قصة الرجل الثلج الحقيقية كاملة مكتوبة للأطفال

قصة الرجل الثلج

إن قصة الرجل الثلج هذه تعد من أفضل القصص العالمية المحببة من قِبل الأطفال، وينشرها لكم أصدقائي الأعزاء موقعنا الآن حتى تتمكنوا من سرد قصة رجل الثلج  لصغاركم قبل النوم ودعوهم يستمتعوا بأحداثها ويسرحون في تخيلها، وساعدوهم علي النوم والإستغراق جيداً فيه من خلال تسليتهم بأفضل القصص علي الإطلاق.

قصة الرجل الثلج :-

كان هناك رجل ثلج يعيش في البلاد الباردة والمثلجة وفي يوم من الأيام كان الرجل يلعب مع أحد الأطفال من أصدقائه، وأثناء لعبه شبكت أصابع أيديه الخشبية وكان يرتعش ويقول الجو بارد هنا كثيراً، فقد تجمدت قدميه وكان يريد مشروب ساخن حتي يقوم بتدفئتها، وبالفعل قد تم ذلك بعد أن تناول ذاك المشروب الذي قام الأطفال بإحضاره له.

وقد كان هذا المشروب عبارة عن كوب من الكاكاو الساخن اللذيذ، وكان يقول الرجل الثلج لنفسه أنه لذيذ وأن البخار المتصاعد من كوب الكاكاو يجعلني أشعر بالدفئ الشديد.

ذوبان رجل الثلج :-

فجأة فُوجئ الأطفال أن الرجل الثلج يتعرض للذوبان وظل يذوب ويذوب؛ وذلك بسبب تعرضه للبخار وهو لم يشعر بأي شئ وقد تحول لبركة مياه صغيرة، فالرجل والأطفال قد نسوا أنه رجل ثلج وقد يذوب من المياه والأشياء الساخنة مثل مشروب الكاكاو الساخن اللذيذ.

مساعدة الأطفال لرجل الثلج :-

حاول الأطفال أن ينقذوا الرجل الثلج فقام الأطفال مسرعين بإحضار ثلج وأعادوا تشكيله مرة أخري مثل شكله السابق، وعند محاولتهم جاءت عاصفة أخذت تشتد وكان الجو يشتد برودة وكان رجل الثلج يشعر بالبرد الشديد ويرتجف، فقام واحدٌ من الأطفال بوضع قبعة فوق رأس الرجل وكانت قبعة الرجل الثلجي مصنوعة من الصوف، مما جعله يشعر بالدفئ الشديد وقال له الأطفال أن شكله وسيم جداً.

وفي النهاية شكر الرجل الثلجي كثيراً صديقه وقال له أنك بالفعل صديق نظراً لقيامك بتلك التضحية فتقوم بإغطائي قبعتك، ولكن مازال يشعر بالبرد الشديد فقالوا له سوف نأخذك إلي حمام دافئ ليشعر جسمه بالدفئ ، ولكنه قد اختفي عند وضعه في المياه الدافئة فتذكروا أنه لا يجوز أن يتم وضعه بالمياه الساخنة فهو رجل ثلجي.

بناء الأطفال لرجل الثلج من جديد :-

نستكمل قصة رجل الثلج حيث قال لهم ساعدوني لكي أعود مرة أخري لشكلي السابق فقاموا بجمع الثلج وإعادة مظهره كما كان، وكان لدي أحد الأطفال وشاحة مصنوعة من الصوف قام بإعطائها له مع القبعة؛ حتي يتم تدفئته ففرح كثيراً الرجل الثلج، وبالفعل تم تدفئته بعد أن وضع الوشاحة علي رقبته وأصبح شكله رائعاً، وأخذ يشكرهم علي تلك الصداقة الحقيقية.

ولكن علي الرغم من كل هذا مازال يشعر بالبرد فقام أحد الأطفال بإعطائه معطف مصنوع من الصوف فأصبح شكله أكثر من رائع، ولكنه كان يشعر بالحر الشديد فأخبروه ألا يقوم بخلع تلك الملابس وقاموا بإحضار الأيس كريم ليتناوله ليصبح بخير، وبالفعل بعد تناوله شعر بتحسن كبير وشكر أصدقائه علي حبهم له وإخلاصهم وهنا يظهر معني الصداقة الحقيقية بالتعاون والمساعدة.

