خمس أسباب وراء نجاح قصص ماشا المرعبة

قصص ماشا المرعبة

لكل إنسان شيء معين يحبه أكثر من اللازم، وعادة ما يستغرب بقية البشر من شدة حب هذا الشخص لذلك الشيء! قصص ماشا المرعبة هي الشيء المفضل لدي، فعلى الرغم من أني لست طفلة إلا أني أعشق هذا المسلسل الكرتوني بطريقة مدهشة. 

لا أعلم ما الذي يجذبني إليه، ولكنني لا أستمتع بشيء في حياتي مثلما أتمتع بـ قصص ماشا المرعبة ، أحيانًا أشعر بالمتعة قليلًا عند سماع قصة الأميرة صوفيا ولكن مع ماشا هناك شيء مختلف! أشعر وكأن هذا الكرتون يحمل رسالة معينة، وهذه الرسالة تتشابه مع رسالتي في الحياة. 

لا أعلم ماذا أقول، فعندما أتحدث عن قصص ماشا المرعبة تتسارع الكلمات لتخرج من فمي ولا أعرف كيف أصيغها، ولكنني سأحاول أن أصف روعة هذا الكرتون في سطور هذا المقال بقدر استطاعتي فتابع القراءة. 

قصة المسلسل الكرتوني ماشا والدب

بالتأكيد سمعت من قبل عن قصص ماشا خاصة إن كنت تحب مشاهدة المسلسلات الكرتونية أو كان لديك طفلًا في المنزل، و قصة ماشا والدب كالآتي: 

فتاة صغيرة تسكن في منزل جميل بالقرب من محطة سكة الحديد، يُطلق عليها اسم ماشا، تستيقظ الجميلة ذات الثلاث سنوات من النوم وتلبس الرداء القرمزي الذي ترتديه كل يوم، تقرر أن تخرج وتتمشى قليلًا في الغابة لتستمتع بالهواء المنعش وتتسكع مع أصدقائها من الحيوانات. 

يراها الحيوانات وهي تسير أمامهم ويشعرون بالخوف، نعم، حيوانات الغابة القوية الشرسة تخشى من فتاة صغيرة لا تبلغ من العمر إلا ثلاث سنوات! هل تعلم لماذا؟ لأنها تجبرهم على اللعب معها بشكل مستمر!

اللعب ممتع بكل تأكيد ولكن كل شيء يزيد عن حده ينقلب ضده، تختبئ الحيوانات من ماشا فتشعر بالحزن، مع من سوف تلعب الآن؟ بالطبع مع هذه الفراشة الجميلة ذات الألوان المبهرة. 

لماذا تم إطلاق اسم قصص ماشا المرعبة على المسلسل؟

ركز عزيزي القارئ مع هذا الجزء من القصة، فبسببه تم إطلاق اسم قصص ماشا المرعبة على هذا المسلسل! حسنا، لنستمر في سرد القصة، ركضت ماشا وراء الفراشة حتى دخلت معها لمنزل غريب، كبير للغاية ويبدو وكأن هناك شخصًا ضخمًا يسكنه. 

نعم، إنه الدب داشا الذي ذهب للصيد وترك باب منزله مفتوحًا، فهو يعرف أن لا أحد يتجرأ على دخول منزل دب كبير في غيابه، ولكن ماشا لعبت مع الفراشة لوقت طويل حتى تدمر المنزل من كثرة اللعب. 

ماذا فعل الدب عندما خربت ماشا منزله؟ 

كان يمكن أن تحدث لماشا مأساة كبيرة تمامًا مثل التي حدثت في قصة سالي ولكنها فتاة محظوظة حقًا، فالدب هو في الحقيقة شخصًا لطيفًا وحنونًا، عندما دخل إلى منزله وشاهد الفوضى التي تسببت فيها ماشا لم يفعل لها شيئًا بل حاول التخلص منها بطريقة لطيفة. 

لكنها لم ترغب في الخروج من منزله! بل أحبته كثيرًا وكانت ترغب في اللعب معه طوال الوقت، فأحبها الدب وأصبح صديقها المخلص، الذي يحاول أن يحميها من الخطر ويقع دائمًا ضحية لتهورها وتصرفاتها الغريبة، فهي تتخبط في الحياة بسبب صغر سنها وقلة خبرتها. 

قصص ماشا المرعبة

قصص ماشا المرعبة

ملهمة مصمم قصص ماشا المرعبة

هل تعرف أن قصة ماشا والدب الحقيقية ؟ ماشا هي طفلة موجودة في الواقع فعلا، وقد ألهمت مصمم ماشا والدب وخطرت في ذهنه فكرة المسلسل عندما التقى بها، حيث كان يسير على الشاطئ ووجد فتاة جميلة للغاية تقترب منه. 

