كل ما يتعلق بـ قصص عربية الاميرة الكاذبة

قصص عربية الاميرة الكاذبة

لا تترك الأخرين يأخذون فكرة سلبية عنك فمهما كلفك الأمر لا داعي لأن تُعَرض نفسك للكذب بل كن انساناً سوياً صادقاً، فسوف يعيش كل منا حياته مرة واحدة فاعمل لأخرتك ولا تنظر خلفك أبداً، وإن لم تسمع من قبل عن أشهر ما ذُكر في قصص عربية الاميرة الكاذبة التي تعرضت لموقف في غاية الصعوبة ولم يلحقها أحد حينما واجهت الايذاء بضعفها فتتبع هذا المقال.

فماذا استفادت هذه الاميرة الكاذبة من أفعالها الغير حقيقية غير أنها وضعت نفسها في مكانٍ لا يمكن تصديقه مطلقاً؟ لم يصدقها أحدٌ جراء تكرار أفعالها القبيحة المائلة للتمثيل وأيضاً الاستهزاء بعقول المحيطين بها، سأوضح لكم أبرز ما حدث في قصص عربية الاميرة الكاذبة وقصة الراعي الكذاب لاحقاً وما العبرة المأخوذة من هذه القصص العربية الهادفة؟

قصص عربية الاميرة الكاذبة مكتوبة

– دعوني أقص عليكم ما دار بين الطلاب في قصص عربية الاميرة الكاذبة أثناء اجتماعهم بعد انتهاء احدي الحصص المدرسية حيث تفاجأ جميع التلاميذ بصريخ صديقتهم سارة التي تشكو من السقوط من أعلي الدرج، فالتف حولها جميع أصحابها الموجودين في الفصل حتي ينقذوها وحينها ضحكت سارة كثيراً وقالت: كنت أمزح معكم فعبث أصدقاؤها منها.

– ورجع كل طالب من طلاب الفصل للجلوس في مكانه نظراً لدخول مدرس اللغة العربية الفصل والذي ألقي عليهم سؤال حول ماذا تخمنون بشأن عنوان قصة درسنا اليوم؟ فجاوب أحد الطلاب علي تساؤل معلمه قائلاً: قصص عربية الاميرة الكاذبة التي كانت تكذب كثيراً يا أستاذي، تخمينٌ جميلٌ في محله الصحيح يا علي.

– فرمي المعلم التحية علي تلميذه الماهر لتخمينه الدقيق بشأن موضوع الدرس المتمثل في قصص عربية الاميرة الكاذبة ، ثم وقع اختيار المعلم علي سارة لكي يسألها ماذا تعرفين عن قصص عربية الاميرة الكاذبة ؟ فجاوبته قائلةً: فتاةٌ جميلةٌ كالأميرات لا تحكي غير الكذب فهي تكذب كثيراً يا أستاذي ثم انهارت سارة في البكاء مدة كبيرة.

– لماذا تبكين يا سارة؟ كرر المعلم سؤاله عدة مراتٍ لها لكي يعرف سبب بكائها لكنه لم يتلقى منها أي اجابات، وتفاجأ المعلم بإجابة أحد التلاميذ عندما قال: لأن سارة بطلة قصة  الاميرة الكاذبة يا معلمي الفاضل، دائماً ما تكذب سارة وتضعنا جميعاً في مواقف مقلقة عليها.

– ولم يتفهم المعلم حديث أحد الطلاب وطلب منه أن يقص عليه ماذا يقصد عن بطلة القصص الكاذبة بوضوح؟ ومن هي الأميرة الكاذبة التي يقصدها؟ وبالفعل فسر الطالب لمعلمه كفاءة سارة في مجال التمثيل والمزاح بقوله فهي ممثلة شاطرة للغاية، حيث تضحك علينا بصراخها وكأنها في مأزقٍ كبيرٍ حتي نلتف جميعاً حولها ثم تخبرنا بأنها تضحك علينا وأنها في حالة جيدة.

