ما هو السر وراء كتاب ابق قويا ؟

كتاب ابق قويا

الطرق القويمة لا تصنع بتاتاً سائق ماهر، من هذا المنطلق أخذت الكاتبة والمغنية والممثلة الأمريكية ” ديميتريا ديفون لوفاتو” التي اشتهرت في الوسط الأدبي والمجتمعي باسم ” ديمي لوفاتو” قرارها بالشروع في تدوين أبرز أحداث حياتها التي صنعت مجدها اللامع داخل كتاب ابق قويا الشهير، والذي يتضمن أبرز القواعد الإيجابية التي يسير على نهجها مدربين التنمية البشرية في العالم أجمع.

نبذة عن مؤلفة كتاب ابق قويا

ولدت ديمي لوفاتو في العشرين من أغسطس للعام 1992 في ولاية نيومكسيكو، وبزغ فجر نجاحها الفني مع أولى الأعمال التي شاركت فيها منذ الطفولة، حيث لعبت دور رئيسي في الكرتون الشهير ” بارني والأصدقاء”، لتطل علينا من نافذة نجاحات جديدة في مجال الغناء، وتهدي رسالة مؤثرة لكل شخص في عام 2008 فحواها ” لا تنسى”، كما أطلقت على اسم ألبومها الغنائي الشهير في ذلك الوقت.

ظلت لوفاتو تقفز من نجاح إلى نجاح طوال مسيرتها الغنائية والفنية، ولكن رافقها في هذا الظل شبح الأحداث المأساوية، فقبل أن تؤلف ديمي لوفاتو ابق قويا كتابها المعروف، طرقت أبواب الكثير من الصعاب النفسية والاجتماعية، فكانت ديمتريا تعاني من القهم العصبي، مرض اضطراب الشخصية، كما نزفت روحها كثيراً بسبب تعرضها لطعنات التنمر القاتلة من كل المحيطين بها.

ما هي الأسباب التي دفعت ديمي لوفاتو لتأليف كتاب ابق قويا ؟

من كان يدري أن ديمي لوفاتو التي تجرعت سموم المصائب على مدار عام كامل داخل أسوار مصحة نفسية لعلاج الإدمان وأمراض الاكتئاب، بإمكانها أن تصنع من نفس التجربة ترياق للتفاؤل والاستشراق، وكأنها رغبت في تأكيد مقولة ” إن السعادة تولد من رحم المعاناة “، لجيل كامل قرر أن يغرق في محيط اليأس السودوي، قبل أن يبحث أولاً عن عوامل إنقاذ مثل كتاب ابق قويا 365 يوما في السنة الملهم.

الكاتبة ديمتريا لوفاتو قامت بوضع حجر الأساس لكتاب ” ابق قوياً “، بعد خروجها من المصحة النفسية على هيئة مقالاً في المجلة الأمريكية سفنتين في العام 2011، حيث كانت المؤلفة تحتفل في ذلك المقال بتعافيها تماماً من الإدمان، ليتحول بعد ذلك المقال إلى فلماً وثائقياً عن أهم 365 يوم في حياة ديمي لوفاتو، وصولاً إلى دمجها كل تلك المواقف والمواعظ في أفضل كتاب تنمية بشرية عرفه العالم حد اليوم.

أهم معلومات عن كتاب ابق قويا

بدأت مسيرة استلهام الأفكار المستنيرة من كتاب ” ابق قوياً 365 يوم ” مع معظم القراء من خلال اعجابهم بمثابرة ديميتريا لوفاتو شخصياً، كانبهارنا نحن العرب بشخصية الكاتب عائض القرني التي دفعتنا للتساؤل حول من هو مؤلف كتاب لا تحزن الرائع؟، دائماً ما يستطيع الشخص المؤثر إثارة فضول الأفراد المهتمين بأفكار التنمية البشرية الإيجابية والمعايير الاجتماعية السليمة.

