تعرف علي قصص عربية الاميرة المفقودة

قصص عربية الاميرة المفقودة

يرغب الآباء و الأمهات دائما في رواية بعض القصص القصيرة و الحكايات علي مسامع أبنائهم و بناتهم الصغار قبل موعد خلودهم للنوم ، و من هذه الحكايات قصص عربية الاميرة المفقودة و غيرها من الحكاوي الشيقة المسلية المستوحاة من الواقع و الخيال و التي يتهافت عليها الأطفال و يلحون بشدة لسماعها قبل النوم.

في يوم من الأيام في إحدي المملكات البعيدة التي يحكمها أحد الملوك العادلين و المحبوبين ، مرضت زوجة الملك في أثناء حملها لمولودها الأول أو ما يطلق عليه في هذه الحالة ولي العهد ، كادت الملكة في هذا الوقت أن تفقد جنينها بسبب شدة مرضها و تدهور حالتها الصحية سريعا حتي ظهرت تلك العجوز في حياتهم.

قصص عربية الاميرة المفقودة و ظهور الساحرة الشريرة

بعد تفاقم الحالة المرضية لزوجة الملك و عجز الكثير من الأطباء الذين قاموا بزيارتها عن التمكن من علاجها بدأ اليأس يتسلل إلي قلب الملك ، حتي ظهرت امرأة عجوز و قامت بزيارتهم مدعية أنها تعرف سبب حل لغز هذا المرض اللعين ، و وضحت أن العلاج سوف يتم بالاستعانة بالزهرة السحرية.

كانت الزهرة السحرية تلك التي تقصدها العجوز متوفرة لدي الملك في حديقة القصر ، لذا توجه الملك بسرعة فائقة إلي الحديقة و اقتلع هذه الزهرة من جذورها لمعالجة زوجته المريضة ، متجاهلا في ذلك تحذير العجوز أن لهذه الزهرة بعض الأضرار مثلما تحمل في طياتها الكثير من المنافع و الشفاء ، ومن هنا تبدأ حكاية قصص عربية الاميرة المفقودة.

قصص عربية الاميرة المفقودة و اختطافها

بعد إحضار الزهرة المرغوب بها من حديقة القصر و تقديمها للملكة تعافت تماما بعد تناولها و كأنها لم تمرض يوم ، مرت الشهور المتبقية من الحمل دون أي مشكلة و وضعت الملكة طفلة جميلة مثل القمر سليمة و معافاة ، كانت تلك الزهرة السحرية هي السبب جراء طول عمر المرأة العجوز لذا لم تغادر القصر حتي أنجبت الملكة طفلتها.

عزمت الساحرة الشريرة علي اختطاف الأميرة الصغيرة لكي تحتفظ بتأثير السحر و تحافظ علي طول عمرها مما أدي إلي تسمية الحكاية بـ قصص عربية الاميرة المفقودة ، قامت العجوز بخطف الطفلة دون أن يشعر بها أحد من داخل القصر سواء الملك و زوجته أو الحراس و الجنود المتواجدين في كل مكان.

قصص عربية الأميرة الجنية تهرب من البرج

بعد خطف الساحرة للأميرة الصغيرة قامت باحتجازها داخل برج مرتفع لا يعرف مكانه أحد و لا يستطيع الوصول إليه أحد ، ثم أخذت تهتم بالطفلة و تعاملها برفق و حنان حتي تظن الصغيرة أن هذه العجوز هي أمها و لا تشك بها نهائيا ، ظلت الأمور علي ما يرام حتي بلغت الأميرة المفقودة الـ 18 من عمرها.

في عيد ميلاد الأميرة الثامن عشر كانت السماء تلمع بشدة بمصابيح مضيئة تزينها علي غير عادتها ، فأدركت أن الكثير من الناس يحتفلون في المدينة بأمر ما في هذا اليوم من كل عام و لكنها لا تعلم لماذا ، لذلك كانت الأميرة ترغب في الخروج من البرج العالي الذي قد أفنت به أجمل أيام حياتها و طفولتها و مراهقتها لكي تحتفل مع الناس في المدينة و تلتقي بأحد جديد غير الساحرة التي كانت تعتقد أنها أمها.