ماذا كان رد المعلم بعد علمه بكذب سارة ؟

– عندما اطّلع المعلم علي قصة كذب أحد تلاميذه بشكل دائم انزعج كثيراً وفكر أن يشرح لهم قصة من أبرز قصص عربية الاميرة الكاذبة حتي يستفادون من المواقف الحادثة فيها، ولم يقصد المعلم توجيه حديثه إلي سارة فقط بل لجميع التلاميذ الحاضرين في الفصل حتي لا يكذبون مطلقاً.

– وقرر معلم اللغة العربية أن يحكي قصتين جميلتين علي تلاميذه حتي ينهي الجدل الحادث بين طلابه فكان أولهما قصة الأميرة التي عُرف عنها الكذب حتي وقعت في حفرة ولم تجد من ينقذها وهي أحد أبطال قصص عربية الاميرة الكاذبة ، أما الثانية فهي قصة الاميرة النائمة التي حلمت بشريك حياتها وأطال انتظارها له حتي وجدته بالمواصفات التي حلمت بها.

قصص الاميرة الكاذبة للاطفال

– تعد قصة الاميرة الكاذبة من أشهر القصص العربية الحقيقية والتي يُستمد منها الكثير من العبر والأمثال الرائعة كقصة البطة القبيحة  التي يُستفاد منها عدم السخرية والاستهزاء بأحد فمهما اختلفت الاشكال والأنواع فالخالق واحد، وهذا أهم ما يُنصح به الاطفال منذ مطلع حياتهم وتنشئتهم، فرواية القصص الحقيقية الهادفة تُفَتح عقول الأطفال بشكل كبير وتوسع مداركهم.

– فابحثوا أيها الأمهات عن أفضل القصص العربية التي يمكن الاستفادة منها لكي تقصوها علي أطفالكم الذين في حاجة إليكم وإلي تشجيعكم وتحفيزكم نحو التقدم والرقي في المعاملة مع الأخرين، فـ قصص عربية الاميرة الكاذبة درساً هاماً لتعليم أطفالكم الصدق وأن الكذب لا مفر منه بل هو بداية الوقوع والانهزام.

هل تغير حال الأميرة الكاذبة إلي الأفضل ؟

– لم تسير الأميرة الكاذبة للأمام ولم تتعلم من أخطائها بل ظلت علي موقفها حتي تعرضت لأشد موقف يمكن وصفه ألا وهو ملاحقة الكلب لها، وذلك أصعب شيء يمكن أن يعرقل طريق الانسان عندما يتربص له كلب بأن يعضه أثناء سيره حيث لاحق الاميرة الكاذبة التي تُدعي سارة كلبٌ أراد ايذاءها وعضها وبالفعل حدث ذلك.

– في يوم من الأيام أثناء عودة سارة من مدرستها فإذا بـ كلبٍ يلاحقها فظلت تجري حتي تتهرب منه وتصرخ وتنادي علي أصدقائها لكي ينقذوها من هذا الكلب المتوحش الذي قصد عضها، ولم يستجيب أحدٌ لـ ندائها حتي أمسك الكلب برجلها وعضها وأنقذها منه أحد الاشخاص المارين بالشارع وليس أصدقاؤها الذين سمعوا صوت بكائها وهي تتوسل إليهم لمساعدتها.

قصص عربية الاميرة الكاذبة

قصص عربية الاميرة الكاذبة

ماذا كان رد فعل أصحاب سارة عندما توسلت إليهم؟

– لم يستجيب أصدقاؤها إلي ندائها ظناً منهم بأنهم تمثل وتكذب عليهم كعادتها الذين أخذوها عنها، وبالرغم من كثرة توسلها إليهم فلم يذهب أحد منهم لرؤيتها، وذهبت سارة إلي والدتها تشكو أصحابها الذين تركوها في هذا الموقف الشديد للغاية والتي كانت ستفقد حياتها فيه من كثرة جريها وبكائها نتيجة هذا الكلب المفترس الذي أراد عضها.

