فيلم خلى بالك من عقلك | الحب لا يعرف المحال

فيلم خلى بالك من عقلك

إذا رأى عيوبك ولم يهتم بها، وهام بك دون مبرر، تيقن أن هذا الإنسان يحبك بكل جوارحه وعلى استعداد لأن يفقد حياته من أجلك، عندئذ تعلق به وتيقن أنه ملاذك الوحيد، و فيلم خلى بالك من عقلك يدور حول فكرة الحب الذي لا تعرقله الحواجز بين طالب ومريضة نفسية.

الفكرة التي يدور حولها فيلم خلى بالك من عقلك

تعرض الإنسان للصدمات تفقده الثقة في نفسه وفيمن حوله، فيتحول إلى مجنون في نظر الكثير من الناس إلا من رآه بقلبه، فرؤية القلب تختلف عن رؤية العين فهو أبصر منها، وهذه هي فكرة فيلم خلى بالك من عقلك الرئيسة.

حيث يدور الفيلم حول بطلة العمل التي تتعرض للتحرش من زوج أمها مما يجعلها تفقد الثقة في نفسها وفي أي إنسان يحاول التقرب منها، ثم يتم وضعها في مستشفى الأمراض النفسية.

وهناك تجد شخصًا يتقرب منها فتظن أنه هو الآخر يريد التعدي عليها، ولكن الحقيقة هي رغبته الحقيقية في علاجها وذلك لأنه شعر أنها ليست مجنونة وإنما يوجد سر هو الذي جعلها تصل إلى هذه الحالة، ويظل معها حتى يكتشف السر ثم ينتهي فيلم خلى بالك من عقلك بزواجهما من بعضهما البعض.

ويعد هذا الفيلم من أجمل الأفلام التي قدمها عادل إمام في حياته بالإضافة إلى بعض الأفلام الأخرى مثل زهايمر والمشبوه والإرهاب والكباب وغيرهم.

أحداث فيلم خلى بالك من عقلك

تبدأ أحداث فيلم خلى بالك من عقلك بوجود شاب يدعى “وائل عبد الحليم” متخرج من كلية الآداب قسم علم النفس ويعمل في ملهى ليلي لكي ينفق على والدته ووالده المسن وإخوته إلا أنه يتدرب بالنهار في مستشفى للأمراض النفسية تحت إشراف طبيب يعرف باسم “توفيق إبراهيم”.

وأثناء تدربه في المستشفى يصادف حالة في قسم النساء تعرف باسم “سلوى” فينجذب إليها بشدة، وعندما يذهب إليها للتعرف على حالتها عن قرب تصفعه بشدة على وجهه حيث اعتقدت أنه يتحرش بها، وبعد ذلك تصاب بحالة اضطراب شديدة مما جعل الدكتور توفيق يعرضها لصعقة كهربية الأمر الذي جعل وائل يشعر بالضيق وأراد أن يتم استخدام وسائل أقل حدة لتهدئتها بدلًا من الصعقات الكهربائية.

بعد ذلك شعر وائل بالرغبة في التقرب من سلوى والتعرف على حالتها وذلك لأنه شعر أنها ليست مجنونة وإنما يوجد سر وراء وصولها لهذه الحالة، فبدأ يتردد على غرفتها مما جعل الدكتور توفيق يستاء منه وكذلك زملاؤه.

ثم أخبره الدكتور توفيق أنها تظن أن أي رجل يتقرب منها يريد أن يتحرش بها فتثور عليه ثم تدخل في نوبات هيستيرية شديدة، وأخبره أنها ادعت أن والدها ويدعى “محمود الملطي” تحرش بها وذلك أثناء زيارته لها.

الحبكة الدرامية في فيلم خلى بالك من عقلك

عند مشاهدة فيلم خلي بالك من عقلك سنجد أن وائل أُعجب بسلوى بشكل كبير الأمر الذي دفعه إلى البحث عن الحقيقة ومعرفة ما الذي أوصلها إلى مستشفى الأمراض النفسية، ومن أجل ذلك صاحب موظف الأرشيف ويدعى “أحمد أبو عبية” والذي أعطاه ملف سلوى، ومن خلاله توصل إلى عنوان أبيها محمود الملطي، وبالفعل ذهب إليه ولكنه استقبله بشكل شيء مما جعله يشك في الأمر.

وقد عرف وائل بأن “سلوى” لها خالة تدعى “آمال” تقطن بالإسكندرية، فذهب إليها على الفور، وقد أخبرته بأن “سلوى” ليست ابنة محمود الملطي، حيث إن أمها حملت من شخص آخر ومات في الحرب، فتم اللجوء إلى محمود الملطي لكي يتزوج بها مقابل مبلغ من المال، وكتب سلوى باسمه.

