فيلم مطب صناعي بين الكوميديا والدراما

لا توجد حياة بدون عقبات، فسوف تقابلك الكثير من المطبات التى تختبر قوة تحملك، فلا تحنى رأسك لها يا عزيزي وقم بالتغلب عليها، ولعل هذا أكثر ما يوضحه لنا فيلم مطب صناعي للفنان العظيم “أحمد حلمي” صاحب العديد من الأفلام ذو البصمة الإيجابية فى السينما المصرية كـ فيلم عسل إسود، إلا أننا اليوم  سوف نسرد لك المزيد من التفاصيل عن فيلم مصري كوميدي مطب صناعي التى ربما كنت لا تعرفها من قبل.

ما لا تعرفه عن فيلم مطب صناعي

أولاً: عندما تم عرض فيلم مطب صناعي على روتانا سينما امتلأت البيوت المصرية بصوت الضحك، حيث أنه نال على استحسان الكثير من الجماهير، وذلك لأنه ذو طابع كوميدي.

ثانياً: هنالك مشهد للطفلة “زينة” القائمة بدورها الفنانة ( منة عرفة) وهي تغرق في حمام السباحة، فهي بالفعل لم تكن تمثل بل كانت تغرق حقاً، وهذا ما صرحت به في لقاء لها.

ثالثاً: بالرغم من إصدار فيلم مطب صناعي كامل في 20 ديسمبر عام 2006م، إلا أن قفشات فيلم مطب صناعي مازال يتداولها العديد من الشباب ليومنا هذا على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيلم مطب صناعي طاقم العمل

يتميز فريق عمل فيلم مطب صناعي بالاحترافية العالية والمهارة فى الأداء، إذ أنهم باقة من أفضل ممثلي السينما المصرية، وهم كالتالي :-

– الفنان الكوميدي العظيم ” أحمد حلمى”.

– الممثل القدير رحمة الله عليه “عزت أبو عوف”.

– الممثلة اللبنانية ” نور”.

– الفنانة “منة عرفة”.

– الفنان القدير “أحمد راتب”.

– الممثل أحمد سعيد عبد الغني”.

– الفنان “محمد متولي”.

– الممثل “سامي مغاوري”.

وفي حال إن كنت من محبي أفلام الفنان أحمد حلمي، ما رأيك يا عزيزي في الإطلاع علي مزيد من المعلومات الشيقة عن فيلم اكس لارج من بطولة أيضاً الممثلة الشابة دنيا سمير غانم؟.

قصة فيلم مطب صناعي احمد حلمي

تدور أحداث فيلم مطب صناعي في إطار كوميدي، حيث أنها تحكي لنا عن الشاب ” ميمي” القائم بدوره الممثل ( أحمد حلمي )، فهو ميسور الحال يعيش مع والده ” كامل” في محافظة الإسماعيلية في مصر، إلا أنه يرفض أن يظل بها، حيث أنه يرى أن المستقبل في العاصمة، ومن هنا يقرر ميمي أن يذهب للحاج ” اسماعيل” لكي يساعده في إيجاد عمل له في القاهرة، ليقوم هو الآخر  بالإتصال بصديقه المقاول “مصطفي” وبالفعل يجعله رئيساً للعمال المسؤولة عن تشطيب إحدي العقارات، بل أنه أيضاً يعطيه غرفة بها ليتابع العمل.

وعندما كان ميمي واقفاً في شرفة حجرته يرى فتاة صغيرة تقع في حوض السباحة ليسرع من أجل انقاذها، ليعرف بعد ذلك أن اسمها “زينة” القائمة بدورها الفنانة (منة عرفة) بنت رجل الأعمال “فاروق”، لتتوالى الأحداث بعدها ويتعرف أيضاً على سكرتيرة فاروق بيه الآنسة “مى”.

ومع مرور الأيام يتقرب ميمي من الفتاة الصغيرة، ومن هنا يعرض عليه والدها أن يرعاها وخصوصاً بعد وفاة والدتها وأن يتولى أيضاً أمر دراستها وما إلى ذلك مقابل مبلغ مالى يسدده له كل شهر، وبالفعل يوافق ميمي على ذلك ويترك عمله كرئيس للعمال لتزداد شرارة الأحداث فيما بعد.

تكملة أحداث فيلم مطب صناعي

واستكمالاً لأحداث فيلم مطب صناعي كوميك الذي صنف أنه من افضل افلام الدراما المصرية، يبدأ ميمي بالإعجاب بالآنسة ” مى”، بالإضافة إلى تصادمه مع “حسام” وهو إبن أخو فاروق بيه، حيث أنه ظالم القلب يريد أن يأخذ مال عمه وجعله يعطي عقد توريد المحاصيل لمنافسه وهو “شاكر بيه” إلا أن عمه يرفض ذلك بإستمرار.