– تعجبت والدة سارة من ردود الأفعال الباردة لأصحابها تجاه ابنتها حتي سألتها هل دار بينك وبين رفيقاتك أي خلاف أو شجار في المدرسة؟ فردت سارة قائلة: لم نتشاجر ولكن! ثم سكتت سارة ولم تستطيع اكمال حديثها مع والدتها، هل تظن بأن سارة سوف تخبر والدتها بما حدث في حصة اللغة العربية أم ستخترع موضوعاً أخراً وتخبئ الحقيقة عن أمها؟

هل أخبرت سارة والدتها بحقيقة كذبها علي أصدقائها ؟

– بالفعل قصت سارة ما حدث منها تجاه أصدقائها في المدرسة عندما كانت تَدّعي السقوط من علي الدرج حتي يجتمع حولها الاصدقاء ثم تستهزئ بهم وتضحك عليهم، فانزعجت والدتها من أفعالها السيئة مع أصدقائها حتي أخبرتها بضرورة تقديم الاعتذار لهم عندما تعود إلي مدرستها، وأن تقدم لهم وعداً بعدم تكرار مسلسلاتها الكاذبة مجدداً.

– (فأنتِ في عهد الاصدقاء يا ابنتي) هكذا كانت نصيحة والدة سارة لها وكانت تقصد بذلك أن ابنتها في زمن يتوجب فيه مصاحبة الأصدقاء الصادقين وليس الكاذبين، الاصدقاء المثاليين وليس أصحاب السوء، الاصدقاء الحقيقيين وليس المزيفين.

قصة الاميرة الكاذبة ملخصة

– يمكن تلخيص قصة الاميرة الكاذبة في أن أميرة صغيرة تُدعي سارة وفي ذات يوم قررت جذب انتباه اصحابها إليها فقررت في خدعة تخدعهم بها، وانصب تفكيرها حينها في أن تًدّعي السقوط من علي درج الفصل الذي تجلس عليه وبالطبع حدث ذلك حيث نادت بصوت عالي أنقذوني أنقذوني حتي لا أسقط، فاستجاب لها جميع أصدقائها والتفوا حولها حتي يمسكون بها.

– وسرعان ما سمع اصدقاؤها صوت ضحكاتها ومن ثم قالت ضحكت عليكم جميعاً أصدقائي فاندهش الجميع من هذا الموقف السيء، ولم تستسلم سارة بعد بل كانت تكرر مواقفها السخيفة كثيراً حتي تعود اصحابها علي كذبها الدائم، وعندما تعرضت لموقف إلحاق الكلب بها لم يستجيب أحد لندائها لتفكيرهم الذي انصب حينها أنها ستضحك عليهم مجدداً.

– وأخذ أصدقاؤها موقفاً منها حتي سألها أحد أصحابها ذات يوم هل أنتِ من الأبطال الحقيقين في قصص عربيه الاميره الكاذبه يا سارة؟

ما الدروس المستفادة من هذه القصة ؟

يُستفاد من هذه القصة عدة أمور هامة يتوجب علي الجميع ادراكها ومعرفة النتائج المترتبة علي حدوثها والتي منها ما يلي:-

1- عدم اللجوء للكذب في أي وقت وأي مكان من أجل جذب انتباه الجميع كما فعلت سارة.

2- عدم تكرار الخطأ أكثر من مرة بل يستلزم التعلم منه وتفادي حدوثه.

3- عدم الاستهزاء بعقول الأخرين والسخرية منهم.

4- ان الكذب لا ينجي صاحبه بل يضعه في دوامة لا نهاية لها.

ما النصيحة التي قدمتها والدة سارة لها ؟

نصحت والدة سارة ابنتها بأن لا تكرر أفعالها الكاذبة مجدداً وأن تعتذر لأصدقائها.

ماذا استفادت سارة وراء كذبها الدائم ؟

لم تستفيد شيئاً جراء ذلك حيث أُخذ عنها فكرة سلبية أنها كاذبة.

من الذي ساعد سارة أثناء ملاحقة الكلب لها ؟

لم يساعد سارة أحد من أصدقائها بل الذي ساعدها أحد المارة في الشارع.

هل قصة الأميرة الكاذبة حقيقية ؟

نعم قصة الأميرة الكاذبة التي تُدعي سارة حقيقية ومشهورة جداً وهادفة.

مواضيع ذات صلة

قصة ساليهل قصة سالي حقيقة أم أسطورة ؟

قصص ماشا المرعبةخمس أسباب وراء نجاح قصص ماشا المرعبة