فيلم ثور | الخطر مستمر في محاصرة كوكب الأرض

فيلم ثور

لم يكن العالم يومًا ما لعبةً في أيدي الآدميين لكي يتعاركوا من أجل امتلاكها مثلما هلّوا علينا في فيلم ثور المليء بالصراعات البشرية والعداءات المخالفة للطبيعة الإنسانية، فيا ليت هؤلاء يقدّرون هذا الكوكب العظيم ويرتقون بمستوى عقولهم بدلًا من تفكيرهم الوضيع هذا!

سلسلة افلام ثور | لا وقت للاسترخاء فحان وقت العراك

تأخذنا سلاسل فيلم ثور إلى عالم آخر بأحداثها الحابسة للأنفاس، فهي حقًا افضل افلام الخيال العلمي بلا نزاع، ففيها قد جُسدت شخصيات الأخيار والأشرار وانبلجت نوايا جميعهم وشجاعة بنيانهم، وكان للخير نصيب وفير من الانتشار، كما جعلنا (ثور وجين) نلتمس مشاعر الحب الفياضة التي تبادلوا إياها طيلة الأحداث.

– ثور: Thor 2011 (نفي إله الرعد خارج أسجارد)

تبدأ أولى سلاسل فيلم ثور بأحداث مأساوية يعيشها (كريس هيمسورت) أو كما يُسمى (ثور) في هذا العمل السينمائي، فلقد تعرض للإهانة القصوى من والده أودين(أنتوني هوبكنز) الذي جرّده من ملابسه ودرعه، واستصغره تيقنًا منه أنه غير جدير بالمسؤولية والثقة، فنفاه خارج عالم أسجارد فكانت وجهته نحو كوكب الأرض.

هبط ثور على هذا الكوكب بعدما أرسله والده إليه ليعيش مع كائنات بشرية لم يفقه عن حياتهم شيئًا، فيتأقلم معهم ويتعلم منهم أشياءً جديدةً ولكن تسير باقي الأحداث في منعطف آخر حينما يلتقي بـ (جين فوستر) عالمة الفيزياء، فيسقط في حبها فتساعده وتلقنه دروسًا لكي يتمكن من مسايرة حياته بشكل طبيعي مثلها.

– ثور: العالم المظلم (خطر ما يهدد كوكب الأرض)

دهور عدة قد مرّت على عراك (ثور) مع (مالكيث) الذي أراد إطلاق سلاح الأثير في التسع ممالك ولكنه في نهاية المطاف قد قُهر هو وجنوده وغيرهم من المحاربين في عالم سفارتالفهايم، فلقد ألحق ثور بهم الهزيمة وأذاقهم طعم الخيبات وأخبأ هذا السلاح داخل عمود ما مصنوع من الأحجار، فيفر الآخر مع أتباعه من الجان إلى عالم الرسوم المتحركة.

ظلّ ثور شجاعًا يدافع بكل قوته عن الكون لإنقاذه من يد “مالكيث” الذي عاد خصوصًا للانتقام ليس فقط من أشخاص بعينها بل عالم بأكمله وكأنه الجزار في رواية أحدهم، فهو عدو من سالف الزمان قد عاد ليمارس هوايته المفضلة على غيره من الأشخاص ألا وهي إراقة الدماء، ولكن الفرصة لم تُتاح له إذ يقف بوجهه مَن هو مستعد للتضحية بنفسه في سبيل رفع راية الخير والسلام.

يقف ثور صامدًا وبجانبه ثلاثة من المحاربين “فاندرال وفولستاج وسيف” أمام خطر الأعداء في فاناهايم، فالعوالم التسعة على وشك الانهيار، والحرب لا زالت خاضعةً وليست قريبةً من الانتهاء، وربما تسفر النتائج عن زوال هذه الممالك بساكنيها جميعًا، تلك هي أحداث مشوقة من فيلم ثور العالم المظلم (الجزء الثاني من هذه السلسلة).

– تدمير جسر قوس قزح بين العوالم

كيف للحرب بين هذه العوالم أن تنتهي وجسر بيفروست(قوس قزح) الواقع بينهم قد هُدم؟! تستمر النزاعات بين هؤلاء مدةً لا تُقدر بسنوات، كما يبدأ الكثيرون في التفتيش عن الأثير حتى يعثر عليه البعض، ومن هنا تبدأ صراعات أخرى جديدة وملاحم قتالية للفوز بهذا السلاح المتين.

– ثور: راجناروك (عودة ثور إلى موطنه)

لا زالت المآسي تراود (سيد الرعد) بطل فيلم ثور يومًا بعد يوم وكأنهما غريمان في ساحة القتال، فصار في مواجهة صارمة مع الزمان ويكأن الماضي يكرر أحداثه من أول وجديد، فلقد حان الوقت ليعاود دياره ولكن ليس للعيش مع أهله بل للصمود أمام وجه عدو قديم له يُدعى (راجناروك).

