هل تود التعرف على قصص الاميرات باربي؟

قصص الاميرات باربي

سُردت الكثير من قصص الاميرات باربي  والتي يعشقها الأطفال، فكثيرًا ما يُضرب المثل بعروسة باربي تعبيرًا عن الجمال، فما هي قصة باربي؟ التي يريد الكثير من الأطفال معرفة قصتها وسر جمالها وخاصة الفتيات، لذا نقدم لكم أعزائي أفضل قصص الفتيات وهي قصة الأميرة باربي، فتتعدد الحكايا التي تسرد قصتها.

يعشق أطفالنا أن نحكي لهم القصص والحكايات ويحبون سردها عليهم خاصة قبل النوم، لذا يُعد هذا المقال من أفضل المقالات التي يُمكنك من خلالها سرد أفضل الحكايا لطفلك، إذ تتعدد وتكثر القصص حول الفتاة باربي والتي سنوضحها خلال مقالنا هذا، فهيا يا رفاق استعدوا لسماع حكاية باربي.

قصص الاميرات باربي

قصص الاميرات باربي من القصص الشهيرة التي يعيش الفتيات من خلالها أفضل الحالات، لذا تحرص الأمهات على سردها لبناتهن، خاصة وأن الأميرة باربي يُعرف عنها بأنها كانت شديدة الجمال، لذا يسعد الفتيات لتشبيههن بها، وهناك عدة قصص عن الأميرة باربي ومنها:

قصة باربي الأصلية

توجد الكثير من قصص الاميرات باربي، وتتمثل القصة الأصلية للفتاة باربي، في أنه كانت هناك عائلة سعيدة مكونة من أب وأم وفتاة جميلة شديدة الحسن والرقة، وكان والد الفتاة رجل غني شديد الثراء ولكن كانت ابنته (باربي) مريضة جدًا، وكان الوالدين يتوقعان موتها، لذا حزنت الأم بشدة ومرضت لمرض ابنتها ولحزنها عليها، ولحزن الأم الشديد فقد توفيت وتركت الزوج والابنة وحيدين.

وبعد وفاة الأم عاش الأب وابنته معًا وكان يحرص الوالد على خدمة ابنته ورعايتها، فقد كانت مريضة بمرضٍ خبيث، فكان الأب يُمرضها ويعمل على رعايتها، وفي يوم من الأيام ذهب الأب ليحضر لابنته كأسًا من الماء، وعندما عاد إليها وجدها ميتة في وضع يشبه الملائكة.

وعقب وفاة باربي، قرر والدها أن يجعل لها ذكرى خالدة، لما كانت له أموال طائلة، فقد عمل على إنتاج الكثير من العرائس باسم باربي، فعرفها جميع الأطفال وظلوا يذكرونها على مر السنين.

قصة باربي والحصان

ومن قصص الاميرات باربي قصة باربي والحصان، وتتمثل هذه الحكاية في أن كانت هناك فتاة تُدعى باربي من أجمل الفتيات وأطيبهن، وكان والدها يمتلك مصنع كبير للألعاب، كان يُحب باربي حبًا جمًا ويحرص على إرضائها وتلبية كافة رغباتها وتنفيذ كل ما تُريد.

وكانت باربي تُحب الخيول وتعشق ركوب الأحصنة، فقد كانت تحب التنزه واللعب كثيرًا، وكانت تركب الخيول كثيرًا فقد كانت والدتها تحرص على شراء الأحصنة لمعرفتها بشغف باربي بها وبحبها لركوبها، وقد كانت والدتها تُساعدها على ركوب الخيل.

وفي يوم من الأيام توفيت الأم، فحزنت باربي عليها حزنًا شديدًا فكانت شاردة وحيدة وحزينة جدًا لوفاة والدتها، وفي يوم قررت باربي ركوب الخيل بنفسها، فسقطت من الحصان، وعندما رآها والدها أسرع نحوها محاولًا إسعافها وأحضر الأطباء للعمل على علاجها، ولكن للأسف كانت باربي قد فارقت الحياة.

لذا أراد الأب صاحب مصنع الألعاب، أن يصنع الكثير من العرائس الرائعة التي تشبه ابنته الحبيبة وتجسد جمالها ورقتها، فقد كانت باربي شديدة الجمال تمتاز بالرقة وكان يوصف جمالها بالجمال الملائكي، وبذلك خلد الأب ذكراها.

قصص الاميرات باربي

قصص الاميرات باربي

قصة باربي والأمير

من قصص الاميرات باربي أنه في يوم من الأيام، كانت هناك فتاة تُدعى باربي تعيش مع جدتها، وكانت الجدة للأسف تعاملها بغلظة شديدة وكانت تشعر نحوها بالغيرة لجمالها الأخاذ، كانت باربي حزينة بشدة جراء معاملة جدتها لها وكانت ترغب في رؤية والدتها، فقد ظلت لفترة طويلة لا تراها، فتمنت لو أنهما كانتا معًا.

