قصص عربية الاميرة المسحورة كاملة

قصص عربية الاميرة المسحورة

نحن نملك ميراثاً لغوياً ثرياً للغاية، كوننا قد خلقنا لنكبر على أراضٍ عربية، ونتحدث بلغة كتبت بها أجمل القصص المشوقة، ترعرع خيالنا على يد بضع كلمات ذهبية، و ترجمها على هيئة صور جمالية مبدعة في الأفق.

قصص عربية الاميرة المسحورة الرائعة، قصة الأميرة صوفيا المميزة، والعديد من القصص الأخرى التي كتبت بلغة الضاد، كتبت بأقلام عربية لتترك لنا جيلاً بعد جيل مخزون ثقافي وإبداعي مذهل.

القصص الطفولية التي نسردها على الصغار قبل النوم، أو نحكيها لهم على سبيل التسلية والترفيه في المدارس، تساعدهم في استحضار وحي خيالهم الجامح، ومحاولة استشفاف كيف ستكون هيئة أبطال تلك القصص على أرض الواقع؟!، وهذا التخيل بدوره سوف يجعلهم أشخاصاً أذكياء مفكرين فيما بعد.

الدرس المستفاد من قصص عربية الاميرة المسحورة

بإمكاننا أن نستغل وجود مخزون كبير من القصص العربية الخيالية لدينا، ونستخدم تلك القصص مثل قصص عربية الاميرة المسحورة وغيرها في دعم شخصية الأطفال بعدد من المبادئ الأخلاقية العظيمة، فمثلاً بإمكان الأطفال أن تتعلم من الراعي الكذاب مصير الكاذب السيء، وتعرف إلى أي طريق آمن يذهب الصدق بصاحبه.

الدرس المستفاد من قصص عربية الأميرة المسحورة الخيالية المدهشة، هو أن الإنسان لابد أن يجعل ضميره مراقب عليه طوال الوقت، وأن نيران الشر مهما أكلت من حرث الشخص الطيب، يوماً ما سوف تنطفئ، وتحل محلها الكثير من الثمار الطيبة والنافعة، يمكن أن يتعلم صغارنا من قصة الأميرة العربية ايضاً أنه لا بد أن يحصل الطيب على نصيب طيب مثله، حتى وإن كان في أسوأ حالاته.

قصص عربية الاميرة المسحورة

قصص عربية الاميرة المسحورة

قصص عربية الاميرة المسحورة مكتوبة

بإمكان قصة الأميرة المسحورة مكتوبة أن تجذب أي شخص لقراءتها، وتجعله يركز مع تفاصيلها وأحداثها بإمعان شديد، بفضل قصتها المشوقة والجميلة التي تحمل عبر ثرية متعددة، وتتمثل تفاصيل تلك القصة في الآتي :

أولاً : المكان والزمان حيث حدثت القصة

حدثت قصة الأميرة المسحورة العربية في عصر من العصور القديمة التي كان يكثر بها الملوك العظماء، وبداخل مملكة حصينة يعيش أفرادها أياماً سعيدة، بسبب عدل الملك، وعلى الرغم أن القصة لم تحدث في عهد حديث، إلا أن عظمة الدروس المستفادة منها جعلتها تعيش في أذهاننا حتى اليوم، ونقصها على أطفالنا كلما شعرنا في أعينهم رغبة في التعرف على الميراث القصصي العربي الأصيل.

ثانياً : أبطال قصص عربية الاميرة المسحورة

هناك بعض المحاور الأساسية التي نجدها مشتركة بين معظم القصص الطفولية العربية، وخصوصاً تلك التي تحكي قصتها عن الأميرات مثل الأميرة والضفدع المسلية، فنجد أن أفراد القصة تتكون من الملك، الملكة، الشرير، الأميرة البطلة، البطل المغوار الذي سوف يقوم بإنقاذ البطلة، ولكن الاختلاف في حكاية الأميرة المسحورة هو أن الشريرة كانت أخت الأميرة الطيبة.

ثالثاً : ولادة بطلة قصة الأميرة المسحورة

بعد عام واحد من زواج الملك والملكة الذين عرفوا بالطيبة والاحترام، رزقهم الله بابنتهم الأولى شمس، والتي لم تكن على قدر عالٍ من الجمال، مما جعلها تجلس طوال الوقت بمفردها، ويرسم القدر على وجهها عبوس غريب، عندما رأت الملكة الأم أن ابنتها تعاني من وحدتها قررت أن تجلب لها أخاً أو أختاً لتساعدها في التعرف على لطائف الحياة، ويصنعون معاً ذكريات سعيدة للغاية.

