قصة فيلم the men of honor 2000 كامل

فيلم men of honor

إذا كنت من محبي الأفلام، دعنا نطرح عليك سؤالاً هاماً، تُرى ما النوع الذي يثيرك أكثر؟ الأفلام التي تحارب العنصرية أم الأفلام التي تدور حول تحقيق الأحلام و المثابرة عليها،أم أفلام الأبطال!

ماذا لو وضع لك كل هذا المزيج الرائع في طبقٍ واحد لتتذوق المتعة السينمائية الحقيقية ذات التتبيلات المتنوعة في فيلم ” the men of honor ” الذي أنتج عام 2000 في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يقال أن فيلم man of honor 2000 قد تم أخذه عن قصة حقيقة حدثت بالفعل، فتعالوا معنا نتعرف اكثر على أبطال هذا العمل والقصة التي تدور حولها الأحداث.

قصة فيلم the men of honor :

تدور قصة الفيلم حول ” كارل براشير ” بطل هذا الفيلم و هو شاب أسود حلمه الأول هو أن يلتحق بالبحرية الأمريكية, و تخبرنا إحداث فيلم the men of honor أن كارل كان يعلم أن هذا الأمر يصعب تحقيقه نظرا لبشرته السمراء فلطالما واجه الكثير من المعاناة و الإضطهاد بسبب هذا الأمر، و العنصرية لم تكن غريبة على المجتمع الأمريكي في هذا الوقت، فأصحاب البشرة البيضاء يعتبرون أنفسهم هم أسياد هذه الأرض.

لذلك كان في نفس كارل قناعة ما أنه من الممكن ألا يتم قبوله في البحرية الأمريكية، و لكنه قرر أن يخوض التجربة و يحاول، فبعد الحرب العالمية الثانية تقدم بالفعل كارل براشير بطل film men of honor إلي البحرية الأمريكية آملاً أن يصبح أول غواص أمريكي أسود، و لم يكن هذا هو الحلم الوحيد الذي كان يرجوه كارل حيث كان يأمل أيضا أن يصل إلى رتبة مساعد أول في هذه المؤسسة.

تحطم آمال كارل براشير بعد قبوله في البحرية الأمريكية:

و على الرغم من أن أحداث فيلم the men of honor تخبرنا بأن كارل براشير قد تم قبوله في البحرية الأمريكية كما كان يتمنى، و لكن ليس في المنصب الذي كان يتمناه و هو غواص بل تم تعيينه طباخاً فور دخوله البحرية مثله مثل باقي زملائه من أصحاب البشرة السمراء، و هذا ما جعله يشعر بحزن شديد نتيجة لتحطم كل آماله و أحلامه التي كان يسعى إليها.

و لكن في ظل هذا الحزن الشديد الذي كان يخيم على أغلب الأيام التي كان يقضيها كارل في وظيفته الحالية داخل البحرية الأمريكية، و هو ما يوضحه لنا film man of honor من خلال أحداثه، إلا أنه لا يزال متمسكا بحلمه رغم أن كل الظروف المحيطة تؤكد له إستحاله تحقيق هذا الحلم، و ما كان يزيد من تأثير هذا الحزن في قلبه هو ممارسة قائده الجديد ليسلي صانداي كل أنواع الإضطهاد و العنصرية تجاهه.

مساعدة القائد ليسلي صانداي لكارل في حلمه:

و على الرغم من معاناة كارل كثيراً من عنصرية قائده ” ليسلي صانداي ” الذي كان يحتقره, و هذا التصرف لم غريباً آناذاك, نظراً للعنصرية الكبيرة الذي كان يعانيها السود في أمريكا، و هناك الكثير من المواقف في فيلم the men of honor التي جمعت بينه و بين كارل و أوضحت لنا مدى القبح الذي كان يعامله به ليسلي بقصد إهانته.

و لكن مع تطور الأحداث تعرف القائد على كارل أكثر و تأكد من جديته و سعيه الطويل وراء حلمه الذي كان يكمن في الإلتحاق كضابط غواص في البحرية الأمريكية، و من هنا بدأ الجزء الإيجابي في فيلم men of honor حيث قرر القائد ليسلي صانداي أن يقوم بمساعدة كارل في تحقيق حلمه هذا، و بالفعل تمكن من الإلتحاق بالبحرية الأمريكية و بدت على وجه كارل السعادة الكبيرة بتحقيق حلمه و هذا ما زاده إصرارا في بذل أقصى ما لديه للتفوق في هذا المجال.

تفوق كارل براشير في تدريبات البحرية الأمريكية:

و على الرغم من أن ممارسات الإضطهاد و العنصرية لم تتوقف أبدا تجاه كارل بسبب بشرته السمراء، فكانت هذه المرة من قبل زملاءه في التدريبات من أصحاب البشرة البيضاء، حيث أظهر لنا فيلم the men of honor كم المضايقات التي تعرض لها كارل من زملاءه، فدائما كانوا يقولون كيف لهذا الشخص الأسود أن يلتحق بالكلية و يصبح غواص مثلنا.

