قبيلة افريقية مشهورة من 4 حروف

قبيلة افريقية مشهورة من 4 حروف

قبيلة افريقية مشهورة 

اختبر معلوماتك الآن و حاول أن تجيب عن لغز اليوم و هو يقول هي قبيلة افريقية مشهورة من 4 حروف و هي واحدة من أكبر القبائل الإفريقية الموجودة و التي توجد بنسبة كبيرة في جنوب افريقيا أما بالنسبة لسكانها فهم يبلغون حوالي 7 مليون نسمة، ففي قارة أفريقيا يوجد العديد من القبائل التي يقدر عددها بنحو 3000 قبيلة أو أكثر منتشرين في جميع أنحاء القارة.

ولغز اليوم كثيرا ما يطرح فى برنامج من سيربح المليون وهو عن قبيلة تنتمي إلى تلك المجموعة فهل يمكنك تخمين ما هو اسم قبيلة افريقية مشهورة من 4 حروف قبل أن تقوم بالنظر إلى الإجابة فكر قليلا فربما تصل إلى الحل الصحيح قم الآن بتحدي أصدقائك لكي ترى من منكم يستطيع أن يحل هذا اللغز.

اسم قبيلة افريقية مشهورة : 

إجابتنا على اللغز والسؤال الذي قدمناه لك في البداية والذي يسأل عن اسم قبيلة افريقية مشهورة تكمن في قبيلة زولو و هي إحدى القبائل المشهورة في أفريقيا ولا يقتصر وجودها في جنوب أفريقيا فقط بل إنها تمتد أيضا في دول أخرى عديدة مثل زيمبابوي ، زامبيا و موزمبيق.

نبذة عن قبيلة زولو :

تواجدت قبيلة زولو عام 1620 و كان عدد سكانها لا يتجاوز 1700 شخصا فقط و هذه القبيلة تتحدث بلغة البانتو و يقول المؤرخون و العلماء أن هذه القبيلة تكونت من عدد من القبائل الأفريقية التي تتسم بحبها للحرب وولعها بالفنون القتالية.

مؤسس هذه القبيلة هو رجل يدعى شاكا و هو بمثابة الأب الروحي لسكان هذه القبيلة و هو من قام بتوحيد صفوفهم حتى يكونوا قادرين على خوض الحروب بكل بسالة و شجاعة و تم اغتيال شاكا عام 1828 فلقد قام أخوه غير الشقيق بقتله و كان يدعى دنجان.

فحل لغز اليوم يختلف عن حل لغز دولة عربية يمر بها خط الاستواء الذى يتمثل فى دولة الصومال حيث ان اجابة هذا اللغز تتمثل في زولو التي تعد قبيلة افريقية مشهورة من 4 حروف قادرة على الحفاظ على قوتها و سيطرتها إلى وقتنا هذا و ذلك نتيجة لانتصارها على الحروب التي شنتها القبائل الأخرى ضدها و أيضا انتصرت على بريطانيا عندما قررت السيطرة عليها.

الحياة الاجتماعية عند قبيلة زولو :

يعيش الزولو في جماعات و كل جماعة لها رئيس ينتقل المنصب إليه بالوراثة و كل هؤلاء يقعون تحت حكم رجل واحد وهو القائد ، السكان في زولو يقوموا بتربية أطفالهم دائما على احترام من هو أكبر منهم سنا و شأنا لذا فتجد أن جميع السكان يكنون احترام كبير لرئيس القبيلة.

عندما يبلغ الطفل سن السابعة يقومون بإعداد احتفال كبير له و بذلك يتم وضع حلق من الذهب في أذنه و يقوم بمساعدة أسرته في رعي الأغنام و عندما يكبر قليلا يقوم بحلب الأبقار ، بعد أن يبلغ الطفل حوالي سبعة عشر يفصل عن الأسرة و يتم إلحاقه بكتائب المحاربين.

بالنسبة للفتيات فعندما تصير الفتاة في سن السابعة تتعلم المساعدة في جلب ماء الشرب و أيضا يكونون مسئولين عن تنظيف الخيام و بصفة عامة فإن الرجال مسئولين عن تربية الحيوان أم النساء مسئولة عن أعمال الزراعة، ويتم ذبح المواشي من أبقار و أغنام في المناسبات مثل الأفراح أو حتى المآتم و لكن ذلك لا يحدث إلا نادرا و ذلك لأنهم يهتمون جدا بالحيوان و يعتبروه ثروة قومية لهم.

