فيلم smile | روح شيطانية تسيطر على أفعال الإنسان

فيلم smile

بالطبع ليست كل الابتسامات تعبر عن الود والحب، فمنها ما يعبر عن الكراهية، وثمة أنواع أخرى من الابتسامات تعبر عن الاحتقار والسخرية، ولكن هل خطر ببالك يومًا أن تكون ابتسامة شخص ما لك هي بداية لعنتك التي لن تتخلص منها إلا بقتل نفسك؟ بالطبع ستكون هي الابتسامة الأشد رعبًا، وقد استطاع فيلم smile أن يسلط الضوء على تلك الابتسامة القاتلة، والذي سيجعل الإنسان تنتابه الكثير من الأسئلة بخصوص الابتسامات التي يراها من الوجوه المختلفة.

لمحة بسيطة عن فيلم smile

يعتبر فيلم smile من افضل افلام الدراما التي تناولت أحداثًا مرعبة في الفترة الأخيرة، حيث تدور أحداث فيلم smile حول لعنة تنتقل إلى الناس بواسطة ابتسامة ساخرة، وعلى إثر هذه الابتسامة يدخل الإنسان في حالة من الفوضى والاضطراب النفسي يجعله ينتحر في النهاية تاركًا على وجهه نفس الابتسامة الساخرة التي كانت سببًا في ظهور اللعنة عليه.

كما أن قصة فيلم smile تدور أحداثها حول طبيبة تعمل في إحدى المستشفيات الخاصة بالأمراض النفسية، ويتم طلبها لعلاج حالة غريبة، وعندما تذهب إليها تلاحظ على وجهها ابتسامة غريبة ثم تقوم بذبح نفسها، فتٌصدم الطبيبة بسبب هذا الفعل.

ولكن هذا الأمر لم يتوقف عند ذلك، فيبدو أن هذه الابتسامة الساخرة التي رأتها الطبيبة هي لعنة تنتقل من إنسان لآخر، وبالفعل وجدت الطبيبة نفسها بعد هذه الحادثة تواجه ماضيها المخيف وواقعًا مرعبًا، وإذا لم تواجه هذا الأمر ستضطر هي الأخرى إلى الانتحار بعد أسبوع، وهذا ما دفعها إلى البحث عن حل لهذه اللعنة طوال أحداث فيلم smile .

قصة فيلم smile بالتفصيل

تبدأ أحداث فيلم سمايل داخل مستشفى للأمراض النفسية بها العديد من الحالات النفسية، ثم تنتقل الكاميرا إلى مكتب به طبيبة تدعى “روز كوتر”، وهي من أفضل الأطباء النفسيين داخل المستشفى، يأتي إليها استدعاء من أجل حالة خطيرة.

تذهب الطبيبة إلى غرفة الحالة، وتعرف أنها طالبة جامعية ومرشحة للحصول على درجة الدكتوراه، وعندما تسألها الطبيبة “روز” ترد عليها بكل عصبية، وتخبرها أنها ليست مجنونة وأنها بالفعل تعرضت للعنة ما، وتحتاج إلى المساعدة حتى لا تقوم بقتل نفسها.

بعد ذلك تصرخ المريضة بشكل هستيري، وتخبر الطبيبة بأنه هنا ثم تسقط من الكرسي بطريقة غريبة للغاية تجعل الطبيبة تنادي على الممرضين لمساعدتها.

بعد ذلك تتفاجأ الطبيبة بحالة من الصمت والسكون على وجه المريضة ثم ينقلب السكون إلى ابتسامة غريبة ومرعبة، وبعد ذلك تقوم بجرح رقبتها من الأذن للأذن بواسطة زجاجة حادة، فتنتهي حياتها على الفور، ومن هنا تنقلب حياة الطبيبة رأسًا على عقب.

لعنة فيلم smile

لعنة فيلم smile

اللعنة تنتقل للطبيبة:

بعد أن تعرضت الطبيبة للمشهد السابق ظنت أن الأمر انتهى بموت المريضة، ولكنها فوجئت بإصابتها بنفس اللعنة التي كانت المريضة تحكي عنها، وبدأت الطبيبة في الهلوسة ورؤية أشياء من الماضي الخاص بها، مما جعلها تعاني صراعات داخلية مع نفسها.

وتكتشف بعد ذلك أن المريضة قد نقلت لها اللعنة عبر الابتسامة الساخرة، وأنها ليس لديها سوى أسبوع إما أن تحل لغز اللعنة وتنجو بنفسها أو تواجه نفس مصير المريضة وهو الانتحار.

محاولة العثور على حل اللعنة:

بعد موت أكثر من مريض نفسي لدى “روز” بنفس الطريقة المروعة عن طريق ما يقولون إنه شبح، تتيقن الطبيبة بأنها ستموت بنفس الطريقة، ولكنها تحاول أن تتخلص من هذه اللعنة، وفي أثناء بحثها عن حل، يظن أصدقاؤها وأهلها أنها أُصيبت بمرض نفسي ويجب علاجها.

ولكن على الصعيد الآخر يتعاطف حبيبها السابق معها والذي يعمل في الشرطة، ويحاول مساعدتها على التوصل إلى عدد من الأشخاص الذين أصابتهم نفس اللعنة ولكنهم نجوا منها.