كانت البنت صغيرة السن ولكنها نشيطة بشكل لا يعقل، في البداية أحبها الجميع وكانوا يلعبون معها، ولكن بعد ساعة واحدة من اللعب والمرح بدأوا في الشعور بالتعب، ولكن البنت لم تشعر بالتعب أبدًا، بل استمرت في اللعب وتسببت في فوضى كبيرة، ونشاطها المبالغ فيه كان سبب إرهاق الجميع، لذلك لا نبالغ إن قلنا أن ماشا والدب قصة عجيبة في الواقع وفي المسلسل أيضًا. 

هل ماشا تعاني من فرط الحركة ونقص الانتباه؟ 

ابنتي تعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، فهي تتحرك كثيرًا ولا تمل من اللعب أبدًا، فأنا أحارب طوال اليوم حتى أجعلها تهدأ وتستريح من اللعب قليلًا، ولكنها لا تجلس في هدوء إلا وهي تشاهد كرتون قصص ماشا المرعبة فهذا الأمر أثار فضولي وجعلني أجلس بجانبها لكي أعرف سر هذا الأمر. 

جلست بجانب صغيرتي وسألتها ماذا تشاهدين؟ قالت قصص ماشا المرعبة حلقات جديده ، سألتها ما هو الممتع في هذا المسلسل؟ قالت قصص ماشا والدب بالعربي يحتوي على الكثير من المغامرات، كما أن ماشا جميلة ومرحة للغاية. 

نظرت إلى ماشا، وشعرت بالخوف، فهي مثل ابنتي تمامًا! كثيرة الحركة مثلها، تتصرف بتهور دون تفكير، تلعب طوال الوقت حتى تصبح مصدر إزعاج للجميع، فتساءلت، هل فعلا ماشا تعاني من هذا الاضطراب؟ ولكن في جميع الأحوال، أشعر بالسعادة لأن ابنتي وجدت صديقة لها، تتشابه معها في الصفات، حتى لا تشعر بأنها مختلفة عن الجميع. 

5 مزايا لـ قصص ماشا المرعبة

1- ماشا جميلة وشكلها مميز حقًا، الثوب الوردي، والعيون الخضراء، وحجم جسدها الضئيل يجعلك تتعلق بـ قصة ماشا والدب للاطفال حتى إن كنت كبيرًا. 

2- صوت الشخصية الرئيسية لطيف بشكل لا يعقل، تمامًا مثل صوت بطلة الفيلم الذي يحكي قصة الذئب والخراف السبعة كما أن الكلمات التي تخرج من فمها بسيطة تدخل القلب دون استئذان. 

3- الفوضى التي تراها في قصص ماشا المرعبة تجعلك تشعر بالمتعة، فكل منا يرغب في أن يهرب من نظام الحياة وروتينها وينغمس في بعض الفوضى. 

4- إن كنت تحب الحيوانات فإن قصص ماشا المرعبة ستكون المفضلة لديك بكل تأكيد، لأن ماشا تلعب مع الحيوانات طوال الوقت والكرتون يجعلك تشعر وكأنك تصاحب الحيوانات وتمرح معهم. 

5- الخيال الذي تحتوي عليه قصة ماشا والدب كتابة لا يجذب الأطفال فقط بل ويستمتع به الكبار أيضًا فالعالم أصبح مكان قاسي، نحتاج إلى القليل من الخيال حتى نتحمله. 

السبب وراء شهرة قصص ماشا المرعبة

أولًا: الموسيقى التصويرية، فهي التي تجعل حكايات ماشا مميزة حقًا، فأنت لن تنزعج من الموسيقى أثناء مشاهدة المسلسل بل ستشعر وكأنها تنقلك إلى عالم آخر، لتعيش أجمل المغامرات مع قصص ماشا المرعبة وتقضي أجمل أوقاتك. 

ثانيًا: الرسائل، دائمًا ما تحمل حلقات المسلسل رسالة معينة وتوصلها إليك بطريقة ممتعة ومضحكة، فإن الأفكار تصل أسرع إلى العقل بالخيال، تمامًا مثل قصة ليلى والذئب التي تحتوي على رسائل قيمة هي الأخرى.

لماذا تخاف الحيوانات من ماشا؟

لأنها تجبرهم على اللعب معها طوال الوقت، فماشا لا تتعب أبدًا من اللعب.

كم عدد مواسم مسلسل ماشا والدب؟

يتكون المسلسل الكرتوني من خمس مواسم، تم عرضهم جميعًا ونال أعلى نسبة مشاهدة على اليوتيوب.

ما هو لون عين ماشا؟

تتميز شخصية ماشا الكرتونية بعيون خضراء واسعة وجميلة، تضيف إليها البراءة وتجعل الجميع يقع في حبها.

ما هي أضرار مسلسل ماشا والدب؟

يمكن أن يتعلم أطفالك الفوضى من هذا المسلسل، كما أن شخصية ماشا الغبية والمتهورة قد تؤثر سلبًا على شخصيتهم.

مواضيع ذات صلة

قصة الاميرة النائمةتعرف علي قصة الاميرة النائمة | أجمل حكايات ديزني

سعيد بن جبيرمنزلة سعيد بن جبير بين التابعين