قصة فيلم موانا “moana 2016”كامل لوالت ديزني

قصة فيلم Moana

صدر فيلم موانا لأول مرة عن شركة والت ديزني عام 2016، ولكنه ليس أول فيلم لهذه الشركة بل هو الفيلم رقم 56 من سلسلة أفلامها المتحركة الطويلة، وكلمة موانا تعني المحيط حسب لغات جزر هاواي وهو فيلم كوميدي رسوم متحركة للأطفال ثلاثي الابعاد، والفيلم من اخراج رون كليمنتس وجون موسكر اللذان أخرجا فيلم علاء الدين وكوكب الكنز المفقود وحورية البحر أيضا.

نبذة عن بداية فيلم موانا :

عندما يبدأ كرتون موانا يتم عرض أغنية خاصة بها موسيقى جزر المحيط الهادي مع عرض شعار الفيلم، ثم تحكي الجدة تالا قصة تاريخية عن تاريخ الجزر موضحة أن موقع المحيط سابقا كان خاليا من الجزر تماما حتى أتت فيه رازقة الحياة تي فيتي.

وبعدها ظهرت الجزر في كل مكان على المحيط، وقد حلق ماوي أكثر الخلق شجاعة على الجزيرة وسرق القلب باعتقاده أنه سيمنحه القوة، ولكن في أثناء هروبه تظهر تي كا وتهاجمه ويغرق قلب تي فيتي، ثم تتوالى الاحداث بملاحقة موانا مواي لإعادة القلب ثم إعادة الطعام والحياة إلى الجزيرة.

ابطال فيلم كرتون موانا :

في البداية تم إصدار النسخة الأولى من موانا فيلم 2016 باللغة الإنجليزية الأمريكية، وتم عرضه في 107 دقيقة بظهور العديد من الشخصيات الرئيسية والثانوية، وفيما يلي عرض أبرز الشخصيات في الفيلم:

البطلة موانا : شخصية موانا هي الشخصية الرئيسية طوال الفيلم، حيث تدور أحداث الكرتون حولها، ويتمثل دورها في كونها ابنة قائد الجزيرة التي حاولت بحماسها إعادة القلب اليها مرة أخرى لإعادة الحياة اليها بعدما سرق مواي قلب تي فيتي.

البطلة تي فيتي : يطلق على تي فيتي اسم آخر في فيلم موانا أيضا وهو اسم الجزيرة الأم، وفي الفيلم تتمتع تي فيتي بقوة خارقة تستخدمها في الأعمال المفيدة لأنها تكره الدمار.

البطلة هي هي : هذه الشخصية تم تجسيدها في الفيلم على شكل دجاجة، وتتميز شخصية هي هي بأنها طيبة وتقدم المساعدة، كما انها حليفة لكل من موانا وماوي وتي فيتي.

البطلة تاماتوا : هذه الشخصية من الشخصيات الشريرة في فيلم موانا، وتمتلك قوة خارقة تسخرها في اعمال الشر للحصول على قوة قلب جزيرة تي فيتي.

قصة فيلم moana :

فيلم موانا هو قصة خرافية تحكي أنه كان هناك فتاة على جزيرة تسمى موتونوي كانت تقوم بالكثير من الرحلات البحرية ولكنها توقفت بسبب سرقة ماوي قلب تي فيتي رازقة الحياة ويهرب، ولكنه يتعرض للهجوم من وحش بركاني يسمى “تي كا” فيفقد القلب الذي سرقه، فقد الخطاف السحري الذي يستطيع التحول من خلال استخدامها وقد عاش وحيداً على جزيرة.

وتم اختيار ابنه قائد الجزيرة، وهي موانا ان تقوم باعادة قلب الآلهة وكان هذا القلب مع جدة موانا، وقد شجعتها على الذهاب ولكن كان والدها دائما يمنعها من الذهاب للمحيط، وكانت الفتاة تشعر بانها تحب الذهاب دائما حيث أخبرها عن فقدان احد اصدقائه ولم يستطيع انقاذه؛ وكان ذلك بسبب سرقة قلب تي فيتي رازقة الحياة.

ذهاب موانا للبحث عن ماوي :

تتعرض الجزيرة للجوع لعدم وجود الأسماك والأشجار فطلبت موانا من أبيها بالذهاب ولكنه رفض، وبعد ذلك قامت الجدة بتشجيعها للذهاب للقيام برجوع قلب تي فيتي رازقة الحياة؛ وبالفعل قامت موانا بالإبحار وقابلت ماوي و وطلبت منه المساعدة ولكنه في البداية رفض وقام بالابحار وتركها على الجزيرة في كهف، ولكن بمساعدة المحيط وصلت إليه وكان كل خوفه هو استيقاظ المخلوقات الشريرة.