وتبدأ “روز” في تجميع الخيوط مع بعضها البعض، وجمع المعلومات لكي تتخلص من هذه اللعنة، ويذكر أنها طوال أحداث فيلم smile تواجه مواقف مرعبة ومخيفة للغاية بالإضافة إلى ماضيها الذي يلاحقها، ولكي تتمكن “روز” من علاج حالتها لا بد لها أن تواجه هذا الماضي بشجاعة.

وعند تحميل فيلم smile سنجد أن نهاية الفيلم تدور حول التوصل إلى معرفة اللعنة، ويكمن الحل في مواجهة الطبيبة لذاتها وتحرير نفسها من الشعور بالذنب بالإضافة إلى تقبل الرأي الآخر، ويذكر أن هذا الفيلم يتشابه مع فيلم الفيل الازرق الذي يدور هو الأخر حول سيطرة روح شريرة على الإنسان.

الشخصيات الرئيسة في فيلم smile

يعد فيلم smile من الأفلام التي قدمت الرعب في شكل متميز، والذي يشبه انابيل فيلم المرعب، ويرجع ذلك إلى أبطال الفيلم الذين جسدوا أدوارهم بشكل يقنع المشاهد أنه أمام قصة حقيقية، وإليك ابطال فيلم سمايل بالتفصيل:

1) سوزي باكون: تعد من أفضل الفنانات الأمريكيات، حيث قدمت العديد من الأفلام الناجحة، وقد قامت بدور الطبيبة “روز كوتر” بشكل مثالي.

2) كايل جالنر: من الفنانين المتميزين إلا أن بداياته الفنية كانت أدوارًا بسيطة للغاية، وقد قام بدور جويل في فيلم smile .

3) جيسي تي. أوشر: هو ممثل أمريكي متميز، له العديد من الأفلام الناجحة، وقام بدور “تريفور” في فيلم smile المميز.

4) مخرج الفيلم: باركر فين هو من المخرجين الشباب وهذه أول تجربة له لإخراج فيلم رعب، بالإضافة إلى أنه هو من قام بتأليف هذا الفيلم.

تحليل نقدي لـ فيلم smile

يعتبر فيلم smile من الأفلام الناجحة على المستوى الجماهيري، فقد حقق ما يتجاوز 217 مليون دولار كإيرادات، وعلى مستوى العمل الفني فهو يعد من الأفلام التي بُذل فيها مجهود كبير ليظهر الفيلم في مستوى راقٍ، وعلى الرغم من أن القصة تبدو واقعية إلا أنه يدخل في إطار افضل افلام الخيال العلمي لكون أحداثه لا يمكن أن تقع في الحقيقة.

وفيما يلي نقدم نقدًا للفيلم:

أولًا: نظرة نقدية خاصة بـ الفيديو الدعائي ل سمايل (فيلم 2022)

يعد الفيديو الدعائي الذي نُشر من أجل الفيلم من أهم الأشياء التي جذبت الجمهور لرؤيته، حيث تم تقديمه بطريقة إبداعية، فهو يدور حول ابتسامات غريبة من أشخاص مختلفة تظهر تارة في الملاعب، وتارة في الفنادق وغيرها من الأماكن مما أدى إلى تشويق الجمهور وإثارته حتى يدخل السينما ويعرف ما هي هذه المشاهد.

ثانيًا: تحليل العمل الفني

على الرغم من كون فيلم smile أول فيلم كبير يقدمه مخرج الفيلم إلا أنه استطاع أن يقدم إخراجًا مميزًا، حيث اعتمد بطريقة أساسية على رعب المشاهد من خلال عدد من الخضات التي وزعها عبر أحداث الفيلم، ولكن يوجد بعض اللقطات التي كانت تأخذ وقتًا طويًلا مما يجعل المشاهد مستعدًا لها.

كما تم تقديم الفيلم في شكل تصويري مميز، وخاصة اللقطات التي يٌقلب فيها الأشخاص رأسًا على عقب، وذلك لكي يوضح المخرج مدى المعاناة النفسية التي تسيطر على الطبيبة.

بالنسبة للموسيقى التصويرية للفيلم فكانت اختياراتها رائعة، حيث تجعل المشاهد يشعر وكأنه داخل الفيلم، وبشكل عام فإن هذا الفيلم يعتبر من أفلام الرعب المميزة والذي تميز بقصة وأفكار مبدعة.

ما هي قصة فيلم smile؟

تدور قصة هذا الفيلم حول شبح لعين يسيطر على الإنسان ويجبره على الانتحار بطريقة وحشية، وتنتقل هذه اللعنة من شخص لآخر عن طريق الابتسامة.

ما حجم إيرادات فيلم smile ؟

إيرادات هذا الفيلم كبيرة للغاية، وتقدر بما يزيد عن 217 مليون دولار.

من قام بإخراج وتأليف فيلم سمايل؟

قام بإخراج هذا الفيلم (باركر فين) وهو من قام بتأليفه أيضًا.

ما هي نهاية فيلم سمايل؟

ينتهي هذا الفيلم بوصول بطلة العمل إلى حل اللعنة التي حلت عليها، والذي يكمن في قبول الذات والتوقف عن جلدها.

مواضيع ذات صلة

فيلم الباب المفتوحفيلم الباب المفتوح | دعوة لتحرير المرأة والوطن

v for vendettav for vendetta | موت الثائر لا يعني اندثار فكرته