فيلم bergen | الإبداع يولد من رحم الألم

فيلم bergen

فيلم bergen ليس عملًا سينمائيًا! بل هو صرخة تتمنى أن تُطلقها كل امرأة تتعرض للعنف في العالم، فالتعذيب الجسدي هو أبشع ما يمكن أن يتعرض له الإنسان، أبشع حتى من القتل! 

الإنسان الذي يتم تعنيفه يُقتل آلاف المرات، حيث يواجه الموت في كل لحظة يتعرض فيها إلى التعذيب ويدرك أنه أضعف من أن يدافع عن نفسه، أضعف حتى من أن يتمسك بكرامته ولا يتوسل إلى من يعذبه ويتذلل إليه حتى يرحمه! 

يموت المرء في كل مرة يفهم فيها أن جسده لم يعد ملكه، بل هو ملك لشخص آخر يمتلك كامل الحرية في تشويهه وتدميره دون أن يسأله أحد ماذا تفعل، يشعر أن الحياة تُسلب منه عندما يُدرك أنه لن يرجع إلى طبيعته أبدًا ولن يتعافى من تشوهاته النفسية حتى لو تعافى جسده من آثار التعذيب. 

فيلم bergen التركي يروي قصة حقيقية

قيل أن فيلم قصة حب أبكى الكثير من المشاهدين بسبب قصته المؤثرة ونهايته التي لم تكن إلا الموت لبطلته والحزن الأبدي للبطل، وهذا بالطبع شيء مؤثر ولكنه مجرد فيلم، بعدما تظهر كلمة النهاية ينتهي تأثر المشاهدين به، فهو ليس مثل فيلم bergen الذي جعل المشاهدين يتألمون نفسيًا لفترة طويلة بعد مشاهدته.

فيلم bergen يروي القصة الحقيقية للمطربة التركية الشهيرة (بيرجن)، التي كانت تتميز بصوت عذب يملؤه الشجن، ولُقبت بامرأة الأحزان ولكن صوتها الحزين ليس السبب وراء هذا اللقب، بل إن قصتها الحزينة والمؤلمة هي السبب، وسوف نذكر قصة الفيلم التركي بيرجن الذي يتحدث عن معاناتها في السطور القادمة من هذا المقال، فتابع معنا. 

فيلم bergen

فيلم bergen

ملخص فيلم bergen التركي 

تبدأ أحداث فيلم bergen بـ (بيرجن) بطلة الفيلم الطموحة التي تسعى بكل جهدها لكي تحقق أحلامها، فهي تتمنى أن تصبح مطربة شهيرة في يوم من الأيام، ورغم صغر سنها إلا أنها تثق في موهبتها الفريدة وتدرك أن إرادتها القوية سوف تُمكنها من تحقيق المستحيل، فهي لن تدع أي شخص يقف في طريقها وستتجاوز جميع العقبات التي تعترضها.

مع مرور الأحداث يظهر شخص في حياة (بيرجن) ويقلبها رأس على عقب، فالبداية الحقيقية للـ فيلم التركي امرأة الأحزان هي ظهور (هاليس) ذلك الرجل الوسيم الذي يبدو كبيرًا في السن ورغم ذلك تقع (بيرجن) في حبه.

تنسى (بيرجن) حلمها للقليل من الوقت، فهي الآن أصبحت لديها حلمًا آخر، وهو الزواج من (هاليس)، فتبدأ في تجاهل الكثير من الأشياء في سبيل تحقيق حلمها في الزواج منه، فتتغافل عن كونه عنيفًا ومتحكمًا بعض الشيء، وتدفع ثمن هذا التغافل غاليًا مثلما سنرى في نهاية فيلم bergen مترجم شاهد فور يو وسنقرأ معًا في ملخص الفيلم. 

هل يمكن أن تقع بيرجن في حب شخص يُعنفها؟ 

تمكنت (بيرجن) من تحقيق كل أحلامها، فهي أصبحت مطربة معروفة، وتزوجت من (هاليس) وذاقت طعم السعادة لأيام قبل أن تتذوق طعم الألم لبقية حياتها!

هل يمكن أن تقع امرأة عاقلة في حب شخص مؤذي؟ فيلم دعاء الكروان طرح هذا السؤال وكانت إجابته هي نعم، وهذا ما حدث في فيلم bergen فبطلته وقعت في حب من يؤذيها بكامل قواها العقلية! 

كان (هاليس) زوج (بيرجن) يغار من نجاحها ويرغب في أن تكون له وحده، فلا يراها شخص غيره ولا يسمع صوتها إلا هو فقط! أما (بيرجن) فكانت تتقبل جنونه وتعنيفه لها بدافع الحب، حتى أنها كانت تجد مبررات له عندما يضربها ويؤذيها هي وكل من تحبه في هذه الحياة، فكانت مبرراتها تتمثل في أنه يحبها حد الجنون! 

هل يمكن أن ينتهي عذاب بيرجن؟

عند مشاهدة فيلم بيرجن ستكون فخورًا ببطلته، فـ (بيرجن) الصغيرة كبرت مع مرور الأحداث وأدركت أن (هاليس) ليس إلا وحشًا قاسيًا يسعى بكل جهده لتدمير حياتها، فطلبت الطلاق ولكن الأمر لم يكن بهذه السهولة، فحاولت أن تستمر في حياتها رغم أذيته ورغم كرهها الشديد لمن يسمى زوجها. 

