قصر البارون امبان من الداخل | وأسراره المرعبة

قصر البارون امبان من الداخل

قصر البارون امبان من الداخل يعد مثار لرعب زواره، فكثير من قصص الغموض التي حيكت حوله؛ فهو يقطن فى مصر الجديدة منذ عام 1905، وآن ذاك كانت تلك المنطقة من المناطق الصحراوية النائية، حيث إنه تم بنائه بعد افتتاح قناة السويس بعدة سنوات على يد بارون بلجيكي يُدعى ادوارد امبان وهو مهندس شارك فى بناء مترو فى فرنسا.

 وصف قصر البارون امبان من الداخل :

نظرا لكون هوايات البارون امبان كانت السفر واكتشاف البلدان الأخرى والتعرف على الطراز المعمارى وعادات وتقاليد أهلها، فعندما استقر فى القاهرة وأراد أن يبنى قصراً فخماً، فاختار أن يحمل بين الطراز الأوروبى والهندي فى آنٍ واحد مما جعل تصميم قصر البارون امبان من الداخل يكون من أكثر الأشياء غموضاً، حيث أنه تم تصميمه على مساحة سبعة أفدنة تقريباً ويتكون من طابقين، وبالإضافة إلى برج بالجانب يتكون من أربع طوابق.

وقام بتصميمه المهندس الفرنسى الكسندر مارسيل الذى قام بتصميم قصر البارون امبان من الداخل من جزئين، وهما الجزء الرئيسي والجزء الملحق الآخر، حيث أن الجزء الرئيسى توجد فيه رسومات هندية وأفيال و شبابيك وفرسان وحيوانات ويوجد أبه يضاً العديد من الجماجم غريبة الشكل.

قصر البارون امبان من الداخل

قصر البارون امبان من الداخل

كما يوجد أمام القصر مساحة كبيرة كانت تزرع بالموالح وقد صمم القصر على أساس خيالى حيث إنه لا تغيب الشمس مطلقاً وتم حفر القواعد ووضع عجلات تدور على رولمان بلى؛ حتى يستدير القصر مع حركة الشمس بالتدريج ويوجد سرداب يؤدى إلى كنسية حيث أنها سُميت بعد ذلك باسم القصر.

ويحتوي قصر البارون امبان من الداخل على أربعة غرف للنوم بالطابق الثاني، وكل منها تحتوي علي شرفة وحمام خاص بها، وتم تخصيص الطابق الأرضي للخدم والشغالين كمأوي وسكن لهم، والآن هيا بنا لنتعرف علي قصة قصر البارون وأساطيره المرعبة.

قصة قصر البارون المرعب :-

الكثير من الأساطير الغير طبيعية والتي لا يوجد أدلة عليها حتى الآن قد درات حول هذا القصر المهيب، فمنهم من يقول أنه قصر الشيطان، وهناك من يرجح أجوائه المرعبة للعديد من حوادث الموت المرعب التي تمت به؛ وإليكم بعضا من أساطير القصر:-

الأسطورة الأولي :-

تبدأ القصة الأولى منذ تولى البارون مهمة تعمير ضاحية مصر الجديدة مع الدوق ” ماريبي” الفرنسى الذى نشأت علاقة صداقة بين ابنته “سيلفيا ” وبين ابنة البارون “ان” ويقال أن “سيلفيا” كانت تمارس الأعمال الشيطانية، أو كما يقولون من عبدة الشيطان حيث أنها أهدت صديقتها ورقة كبيرة مرسوم عليها الصليب مقلوباً وطلبت منها أن تعلق تلك الورقة فى غرفتها!

وبعد ذلك كانت تجتمع مع “سيلفيا” وتتعالى ضحكاتهم وقد بدأوا باستدعاء بعض أصدقاء سيلفيا الذين يمارسون تلك العبادة ويمرون من سرداب القصر؛ حتى لا يراهم أحداً ويقومون بإشعال البخور وينشدون الطلاسم والتعويذات السحرية التى تجلب الشياطين كما أن ابنة البارون عندما كانت تقوم بتلك الطلاسم والتعويذات فكانت تستحضر روح أمها!

تلك التى قيل أنها ماتت محشورة فى الأسانسير الخاص بنقل الطعام إلى الطابق الأعلى وعندئذٍ تُصاب بهياج شديد وانهيار كما أنها ساءت حالتها الصحية تماماً، وفي ذلك الوقت ماتت 6 خادمات فى القصر والبعض يرجع موتهن إلى ابنة البارون حيث أنهم ماتوا فى حوادث بشعة من انتحار وإحداهم محشورة فى المصعد والأخرى مقتولة ولا يعرف أحد ما هى الأسباب الحقيقية، وكانت ” أن”  تحاول الانتحار بعد كل وفاة تحدث فى القصر.

