فيلم bridesmaids | كوميديا نسائية متميزة

فيلم bridesmaids

كثيرًا ما نسمع في حياتنا اليومية عن المرأة التي تغار من امرأة أخرى، ولكن ما هو السبب يا ترى؟ يقول شكسبير: “المرأة العاقلة لا تغار، لأن الغيرة اعتراف بوجود امرأة أجمل منها”، وعلى الرغم من أن هذه العبارة تبدو صحيحة إلا أن هناك الكثير من النساء لا يعترفن بها، لأن الغيرة لديهن أمر طبيعي، تدل على قوتهن، وليس اعتراف من المرأة بأنها ليست جميلة، وهذا ما نراه في فيلم bridesmaids المتميز، التي تدور أحداثه حول الغيرة التي تشتعل بين امرأتين، والعجيب أن هذه الغيرة ليست من أجل رجل، وإنما من أجل الظهور كوصيفة شرف للعروس، فهيا بنا إلى تحليل هذا الفيلم الشيق.

فيلم bridesmaids مزيج من الإثارة والكوميديا

يعتبر هذا الفيلم من افضل افلام الدراما  والكوميديا، التي عرضت في السينما الأمريكية، وتدور قصة فيلم bridesmaids حول شخصية “آني”-التي تحب شخصًا ما ولكنها لا ترغب في الزواج منه-، وصديقتها “ليليان”، وهما صديقتان مقربتان لبعضهما البعض، يعيشان سويًا، ويتشاركان الأحلام والرغبات معا.

ولكن “آني” تصاب بالدهشة الشديدة عند معرفتها بخبر زواج صديقتها من أحد الشباب الذين تعرفهم جيدًا، مما يزيد من قلقها الشديد، ولكن ما يخفف من حدة القلق والتوتر أن “ليليان” طلبت منها أن تكون إشبينة لها، أي وصيفة شرف للعروسة.

يذكر أن “آني” تعاني من مشاكل نفسية واجتماعية وعاطفية، وذلك بسبب فقدانها لعملها في أحد المخابز، وعلى الرغم من عملها في محل لبيع المجوهرات، إلا أنها تتعرض لمضايقات كبيرة من صاحب العمل، حيث يعاملها معاملة سيئة للغاية وتصفه “آني” أنه “زير نساء”، ونتيجة لحالة “آني”، فإن طلب “ليليان” منها جعلها أكثر قلقًا.

حدث محوري يغير مجريات الأحداث في فيلم bridesmaids  

تبدأ “آني” في تجهيز نفسها لحضور زواج صديقتها كوصيفة شرف للعروس، ولكن هناك حدثا محوريا يغير من مجريات الأمور، حيث تقابل “آني” فتاة تدعى “هيلين”، وهي شقيقة عريس صديقتها، ولكن ليست هنا المشكلة، ولكنها تكمن في أن “هيلين” لم تكن على علاقة جيدة مع “آني”، حيث كانت توجد بينهما خلافات في الماضي.

وهذه الخلافات القديمة أدت إلى التنافس الشديد بينهما من أجل الحصول على لقب “وصيفة شرف العروس”، وأثناء أحداث فيلم bridesmaids يزداد التنافس على أشده بينهما، حيث تقوم كل منهما بالعديد من الأفعال التي تجعلها قريبة من العروس، حتى تحصل على ثقتها، وتجعل العروس تختارها هي كوصيفة شرف لها، وهذه المشاهد يتم تنفيذها في إطار كوميدي كما في فيلم pirates of the Caribbean  المتميز.

 تفاصيل صناعة فيلم bridesmaids

هذا الفيلم يعتبر من الأفلام الكوميدية الناجحة، التي غيرت النظرة إلى قدرة النساء في تقديم كوميديا متميزة، وقد قامت كل من “أني مومولو وكريستين ويج” بكتابة سيناريو هذا الفيلم.

أما بالنسبة للإخراج، فقد قام “بول فيغ” بإخراجه بشكل مميز، بالإضافة إلى أن موسيقى الفيلم كانت من عمل “ميخائيل اندروز”.

وقد قامت بإنتاج هذا الفيلم شركة “يونيفرسال بيكشرز”، التي حصلت على إيرادات كثيرة بمجرد عرض الفيلم.

أبطال عمل فيلم bridesmaids

عند مشاهدة فيلم bridesmaids مترجم ، سنجد أن هذا الفيلم يعد من الأفلام الكوميدية المتميزة ويشبه في الكوميديا فيلم لص بغداد ، ولكنه من الأفلام القليلة التي اعتمدت على بطولة النساء، وإليك أهم المعلومات عن bridesmaids فريق التمثيل بالتفصيل:

1ـ كريستين ويج: أدت دور “آني” في فيلم bridesmaids ، وتعتبر من الممثلات المتميزات في هوليوود، وقدمت العديد من الأفلام الناجحة لها، وهي من مواليد 1973م بولاية نيويورك، كانت بدايتها الفنية في العمل في فرقة “غراوند لينجز”، وهي فرقة كوميدية ارتجالية، وتم ترشيح كريستين ويج لجائزة أفضل ممثلة مساعدة لأربع مرات، وذلك عن دورها في مسلسل كوميدي.

