قصة الصندوق المدفون

قصة الصندوق المدفون :

كان هناك رجل عاجوز يعيش مع ابناءه الاربعة و كانو في ريعان شبابهم لكنهم كسالي جدا و لا يقومون بأي عمل و كان كل اعتمادهم علي والدهم الرجل العجوز و بكنه لم يعد قادر و تعب و ظل في الفراش .

كان الرجل العجوز و هو في فراشه يفكر في اولاده و كيف سوف يعيشون اذا هو فارق الحياة و هم كسالي لا يتقنون اي عمل  فأخذ ينصحهم كثيرا بأن يذهبون للبحث عن عمل لمعرفة العيش و لكنهم لم ينصتوا له .

طريقة لاقناع الابناء بالعمل :

و في يوم بعد مرور عدة ايام شعر  الرجل العجوز انه قد تعب كثيرا و انه سوف يفارق الحياة فقرر بأنه يجب ان يقنع ابناءه بأن يعملون فجمعهم و قال لهم انه لديه صندوق به كثيرا من الذهب و المجوهرات مدفون بالارض و انه دفنه منذ وقت طويل في مكان قريب من منزلهم و لكنه لا يتذكر اين بالتحديد .

قصة الصندوق المدفون

قصة الصندوق المدفون

فشعرو الابناء الاربعة بعد ان علموا ان هناك كنزا و لمن احبطوا بعدها لعدم معرفة اين المكان تحديدا , يعد ذلك حدث خبر محزن ان الرجل العجوز والدهم فارق الحياة حزنوا كثيرا و بعدها ققروا ان يقومون بالحفر للعثور علي الصندوق الملئ بالذهب و لكنهم كانوا يفشلون .

البحث عن الكنز :

قاموا بالحفر كثيرا في كل الارض حول المنزل و لكن لن يجدون شئ و في يوم لاحظوا وجود بقعة في الارض مختلفة لم يقومون بالحفر بها فقاموا بالحفر كثيرا للبحث عن الكنز فقاموا الابناء الاربعة بحفر حفرة كبيرة و عميقة و لكن لم يظهخر اي صندوق و لكن ظهر من تلك البقعة المياه .

فحزنوا كثيرا و كانوا محبطين و كان هناك بعض الفلاحين رأوا المياه و نصحوهم بأن يقومون بزرع الارض و يستخدمو المياه و بالفعل قاموا بذلك و زرعوا الارض و قد نمت المحاصيل و قاموا ببيعها و اتوا بالمال الكثير .

ما استفادو الابناء الاربعة :

فهموا الابناء بعد ذلك ان الكنز الذي قال والدهم عليه هو العمل لكسب الرزق و هذا ما اراد منهم ابيهم ان يقومون به .

 

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

قصة الصندوق المدفون