ما هو شكل رجل الثلج؟

إن شكل رجل الثلج بعد تكوينه عبارة عن كرة كبيرة من الثلج في الجزء السفلي، يعلوها كرة أصغر حجماً ثم كرة أصغر من تلك التي في المنتصف توجد في الجزء العلوي، ويمكنكم أن تتحققوا من ذلك من خلال إطلاعكم علي صور رجل الثلج التي يقدمها لكم موقعنا، بادروا أصدقائي الأعزاء وأقرؤوا تلك القصة الآن ودعوا المجال لمخيلتكم للتصور.

ما العبرة من قصة رجل الثلج للاطفال؟

إن قصة رجل الثلج للاطفال تعتبر من أحب القصص لآذانهم وقد كان لها صدي كبير في نفوسهم، والمغزي منها أشياء كثيرة للغاية، ومن تلك العبر :-

١-لابد من تعليم الأطفال مبدأ التعاون الجماعي بين الأصدقاء؛ ليخرجوا لنا عمل عظيم ومبدع حقاً.

٢-يتعلم الطفل من هذا كيف له أن يستغل كل ما في الطبيعة حوله للإبداع والتفكير، وتكوين أعمال ناجحة.

٣-اللعب قد يكون مثمر ومفيد مع الأصدقاء إذا اقترن بعمل جماعي بنشاط تعاوني يتشاركون فيه.

قصة رجل الثلج بالانجليزي:-

وأما عن قصة رجل الثلج بالانجليزي فهي لم تختلف كثيرا عن القصة العربية التي عرضناها لكم، فهي الأخرى أحداثها شيقة ولكن قد تحتوي على المزيد من الأحداث التي ستكتشفها لو قمت بقراءة النسخة الانجليزية من قصة snow man.

فسواء كنتم تفضلوا النسخة العربية أو الانجليزية من قصة الرجل الثلج فاحرصوا على قرائتها لأطفالكم أعزائى الوالدين فهي حقاً جميلة ومسلية وبها عبر نبيلة، واجعلوهم يشاهدوا صور رجل ثلجي مكتمل ليتمكنوا من التحقق من الشكل الذي رسموه في أذهانهم خلال سردكم للقصة عليهم.

كيفية تشكيل رجل ثلج؟

تتواجد قصص رجل الثلج في كل زمان ويتحاكي بها الأطفال باستمرار، وعند سماعهم لها يتمنون هم أيضاً لو يقومون بإنشائه وتكوينه، ولذا سنتحدث الآن عن كيفية تشكيل رجل ثلج، حيث يلزم لتحقيق ذلك :-

  1. يبدأ تشكيل رجل الثلج بتجميع كتل من الثلج معاً؛ حتي تتكون كرة كبيرة الحجم.
  2. نقوم بدحرجة تلك الكرة المكونة من الثلج لنحصل علي شكل دائري.
  3. نكرر ذلك حتي نُكوِن ٣ كرات مع مراعاة أن تكون الكرة الثانية والثالثة اللتان يمثلان الجزء الأوسط والعلوي أقل حجماً وسمكاً من تلك التي يتكون منها الجزء السفلي.
  4. ويتم وضع الكرات فوق بعضهما البعض من حيث الترتيب التصاعدي في الحجم، ويتكون لنا رجل الثلج.
  5. بعد ذلك نبدأ في تزيين الرجل الثلج من خلال وضع جزرة في الجزء العلوي في المنتصف ويكأنها أنفه.
  6. ثم نضع زرارين لنجعل له عينين، ويا حبذا إن تم وضع طاقية وشال عليه.
  7. كونوا له فماً بواسطة الحصي أو الفحم وذلك علي هيئة صف.
  8. استخدموا عصيان الشجر لوضع ذراعين لرجل الثلج.

هل رجل الثلج حقيقي ؟

رجل الثلج يشير إلي مومياء رجل حُفظت في الجليد بصورة طبيعية منذ العصر النحاسي أو أواخر العصر الحجري الحديث، وتم إطلاق اسم اوتزي عليه.

ما الهدف من قصة رجل الثلج ؟

الهدف منها هو خلق روح من التعاون والعمل الجماعي بين الأطفال وبعضهما البعض.

هل مات بالفعل رجل الثلج ؟

نعم يقال ذلك وحددوا العلماء هذا في عام ٢٠٠١، وهذا بسبب سهم أصابه في المنطقة ما بين الكتف والقفص الصدري.

ماذا ينبغي أن أفعل أثناء تكوين رجل الثلج ؟

إتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من أهمها ارتداء قفازات عازلة للحرارة؛ حتي يسعفنا التعامل مع كمية الثلج هذه.

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

قصة الأميرة والوحشقصة الأميرة والوحش غيَّرت مفهوم الحب عند الجميع

عبدالله بن عمرأهم المقتطفات عن ابن الفاروق عبدالله بن عمر