هل يقدم مركز قياس الخدمات الإلكترونية المتطورة للمستفيدين ؟

قياس الخدمات الإلكترونية

يعد مركز قياس الوطني الجهة السعودية الرسمية المنوطة بإجراء الاختبارات التي تقيس مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب قبل استهلال المرحلة الجامعية, و يقدم مركز قياس الخدمات الإلكترونية المتعددة كإمكانية إدخال البيانات الشخصية و تحديثها و تحديد نوع الاختبارات المطلوبة سواء كانت اختبارات تحصيلية أو اختبارات لقياس القدرات.

و يتيح المركز الوطني للقياس كل هذه الخدمات بطرق إلكترونية سلسة دون حاجة لمغادرة المنزل و الذهاب إلى الجهات المختصة لإتمام مثل هذه الإجراءات.

كما تتضمن خدمات قياس الالكترونية إمكانية التعرف على اوقات اختبار القدرات وكذلك استخراج نتيجة قياس برقم الهوية أو برقم السجل المدني عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز, بالإضافة إلى المزيد من الخدمات و التسهيلات التي تهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية وذلك تحت إشراف و رعاية الهيئة السعودية المتخصصة في تقويم التعليم.

ما الهدف وراء تقديم قياس الخدمات الإلكترونية ؟

لا شك أن تقديم قياس الخدمات الإلكترونية المختلفة ناجم عن السعي وراء تحقيق أهداف جوهرية و تطلعات عظيمة في القطاع التعليمي, و تتجلى أهم هذه الأهداف في تحفيز الطلاب على حل المسائل الرياضية المبنية على فهم و استيعاب القواعد الأساسية, بالإضافة إلى تزويد  الدارسين بالعديد من التعبيرات اللغوية الجديدة و تمكينهم من التفقه في معاني الكلمات ذات المدلولات العميقة نتيجة كثرة القراءة و الاطلاع.

كما تهدف برامج قياس الخدمات الالكترونية إلى تحفيز مهارات التحليل و الاستدلال و الاستنتاج المنطقي وكذلك سبر أغوار العلاقات المنطقية بين الأفراد و العديد من المهارات التي يسهل على الدراسين تحصيلها عند الانتفاع بما يقدمه مركز قياس خدمات الالكترونيه سعياً لإعداد كوادر علمية و مهنية وفق مقاييس و معايير عادلة.

هل يقدم قياس الخدمات الإلكترونية للمختبرين من ذوي الإعاقة ؟

بالطبع يقدم قياس الخدمات الإلكترونية أيضاً للطلاب المختبرين من ذوي الإعاقات المختلفة كالمكفوفين و الصم و ضعاف البصر و ضعاف السمع و أصحاب إعاقات الأطراف العلوية و إعاقات الأطراف السفلية فضلاً عن المصابين بالأمراض المعدية, و من أبرز خدمات قياس الالكترونية لهذه الفئات توفير قراء بشريين للطلاب المكفوفين و إتاحة إمكانية تكبير الخط و تعديل الألوان لضعاف البصر و أيضاً إتاحة تنبيهات مكتوبة بدلاً من التعليمات المقروءة للصم.

كما يُعنى مركز قياس الوطني بتوفير مساعدين لذوي إعاقات الأطراف العلوية و عند مجيء موعد اختبار القدرات يوفر المركز لذوي الإعاقة كافة التسهيلات و التجهيزات التي تمكنهم من الوصول إلى محتوى الاختبار و تدوين الإجابات بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية, و بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات يتيح لهم المركز معرفة نتائج قياس برقم الهوية فقط دون حاجة للذهاب إلى المقرات.

ما هي مواعيد اختبار القدرات 1442 هـ ؟

سبق توضيح أن من أهم قياس الخدمات الإلكترونية الإحاطة بـ مواعيد اختبارات قياس المتعددة, و تتباين هذه المواعيد حسب نوع الاختبارات و هي كالتالي:-

1) مواعيد اختبار القدرات 1442 هـ الورقية للطلاب و الطالبات تكون خلال الفترة الممتدة من 19 فبراير إلى 27 فبراير, و قد تم فتح باب التسجيل في شهر أغسطس الماضي و أُغلق في اليوم الثامن عشر من يناير المنصرم.

2) مواعيد اختبارات قياس 1442 هـ للقدرات المحوسبة تكون غير محددة بأوقات معينة فهي متاحة طيلة أيام العام كما أن باب التسجيل مفتوح على الدوام في أي وقت.

3) مواعيد اختبارات قياس التحصيلية تكون على فترتين الأولى تمتد من 19 فبراير حتى 15 مارس و الثانية تمتد من غرة فبراير حتى اليوم الثاني عشر من شهر أبريل.

ما هو موعد اختبار القدرة المعرفية 1442 هـ ؟

يتساءل بعض الأفراد عن موعد اختبار القدرة المعرفية 1442 هـ الذي يتم عقده للراغبين في الالتحاق ببعض الوظائف في المملكة من أجل قياس القدرة على استيفاء متطلبات و مهام هذه المهن, و قد أعلن المركز عن الفترة التي يتاح فيها هذا الاختبار و التي تبدأ من 27 مارس حتى 29 مارس.

نسيت درجتي في قياس ما العمل ؟

في حالة نسيان درجة قياس يمكن زيارة الموقع الرسمي للمركز و تسجيل الدخول ثم الاستعلام عن نتائج قياس برقم السجل المدني أو الهوية من خلال الضغط على أيقونة قياس الخدمات الإلكترونية ثم تحديد خيار الاستعلامات ثم اختيار الاستعلام عن نتائج قياس و من ثم النقر على زر البحث.

ما أنواع الاختبارات التي يجريها مركز قياس ؟

يقوم مركز qiyas بإجراء عدة اختبارات في المجالات المختلفة ومنها اختبارات الالتحاق بالجامعة و هي اختبار القدرات و الاختبار التحصيلي, بالإضافة إلى الاختبارات اللغوية الإنجليزية و العربية و الاختبارات الوطنية و التكوينية و المهنية بجانب اختبارات قياس الموهبة و الإبداع.

ما كيفية التواصل مع فريق الدعم للحصول على قياس الخدمات الإلكترونية ؟

يسهل على المستفيدين التواصل مع فريق الدعم للحصول على أفضل خدمات قياس الالكترونية عن طريق الاتصال الهاتفي على رقم 920033555 أو من خلال التواصل مع هيئة تقويم التعليم و التدريب عبر منصة تويتر, علاوة على إمكانية تحميل تطبيق دعم المستفيدين على الهاتف.

مواضيع ذات صلة

احدث هاتف هواوياحدث هاتف هواوي | ZTE nubia Red Magic 6 Pro

تنزيل برنامج سناب شاتتعرف معنا الآن علي كيفية تنزيل برنامج سناب شات