كما أخبرته أن أم سلوى قد كتبت كل أموالها لابنتها الأمر الذي جعل محمود الملطي يرغب في فرض الوصاية عليها للحصول على هذا المال، وعندما أخبرها بأمر اتهام سلوى له بالاعتداء عليها، قالت له بأن هذا الأمر غير مستبعد وذلك لأنه يشرب الخمر كثيرًا وهو السبب الأساسي في حالتها.

مشاهدة فيلم خلي بالك من عقلك

مشاهدة فيلم خلي بالك من عقلك

الحب يصنع المستحيل

عند تحميل فيلم خلي بالك من عقلك سنجد أن حب وائل لسلوى جعله يفعل ما لا يتوقعه إنسان، حيث إنه أقدم على الزواج من سلوى على الرغم من حالتها النفسية، فبعد هروبها من المستشفى ذهب بها إلى خالتها وتزوجها دون علم والدها المزيف.

وعندما عرف والدها بالأمر أبلغ البوليس وأخبره بأمر جنانها وأنها غير مؤهلة للزواج، ولكن فات الأوان فقد استطاع وائل أن يستأجر شقة مفروشة ويسكنها بها.

مضايقات طالت سلوى وزوجها في المسكن الجديد

سكن وائل وسلوى معًا في شقة واحدة، إلا أنها لم تجعله يقترب منه وذلك لأنها لم تتعافٍ من أزمتها السابقة بشكل تام.

أثناء سكن سلوى في هذه الشقة تعرضت لمضايقات من جارتها وتدعى “يسرية” والتي عرفت بأمر وجودها في مستشفى الأمراض النفسية من قبل، وقد قامت جارتها بالتشهير بها في السوق مما جعلها محط سخرية للجميع.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الموقف بل تطور إلى أن جارها ويدعى “أمين” حاول الاعتداء عليها ولكن ضربته بقوة، فتم القبض عليها ولكن سرعان ما أُفرج عنها لأن زوجها تمكن من إثبات أن جارها هو من حاول التحرش بها.

وفي نهاية فيلم خلي بالك من عقلك واصل “وائل” حياته مع زوجته بعد أن طاوعها فيما تفعله لدرجة أنه قام بوضع الحلة فوق رأسه، ويذكر أن هذا الفيلم يعد من أفضل افلام عادل امام والتي حققت مكاسب كثيرة.

من هم أبطال عمل الفيلم؟

يعد هذا الفيلم من أفضل الأفلام المتميزة التي نالت إعجاب الجماهير والنقاد، وإليك أهم أبطال العمل:

1ـ عادل إمام: من أفضل النجوم في عصره وحتى وقتنا هذا، وله العديد من الأفلام التي تعتبر تراثًا فنيًا، وقام بدور “وائل” في فيلم خلى بالك من عقلك .

2ـ شريهان: هي فنانة شاملة أدت دور “سلوى” وقد أتقنت هذا الدور بشكل كبير، وينظر النقاد إلى هذا الفيلم على أنه افضل افلام الدراما التي قدمتها شريهان في مسيرتها.

3ـ جلال الشرقاوي: فنان من طراز فريد وقام بتأدية دور “الدكتور توفيق”.

4ـ فؤاد أحمد: قام بدور والد سلوى ويدعى “محمود الملطي”.

هل قصة الفيلم حقيقية؟

فكرة هذا الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية حدثت بالفعل لصديق المخرج الذي يعمل أستاذًا في الجامعة ويقوم بتدريس علم النفس، وقد حدث له ما حدث لبطل هذا الفيلم من أحداث، وليس هذا الفيلم هو الوحيد الذي استوحى قصته من الحقيقة فهناك أفلام أخرى مثل فيلم طباخ الريس وغيره.

ما هي الفكرة الرئيسة لفيلم خلى بالك من عقلك ؟

تدور الفكرة حول تعرض البطلة لمضايقات من والدها المزيف الأمر الذي يجعلها تظن أن كل الرجال تريد الاعتداء عليها فتدخل مستشفى الأمراض العقلية وهناك يقع في حبها شاب يحاول مساعدتها بشتى الطرق.

من هو مخرج فيلم خلى بالك من عقلك؟

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج ((محمد عبد العزيز)) وساعده في الإخراج ((عماد عبد العظيم)).

من قام بعمل موسيقي خلى بالك من عقلك ؟

إنه الموسيقار الكبير عمر خيرت، كما يمكنك تحميل موسيقى عمر خيرت خلى بالك من عقلك بكل سهولة.

ما هي أشهر الـ اقتباسات من فيلم خلي بالك من عقلك ؟

تعد عبارة ((ويبقى جنان بجنان)) أشهر جملة في الفيلم.

مواضيع ذات صلة

فيلم السفيرة عزيزةفيلم السفيرة عزيزة | الحق والحب فوق القوة

فيلم الطريق الى ايلاتفيلم الطريق الى ايلات | رد الضفادع البشرية على هزيمة 67