أصبحت (بيرجن) مشهورة ونالت على إعجاب الكثير من الناس، وأغانيها الحزينة كانت تخترق قلوب الجماهير وتجبرهم على الشعور بمعاناتها، وأصبحت قضيتها قضية رأي عام، فالكل كان يتمنى لها أن تتخلص من هذا المؤذي، ولكنه لم يتوقف، بل ألقى على وجهها حمض النيتريك الذي أدى إلى إصابتها بالعمى في إحدى عينيها! 

نهاية فيلم bergen التركي 

ما ذُكر في السطور السابقة من هذا المقال لم يكن أبشع ما حدث في فيلم bergen كامل مترجم فـ (بيرجن) حاولت أن تستمر في حياتها بشكل طبيعي بعد فقدان عينها، وكانت تُغطي العين العمياء بشعرها وهي تغني للجمهور، ولكن (هاليس) أطلق عليها النار أثناء الغناء! واستمر في تعذيبه لها إلى أن قتلها بعدما أوهمها أن والدتها قد ماتت على يديه! 

انتهى فيلم bergen بموت بطلته، وترك في قلب مشاهديه جرح لا يندمل، وكان بمثابة منبه يوقظ كل من تتجاهل علامات العنف في شريكها، فقضيته مهمة ولا يجب تجاهلها أبدًا، حيث إن لا مبرر للعنف ومن الغباء أن تستمر المرأة مع شخص يعنفها ويؤذيها حتى لو كانت تحبه.

إذا كنت ترغب في مشاهدة الفيلم فيمكنك تحميل فيلم bergen بكل سهولة عن طريق مواقع الأفلام الموجودة على الإنترنت.  

حقائق عن فيلم bergen

إليك بعض الحقائق الهامة عن فيلم bergen الشهير: 

1- حقق الفيلم نجاحًا مبهرًا، حيث إنه يعتبر أنجح من فيلم معجزة في الزنزانة 7 الذي يظنه البعض أفضل فيلم تركي. 

2- بطلة الفيلم هي الممثلة فرح زينب، وهي فنانة موهوبة ولكنها تثق بنفسها بشكل مبالغ فيه، وبعد نجاح الفيلم تحولت ثقتها إلى غرور دفعها إلى ارتكاب العديد من الحماقات التي جعلتها مكروهة في عين محبيها. 

3- قاتل الفنانة (بيرجن) الحقيقي ما زال حي يُرزق حتى وقتنا الحالي! وهو حر تمامًا ويعيش حياة هانئة، فهو لم يُعاقب على قتلها وتعذيبها إلا بالسجن لسنوات قليلة. 

4- قاتل (بيرجن) قال في أحد البرامج التلفزيونية إنه ضد تعنيف المرأة ورغم ذلك فهو ليس نادمًا على قتل (بيرجن)! لأنه وعدها بأنه سيقتلها وأوفى بعهده.  

ما هي رسالة فيـلم بيرجن؟ 

لا تختلف رسالة فيـلم بيرجن عن رسالة فيـلم sadece sen فكلاهما يشجعان المرأة على مواجهة الصعاب، فمعاناة (بيرجن) لا تقل عن معاناة (هازال) بطلة sadece sen، ولكنهما قررا أن يكونا أقوى من أزمات الحياة، الفرق الوحيد بين البطلتين هو أن (هازال) تمكنت من الوصول إلى السعادة بينما (بيرجن) ماتت وهي تحاول. 

يجب أن نتعلم الإصرار من (بيرجن) فهي لم تستسلم ولم تتخلى عن حلمها رغم الأذى الذي كانت تتعرض له، بل تمكنت من التأثير في الناس وأصبحت قصتها مصدر إلهام لكل امرأة تتعرض للعنف الأسري، فبعد النجاح الذي حققه فيلم bergen في جميع أنحاء العالم، لن توافق أي أنثى على أن تُعامل بشكل لا يليق بها. 

من هم الشخصيات الرئيسية في فيـلم بيرجن؟

بيرجن وهاليس هما الشخصيتان الرئيسيتان في فيـلم بيرجن الشهير.

ما هو أشهر اقتباس من فيلـم بيرجن؟

أشهر اقتباس من الفيـلم هو مقطع من أغنية شهيرة للمطربة بيرجن يقول: (يا ربي إذا سامحت عبادك الظالمين فأنا لن أسامحهم).

ما هو تصنيف فيـلم بيرجن؟

يُصنف فيـلم بيرجن ضمن أعمال السير الذاتية، فهو يروي القصة الحقيقية لمطربة تركية شهيرة.

ما هي الأعمال الأخرى للممثلة فرح زينب؟

فيلم بيهتار ومسلسل شقة الأبرياء من أهم أعمال الفنانة الشهيرة فرح زينب.

مواضيع ذات صلة

فيلم اللمبي 8 جيجا | كوميدية مؤثرة تجذب الجماهير

فيلم الفيل الازرقفيلم الفيل الازرق | تلبس الجني بالإنسان بين الحقيقة والخيال