الأسطورة الثانية :-

وقد قيل أن الشيطان اختار هذا القصر السداسي سكناً له لما يتوافق معه فى عقيدته الشيطانية والتى تُسمى عقيدة الديمون الغامضة ولذلك أصبح سكناً للشياطين والعفاريت.
قصة قصر البارون

قصة قصر البارون

أسطورة قصر البارون من الداخل غرفة الدم :-

وقيل أيضاً أن للبارون غرفة فى نهايتها السرداب الذى كان يؤدى إلى الكنيسة حيث أن البارون نفسه كان يمارس طقوسه السحرية حيث أنه عاش طويلاً فى الهند وتعلم على أيديهم السحر الأسود وعبادة الشياطين.

الأسطورة الرابعة :-

هناك رأى آخر يقول أن للبارون أخت كانت تعيش معه فى القصر وكانت لا تزال صغيرة السن وكانت فى يوم تطل من الشرفة التى توجد فى البرج وأثناء دورانه سقطت من أعلى، مُصدرة صرخات يُقال أنها كانت بداية دخول الأشباح إلى القصر ونهاية دوران القصر!

أسرار قصر البارون الخفية :-

١-أسرار قصر البارون متعددة وجميعها غريبة الأطوار فمن الناس من يتحدث عن القصر ذاكراً إياه باسم قصر غرفة الدم، ومنهم من يُسميه قصر البارون عبدة الشيطان، وهذا يعود بالطبع للأسباب التي ذكرناها في السابق وحتي الآن لم يتم اكتشاف أي تفسير منطقي لما كان يحدث! ولكن في مجمل القول جميع تلك الأسرار من الوارد أن تكون مرتبطة ببعضها البعض!
٢-ويجدر بنا ها هنا أن نذكر ما حدث عام ١٩٩٧ حيث توجه مجموعة من الشباب المصرية للقصر وقاموا بتشغيل أغاني صاخبة وغريبة النوع، وقد شهد قصر البارون ليلا هذه الأجواء الغامضة التي جعلت الجيران يطلقون علي هؤلاء الصحبة اسم عبدة الشيطان، ولكن سرعان ما قامت الشرطة المصرية بإلقاء القبض علي هؤلاء الشبان وإنهاء تلك الفوضي!

حال القصر بعد وفاة البارون :-

بعد موت البارون لم يعد أحداً داخل القصر حيث إنه هُجِرَ وحيداً وتوالت أيضاً الحكايات حول ما يحدث داخل القصر ليلاً حيث قيل أنه يسمع بداخله أصواتاً تصدر ليلاً وليست أصواتاً عادية، بل هى أصواتاً بِلُغات مختلفة ومنهم من يقول أن الأصوات التى تسمع كانت صوت البارون نفسه ومنهم من قال أن هنالك العديد من الشباب اقتحموا القصر ليمارسوا عبادة الشيطان!

وحتى الآن لم نعرف ما هى حقيقة ذلك القصر! ولكنه أصبح من المزارات السياحية لأن القصر يُعد تحفة معمارية لا تتكرر ولكن يظل ذلك القصر قائماً فى منطقة مصر الجديدة حاملاً أسراره بداخله وعلى مدار أعوام عديدة تعرض القصر للإهمال و لم يهتم به أحداً على الإطلاق إلى أن قررت وزارة الثقافة فى الآونة الأخيرة ترميم ذلك القصر.

قصر البارون عبدة الشيطان

قصر البارون عبدة الشيطان

قصر البارون بعد الترميم :-

ما زال الحديث موصولاً حول قصر البارون امبان من الداخل الذي تم إعادة ترميمه كونه يعد مزاراً أثرياً قديماً يتمتع بالعديد من التحف الفنية والتماثيل التي لا مثيل لها، ومن الأعمال التي شهدها قصر البارون بعد التجديد هي ترميم الأعمدة الرخامية واستكمال النواقص في الشبابيك والأبواب وزخرفة الأسطح واستئصال جميع الأسقف والكرانيش الجصية.

هل تم اكتشاف سر قصر البارون الغامض ؟

لا، حتي الآن لم يتم الاستدلال بصورة أو بأخري علي أسباب منطقية حول قصر البارون الغامض وما يحدث به كل ليلة!

كم الميزانية التي أخذها قصر البارون عند تجديده ؟

أخذ أكثر من ١١٣ مليون جنيه مصري وقد قامت بلجيكا بتمويل مصر بما يقرب من ١٦ مليون جنيه مصري.

متي تم تجديد قصر البارون ؟

عام ٢٠١٧ قامت وزارة الآثار بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتشكيل لجنة لإعادة ترميم القصر.

ما شكل الطراز الداخلي لقصر البارون؟

يتمتع قصر البارون امبان من الداخل بتصميم هندي غريب يضيف عليه أجواء من الغموض.

مواضيع ذات صلة

فوائد-اليوغافوائد اليوغا | تحارب التوتر وتعالج الاكتئاب

طريقة تعليم الرسمتعرف الأن على طريقة تعليم الرسم الصحيحة لإتقان الرسم .