و لكن مع ذلك إستطاع كارل براشير أن يثبت جدارته في التدريبات الخاصة بالغطس, و هذا ما جعل قائده يشهد له بالكفاءة و التفوق، و قد يكون هذا الأمر ما زاد من حقد و غيره زملائه في البحرية الأمريكية و لكن كان كارل مستمرا في التدريبات حتى يحصل على شهادة التخرج و يصبح غواصا ماهرا كما كان يتمنى، و بالفعل هذا ما حدث و تحقق خلال أحداث man of honour الممتع.

the men of honor

the men of honor

تحقيق كارل براشير لحلمه رغم الصعوبات:

و قبل أن يتمكن كارل من الحصول على شهادة التخرج من البحرية الأمريكية ليصبح غواصا كما كان يتمنى حدث له أمر لم يكن في الحسبان و هو تعرضه لحادث كبير أثناء التدريبات وهو ما أدى إلي بتر أحدى ساقيه، و قد أظهر لنا فيلم the man of honor  كم الإحباط الذي شعر به كارل في هذه اللحظة التي رأى فيها نفسه يسير على ساق واحدة.

و لكن لأن كارل براشير من الأشخاص المثابرة التي تسعى دائما بكل جهد إلي تحقيق حلمها، لم يستمر هذا الإحباط طويلا بل قام كارل و واصل تدريباته على قدم واحدة على الرغم من أن هذا الأمر قد يكون صعب للغاية عليه لكنه إستمر و تمكن في النهاية من الحصول على شهادة التخرج بعد عناء كبير.

والتي كانت بمثابة معجزة لم تحدث مسبقاً في تاريخ البحرية الأمريكية ، و هذا ما دعى جميع زملائه و قادته إلي الإحتفال به بعد أن كانوا يضطهدونه طوال أحداث فيلم مترجم man of honor 2000 بسبب بشرته السمراء.

أحلام وآمال جديدة في إنتظار كارل بعد التخرج:

و بعدما شهدنا في فيلم the men of honor لحظة تخرج البطل كارل براشير من البحرية الأمريكية رغم بتر ساقه، لكننا شاهدناه سعيدا و لديه آمال و طموحات جديدة يتطلع إلي تحقيقها خلال الفترة المقبلة، فسيتمر في التدريبات و العمل حتى يرتقى إلي المنصب الذي كان يتمناه منذ صغره و هو رتبة مساعد أول في البحرية الأمريكية.

و قد جعلنا فيلم the men honor ندرك أن كارل براشير تخرج من البحرية الأمريكية  ليبدأ بعدها معاناة جديدة وحلم جديد و معافرة أخيرة أخرى في هذه الحياة، بعد أن أثبت لنا أن عنصرية القائد و زملائه لم توقفه عن تحقيق حلمه الذي ظل يحلم به طوال حياته.

طاقم عمل فيلم the men of honor :

و سنستعرض معكم الآن أسماء الأبطال الحقيقين الذي قاموا بتجسيد شخصيات فيلم the men of honor الذي تحدثنا عن قصته في السابق، حيث نجد أن الفيلم من بطولة :

1- الممثل: كوبا جودينج جونيور الذي قام بدور كارل براشير البطل الرئيسي للفيلم.

2- روبيرت دينيرو الذي قام بدور البطل الثاني للفيلم و هو المساعد أول ليسلي صانداي.

3- و الممثلة تشارليز  ثيرون و التي قامت بدور زوجة ليسلي صانداي.

4- و الممثلة اونجاني اليس التي قدمت دور زوجة كارل براشير.

5- الفيلم من إخراج : جورج تيلمان جونيور.

6- كما لا بد أن نعرف أيضا أن مؤلف man of honor 2000 هو الكاتب : سكوت مارشال سميث و الذي إستوحاه من قصة حقيقة.

متى كان الصدور الأول لفيلم the men of honor؟

كان أول طرح لفيلم the men of honor في شهر نوفمبر من عام 2000 في دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

هل تم عرض فيلم the men of honor في مصر؟

نعم تم عرض هذا الفيلم لأول مرة في مصر في شهر إبريل من عام 2001 و الذي لاقى نجاح كبيرا لدى الجمهور.

هل فيلم the men of honor من أفلام الأكشن؟

نعم يتخلل هذا الفيلم بعض من مشاهد الأكشن التي تجعله يأخذ تصنيف درامي أكشن لدى الجماهير.

ما هي مدة فيلم the men of honor؟

عند مشاهدتك لفيلم the men of honor ستجد أن مدة الفيلم لن تزيد عن مائة و عشرين دقيقة فقط.

مواضيع ذات صلة

فيلم hushفيلم hush | عندما يصبح الصمت لعنة

فيلم ولاد العمفيلم ولاد العم | ما بين سلب الأوطان وجرائم بني صهيون