قصة الارنب والسلحفاة مكتوبة مع الصور للأطفال

قصة الارنب والسلحفاة

تحكي قصة الارنب والسلحفاة عن تحدي بين أرنب وسلحفاة ومن الطبيعي على أي إنسان وحيوان أنه يعلم أن سرعة الأرنب أكبر من السلحفاة بل وان السلحفاة تكون بطيئة جدا، وفي يوم ما كان هناك ارنب مغرور قام بتحدي مع سلحفاة بالسباق وقد وافقت السلحفاة على هذا السباق فقام الارنب بالسخرية منها لانه سوف يفوز بالطبع لمدى سرعته والجميع يعلم ذلك، ولكن يحدث غير المتوقع.

 قصة الارنب والسلحفاة بالصور :

قام السباق بين الأرنب والسلحفاة وبالفعل سبق الارنب السلحفاة كثيراً، ومن التعب قام الارنب بالارتياح قليلاً وكان لديه الثقة أن السلحفاة لم تقوم باللحاق به، ولكن لن تستسلم السلحفاة واستمرت في السباق حتى رأت الأرنب وهو نائم فقامت بتجاوزه لتهزمه وتثبت له أن لها القدرة ولأنه قام بالاستهانة بها.

نهاية سباق الارنب والسلحفاة :

في الوقت الذي قام فيه الأرنب بالنوم استيقظ على صوت هتاف الجماهير وان السلحفاة قد فازت بهذا التحدي وفازت بالسباق، فغضب الأرنب كثيرا لأنه كيف حدث ذلك، ولكن الاستفادة هنا أنك لا يجب السخرية من أي شخص اضعف منك حتى لا يتم وضعك في موقف مثل هذا ، فتعلم الارنب أنه لا يجوز أن يسخر من اي احد اضعف منه.

تلخيص قصة الأرنب والسلحفاة :

كان الأرنب يفتخر دائماً بأنه أسرع الحيوانات، وفي يوم من الأيام أخذته الأنانية والغرور إلى القيام بتحدي وسباق مع أبطأ الحيوانات وهي السلحفاة، وفي أثناء السباق ظل الأرنب يفتخر بسرعته ويقول لن تغلبني هذه السلحفاة البطيئة.

وبعدما قطع الأرنب مسافة طويلة وتأكد أنه غلب السلحفاة توقف عن الركض ليأخذ قسطاً من الراحة وينام قليلاً، ولكن ظلت السلحفاة تمشي بإرادة وعزيمة ولم تتوقف أبدا حتى وصلت إلى الأرنب المغرور بل وتجاوزته أيضا، وظلت السلحفاة تمشي والأرنب نائم حتى وصلت وانتصرت.

وفي ظل هتاف الجمهور بفوز السلحفاة رغم بطئها استيقظ الأرنب وظل يصرخ كيف فازت السلحفاة وهي بطيئة وهو أسرع منها، ولكن قد فات الأوان ولا تفيد سرعته في شئ والسلحفاة قد فازت بالفعل فندم ندما شديدا على خسارته وحسرته.

ماذا نستفيد من قصة الأرنب والسلحفاة ؟

يستفيد الأطفال من قصة السلحفاة والارنب الكثير من الدروس المستفادة مثل:

  1. عدم الغرور والتكبر على الآخرين لأنها تؤدي إلى الخسارة، كما أن الثقة الزائدة تهلك صاحبها وتجعل الجميع ينفرون منه كما حدث للأرنب المغرور.
  2. الثقة في الفوز والسعي إلى الجد والاجتهاد دوماً وبذل ما في وسعنا للوصول إلى الهدف، فقد ظلت السلحفاة تمشي بكل جهدها لتنال الفوز رغم علمها التام بأن الأرنب أسرع منها.
  3. الإصرار والعزيمة والإرادة القوية جعلت السلحفاة تفوز على الأرنب رغم بطئها الشديد.
  4. عدم الاستهزاء بالآخرين لأنها صفة سيئة تولد الكراهية، فكل شخص منا يمتلك صفة ومهارة مميزة تختلف عن الآخر.
  5. التكاسل يدمر صاحبه، فقد أدى تكاسل الأرنب إلى خسارته رغم سرعته الفائقة التي تساعده على الفوز بسهولة.
  6. عدم التوقف قبل الوصول إلى الهدف اطلاقا، فتوقف الأرنب عن الركض جعل السلحفاة تصل إليه وتسبقه.
  7. عدم اليأس من الوصول إلى الهدف مهما كان صعباً، فطالما تجتهد وتفعل ما عليك ستصل وتنجح كما حصل للسلحفاة.