وتزداد حرارة الأحداث هنا تشويقاً، حيث يقوم “حسام” بإرسال بلطجية إلى عمه “فاروق” فقاموا بالتعدي عليه، ليدخل على أثر ذلك فى غيبوبة، ومن هنا يتولى حسام إدارة شركة عمه لكي يفعل ما يريد، إلا أن “مي” سكرتيرة فاروق بيه تقوم بتغير وصيته وتضع اسم ميمي بدلاً من حسام، بحيث يكون هو المسؤول عن ادارة التركة لحين شفائه.

ومن هنا يثور “حسام” كثيراً ويبدأ في محاربة ميمي بكافة الطرق الممكنة، حيث يقوم بقطع الكهرباء عن الثلاجات المليئة بالمحاصيل لكي تفسد، إلا أن ميمي لم يستسلم ولجأ إلى الحاج “اسماعيل” ليساعده في سداد الدفعة الأولى، وقام أيضاً بالقبض على العديد من الشباب العاطلين عن العمل ومدمنى المخدرات على أنه ظابط، ثم أخذهم إلى أرض والده لكي يقوموا بزراعتها مقابل المال.

ولكن حسام يبلغ الشرطة بمخطط ميمي لتذهب وتحقق في صحة هذا الأمر، إلا أن الشباب العالمين بالأرض يكذبون هذه الأخبرية ويقولون أنهم هنا للعمل بمحض إرادتهم، ولكن حسام لم يتوقف هنا، حيث قام بحرق المحصول، وبذلك لم يستطع ميمي تسديد الدفعة الثانية، ويشعر بالإحباط ويعود لبلدته.

وهنا يأتى دور والد ميمي الذي يقول له لا تستسلم لمطبات الحياة، لذا يعود ميمي لإصلاح الأرض مرة أخرى، وبالفعل ينجح بفضل إرادته وعزيمته وتوكله على الله أن يزرع ويحصد المحصول، بالإضافة إلى شرائه للأرض المجاورة، وخلال تلك اللحظات يستيقظ فاروق بيه من الغيبوبة ويعلم بما حدث ويشكره بما قام به من أجله وهو وابنته، وينتهى فيلم مطب صناعي بموافقة “مي” على الزواج من ميمي.

آراء النقاد في فيلم مطب صناعي ويكيبيديا

أثني الكثير من النقاد على أداء الفنان (أحمد حلمي)، حيث أنهم اعتبروه من كبار ممثلين الكوميديا في مصر، كما أنهم أشادوا أيضاً بحبكة الفيلم التى تتراوح ما بين الكوميديا والدراما، وبذلك يتم سرد الأحداث بشكل واقعي أكثر.

فهم يرون أيضاً أن هناك توافق كبير بين المشاهد والموسيقي التصويرية للفيلم، كما أن الأحداث كانت سلسة ومرتبة للغاية، وبالتالي كان الخط الدرامي للفيلم بسيط ومفهوم من قبل المشاهد، ولعل أكثر وصف جيد قاله النقاد في حق فيلم مطب صناعي هو أنه كوميدي بعيد عن الابتذال.

طريقة مشاهدة فيلم مطب صناعي علي شبكة الإنترنت

بالطبع أنت متشوق الآن يا عزيزي لرؤية الفيلم وخصوصاً بعد قرائتك لأحداثه، وربما تريد تنزيل فيلم مطب صناعي منه عرفه واحمد حلمي كامل على الجهاز الخاص بك لمشاهدته، لذا عليك القيام بالتالى ذكره:-

1- قم بالدخول على شبكة البحث جوجل واكتب فيلم مطب صناعي نسخة عالية الجودة.

2- عليك بالضغط على أحد المواقع المتوفر عليها الفيلم.

3- بعد دخولك على المنصة المراد تحميل فيلم مطب صناعي منها، قم بالنقر على دائرة التنزيل وما هى إلا دقائق معدودة وتستمتع بمشاهدة الفيلم.

وبما أننا نتكلم عن فيلم مطب صناعي بطولة الممثل أحمد حلمي، ننصحك أيضاً بقراءة هذا المقال الذي يتحدث عن فيلم جعلتني مجرما التي تحكى لنا أطرف قصة خطف على الإطلاق بطريقة كوميدية للغاية.

متى تم إصدار فيلم مطب صناعى للفنان أحمد حلمي؟

تم إصدار فيلم مطب صناعى للفنان أحمد حلمي في 20 ديسمبر عام 2006م.

ما هو رأي الجمهور في فيلم مطب صناعى؟

عندما تم عرض فيلم مطب صناعي في دور السينما المصرية نال استحسان الكثير من الجماهير.

من هم أبطال فيلم مطب صناعي؟

يتكون ابطال فيلم مطب صناعى من الفنان أحمد حلمى والممثل العظيم عزت أبو عوف والفنانة نور ومنة عرفة، وغيرهم الكثير.

ما هي نهاية فيلم مطب صناعي؟

كانت نهاية فيلم مطب صناعى مبشرة للغاية، حيث فاق فاروق بيه من الغيبوبة واستطاع ميمي زرع الأرض مرة أخرى.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام الدراما10 افضل افلام الدراما كورية وهندية ومصرية

فيلم men of honorقصة فيلم the men of honor 2000 كامل