فيلم dear zindagi | التصالح مع الذات بداية السعادة

فيلم dear zindagi

عندما يتعرض الإنسان للخذلان من أقرب الناس إليه، من المفترض ألا نتوقع أنه سيعود كما كان مرة ثانية، لذلك يجب أن تنتبه قبل أن توجه أذيتك لشخص قريب منك عندئذ سيكون الذنب الذي لا يغتفر، وهذا ما يلخصه فيلم dear zindagi والذي يدور حول خذلان الأهل والأحباب فهيا بنا نأخذك عزيزي القارئ لنبحث في أحداث هذا الفيلم الشيق.

فيلم dear zindagi سينما هادفة

يعد فيلم dear zindagi من الأفلام الممتعة والشيقة التي توجه مغزى حقيقي للجمهور مثل فيلم زهايمر ، وتدور قصة هذا الفيلم نحو شخصية تعرضت لأذى نفسي من أهلها وكذلك من حبيبها، وظلت طوال حياتها تعاني من هذا الأذى غير قادرة على تخطيه.

وهذه الشخصية هي “كيرا”، والتي كانت تعمل في مجال التصوير السينمائي، وظلت طوال حياتها تبحث عن حل لمعاناتها، حيث تبدأ أحداث فيلم dear zindagi والمعروف باسم عزيزتي الحياة بالحزن الشديد الذي يتملك بطلة العمل نتيجة لترك والديها لها وكذلك ترك الشخص الذي أحبته لها.

وهذه البطلة تعودت منذ صغرها على ترك والديها لها، حيث قاما بتركها عند جديها، وعندما مات جديها رجعا مرة ثانية ليجبراها على العودة، وهذا ما ترك تأثير سيء في قلب كيرا، فهي لم تنسى لهما ما فعلاه معها منذ الصغر، فقد كانت ترسل إلى والدها الكثير من الرسائل ولكنها في الوقت ذاته لم تستقبل منه أي رد.

الأحداث المحورية في فيلم dear zindagi

يتمحور dear zindagi ملخص فيلم حول انتقال كيرا إلى مدينة مومباي لتعمل هناك كمصورة سينمائية وأثناء عملها تقع في حب  المنتج “راغوفندرا” وتظن أن الحياة ابتسمت لها، ولكن سرعان ما تتلقى الصفعة الثانية التي جعلتها تفقد الثقة في نفسها، حيث تركها هذا المخرج وخطب فتاة أخرى.

ثم يزداد الأمر سوءا عندما يخبرها صاحب المنزل التي كانت تسكن فيه بأنه يريدها أن تترك المنزل، وذلك لأنه يود تأجير هذا المنزل للمتزوجين فقط، وهذا الأمر أجبر كيرا على العودة مرة ثانية إلى بيت والدها ومن هنا بدأت المشاكل والتي تشبه المشاكل التي تعرض لها بطل فيلم فيلم عسل إسود المتميز.

حدثت الكثير من المشاكل بين كيرا وبين والدها نتيجة لأن كيرا لم تتقبل منه أي فكر أو رأي بالإضافة إلى عدم قدرتها على نسيان ما فعله والدها معها حيث أنها كانت تشعر بالظلم الشديد، ونتيجة لذلك فقد أصيبت بالأرق الشديد ولم تعد قادرة على النوم، مما دفعها إلى البحث عن طبيب نفسي للذهاب إليه وبالفعل وجدت “جهانجير خان”، وهو بطل الفيلم، وكانت كيرا قد تعرفت عليه من قبل في أحد المؤتمرات.

لقاء بطلة dear zindagi مع الطبيب النفسي

عند تحميل فيلم dear zindag نجد أن  لقاء كيرا مع طبيبها النفسي هي نقطة التحول في أحداث الفيلم ككل، حيث تحكي له كيرا كل المشاكل التي مرت بها في حياتها، ويحاول أن يساعدها في حل هذه المشاكل، ومن خلال الحديث معها يكتشف أن مشكلة كيرا الحقيقية لم تكن في الأرق ولكنها كانت في خوفها من تخلي الناس عنها وهو ما جعلها تترك الأشخاص الذين تتعرف عليهم قبل أن يتركوها هم.

وتتوالى أحداث الفيلم وتنشأ علاقة صداقة بين الطبيب وبين كيرا، وهذه الأمر جعلها تتخطى الكثير من المشاكل، وقد نصحها الطبيب بالتقرب لوالديها وذلك لأنهم بشر من الممكن أن يقوموا ببعض الأفعال السيئة وهذا ما فعلته كيرا.

بعد ذلك تعرضت كيرا لمشكلة أخرى وهي فرصة الحصول على عمل كبير ولكن هذا العمل لابد أن يكون مع أولئك الأشخاص الذين تسببوا لها في مشاكل نفسية من قبل، وقد ذهبت إلى الطبيب لتقص له هذا الأمر.

ولكن الطبيب لم يعطيها الجواب بشكل مباشر ولكنه قص عليها قصة متميزة وهي أن هناك شخصًا هنديًا أراد أن يتسلق قمة جبل عالية ومعه مجموعة من الصينيين، واستطاع الهندي أن يتسلق الجبل أسرع من المجموعة، ولكنهم أرادوا منه أن ينتظر لكنه لم يستطيع أن يفهمهم، وعلى الجانب الآخر تعرض هذا الهندي إلى هجوم من وحش مفترس واستغاث بالمجموعة ولكنهم لم يفهموا حديثه، الأمر الذي أدى إلى موت الهندي على الرغم من شجاعته ومواجهته للصعاب.