وهم في طريقهم هاجمهم قراصنة على شكل جوز هند ويسرقون القلب ولكن موانا قامت بمواجهتهم واسترجاعه، بعد ذلك وافق ماوي بمساعدتها فذهبوا لاسترداد الأداة التي يستخدمها ماوي ثم قام باستردادها بمساعدة موانا ثم ذهبوا الي تي كا وقامو بمحاربتهم ولكن فشلو في البداية بسبب قوة تي كا وتلف اداة ماوي؟

فقررت ان تذهب موانا مرة اخرى وحاولت مقاومة تي كا ثم ظهر ماوي وقام بمساعدتها وقد اكتشفت موانا ان الوحش تي كا هي تي فيتي فقامت بالغناء لها حتى تمكنت من إعادة القلب إلى مكانه ثم تحولت تي كا الي تي فيتي رازقة الحياة، وعادت موانا الي اهلها وانتشر الطعام وعادوا للإبحار مرة أخرى وفي كل مكان أيضاً.

النسخة العربية لفيلم موانا :

نظرا لتهافت الكثير من العائلات المصرية على فيلم موانا مدبلج للاستمتاع الى أحداثه المليئة بالمغامرة الشيقة بعد أن أصبحت قصص الرسوم المتحركة عنصراً أساسياً في الكثير من العائلات في العالم تم إصدار النسخة العربية من فيلم موانا كامل بأسلوب سلسل ليتمكن الاطفال من فهم الحوار واحداث الفيلم، وقد تمت أعمال فيلم moana مترجم في أستوديو مصرية ميديا وتؤدي دور موانا في الأداء الصوتي المترجم لمى صبري.

ما أبرز التغيرات التي حدثت في فيلم موانا؟

تم ظهور شخصية ماوي في فيلم موانا مدبلج بشكل ضخم مع وجود عدد كبير من الوشوم على جسده وذلك لا يوجد في شخصيته الحقيقية في الأسطورة، كما أن شركة ديزني قامت بتصوير شعب الكاكامورا على هيئة جوز هند شرير، وفي الحقيقة هذا الشعب قصير القامة ويرجع أصله إلى جزيرة سولومون.

ولكن لم يقتصر فيلم موانا مترجم على تلك التغيرات الشائعة التي أزعجت البعض فقط بل يتميز الفيلم بالكثير من المزايا التي تظهر في تصوير الجزيرة بشكل جميل جداً كما في الطبيعة وتصوير شخصية الجدة بدقة بالإضافة إلى أغاني كرتون moana مدبلج الهادئة والأحداث التي تجري داخل المجتمع.

تحميل فيلم موانا :

انقر على رابط تحميل فيلم moana مترجم الموضح أدناه في موقعنا وستتمكن من مشاهدة فيلم موانا كاملاً بدون أن تعاني من البحث كثيراً في المواقع الإلكترونية أو تحتاج إلى مترجم لفهم أحداث الفيلم، فقد وفرنا على عملائنا الكرام عناء البحث وقدمنا لهم فيلم موانا مترجم بأصوات العمالقة المصرية الذين قاموا بأداء أصوات أبطال الفيلم في النسخة المصرية.

من الذين قاموا بأداء الأصوات في النسخة العربية لفيلم موانا؟

الذين قاموا بأداء الأصوات في النسخة العربية هم كارمن سليمان ولمى صبري وعبد الله سعد وامل اسعد ومصطفى رشاد وغيرهم الكثير، اما في النسخة الاصلية الأجنبية قام بأداء الأصوات كلا من أولي كروفاليو ودوين جونسون وراشيل هاوس وغيرهم.

كيف لاقى فيلم موانا نجاحا كبيرا؟

فيلم موانا يتميز بالكوميدية التي تجذب اثارة الأطفال، ولأنه مليئاً بالمتعة أيضاً حصل على عدد مشاهدات عظيمة وبلغت إيراداته ما يزيد عن 643 مليون دولار، وبعد اصدار النسخة العربية لاقى الفيلم نجاحا كبيرا في الدول العربية أيضا.

هل فيلم موانا مستوحى من أحداث حقيقية؟

فيلم موانا من قصص المغامرات والفانتازيا التي تنتجها شركة والت ديزني للأطفال، والفيلم مستوحى من أسطورة تاريخية ولكن تم تعديل بعض الأحداث فيه.

ما الذي أزعج الناس في فيلم موانا؟

الذي أزعج الناس كثيرا من فيلم موانا أنه تم تغييرات كثيرة في شخصية وشكل ماوي عن شخصيته الأصلية في الأسطورة الحقيقية البولينيزية.

مواضيع ذات صلة

افضل افلام كوريهما افضل افلام كوريه يمكنك مشاهدتها ؟ إليك 10 أفلام

المحقق كونان ؛ حِينمَا يصبِحُ الوصولُ للحقيقةِ قدرًا حتميًّا