لم تكن مواجهة هذا الغريم سهلةً على ثور، فوالده المقاتل الشجعان لم يستطع التغلب عليه في سالف الزمان ولا أي فرد من أهل أسجارد! لذا فهو أمام أقوى تحدي ومغامرة على الإطلاق، فإما الانتصار ورفع صيحات التهليل وإما السكوت ورفع أصوات النحيب، ولقد فعل ثور في نهاية الملحمة ما تمناه شعب الأسجارديين منذ عشرات السنين.

– معركة شرسة عنوانها “هيلا لا ترحم أحد”

تتساقط التهديدات على ثور مثلما تنهمر الأمطار في أعز الشتاء فـ تجري الرياح بما لا تشتهي السفن حقًا، فـ (هيلا) صاحبة القوة الخارقة لا زالت تهدده بتخريب حضارته الأسجاردية والقضاء عليها نهائيًا، لذا يضطر إلى الوقوف بوجهها لإنقاذ الموقف قبيل أن يسقط وطنه في فخ ألاعيبها.

ثور الحب والرعد

ثور الحب والرعد

– ثور: الحب والبرق (خطر آخر سيواجه الفريق)

تستهل أحداث (  ثور الحب والرعد ) أبرز سلاسل فيلم ثور باتحاد البطل مع البطلة مرة أخرى، فالماضي بدأ باسترجاع ذكرياته الجميلة واللقاء سيتجدد مرارًا وتكرارًا، فلقد التقى ثور بكل من جين وفالكري مجددًا ولكنه وجدهما منشغلين بالتحقيق في إحدى الظواهر الكونية الطبيعية(الشفق القطبي) فانضم إليهما.

صارت حياة هؤلاء في خطر شديد! فلقد ظهر مَن ظلّ يحلم طيلة حياته بقتل جميع الآلهة في ذاك الكون ألا وهو (جور) الذي خطط لإفناء أصحاب السلطة والنفوذ، وهذا موجز لأهم أحداث فيلمthor love and thunder  مترجم عربي المليئة بالمتعة والتشويق.

يبحث الكثيرون عن موعد نزول فيلم  thor love and thunderوعرضه على شاشات التليفزيون، وذلك لكي يستمتعوا بمشاهدة أحداثه المليئة بالتضحية في سبيل إعلاء كلمة الحق وتفشي الخير لا سيما في مملكة الأسجارد، فمنذ عشرات الأعوام ولا زالت السينما الأمريكية ساطعةً بأعمالها السينمائية التي تأسر الوجدان وتدهش العقول بسيناريوهاتها التي لم يكن بمقدورها استيعاب مدى روعتها، ولعل من أبرزها فيلم ثور الذي أحدث ضجةً كبيرةً في عالم الخيال والمغامرات.

تحليل نقدي لفيلم ثور

– حظى الجزء الثالث (راجناروك) لسلاسل فيلم ثور ايجي بست بشهرة فائقة إذ كان في ذروة النجاح والتألق، فهو السيناريو الأنجح جماهيريًا كما صنّفه المشاهدون والنقاد، فما يحويه من أحاسيس الكوميديا والمؤثرات البصرية الرائعة يجعله افضل افلام الدراما وليس السلسلة فقط.

– كما أشاد الكثيرون بسيناريو وأحداث فيلم ثور : (الحب والرعد) إذ قالوا إنه أعظم أفلام مارفل التي أنتجها حتى يومنا هذا! ولا زال اختلاف النقاد السينمائيين قائمًا في أي سيناريوهات هذه السلسلة أفضل وأقوى من الآخر، وهذا لا يقلل من متعة أي منهم على الإطلاق.

– إن السبب في نجاح وإشراقة فيلم ثور الحب والرعد فريق التمثيل المكون من (كريس هيمسوورث، ناتالي بورتمان، بوم كليمنتيف، كريس برات، تيسا طومسون) وغيرهم من الممثلين البارعين، هؤلاء الذين برعوا في تجسيد أدوارهم التمثيلية حتى شعر المشاهدون بأنهم يرون مشاهدًا حقيقيةً وليست أعمالًا تجسيديةً.

مَن هو مخرج فيلم ثور: العالم المظلم؟

تكفل المخرج الأمريكي آلان تايلور بإخراج هذا الفيلم الرائع الذي صدر في 8 نوفمبر عام 2013م.

مَن لعب دور البطولة في فيلم ثور: راجناروك؟

صدر هذا الفيلم في 3 نوفمبر عام 2017م، وأخرجه تايكا وايتيتي، ولعب دور بطولته كل من كيت بلانشيت(هيلا)، وجيف جولدبلوم، وتيسا طومسون(فالكيري)، وكارل أوربان.

إلام تنتمي سلسلة أفلام ثور؟

تنتمي هذه السلسلة إلى عالم الحركة والمغامرات والفنتازيا.

كم بلغت ميزانية وإيرادات أول أفلام السلسلة؟

بلغت ميزانية هذا الفيلم الصادر عام 2011م ما يقرب من 150 مليون دولار، بينما تجاوزت إيراداته 449 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة

فيلم الشموع السوداءفيلم الشموع السوداء | من أرقى أفلام الزمن الجميل

فيلم طباخ الريسفيلم طباخ الريس | مَن المسئول عن الفساد الرئيس أم الحاشية؟