فيلم men of honor

إذا كنت من محبي الأفلام, دعنا نطرح عليك سؤالاً هاماً, تُرى ما النوع الذي يثيرك أكثر .. الأفلام التي تحارب العنصرية أم الأفلام التي تدور حول تحقيق الأحلام و المثابرة عليها , أم أفلام الأبطال ؟ماذا لو وضع لك كل هذا المزيج  الرائع في طبقٍ واحد, لتتذوق المتعة السينمائية الحقيقية, ذات التتبيلات المتنوعة في فيلم ‘ the men of honor ” الذي أنتج عام 2000 في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

قصة men of honor

قصة men of honor

قصة الفيلم

تدور قصة الفيلم حول ” كارل براشير ” و هو شاب أسود إلتحق بالبحرية الأمريكية, بعد الحرب العالمية الثانية, آملاً أن يصبح أول غواص أمريكي أسود و أن يصل إلى رتبة مساعد أول, ولكنه عمل طباخاً فور دخوله البحرية مثله مثل باقي زملائه من أصحاب البشرة السمراء.
عانى كارل كثيراً من عنصرة قائده ” ليسي صانداي ” الذي كان يحتقره, و هذا التصرف لم غريباً آناذاك, نظراً للعنصرية الكبيرة الذي كان يعانيها السود في أمريكا . ولكنه مع ذلك إستطاع أن يثبت جدارته في التدريبات الخاصة بالغطس, حتى تمكن من الحصول على شهادة التخرج بعد عناء كبير, والتي كانت بمثابة معجزة لم تحدث مسبقاً في تاريخ البحرية الأمريكية . وللأسف لم تكن هذه آخر ما عناهه كارل الذي فقد قدمه في إحدى جولات الغطس التي يقوم بها, ليبدأ بعدها معاناة جديدة وحلم جديد و معافرة أخيرة أخرى .

 

طاقم العمل

بطولة : كوبا جودينج جونيور, روبيرت دينيرو, تشارليز ثيرون
إخراج : جورج تيلمان جونيور
تأليف : سكوت مارشال سميث

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

فيلم men of honor