من يقوم بـ قراءة كتاب ابق قويا ٣٦٥ يوم لديمي لوفاتو، سوف يعرف أن الكتاب عبارة عن مزيج بين سيرة المؤلفة الذاتية، وبين بعض النقاط البارزة في آداب علم النفس والتنمية، فالكاتبة ديميتريا لوفاتو قامت بإضافة مذكراتها الشخصية ضمن أحداث كتاب ابق قوياً، ولكنها خلطت تلك الأحداث بالكثير من المواعظ، الحِكم، الأهداف، النصائح، كما أضافت ديمتريا للكتاب بعض الاقتباسات التي تحمل توقيع كُتاب مشاهير.

الفئة الأجدر بالتعرف على سر كتاب ابق قوياً

هناك بعض الكُتاب الذين يقومون بنشر أفكارهم على الملأ البشري، ويظنون أن الاستفادة سوف تعمم على كل قراء الكتب الخاصة بهم، ولكن هناك بعض الكتاب الآخرين حول العالم مثل ديمي لوفاتو، والعراب المصري صاحب مجموعة .كتب احمد خالد توفيق القيمة، حاولوا توجيه أسهم الاستفادة من مؤلفاتهم إلى جمهور القراء الشاب منذ البداية.

كانت ومازالت فئة الشباب هي الفئة الأكثر إعجاباً باقتراحات ونظريات ديمي لوفاتو الموجودة في الكثير من أعمالها الفنية والأدبية، والتي شاركتها مع قارئيها بتركيز داخل كتاب ابق قويا المميز، وذلك ما جعل لهذا الكتاب مكانة كبيرة داخل سريرة كل شاب قرأ المعاني العظيمة التي تحملها رسالة ابق قوياً.

اقتباسات من كتاب ابق قويا 365

كما خلدنا نحن القراء أروع المقولات الأدبية لـ عميد الادب العربي في عقولنا لعقود طويلة، قمنا بمجازاة كتاب ابق قوياً بنفس التقدير، حتى تظل أطياف مقتطفاته تلاحقنا كلما ذهبنا في طريق اليأس، لتنهانا عن تكملة المسير و تجعلنا نعود أدراجنا نحو الأمل مرة أخرى، فكل يوم يأخذ أحدنا اقتباسات من كتاب ابق قويا 365 في جيبه، عندما يهم بالخروج لمواجهة العالم، ليحارب الخذلان بالمقولة التي يراها مناسبة من بين المقتطفات التالية :

1) ” إذا ما كنت تفكر في أمور سعيدة، فإنها ستشع من وجهك كأشعة الشمس، وستبدو جميلا دائما”، وهذه النصيحة تعد أول وأهم الجمل المؤثرة في كتاب ابق قوياً.

2) ” من المهم جدًا أن تؤمن بقوى أكبر منك تلجأ إليها طلبًا للراحة. إنه الله”، وهنا تبين الكاتبة ديمي لوفاتو مدى الارتياح الذي يشعر به المرء عند الإيمان بالله.

3) ” إن المشاعر التي تكسر قلبك، تشفيه في بعض الأحيان”، المغزى من تلك المقولة يكمن في ضرورة تخطي المشاعر المؤذية التي تصيب القلب من المقربين.

4) ” ابتسم وأظهر للعالم مدى جمالك . كن مراعياً مشاعر الآخرين من حولك وتذكر تأثيرك عليهم”، تبرز في تلك الموعظة مدى إيجابية الشخص الحاني على غيره.

مازالت هناك مقتطفات من كتاب ابق قويا لم يذكرها أحد في مقالاته، ولكن من يقرأها داخل الكتاب سوف يشعر أنها إشارات تحثه على ضرورة التفاؤل.