أنجبت الملكة في المرة الثانية فتاة تحمل من الجمال قدراً مهيباً، وهي بطلة حكايتنا لليوم التي تحمل عنوان قصص عربية قصة الاميرة المسحورة الخيالية، والتي سميت في القصة باسم الأميرة نور، فكلما كانت تمر الأيام وتكبر الأميرة الجميلة، ينمو الحقد أكثر في قلب شقيقتها الكبرى، حتى انتصر شر نفسها عليها، وقررت أخيراً أن تسلب أختها الأميرة نور جمالها الأخاذ بأي طريقة.

رابعاً : أحداث قصص عربية الاميرة المسحورة

علمت الأميرة شمس بوجود ساحرة شريرة، تشبه في قوتها الساحرة المخيفة في قصة بياض الثلج الطفولية، وعزمت على الذهاب إليها في أقرب وقت، حتى تحصل منها على نصيحة تقضي بها على جمال أختها الأميرة نور الفاتن.

ذهبت شمس بالفعل إلى كوخ العجوز الشريرة، لتقص عليها حيرتها في الأمر الذي يشغلها، وهنا أعطتها الساحرة تفاحة تحمل سحراً عجيباً، وقالت لها أن الأميرة نور سوف تفقد جمالها الآسر تماماً، فور أن تطعمها تلك التفاحة المسحورة بالكامل، واشترطت العجوز على الأميرة شمس أن تطعم تلك التفاحة لأختها قبل أن يتم القمر كماله في السماء، وإلا بطل مفعول السحر للأبد.

هرولت شمس إلى القصر بسرعة لتنفيذ كلام الساحرة الملعونة، لتجد الأميرة الجميلة تلعب في حديقة القصر وسط الزهور والفراشات، وهنا أعطتها الأميرة شمس التفاحة مبتسمة، وطلبت منها أن تأكلها كاملة في عجالة، وبمجرد أن أكلت نور التفاحة المسحورة تحولت إلى بطة صغيرة ذات ريش يشبه في لونه الذهب اللامع.

خامساً : نهاية قصص عربية الاميرة المسحورة

مرت السنوات وظلت بطلة قصص عربية الاميرة المسحورة على حالها، مسحورة في هيئة بطة صغيرة عاجزة، أما الأميرة شمس فقد فقدت أبويها بعدما اختفت الأميرة نور، وظلت تطوف في أرجاء قصرها وحيدة لا تملك خليلاً، وفي يوم من الأيام قررت شمس أن تذهب إلى الساحرة العجوز، و تطلب منها إنهاء اللعنة التي حلت على أختها الصغيرة الأميرة نور.

أخبرت الساحرة الأميرة شمس أن شقيقتها لن تتخلص من لعنة التفاحة المسحورة، إلا بالزواج من أمير وسيم يشبه بطل قصة الاميرة النائمة المعروفة، وليس هناك أي حل آخر لتتخلص الأميرة المسحورة من لعنتها التي حولتها إلى بطة صغيرة.

في اليوم التالي ذهبت الأميرة شمس إلى أحد الممالك المجاورة، وأخبرت ملكها عن الأذى الذي ألحقته بأختها المسكينة، وطلبت منه أن يزوج ابنه الأمير الشاب لها، حتى تتخلص من ذلك السحر إلى الأبد، كان الملك على علم مسبق بمدى جمال الأميرة المسحورة الحقيقي، ووافق على الفور بتزويج الأمير لها، لتنتهي القصة نهاية سعيدة بزواج الأميرة نور والأمير الوسيم.

تحميل ملخص قصة الاميرة المسحورة

بإمكاننا تحميل تلخيص قصة الأميرة المسحورة من على الانترنت، حتى نريه لأطفالنا الذين يفضلون مشاهدة تلك القصص الشيقة، حيث أن التكنولوجيا الحديثة المرئية والمسموعة ساعدتنا كثيراً في إيصال الكثير من المفاهيم الأخلاقية المهمة لصغارنا، فبدلاً من أن نترك للأطفال الفرصة لاستخدام تلك الوسائل في أشياء ضارة، بإمكاننا أن نوجههم لاستعمالها في رؤية قصص ذات مغزى.

هل حلت اللعنة من على الأميرة ؟

نعم، زالت اللعنة من على الأميرة، بعد زواجها من الأمير.

هل سامحت الأميرة أختها الشريرة ؟

استطاعت الأميرة شمس أن تكفر عن أخطائها، وبالفعل سامحتها الأميرة المسحورة.

هل هناك قصص مشابهة لقصة الأميرة المسحورة ؟

هناك الكثير من القصص التي تشبه قصة الأميرة المسحورة، مثل قصة الجميلة والوحش.

هل قصة الأميرة المسحورة واقعية ؟

صنفت قصة الأميرة المسحورة على أنها قصة خيالية للأطفال، وإن كانت الحكمة منها واقعية.

مواضيع ذات صلة

الامير الصغيرتحميل كتاب الامير الصغير pdf  لانطوان دو سانت

قصة قابيل وهابيلما الحكم التي نستنبطها من قصة قابيل وهابيل ؟