وأراد الطبيب أن يوضح لكيرا في هذه القصة أن الشخص لا يجب عليه أن يختار الطريق الأصعب نفسيًا له ولكن عليه أن يختار الأمر الذي يجعل حياته النفسية أفضل.

فيلم dear zindagi

فيلم dear zindagi

نهاية فيلم dear zindagi

عند القيام بـ تحميل فيلم dear zindagi مترجم سنجد أن نهاية الفيلم متميزة للغاية، حيث استطاع الطبيب النفسي أن يحل مشكلة كيرا حيث أقنعها بالتعامل مع والدها بشكل إيجابي، وبالفعل تقربت كيرا من والدها بشكل كبير واستطاعت حل المشاكل مع أسرتها.

وبالنسبة لأمر العمل، فقد اقتنعت كيرا بالقصة التي قصها الطبيب وتعلمت منها أن سلامتها النفسية أفضل من العمل في مكان به أشخاص تعرضوا لها بالأذى النفسي من قبل حتى لو كانت هذه الفرصة هي الأخيرة لها.

ورأت كيرا أن قلبها بدأ يتعلق بالطبيب النفسي فذهبت إليه واعترفت له بالأمر، لكنه أخبرها بأن هذا الأمر طبيعي ولكنه ليس حقيقيًا.

وقد أغُلق الستار على الفيلم بأكمله بعودة كيرا إلى أهلها واستقرار حالتها النفسية، وظلت علاقة صداقة قوية تربطها مع الطبيب النفسي، كما حدث في فيلم جعلتني مجرما حيث عادت البطلة أيضًا إلى أبيها.

الهدف من فيلم عزيزتي الحياة

يبقى الأثر السيء الذي تركه الآباء في قلوب الأبناء مهما مر من الوقت، ويظل الأبناء يحملون مشاعر نفسية سيئة تجاه آبائهم ولن يستطيع الزمن أن يمحو هذا الأثر لذلك يجب على الآباء أن ينتبهوا عند التعامل مع أولادهم في الصغر.

وفي إطار نقد فيلم dear zindagi نجد أن الفيلم سلط الضوء على هذه المشكلة، وتم حل المشكلة في النهاية عند تقارب وجهات النظر بين البنت ووالدها، لذلك فاحرص أيها الأب وأيتها الأم على تربية أولادكما تربية سليمة بعيدًا عن المشاحنات والعنف حتى لا يحدث ما لا يتُحمل عقباه في المستقبل.

كما يهدف الفيلم إلى تحويل نظرة الإنسان إلى البشر من كونهم ملائكة لا تخطئ إلى التعامل مع الإنسان بمنطلق بشري فهو يصيب ويخطئ ويكذب وغير ذلك من الأفعال التي من الممكن أن تصدم الإنسان، ومن هنا يستطيع الإنسان أن يتحمل الصدمات النفسية التي تحدث له من جراء خيانة أقرب الناس إليه.

أبطال عمل فيلم  dear zindagi

قبل الحديث عن ابطال فيلم dear zindagi لابد أن نتطرق إلى أن هذا الفيلم تم عرضه في 2016 وقد حصل على العديد من الجوائز بالإضافة إلى الإشادة الجماهيرية به، وإليك أهم أبطال هذا العمل:

شاروخان وهو من أشهر الممثلين في الهند، وله العديد من الأعمال المتميزة بالإضافة إلى عمله كمنتج ورجل أعمال، وقد حصل على العديد من الجوائز عن أعماله الفنية، وأدى دور الطبيب النفسي “جهانجير” في هذا الفيلم، ويعد فيلم عزيزتي الحياة من افضل افلام شاروخان  التي قدمها.

2ـ عاليا بهات واحدة من أفضل الممثلات في جيلها، وقد نشأت في عائلة فنية متميزة، أدت العديد من الأدوار التي نالت إعجاب الجماهير، وقامت بدور كيرا في هذا الفيلم.

3ـ كونال كابور من الفنانين المتميزين في الهند، وقد أدى بعض الأدوار التي جعلته معروفًا وسط الجمهور، وقام بشخصية “راجوفندرا” في فيلم عزيزتي الحياة.

متى عرض فيلم dear zindagi في السينما؟

عرض هذا الفيلم عام 2016.

من قام بإخراج فيلم عزيزتي الحياة؟

المخرجة غوري شيندي.

هل استطاعت كيرا في فيلم عزيزتي الحياة بالتخلص من مشكلتها النفسية؟

نعم بالطبع تخلصت من مشاكلها النفسية بفضل طبيبها النفسي.

ما هدف فيلم dear zindagi؟

يهدف الفيلم إلى أن السعادة تبدأ عند التصالح مع النفس.

مواضيع ذات صلة

فيلم المصيرفيلم المصير | للأفكار أجنحة تحلق بها ولا تموت

الباشا تلميذالباشا تلميذ | المزيج الأروع بين الكوميديا والرومانسية