فيلم avatar | خيال يجسد وحشية البشر

فيلم avatar

تظل رغبة الإنسان في امتلاك كل ما هو ثمين تدفعه إلى فعل المستحيل حتى لو تطلب الأمر منه اللجوء إلى القتل والتدمير، فالإنسان عندما تتملكه شهوة التملك لا يستطيع أن يسيطر عليها ولا يعود إلى صوابه إلا بعد أن ينفلت الأمر من يده، وهذا  ما يدور حوله فيلم avatar ، والذي يعرض لنا مدى عدوانية البشر تجاه كل من يخالفهم.

ملخص فيلم avatar الجزء الأول

يعد فيلم أفاتار من الأفلام الخيالية التي تشبه فيلم pirates of the caribbean ، وتدور قصة الفيلم حول اكتشاف البشر لـكوكب “باندورا” والذي يوجد به معدن نفيس للغاية، ويرغب البشر في القضاء عليه والحصول على هذا المعدن بأي ثمن كان.

وهذا المكان يوجد به الكثير من الكائنات التي تعرف باسم “النافي”، وتتميز ببشرتها الزرقاء بالإضافة إلى حبهم الشديد لكوكبهم والاستعداد التام للدفاع عنه.

ويبدأ البشر في وضع خطة محكمة للقضاء على الكوكب ونقل المعدن النفيس للأرض، ولكنهم يجدون دفاعًا مستميتًا من سكان الكوكب بالإضافة إلى أن هناك عددًا من البشر سينضمون إليهم، وتدور حرب شرسة بينهم.

قصة أفاتار الجزء الأول

عند مشاهدة فيلم افاتار الجزء الأول سنجد أن بداية القصة هي رغبة البشر في التعرف على كل ما يدور في كوكب باندورا حتى يتمكنوا من تدمير هذا الكوكب والحصول على المعدن النفيس.

ويقوم البشر بإرسال جندي أمريكي قعيد إلى هذا الكوكب ليعيش بينهم بحيث ينقل كل أخبارهم، ويتم ذلك من خلال التكنولوجيا التي تحوله إلى كائن يشبه كائنات كوكب باندورا والتي تبلغ أطوالها ثلاثة أمتار، ويذكر أن هذه النسخ المصنوعة من البشر والتي تشبه سكان باندورا تعرف باسم “أفاتار”.

بعد ذلك يتحول الجندي إلى نسخته الجديدة ومعه العالمة التي تشرف على المشروع بأكمله، ويبدأ كل منهما في الرحلة الاستكشافية لكوكب باندورا للحصول على المعدن النفيس، ولكن أثناء الجولة تهاجمهما الحيوانات مما يؤدي إلى ضياع الجندي داخل غابات الكوكب.

وأثناء محاولة الجندي العودة مرة ثانية يقابل محاربة شجاعة من محاربي باندورا، فتساعده وتأخذه معها إلى قبيلتها وذلك لأنها تعتقد أن هذا الشخص جاء ليساعد أبناء جنسها.

استكمال قصة فيلم avatar الجزء الأول

يمكث الجندي مع قبيلة الفتاة لمدة 3 أشهر، يتمكن خلالها من معرفة عادات شعبها وتقاليدهم بالإضافة إلى معرفة لغتهم، وخلال هذه الفترة تمكن من معرفة أن المعدن الثمين مدفون تحت شجرتهم المقدسة، لذلك حاول إقناع القبيلة بترك هذه الشجرة لأنه يعلم رغبة البشر في تدميرها والحصول على المعدن مهما كلفهم الأمر، ولكن باءت محاولة إقناعهم بالفشل.

بعد ذلك يدخل البشر إلى هناك ويقومون بتدمير الشجرة، ثم يأمر القائد العسكري بإرجاع الجندي إلى طبيعته البشرية ومعه العالمة، ثم يُصدر الأمر باحتجازهما مع المساعدين للعالمة، وتم منع رجوعهما مرة ثانية إلى كوكب باندورا.

ولكنهم يتمكنون من الهروب ليعودوا مرة ثانية إلى كوكب باندورا بنسخة أفاتار، وهناك ينضمون إلى السكان الأصليين ويحاربون معهم حتى ينتصر الحق وينسحب البشر، وبعد الانتهاء من الحرب يقرر الجندي التخلص من طبيعته البشرية من خلال الدخول إلى نسخته ثم ينضم إلى كائنات باندورا ليصبح واحدًا منهم.

فيلم أفتار

فيلم أفتار

فيلم افاتار اسطورة انج الجزء الثاني

بعد مرور 13 عامًا من عرض فيلم avatar الجزء الأول، فوجئ جمهور السينما العالمية بالإعلان عن الجزء الثاني له والذي جاء باسم Avatar: The Way of Water، ويذكر أن هذا الجزء سوف يتم عرضه على شاشات السينما الأمريكية في 22 ديسمبر لعام 2022، وبعد ذلك سيتم عرض avatar 2 مترجم على الشاشات العربية.

وقد أعلن صناع الفيلم أن الجزء الثاني من سلسلة أفلام أفاتار سيكون أكثر متعة من الجزء الأول، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من المفاجآت التي سيندهش منها الجمهور.