قبيلة افريقية مشهورة 

قبيلة افريقية مشهورة

طبيعة الملابس في قبيلة زولو: 

نظرا لأن أغلبية سكان القبائل الذين يتواجدون في قارة أفريقيا يفضلون أن يعيشوا حياة بدائية بعض الشيء، فسنلاحظ أن هذا الأمر ينعكس على كل أنشطة حياتهم، فبينما نحن نتحدث عن قبيلة افريقية مشهورة  وهي زولو فسنجد أنهم يعتمدون بشكل أساسي عند صناعة ملابسهم على جلود الحيوانات أمثال الثيران والوعول وغيرهم، ويحاولون أن تكون هذه الملابس خالية من التعقيدات. 

فعلى سبيل المثال الرجل الذي ينتمي إلى قبيلة زولو عادة ما يرتدي سترة من الجلد تغطي الجزء السفلي من الجسم فقط، بينما المرأة المنتمية لنفس القبيلة فترتدي قميصا من الجلد، أما الأشخاص الذين لهم شأن في هذه القبيلة مثل الأطباء ورؤساء العشائر فعادة ما يرتدون ملابس مزينة بالريش كنوع من أنواع التمييز. 

المعتقدات الدينية داخل قبيلة زولو: 

ينقسم سكان قبيلة زولو إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تؤمن بأديان غير سماوية ومنها ديانة الزولو التقليدية التي كان يعتنقها أقدم سكان هذه القبيلة، أما المجموعة الثانية من سكان قبيلة افريقية مشهورة زولو فهم تدينون بالمسيحية وينتمون إلى بعض الكنائس الموجودة داخل قارة أفريقيا، وعلى الرغم من هذا فهناك الكثير منهم لا يؤمن بالبعث أو الحياة بعد الموت.

لدرجة أنهم كانوا لا يقومن بدفن الموتى من أهل هذه القبيلة إلا الذين لهم شأن عظيم فقط، ولكن الآن انتشرت ثقافة دفن الموتى فيما بينهم، وأصبحت كل أسرة تدفن موتاها بجوار الكوخ الذي تعيش فيه بشكل رأسي، ليكون المتوفي متجها أو ناظرا إلى هذا الكوخ. 

طقوس وعادات الزواج في قبيلة زولو: 

تعتبر زولو هي إجابة لغز اليوم وهي قبيلة افريقية مشهورة اشتهرت ببسالتها وقدرة رجالها على صيد الحيوانات بحرفية شديدة، ومن أجل ذلك أصبحت الماشية ضمن المهر الذي يقدم للعروس قبل الزواج، وقديما كان الخاطب هو من يحدد عدد الماشية التي سيقدمها مهرا لمخطوبته، ولكن بعد الاستعمار الاستعمار البريطاني تم الاتفاق على أن يقدم الرجل 10 من الماشية للعروس و15 لإخوتها كمهر لها. 

ومن الممكن أن يقوم الخطيب بتقديم دفعة رمزية من هذه الماشية في أول زيارة له لبيت العروس كهدية لها قبل إتمام مراسم الزواج، وتقام الاحتفالات بالزواج لأكثر من يوم داخل قبيلة زولو ولا بد من حضور رئيس القبيلة هذه المراسم ويشرف على إتمامها، وعادة ما يقام احتفال خاص بالرجال وآخر لنساء القبيلة وأهل العروس. 

ما هي القبيلة الأفريقية التي يتكون اسمها من 4 حروف؟

إن قبيلة زولو هي القبيلة التي تتواجد في جنوب القارة الأفريقية ويتكون اسمها من 4 حروف.

ما هي مهمة الرجال داخل قبيلة زولو؟

يكلف الرجال بمهمة صيد الحيوانات ورعي الماشية وذلك لأنهم يتصفون بالبسالة والشجاعة والقدرة على القيام بهذه المهمة.

ما أنواع الفنون التي تشتهر بها قبيلة زولو؟

تشتهر قبيلة زولو بنوع مميز من أنواع الفنون وهو القتال بالعصا والذي يتم تدريب رجال القبيلة عليه منذ سن الخامسة.

متى تم تأسيس قبيلة زولو؟

في عام 1818 تم تأسيس قبيلة زولو على يد زعيما شاكا والذي استمر في حكم هذه القبيلة لسنوات عديدة إلى أن قتل على يد أخيه.

مواضيع ذات صلة

نوع سيارة من 8 حروفنوع سيارة من 8 حروف ثاني حرف نون | ما هو؟

وحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزةوحدة لقياس الطول يشيع استخدامها لقياس طول بعض الاجهزة