فيلم legend | لا مصير لمرتكبي الجرائم سوى الاعتقال

فيلم legend

كم أن الغوص في عالم الجرائم شيق رغم كونه سيئًا! فهذا ما أخبرنا به فيلم legend الذي أرانا مصير المجرمين في حبكة سينمائية رائعة، فالتضحية بأرواح الآدميين قد لامست وجدان المشاهدين وجعلتهم يتفاعلون مع أحداث هذا العمل المثير.

نبذة مختصرة عن بطل فيلم legend

وليد حواري لندن في الخامس عشر من سبتمبر عام 1977م، لم تكن حياته طبيعيةً كباقي الآدميين بل كان مدمنًا للكحولات والمخدرات إلى حد كبير، مما كادت روحه أن تُسلب منه من جراء إهماله الشديد لصحة جسده، وكان على مقربة من تضييع موهبته الفنية لكنه فاق من واقعه الوضيع، إنه لـ “إدوارد توماس هاردي” الممثل الإنجليزي وبطل فيلم legend الجميل.

جسّد (توم هاردي) حبكات سينمائية كثيرة، فكانت أول أعماله فيلم “سقوط الصقر الأسود” عام 2001م، ومنذ ظهوره البرّاق الخاطف للأنظار في هذا العمل السينمائي وهو اختيار مثالي للكثيرين من صناع الأعمال الفنية، فاختير ليكون ضمن أبطال فيلم inception أو كما يُترجم إلى (استهلال) الذي صدر عام 2010، والمكدس بالأحداث الخيالية المندرجة تحت عالم الأحلام.

أحداث legend قصة | صراع التوأم على ارتكاب الجرائم

تُرينا أحداث فيلم legend مترجم بالعربية العالم من زاوية أخرى، الجهة الأكثر رعبًا التي تملؤها المغامرات بل الصراعات البشرية، كما تُسلط الضوء على الجانب المشرق ألا وهو مصير الآثمين الذي يكمن في الفناء وحدهم دون أن تلاحقهم قوة شخصيتهم ولا صلابة أعوادهم.

–  بداية الحبكة السينمائية

(طفولة مأساوية يعيشها التوأم مع مرض الدفتيريا)

تستهل أحداث فيلم legend بطفولة مؤلمة يعيشها التوأم (رونالد وريجنالد كراي) من جراء إصابتهما بمرض الدفتيريا الشديدة، ولكنهما كانا أقوى منه فانتصرا عليه، وكان أبوهما تاجرًا يرتحل من بلد إلى آخر طيلة الأوقات بينما كانا حريصين على المشاركة في مسابقات الملاكمة للهواة، فأقصى ما يطمحان للوصول إليه هو أن يصبحا بطلين رياضيين ويفوزا بالميداليات، ولكن كما يقولون تجري الرياح بما لا تشتهي السفن فلا وصلا هذان لمرادهما ولا حققا حلمهما الذي يتقاسمان فيه رغم التنبؤ لهما بمستقبل رياضي رفيع.

– افتعال أعمال الشغب والفوضى هواية التوأم

التحق الاثنان بفوج البنادق الملكية لتأدية الخدمة العسكرية في الجيش الإنجليزي، إلا أنهما لم يدوما طويلًا في هذا القسم إذ نُفيا إلى قسم الحراسة، وذلك من جراء أعمال الشغب الكثيرة التي ظلّا يفعلانها.

لم يكن هذا النفي بمثابة العقاب الأليم لهما بل كأن شيئًا لم يكن! فلا زالا يفتعلان أعمال الفوضى ويختلقان المشكلات مع الآخرين وكأنهما منتميان لعصابة خطيرة ما أو على الأرجح قد ترعرعا على هذه القيم الأخلاقية الدنيئة، فلقد أحرقا المراتب والوسائد الموجودة بالمكان وظلّا يتنافسان على افتعال الفوضى وكأنهما في إحدى السباقات.

اكتسب التوأم في فترة وجودهما بالسجن العسكري مهارات عدة خاصة بأساليب القتال والدفاع عن النفس، فتحولا من كونهما شخصين مشاغبين إلى مجرمين حقيقيين، مما استُغني عن تواجدهما في هذا المأوى العسكري.

– انتقاء التوأم لحياتهما المهنية

ظلّا روني وريجي يبحثان عن طريقة مثالية يكسبان عن طريقها المزيد من الأموال، فلم يجد ثانيهما أفضل من ابتزاز الآخرين ونهب ممتلكاتهم بالإضافة إلى صيد الأسماك، بينما بقى (روني) مغفلًا لم يتعرف على الطريقة الجيدة التي بها سيكسب المال.

بطبيعته هو روني انفعالي وعصبي للغاية، وهذه الأشياء ما جعلته يتشاجر مع أحد المارة إذ سدد عليه طلقةً قد سكنت إحدى ركبتيه، فأُلقى القبض عليه وأُخد أسيرًا عام 1960م واستمر محتجزًا في إحدى الزنزانات سنةً ونصف بالتمام والكمال، ولقد خضع للكثير من الاختبارات الطبية للكشف عن معاناته من أي أمراض، فاكتُشف بأنه يعاني من مرض اضطراب الشخصية.

