تحميل كتاب قوة عقلك الباطن لجوزيف ميرفي pdf برابط مباشر

قوة عقلك الباطن

الجميع لديه قدرات وإمكانيات كامنة بداخله لا يقوم باستغلالها بالشكل الصحيح، لذا يتجه معظم الناس إلى القراءة في كتب علم النفس والتنمية البشرية، ويعتبر كتاب قوة عقلك الباطن من أبرز الكتب التي يوصى بقراءتها في هذا المجال، وإذا كنت تريد أن توسع آفاق إدراكك لذاتك قم الآن بـ تنزيل كتاب قوة عقلك الباطن وقراءته بتمهل وتروي لكي تجني كل النصائح والأسرار التي ستنعكس بشكل إيجابي على شخصيتك بالتأكيد.

مؤلف كتاب قوة عقلك الباطن

تم تأليف كتاب قوة عقلك الباطن بواسطة العالم جوزيف ميرفي، والذي يعد من أشهر علماء النفس والتنمية البشرية في العالم، ولد جوزيف في أيرلندا في أواخر القرن التاسع عشر، وكان من المتفوقين في الدراسة.

واتسم بحبه الشديد لقراءة كتب علم النفس وتطوير الذات، لذلك بعد حصوله على الشهادة الثانوية سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهناك قابل عدداً كبيراً من علماء النفس والدين، وكان أبرزهم آرنست هولمز الذي كان مؤثراً جداً في تكوين شخصيته وأفكاره.

وقام جوزيف ميرفي بتأليف العديد من الكتب في مجال التنمية البشرية وتحليل الشخصية، وتوفي ميرفي في عام 1981 تاركاً خلفه إرثاً كبيراً من الكتب والمؤلفات العظيمة، والتي اعتبرت طفرة في مجال التنمية البشرية، حيث تعدت مؤلفاته 30 كتاب، والتي ما زالت تحقق نجاحات وشهرة عالمية، فحتى وقتنا هذا يقوم الكثيرون بشراء هذه الكتب، ويعد كتاب قوة عقلك الباطن الأكثر نجاحاً وتأثيراً على الإطلاق.

أهمية كتاب قوة عقلك الباطن

زاد الاهتمام العالمي بدراسة كل ما يخص النفس البشرية وسلوكياتها وما تمتلك من قدرات وإمكانيات، واكتشاف الوسائل التي تمكن الإنسان من تطوير هذه القدرات وتوظيفها بالشكل الذي يجعله ينجح في حياته، وإذا قمت الآن باقتناء هذا الكتاب ستتمكن من تحليل شخصيتك ومعرفة قدراتك الداخلية بجانب علاج القصور الموجودة فيها، ويعتبر كتاب مميز بالأصفر  من أكثر كتب التنمية البشرية تأثيراً أيضاً، حيث إنهما سيساعدانك في تحديد أهدافك وطريق الوصول إليها، فإذا قمت بالإطلاع على هذين الكتابين لن تكون مضطر للذهاب إلى دورات التنمية البشرية.

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن pdf :-

يمنحك كتاب قوة عقلك الباطن فرصة معرفة العديد من الوسائل التي تجعلك تتحكم في جزء اللاوعي، ويمكن تلخيص أهم الإرشادات التي تناولها الكتاب فيما يلي:

1-أن تجعل عقلك يتخيل كل ما تريد تحقيقه، فيجب عليك أن تتخيل نفسك تقوم بتحقيق مجموعة من الأهداف التي تريد أن تصل إليها في عقلك الباطن.

2-وإذا شعرت بالشك في قدرتك على تحقيق هذه الأهداف يجب عليك أن تذهب للنوم فوراً دون أن تشغل تفكيرك بشيء، حتى يستطيع عقلك الحصول على قدرٍ كافٍ من الراحة، وبعد النوم لفترات معقولة يمكنك اتخاذ القرار المناسب.

3- ألا تشغل تفكيرك بما حققه الآخرون، وأن تتخلص من كل مشاعر الحقد والحسد تجاه الأشخاص الناجحة المحيطة بك، ويجب عليك أن تدرك أن لكل إنسان طريقه الخاص الذي يختلف عن غيره.

فما تواجهه أنت من تحديات وصعوبات تختلف تماماً عن ما يواجهه غيرك، كما أن أهدافك وطموحاتك التي تسعى لتحقيقها لا تتشابه مع أهداف هؤلاء الأشخاص، إذا فليس هناك داعٍ للحقد عليهم، وإذا أردت الاطلاع على هذه النقاط بشكل أكثر تفصيلاً وتوضيحاً يمكنك تحميل كتاب قوة عقلك الباطن pdf مكتبة نور أو من خلال موقعنا عبر اللينك الظاهر بالأسفل، وبقرائته ستتمكن من معرفة كل الطرق والوسائل التي تجعلك قادرًا على التفكير بذهن صافي مما يسهل عليك من تحديد الأهداف الصحيحة.