كما أن أحداث هذا الجزء تدور هي الأخرى حول كوكب باندورا وحول نفس شخصية بطل الجزء الأول، إلا أن الأحداث بالطبع مختلفة ومثيرة، وللوهلة الأولى يظن المشاهدون أن فيلم أفاتار من ضمن افلام كرتون وذلك لأن سكان باندورا يشبهون الشخصيات الكرتونية إلى حد كبير.

أبطال عمل فيلم أفاتار

عند تحميل فيلم افاتار اسطورة انج الجزء الاول كامل مدبلج سنجد أن أبطال العمل أدوا دورهم بشكل متميز، وإليك أهم أبطال فيلم avatar بالتفصيل:

1ـ سام ورثينجتون: هو من أدى الشخصية الرئيسية في فيلم avatar “جاك سالي”، وهو من الفنانين المتميزين الذين حصلوا على عدد من الجوائز القيمة.

2ـ زوري سالدانا: قامت بتقديم دور المحاربة من كوكب باندورا “نيتيري”.

3ـ ستيفن لانج: هو من قام بدور القائد العسكري الذي شن هجومًا شرسًا على كوكب باندورا واسمه في الفيلم “كولونيل كوارتش”.

4ـ سيجورني ويفر: قامت بدور العالمة التي رافقت بطل فيلم avatar في استكشاف كوكب باندورا وعُرفت في العمل باسم “جريس”.

5ـ جيوفاني ريبيسي: قام بدور “سيلفريدج”، وهو المسئول عن مشروع استنساخ البشر والذهاب إلى كوكب باندورا.

أهم المعلومات عن فيلم avatar

ـ تم تصوير فيلم avatar في عام 2007 ليتم عرضه في عام 2009.

ـ يعد فيلم avatar أول فيلم يتم عرضه في السينما الأمريكية ويعارض التدخل البشري العسكري ضد الفضائيين، حيث قدم الفيلم البشر على أنهم غزاة، ولم يحدث ذلك من قبل حيث قامت كل الأفلام الخيالية على فكرة أن البشر هم من يدافعون عن أرضهم ضد الغزو الخارجي من الفضاء.

ـ تم ابتكار لغة حديثة بواسطة عالم لغويات أمريكي والتي اعتمد عليها الفيلم لتكون لغة خاصة بسكان باندورا.

ـ حطم فيلم أفاتار الجزء الأول الرقم القياسي في الإيرادات، حيث بلغت إيراداته ما يزيد عن 2 مليار دولار أمريكي وبذلك يكون متفوقا على فيلم تيتانيك، والجدير بالذكر أن مخرج تيتانيك هو نفسه مخرج أفاتار.

ـ أفاتار ليس فيلمًا واحدًا، وإنما عبارة عن سلسلة أفلام تبلغ 5 أجزاء لم يعرض منها إلا الجزء الأول.

ـ يعتبر فيلم avatar هو الفيلم الأول الذي تم تصويره بواسطة كاميرات ثلاثية الأبعاد، لذلك فهو يعد من افضل افلام الخيال العلمي التي تمت صناعتها في السينما.

الجوائز التي حصل عليها الفيلم

إن فيلم avatar يعتبر من أفضل الأفلام في تاريخ السينما العالمية وقد نال إعجاب الكثير من النقاد والجماهير، وقد حاز الفيلم على عدد من الجوائز منها الأوسكار لأفضل تأثيرات مرئية وأفضل إخراج فني، كما حصل على جائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مثل انابيل فيلم الذي حصل هو الآخر على نفس الجائزة.

كما أنه حصل على جائزة جولدن جلوب عن أفضل فيلم وأفضل مخرج، ولم تتوقف الجوائز عند ذلك الحد بل رُشح الفيلم للحصول على 9 جوائز من قبل النقاد وحصل منهم على 6 جوائز.

ما هي قصة فيلم avatar الجزء الأول؟

تدور قصة الفيلم حول البشر الذي يريدون الحصول على معدن غالي من كوكب باندورا المسالم، ومن أجل ذلك فإنهم يضعون الخطط للوصول إلى هذا الكوكب وتدميره.

كم عدد أجزاء سلسلة أفاتار؟

تتألف سلسلة أفاتار من 5 أجزاء، ولكن لم يعرض منهم سوى الجزء الأول وكان ذلك في عام 2009.

هل لغة سكان باندورا كانت لغة معروفة في العالم؟

لم تكن لغة من اللغات الموجودة في العالم من الأساس، ولكن تم ابتكار هذه اللغة بواسطة عالم لغويات لتكون هي اللغة الخاصة بالكوكب.

هل فيلم أفاتار هو أكثر فيلم تحقيقًا للأرباح؟

ظل فيلم avatar هو الأكثر تحقيقًا للأرباح بما يزيد عن 2 مليار دولار لمدة عقد من الزمن، ولكنه في عام 2019 تراجع إلى المركز الثاني.

مواضيع ذات صلة

فيلم جميلة | عندما يساهم الفن في تغيير مجرى الأحداث

فيلم jack reacher never go backملخص فيلم jack reacher never go back