فيلم legend مترجم

فيلم legend مترجم

– مهنة التوأم القانونية

لم يقتصر روني وريجي على كسب أموالهما من الاستيلاء على أموال الآخرين بل كان لهما ملهى ليلي يديران إياه لكي يستقبلا الشخصيات الهامة والمشاهير بأنفسهما، فتمكنا من تكوين صداقات قوية مع هؤلاء فازدادت شهرتهما فوق تكوينهما عصابةً إجراميةً كبرى.

– قتل الآخرين | هواية روني وريجي المفضلة

ساد الهدوء على حياة التوأم بعض الوقت إلا أنه سرعان ما راودتهما الصراعات مجددًا، فلقد تشاجرا مع عصابة ريتشاردسون الخطيرة أمام ثلاثين فردًا، وفي تلك الأحيان أطلق روني رصاصةً على فرد من هذه الأسرة، ولكنه رغم كثرة الشهود الذين رأوا جريمته لم يتجرأ أحد على الإدلاء بشهادته ضد روني، مما لم يُحكم عليه بالسجن كما حدث مسبقًا.

– نهاية فيلم الأسطورة | الاعتقال هو مصير الجُرماء

لم يكن روني وحده هو المجرم الذي قتل عشرات الأرواح بل أخاه ريجي أيضًا، ولهذا كان اعتقالهما مدى الحياة مع الاستئناف بعد ثلاثين عامًا حُكمًا يليق بكونهما مجرمين لا آدميين أسوياء.

لقد احتُجز رونالد بإحدى المستشفيات البريطانية بعدما أُصيب بالجنون، وبقى موجودًا بها حتى احتضر عام 1995م، بينما أُطلق سراح أخيه بعدما كان على مقربة من توديع الحياة، إذ ظلّ يعاني من السرطان طيلة هذه الأعوام فالتحق بأخيه في عام 2000م، وبهذا الكم نكون قد تمكّنا من سرد أحداث فيلم legend الرائع.

كيفية تحميل فيلم الأسطورة

شهرة فائقة يحظى بها فيلم legend الذي سُلطت الأضواء فيه على عالم الجرائم المؤسفة، والذي أثار إعجاب طائفة كبيرة من الجمهور، فمثله مثل سلسلة أفلام هاري بوتر التي لا زال الكثيرون يصابون بالدهشة كلما رأوا مشاهدها رغم درايتهم الجيدة بأحداثها، فنجد آلاف الأشخاص يبحثون على المواقع الإلكترونية عن أسهل طريقة لـ تحميل فيلم legend لكي يتمكنوا من مشاهدة أحداثه الشيقة كلما أرادوا.

متعة كبيرة يحصل عليها المشاهدون الذين يعشقون أفلام المغامرات والأكشن حينما يشاهدون حبكاتها، فعلى سبيل المثال يفضل البعض منهم مشاهدة فيلم legend في أوقات المساء ظنًا منهم أن تلك الأحيان هي المناسبة لمتابعة مثل هذه الأحداث.

نقد فني لسيناريو فيلم أسطورة

– حظي فيلم  legend بشهرة فائقة في عالم السينما العالمية إذ بلغ ذروة الفلاح والتألق، ولهذا وصفه الكثيرون أنه أحد افضل افلام الخيال العلمي بلا خلاف، فهو السيناريو الذي خطف عقول الصغار قبل الكبار، وجسّد أعظم مشاهد الأكشن والمغامرات.

– أشاد معظم الجمهور بأحداث هذا العمل الفني؛ فقالوا: إنه لواحد من أروع الأفلام الأجنبية التي أُنتجت في هذه الحقبة التاريخية، كما أعطوا الممثل البارع توم هاردي حقه بتجسيده لشخصيتين التوأم ببراعة تامة وانتقاله من هاتين بسلاسة وكأن شخصين هما المُجسدان لهاتين وليس فردًا واحدًا.

– قلة من النقاد والجمهور لم تعجبهم الموسيقى الخاصة بهذا العمل مقارنةً بالديكورات الرائعة التي اُختيرت بحرص شديد.

متى صدر فيلم أسطورة؟

لقد صدر هذا العمل السينمائي العظيم في عام 2015، وتستغرق مدة عرضه ساعتين كاملتين.

ممَ يتألف طاقم عمل هذا الفيلم السينمائي؟

يتكون طاقم العمل من توم هاردي(التوأم)، بول أندرسون(ألبرت دوناهي)، إميلي براوننج(فرانسيس شيا)، وغيرهم.

مَن هو مخرج فيلم legend ؟

لقد أخرج وألّف هذا العمل العظيم المخرج الأمريكي بريان هليجلاند الذي ولد في يناير عام 1961م، وتخرج في جامعة لويولا ماريماونت.

كم بلغت إيرادات فيلم ليجند؟

بلغت إيرادات هذا العمل السينمائي 43 مليون دولار.

مواضيع ذات صلة

فيلم فاصل ونعودفيلم فاصل ونعود | طعنة الصديق كالخنجر المسموم

جعلتني مجرمافيلم جعلتني مجرما | الغاية قد تبرر الوسيلة