واحدة، وذلك لأن تكسيرها أو مضغها خطأ شائع جداً قد يضعف من تأثيرها الطبي في علاج الأمراض.

رابعاً : عدم الإفراط في تناول تلك الحبوب

يجب أن تكون جرعة سنتروم في اليوم مرتين فقط وأي زيادة عن ذلك الحد لابد أن تكون تحت إشراف طبيب مختص، كما أنه في حالة تناول أقراص سنتروم ينبغي على الأفراد عدم تناول أي مكملات غذائية أخرى.

خامساً : عدم تناول سنتروم مع الحليب ومضادات الحموضة

من المحاذير الطبية المهمة التي على الشخص تجنبها عند تناول سنتروم، وهو بلع الحبوب بواسطة الحليب أو أي مشتق آخر للألبان، الأدوية المضادة للحموضة ايضاً لا يمكن استخدامها في بلع الحبوب وذلك لأن تلك العناصر تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مما يتسبب في صعوبة امتصاص الجسم للمعادن.

الأمراض المحظور فيها تناول فيتامين سنتروم

يجب قراءة النشرة الخاصة بدواء فيتامين سنتروم جيداً قبل تناوله، وذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني حساسية تجاه أي من مكونات سنتروم، كما ان الدواء محظور على الأشخاص الذين يعانون من ترسب الأصبغة الدموية، وذلك لاحتواء سنتروم على عنصر الحديد ومرض ترسب الأصبغة يخزن ايضاً الكثير من الحديد في جسم الإنسان.

بعض الملاحظات الواجب معرفتها عن فيتامين سنتروم

يرجى العلم بأن فيتامين سنتروم ليس علاجاً تشخيصياً لأمراض محددة بعينها، ولكن العناصر الغذائية والمكملات والمعادن الموجودة في تركيبته تساعد بعض الأدوية الأخرى في علاج بعض العوارض والأمراض، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله طالما لم يتم تقييم سنتروم كمنتج دوائي فعال في علاج مرض معين من قبل الإدارة المسؤولة عن الغذاء والدواء في الدولة.

الأدوية التي تتعارض مع فيتامين سنتروم

لا يجب على الشخص تناول أي أدوية تحتوي على نفس مكونات حبوب سنتروم وذلك يعتبر جرعة زائدة من نفس المنتج مما يؤدي على حدوث مشاكل صحية خطيرة وبالأخص أسماء الأدوية الطبية التالية:

1) أدوية أمراض القلب.

2) أدوية أمراض ضغط الدم.

3) المضادات الحيوية بجميع أنواعها مثل الأدوية المضادة الحموضة.

4) الأدوية المدرة للبول.

5) أدوية السلفا، أدوية تريتينوين أو ايزوتريتينوين.

كيفية تخزين دواء سنتروم ؟

يتم تخزين فيتامين سنتروم بعيداً عن درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس المباشرة، حيث يتم تخزين سنتروم في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.

حبوب سنتروم

حبوب سنتروم

ما هي الأشكال الطبية لفيتامين سنتروم ؟

يتوفر فيتامين سنتروم في الصيدليات على هيئة أقراص فقط.

ما هو الاسم العلمي لفيتامين سنتروم ؟

الاسم العلمي لفيتامين سنتروم هو فيتامينات متعددة ومعادن.

هل يمكن تناول فيتامين سنتروم دون إشراف طبي ؟

بالتأكيد لا، يجب أن يتم تناول الفيتامينات تحت إشراف طبي.

هل هناك فرق بين فيتامين سنتروم الأمريكي والكندي ؟

الشركة المنتجة فقط هي من تختلف ولكن محتويات فيتامين سنتروم واحدة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ما هي أهم 5 فوائد طبية لـ فيتامين سنتروم ؟