كتاب ابق قويا

كتاب ابق قويا

ترجمة كتاب ابق قويا بالانجليزي pdf

الجيل الذي ترعرع على تحميل وقراءة الروايات مثل ارض زيكولا على الهواتف المحمولة، لن تستطيع إقناعه بشراء كتاب ابق قوياً من المكتبات، ولكن يمكنك أن تقوم باقتراحه عليهم بصيغة الـ pdf الحديثة، وحينها سوف يجدون الكثير من نسخ كتاب ابق قويا pdf باللغة الإنجليزية محملة على المواقع الإلكترونية عبر الانترنت،

إذا تعثر بعض الأشخاص في قراءة النسخة الأصلية من كتاب ابق قوياً المؤثر، والتي كتبتها المؤلفة ديمي لوفاتو باللغة الإنجليزية، يمكن لهؤلاء أن يقوموا بالبحث عن النسخ المترجمة إلى اللغة العربية من الكتاب عبر متصفحات الانترنت ايضاً.

تلخيص كتاب ابق قويا

حاولت ديمي لوفاتو أن تضع عصارة خبراتها في الحياة داخل كتاب ابق قويا ، وأن تتبرع بكل الدروس التي تعلمتها من تجاربها المريرة في ورقاته، فديمتريا ديفون قد كتبت سطور كتابها ابق قوياً 365 يوم بقلم القوة التي تلي الانكسار، وعزمت من خلاله على جعل جميع الفئات والطبقات الاجتماعية يسلطون الضوء على نقاط العزيمة والطموح الكامنة في أعماق أنفسهم.

ملخص كتاب ابق قويا يكمن في الإيمان بالنفس البشرية، وأنها قادرة على صنع الكثير من المعجزات والإنجازات في حال وثقت بقدراتها، فإن وثق الشخص بأنه قادر على فعل شيء ما كأنه أمر واقع مسلم به، حينها لن يستمع إلى أي آراء محبطة، ولن يرى أمامه إلا حقيقة شخصه القوي المتفائل بالغد القادم.

كتاب ابق قويا pdf

كتاب ابق قويا pdf

أهم الدروس المستفادة من كتاب ابق قويا

أظن بعد مائة عام من الآن، سوف تجد الأجيال القادمة كتاب ابق قوياً 365 يوم في السنة موجود ضمن قائمة أفضل كتب خلدها التاريخ في العصر الحديث، وذلك بفضل محتواه المميز وطريقة سرده البسيطة والملهمة، فلم تخاطب به ديمي لوفاتو جيل معين ولا حقبة معينة، بل وجهته إلى سجية الإنسان المحاربة على مدار الأزمان، والتي مهما اختلف طابعها سوف تتعلم من الكتاب قيم إنسانية جديدة كالتالي :

1) مواجهة الحياة تتطلب الشجاعة، فإذا كنت شجاعاً، سوف تتمكن من محاربة أي صعاب تعرقل وصولك إلى أهدافك في الحياة.

2) من الضروري أن يضع كل إنسان منا شعار له ولحياته، حتى يعبر ذلك الشعار عن شخصه بشكل دائم.

من هي دار النشر التي طبعت الكتاب لأول مرة ؟

تم نشر كتاب ابق قوياً لأول مرة عن طريق دار نشر فيويل والأصدقاء الأمريكية.

متى تم نشر أول إصدار من الكتاب ؟

تم نشر أول إصدار من الكتاب في عام 2013 ميلادياً.

كيف قسمت ديمي لوفاتو محتوى الكتاب ؟

قسمت الكاتبة محتوى الكتاب على عدد الأيام الموجودة في العام.

هل أحداث الكتاب منفصلة ؟

لا، حاولت ديمي لوفاتو أن تجعل أحداث الكتاب متتالية وبسيطة، حتى لا تُشعر القارئ بالملل.

مواضيع ذات صلة

مؤلف ألف ليلة و ليلةمؤلف ألف ليلة و ليلة

رواية 1984رواية 1984 | اكتشف عالم جورج أورويل المرعب والمثير للتأمل