تحميل كتاب قوة عقلك الباطن

كيف يمكن التخلص من مشاعر الحقد تجاه نجاح الآخرين؟

وتناول جوزيف ميرفي في كتابه قوة عقلك الباطن هذه الفكرة من خلال سرده لقصة بائع كان يظن أن مديره لا يحبه ويتعمد عدم ترقيته رغم اعتقاده بأنه يقوم بأداء عمله على أكمل وجه، وأن زملائه يحصلون على رواتب أكبر منه رغم تفوقه عليهم جميعاً.

لذا كان يتعامل دائماً بعدوانية وحقد مع زملائه ومديره، لكن عندما أمعن التفكير في هذا الأمر، وأخذ يفكر بعقلانية وهدوء أدرك أنه يجب عليه أن يحسن معاملته تجاه كل زملائه، وأن يتخلص من كل مشاعر الغضب والكره تجاههم لكي يتمكن من التركيز في عمله، وهذا ما جعله في النهاية يصل إلى هدفه وهو الترقية وزيادة راتبه.

قراءة كتاب قوة عقلك الباطن

قراءة كتاب قوة عقلك الباطن

كيفية توظيف قوة جزء اللاوعي لتحقيق النجاح في العمل؟

 من خلال قراءة كتاب قوة عقلك الباطن ستعرف أنه يجب عليك أن تفكر في كل الأمور من منظور مختلف، وأن تجعل تفكيرك أكثر منطقياً، وأن تدرك كل ما يحيط بك من ظروف وإمكانيات ومحاولة توظيفها بالشكل الذي يساعدك في بلوغ غايتك.

وذكر كتاب قوة عقلك الباطن مجموعة من الخطوات التي يجب عليك فعلها لكي تتمكن من السيطرة على جزء اللاوعي وهي:

1-احترم قدراتك عند تحديد الأهداف

عند قيامك بتحديد أهداف عليك أن تدرسها بشكل جيد من ناحية إذا كان من الممكن تحقيقها وفقاً لقدراتك الذاتية أم لا، حيث ينبغي عليك أن تحترم إمكانياتك وأن لا تضع أهدافاً وطموحات تعلم جيداً أنك غير قادر على تحقيقها، فهذا سيجعلك تشعر بالإحباط الشديد بل وقد تصل إلى حافة الانهيار النفسي.

 2- تفاءل بحياة أكثر سعادة

ويجب أن تقوم بتحديد مجموعة من الأهداف وترتيبها من حيث الأولية لديك وجعلها تتحكم في قوة عقلك الباطن ، يجب أن تشعر بأنها ستكون السبب في جعل حياتك القادمة أفضل، وأن تخبر عقلك دائماً بأنك ستحقق النجاح وستعيش حياة سعيدة، وهذا ما سيجعلك تلقائياً تشعر بالراحة والاطمئنان، كما يجب عليك أن تكون أكثر فاعلية في حياة المحيطين بك ويمكن لكتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية  أن يقدم لك مجموعة من الوسائل التي تجعلك شخص فعال في حياتك وحياة من يحيط بك.

 3-تخلص من كل مخاوفك:

أن تحرص على التخلص من كل المخاوف التي تؤرقك، وألا تركز على وجهات النظر السلبية للغير تجاه أهدافك، لأن كل فرد سيقول رأيه متأثراً بتجربته الخاصة، لذا يجب عليك الابتعاد قدر المستطاع عن أولئك الذين يقومون بنشر طاقة سلبية مما يجعلك تشعر بالإحباط، ويمكن لك التعرف على الطرق التي يمكن اتباعها لتجنب تلك المخاوف من خلال قراءة كتاب دع القلق وابدأ الحياة ، وتستطيع الآن قراءة ملخص كتاب قوة عقلك الباطن pdf لكي تحصل على المغذى من الكتاب.

فعلى سبيل المثال وليس الحصر إذا كنت مقدم على الزواج من أحدهم، سيبارك لك من يعيش حياة زوجية سعيدة، في حين سيقوم من هو في زيجة غير سعيدة بتحذيرك من أخذ هذه الخطوة، لذا عليك تناول فكرة الزواج وكيفية اختيار شريكة الحياة طبقًا لأسس صحيحة.