وفي يوم من الأيام أنجزت  باربي ما طلبته منها الجدة من مهام، وذهبت إلى غرفتها في العلية، فكانت قد اعتادت أن تُخرج حذاء الباليه الخاص بها والذي تركته والدتها لها، وقد كان هذا الحذاء يلمع تحت ضوء القمر، فارتدته باربي لتشعر أنها في عالم آخر، فأخذت تغوص في عالمها الخاص وهي ترقص وعندما فتحت عيناها وجدت بأن فُستانها تحول إلى فستان باليه رائع.

كما وجدت باربي بأن حذاء الباليه أخذ يتحكم في قدميها ويجعلها ترقص وفق خطوات محددة ومحسوبة فلا تُخطئ البتة، فأخذت ترقص من خلاله وكأنها راقصة مُحترفة، ولكنها عندما تذكرت جدتها، سارعت بنزع الحذاء على الفور.

وفي المقابل كانت هناك أمير حائر، فقد كانت والدته تطلب منه أن يختار عروس مُناسبة ليتزوجها، وإذ به يبحث عن عروس تُجيد الرقص، لذا قرر أن يُقيم حفل راقص لكي يجد العروس المناسبة.

باربي والحفل الراقص

لا يوجد أحد لم يسمع عن الحفل الراقص الذي سيقيمه الأمير، لذا كان الجميع يستعدون للحفل خاصة الفتيات، إذ انه الحفل المخصص للرقص والذي سيقرر الأمير خلاله من ستكون زوجته، ولكن جدة باربي رفضت ذهابها إلى الحفل فحزنت باربي حزنًا شديدًا.

وقد قررت باربي أن تذهب إلى الحفل، فصعدت إلى غرفتها، وارتدت الحذاء لتتحول على الفور، إذ قد تحول فستانها إلى فستان باليه رائع وأخذ الحذاء يتحكم في خطواتها، وفجأة ظهرت باربي في الحفل مرتدية قناع ورقصت مع الأمير، وأُعجب الأمير بخفتها وبراعتها في الرقص وخطواتها المحسوبة، ودهش الجميع من رقصها الرائع، فأعجب الأمير بها ووقع في حُبها.

ولكن فجأة قد اختفت باربي من الحفل وأخذ الأمير يبحث عنها في كل مكان فلم يجدها، ولكنه لم ييأس وذهب إلى مدرسة الرقص وظل يبحث عنها بين الفتيات إلى أن وجدها، إذ تعرف عليها من رقصها، وطلب منها الزواج فوافقت، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها كانت حزينة فسألها الأمير عن سبب حزنها، فأجابته برغبتها في رؤية والدتها وان جدتها هي الوحيدة التي تعرف مكانها.

فقد ذهب الأمير إلى جدة باربي ليعرف منها مكان والدة باربي،  وقد اعتذرت الجدة من باربي على ما بدر منها في الفترة السابقة وأخبرتها بمكان والدتها، وقد ذهبت باربي لرؤية والدتها وقبلت اعتذار جدتها عندما اعترفت بأنها خبأت رسائل والدتها عنها، فطلبت منها باربي أن تعيش معهم  هي وأمها في القصر، وعاش الجميع مع بعضهم البعض في سعادة وهناء.

ما سبب التسمية باسم باربي؟

اسم باربي هو اسم دُمية في أحد قصص كارتون الأطفال، ويرجع اسم باربي في الواقع إلى فتاة شديدة الحسن والجمال وكان والدها يُحبها حُبًا شديدًا، وكانت هذه الفتاة مريضة جدًا، وفي يوم من الأيام عندما عاد والدها من العمل وجدها ميتة وتبدو بشكل ملائكي جميل.

من هي براتز المنافسة الأولى لباربي؟

في عام 2001 قد أنتجت شركة إ م جي إيه انترتينمنت مجموعة دُمى براتز والتي تُعد المُنافسة الفعلية لباربي، إذ تُنافسها بشدة في سوق دُمى الأزياء، ففي عام 2004 تم الإقبال على دُمى براتز وحققت أرقام مبيعات هائلة.

ما هو المغزى من قصة باربي؟

إن قصة باربي وما يتخللها من تفاصيل تُشير إلى اعتناء والديها بها وشدة حرصهما على رعايتها وتحقيق كافة رغباتها، وحفظ والدها لذكراها وتخليده إياها، يدل على أن مهما قدم لنا الآخرين من حب فلن يُعادل على الإطلاق حب الوالدين.

ماذا فعل والد باربي ليُخلد ذكراها؟

عقب وفاة باربي حزن والدها حزنًا شديدًا، وعمل على إنتاج الكثير من الدُمى التي تشبه باربي وتحمل اسمها وتُجسد جمالها، فقد كانت باربي شديدة الجمال، ولها حسن خاص.

مواضيع ذات صلة

قصة القط الحزينقصة القط الحزين

قصة سيدنا ايوبأصعب ثلاثة ابتلاءات في قصة سيدنا ايوب