أخبرت الأميرة المرأة العجوز برغبتها في الانطلاق و التحرر و الخروج من تلك السجن اللعين و لكنها بالطبع رفضت طلبها مدعية الخوف عليها من الخروج بمفردها و الاختلاط بعامة الناس لكي لا يقطعون شعرها الطويل المسحور ، و في الحقيقة أن العجوز تخشي من مغادرة الأميرة لبرجها العملاق حتي لا يفترقا و بالتالي تفقد تأثير السحر المصاحب لشعر الفتاة و الذي يهدي لها الحياة ، لذا بحثت الفتاة عن حيلة للهروب من البرج دون مواجهة الساحرة الشريرة.

قصص عربية الأميرة التائهة في المدينة

فكرت الأميرة الصغيرة في خدعة محكمة لكي تقنع العجوز بترك البرج و حينها تتمكن من الهروب دون أن يعترض أحد طريقها ، و كانت الحيلة هي أن طلبت الأميرة المسحورة من السيدة أن تعد لها حساء البرقوق الذي تحبه كهدية لها في يوم ميلادها ، وافقت العجوز و ذهبت لكي تأتي بالبرقوق الذي يصنع منه الحساء و الذي تأخذ المسافة من أجل إحضاره حوالي 3 أيام سفر.

بعد سفر الساحرة هربت الأميرة من البرج متوجهة إلي المدينة و هي لا تعلم إلي أين أو مع من يمكنها أن تذهب ، فهذه هي المرة الأولي لها في خلال الـ 18 عام السابقين التي تخرج بها من البرج أو السجن المنيع الذي وضعت به منذ ولادتها ، رأت الفتاة فور دخولها إلي المدينة أناس غريبي الشكل و التصرف مما أدي إلي شعورها بالخوف و الذعر.

ظلت الأميرة ترمق الناس بحذر و أكملت في طريقها للاستطلاع و الاكتشاف حتي شعرت بالجوع الشديد و كادت أحشائها تتقطع من الألم ، حينها لم تجد الفتاة حلا أمامها سوي سرقة الطعام من البائعين دون أن يراها أحد لكي تستطيع المثابرة و لا تموت جوعا.

قصص عربية الاميرة المفقودة و عودتها إلي القصر

في أثناء محاولة الأميرة الصغيرة لسرقة الطعام من البائعين و التجار رمقها شاب من العاملين لدي قصر أبيها الملك ، ظل الشاب يتابعها حتي تمكن من القبض عليها في حالة تلبس و عزم علي التوجه بها إلي قاضي المدينة ، لكن الشاب لم يفعل ما كان عازما عليه بعد أن وقع في حب الأميرة الجميلة من أول نظرة.

وقعت الفتاة أيضا في حب الشاب الشهم الذي رفض الإبلاغ عنها و إلقاءها في السجن لباقي عمرها لذا اطمأنت له و قامت بسرد قصتها بالكامل إليه لكي يتمكن من مساعدتها ، كان الشاب يعلم بحكاية قصص عربية الاميرة المفقودة و أنها تم اختطافها منذ 18 عام فور ولادتها مباشرة لذلك قام بربط الأحداث و التوصل إلي أن هذه الفتاة الجميلة قد تكون هي نفسها الأميرة بنسبة كبيرة جدا.

نهاية قصص عربية الاميرة المسحورة

توجه الشاب و الفتاة إلي قصر الملك لكي يخبرانه بالقصة كاملة و يتركان الحكم له ، بعدما سمع الملك بكافة التفاصيل تأكد من كون هذه الفتاة الجميلة ابنته الغائبة منذ 18 عام ، بعدها احتضنها الملك بكل قوته و فرحت هي بعودتها لعائلتها الكبيرة و رؤية أبيها و أمها ، أعلن الأب عودة ابنته أخيرا و استعداده للاحتفال بهذا الحدث الجليل.

أرسل الملك جنوده إلي البرج البعيد حيث تقطن الساحرة الشريرة لكي يتم القبض عليها فورا و معاقبتها بالنفي خارج البلد ، ثم قام بقص شعر ابنته المسحور لكي تتخلص من هذا السحر و تلك اللعنة من ثم في نهاية قصص عربية الاميرة المفقودة قام الملك بتزويج أميرته إلي ذلك الشاب المغوار الذي وقع كل منهما في حب الآخر مكافئة علي إعادته لابنته الغالية إلي القصر.

الوسوم:
مواضيع ذات صلة

آسيا زوجة فرعونمن هي آسيا زوجة فرعون ؟

قصة الحجر السحريقصة الحجر السحري