لماذا نقرأ قصة الارنب والسلحفاة للأطفال؟

يحب الأطفال قصص الحيوانات كثيراً، وذلك لأنها مختلفة بعض الشيء عن باقي القصص الأخرى، حيث أن الأطفال يتخيلون الحيوانات وهي تتحدث وكيف يدور الحوار بينهم، فمن الطريف للأطفال حديث الحيوانات مع بعضهم لأنهم لا يتحدثون في الحقيقة.

وتعتبر قصه الارنب والسلحفاة من أطرف قصص الحيوانات القصيرة التي تجذب انتباههم ويحبها جميع الأطفال، هذا غير أن القصة بها دروساً مستفادة كثيرة تعلم الأطفال الكثير من الأمور واكسابهم الكثير من الصفات أيضا.

فمن خلال قصة الارنب والسلحفاة مكتوبة نوصل رسالة إلى أطفالنا، فأي قصة يكون لها رؤية وهدف معين يتعلم من خلاله الطفل، و الهدف من قصة الأرنب والسلحفاة هو الدروس المستفادة التي سبق ذكرها، وينبغي على الأم أن تقرأ قصة الارنب والسلحفاة بتأني واهتمام حتى يتمكن الطفل من معرفة المغزى منها وتطرح عليه سؤال ماذا تعلمت من قصة الأرنب والسلحفاة قبل أن تقوم هي بإلقاء الدروس المستفادة لكي يتمكن من التركيز في أحداث القصة أثناء استماعها.

قراءة قصة الأرنب والسلحفاة pdf :

إذا كنت تريدين أن تعلمي أطفالك القيم الحسنة والمهارات الجيدة المتطلبة في الحياة عليك بقراءة حكاية الارنب والسلحفاة لهم، فبجانب بعض قصص الأطفال الأخرى مثل قصة ليلى والذئب وقصة حرية الذئب وقصة القرد والسلحفاة وقصة الكتكوت المغرور تعرض قصة الأرنب والسلحفاة أفضل التعليمات التي يستفيد منها الأطفال.

كما يمكنك الاستماع إلى القصة mp3 لتعرف أحداثها دون الحاجة لقرائتها من خلال الساوند كلاود، كما يمكنك مشاهدة قصة السلحفاة والارنب مع الصور من موقعنا لتتيح إلى طفلك مجال رؤية أحداث القصة بدلا من تخيلها، والجدير بالذكر أن قصة الأرنب والسلحفاة تم تجسيدها في فيديوهات على قناة اليوتيوب.

وأيضا في صورة أغنية موضحة الحكاية باختصار مثل أغنية الأرنب والسلحفاة الشهيرة التي أنتجتها قناة طيور الجنة، ولكن من الأفضل أن يتعرف الطفل على قصة الارنب والسحلفاة من خلال قراءتها بنفسه ليتعلم القراءة وينشأ عليها بدلا من أن يستمع جاهزاً إليها دون أن يستفيد.

لماذا قصة الأرنب والسلحفاة من أفضل قصص الأطفال؟

هذا لأنها تحمل عبرة مفيدة وهي عدم الاستهزاء بالآخرين، كما أنها من القصص التي تجذب انتباه الطفل وتجعله يستمتع إلى أحداثها بتشويق وإثارة.

ما هي قصة الأرنب والسلحفاة؟

هي قصة من تراث قديم من الأصل اليوناني، وقد ورد الذكر الأول لقصة الأرنب والسلحفاة في خرافات إيسوب الذي عاش منذ 620 قبل الميلاد في اليونان القديمة.

اين تجد قصة الأرنب والسلحفاة؟

الكثير من المكتبات تبيع مجموعة قصص الأطفال في كل مكان منها قصة الأرنب والسلحفاة، أو يمكنك تحميلها mp3 بأصوات رائعة من أحد المواقع على الإنترنت.

ما أفضل وقت لقراءة قصة الأرنب والسلحفاة؟

أغلب الأمهات تفضل قراءة قصة الأرنب والسلحفاة لأطفالها قبل النوم لينعموا بنوم هادئ وعميق، كما أن سرد أحداث القصة تجعل خيالهم يحلق في الآفاق مما يغوصون في النوم سريعاً.

مواضيع ذات صلة

اسحاقتعرف على حياة اسحاق ابن الخليل ابراهيم

قصة سيدنا داوودأسرار تفصح عنها قصة سيدنا داوود