4- أهدافك ليست للمستقبل فقط بل حاضرك أيضاً:

وينصحك كتاب قوة عقلك الباطن بأنه يجب عليك أن تتعامل مع أهدافك على أنها جزء من حاضرك وليس فقط أهداف مستقبلية، كما ينبغي أن تحدد سبب هذه الأهداف بمعنى لماذا قمت باختيار هذا الهدف؟، ويجب عليك أن تجعل جزء اللاوعي يقبل بهذه الأهداف، ويجب عليك أن تتخلى عن التردد والخوف بل أن تتحلى بالشجاعة وتبادر دائماً إلى طلب ما تريد وما ترغب به.

الإيمان بقوتك الداخلية تصنع المستحيل

قام كتاب قوة عقلك الباطن جوزيف ميرفي pdf بتشبيه العقل الباطن بالمخزن، حيث إنه يقوم بتخزين كل التجارب والمشاعر والأفكار التي يكتسبها الإنسان والخبرات التي يمر بها، بجانب تخزين الجزء الخاص بالغرائز الإنسانية، وبالرغم من أنه لا يمكن تحديد مكانه بشكل دقيق لكونه غير مرئي؛ لكن يجب إدراك أهميته.

يعد من أهم فصول كتاب قوة عقلك الباطن الفصل الذي تناول فكرة توظيف عقلك الباطن في تحقيق ما تريد مهما كان من الصعب الوصول إليه، فإذا استطعت أن تجعل عقلك الواعي يسيطر على عقلك الباطن من خلال تحديد الأفكار التي ترغب في التفكير بها، والأحلام والطموحات التي تطمح أن تنجزها في حياتك، ستصل إلى نتيجة رائعة وهي أن تكون أنت المتحكم الرئيسي في قوتك الداخلية، بل يجب عليك أن تكون قادراً على مواجهة الجميع وأن تكون لديك القوة الكافية للسير في طريق تحقيق أهدافك وهذا بالتحديد ما تناوله كتاب ابق قويا  ، وسيساعدك هذا الكتاب في زيادة ثقتك بنفسك مما يشعرك بالقوة.

ذكر جوزيف ميرفي في كتابه قوة عقلك الباطن pdf تأثير علاقة الإنسان بربه على مساره في رحلة تحقيق أهدافه، لكن لا يجب الاعتماد على ذلك فحسب وإهمال السعي، فأولئك الذين يعتمدون على الصلاة فقط في إنجاز أهدافهم دون اتخاذ أي خطوات جدية للوصول إلى غايتهم سينتهي بهم الأمر في النهاية إلى الفشل، حيث أمرنا الله بالدعاء والصلاة بجانب السعي، فيجب على الإنسان التخطيط الجيد لغاياته والسعي وراء تحقيقها.

ويجب أن تجعل أهدافك وأفكارك تناسب مشاعرك في هذه الفترة، فهذا ما سيجعل اللاوعي عندك يتوافق مع ما تشعر به، حيث سيقوم بالتعامل الصحيح مع الرسائل التي ترسلها له، مما يسهل من عملية برمجة تفكيرك بالطريقة التي تناسب أسلوب الحياة التي ترغب به، يمكنك قراءة كتاب قوة عقلك الباطن ويكيبيديا لكي تتمكن من الحصول على تفاصيل أكثر حول هذه النقاط.

كيف يمكن للإنسان السيطرة على قوة عقله الباطن؟

من خلال تحديد أهداف تتوافق مع قدراته الذاتية ومع مشاعره في نفس ذات الفترة.

ما هي أهمية كتاب قوة عقلك الباطن في مجال التنمية البشرية؟

يعد هذا الكتاب طفرة حقيقية في مجال التنمية الذاتية للإنسان من حيث احتوائه على أساليب لبرمجة العقل الباطن وتوظيفه بالطريقة التي تساعد الإنسان في الوصول إلى هدفه.

من هو مؤلف كتاب قوة عقلك الباطن وجنسيته؟

هو جوزيف ميرفي من أشهر علماء النفس والتنمية البشرية في القرن العشرين، وولد في أيرلندا ثم انتقل إلى الولايات المتحدة.

ما هي حجم المبيعات التي حققها كتاب قوة عقلك الباطن؟

حقق الكتاب مبيعات تعدت ملايين الدولارات، حيث إنه حتى وقتنا هذا يقوم العديد من الأشخاص بشراء الكتاب للاستفادة منه.

مواضيع ذات صلة

شعراء العصر العباسيماذا تعرف عن شعراء العصر العباسي ؟

رواية الاسود يليق بكتحميل رواية الاسود يليق بك pdf للكاتبة أحلام مستغانمي