2ـ روز بيرن: تعد من الفنانات المتميزات في مجال السينما، وقد قامت بدور “هيلين” في فيلم  bridesmaids، وهي من مواليد عام 1979م بالعاصمة الأسترالية، قدمت عددا من البرامج التليفزيونية، ثم انتقلت إلى التمثيل، كما قدمت عددا من الأفلام الناجحة منها فيلم “”Two Hands، وحصلت “روز بيرن” على “كأس فولبي للإناث” سنة 2000 بمهرجان البندقية.

3ـ مايا رودولف: قامت بتجسيد شخصية “ليليان” في فيلم bridesmaids، وهي من الفنانات الرائعات في هوليود، وقد ولدت في ولاية فلوريدا عام 1972، وقد تخرجت “مايا” في جامعة كاليفورنيا، وكان تخصصها في مجال التصوير الفوتوغرافي، وبدأت المجال الفني من خلال فرقة موسيقية أثناء دراستها في الجامعة، ولكن بعد تخرجها تركت الفرقة والتحقت بفرقة أخرى، وقدمت من خلالها عدد من الأغاني، بعد ذلك التحقت بمجال السينما وقامت بعدة أدوار في أفلام معروفة.

4ـ ميليسا مكارثي: واحدة من أفضل فنانات هوليود، وشاركت في الكثير من الأفلام الكوميدية، وقد أدت دور “ميجان” في فيلم الإشبينات ، وهي من مواليد عام 1970 في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يقتصر دورها عند حد التمثيل فقط، بل هي كاتبة سيناريو أيضًا.

قصة فيلم bridesmaids

قصة فيلم bridesmaids

النظرة التشاؤمية لفيلم  bridesmaids قبل العرض

عند الحديث عن فيلم الإشبينات، نجد أن النظرة الأولى لهذا الفيلم قبل العرض كانت تؤكد على عدم نجاح هذا الفيلم، أو على الأقل لن يحقق الكثير من الإيرادات، التي تغطي تكلفة الإنتاج.

وتأتي هذه النظرة بسبب أن الفيلم كوميدي، والبطولة المطلقة فيه للنساء، بالإضافة إلى أن الأفلام الكوميدية ذات البطولة النسائية التي تم عرضها في العام السابق لعرض هذا الفيلم، قد أخفقت بشكل كبير ولم تحقق إيرادات كبيرة.

النجاح الجماهيري لفيلم bridesmaids

لقد حقق فيلم bridesmaids نجاحًا باهرًا عند عرضه على شاشات السينما، حيث استطاع جذب العديد من المشاهدين والمشاهدات، بالإضافة إلى الإيرادات الضخمة التي حققها الفيلم على الرغم من الموازنة البسيطة التي قدرت بـ 32 مليون دولار، وهذه الإيرادات قد تجاوزت مبلغ 288 مليون دولار، ويعتبر من أكثر الأفلام التي حققت إيرادات مثل فيلم كيرة والجن  الرائع.

الجوائز التي حصل عليها فيلم الإشبينات

يعتبر فيلم الإشبينات من الأفلام الناجحة من الناحية الجماهيرية، نظرًا للإيرادات الكبيرة التي حققها، ولكنه من ناحية الجوائز فلم يحصل على جوائز أوسكار على الرغم من ترشيحاته للحصول عليها.

حيث تم ترشيح كريستين ويج وأني مومولو لجائزة الأوسكار عن أفضل سيناريو أصلي، كما تم ترشيح الفيلم للحصول على جائزة الأوسكار لدور أفضل ممثلة مساعدة.

هل يعتبر فيلم bridesmaids أول فيلم أمريكي من بطولة نسائية؟

لا بالطبع، حيث تم تقديم العديد من الأفلام الكوميدية والتي قامت ببطولتها مجموعة من النساء.

هل استطاع فيلم الإشبينات تحقيق إيرادات كبيرة على عكس التوقعات؟

نعم بكل تأكيد، فعلى عكس التوقعات التي تنبأت بفشل الفيلم، إلا أنه استطاع تحقيق الكثير من الإيرادات التي تجاوزت 288 مليون دولار.

هل شاركت الفنانة كريستين ويج في فيلم الإشبينات بدورها كممثلة فقط؟

لا، حيث قامت كريستين ويج إلى جانب عملها في الفيلم، بكتابة السيناريو والتي رُشحت بسببه للحصول على جائزة الأوسكار.

ما هو الحدث المحوري في فيلم bridesmaids؟

يعتبر حدث لقاء آني بصديقتها القديمة هيلين هو الحدث المحوري في الفيلم، والذي غير أحداث الفيلم كله، فهو بمثابة الحبكة الدرامية في الفيلم.

مواضيع ذات صلة

الباشا تلميذالباشا تلميذ | المزيج الأروع بين الكوميديا والرومانسية

فيلم الفيل الازرقفيلم الفيل الازرق | تلبس الجني بالإنسان بين الحقيقة والخيال