ملخص كتاب 48 قانوناً للقوة الشهير

كتاب 48 قانوناً للقوة

كتاب 48 قانوناً للقوة سيجعل حياتك أجمل دون شك، فمن منا لا يرغب في أن يكون قويًا؟ أن يستطيع التأثير على من حوله والوصول إلى كل ما يريده، أن يحقق أهدافه وينجح دائمًا ولا يعرف للخسارة طعمًا، جميعنا نرغب في القوة أليس كذلك؟

إن كانت إجابتك على السؤال السابق هي نعم يا عزيزي القارئ، فتابع هذا المقال لأنه يحتوي على ملخص كتاب 48 قانون للقوه pdf ونصائح مأخوذة منه. 

كتاب 48 قانوناً للقوة

يحتوي كتاب 48 قانوناً للقوة على الكثير من القواعد، ولكن قواعده ليست إيجابية مثل كتاب فاطمئن فهو يحتوي على الحقائق فقط، ومعظم حقائق الحياة سلبية! حيث إن امتلاك القوة لا يعني أنك ستعيش في عالم وردي مليء بالسعادة والحب، بل يعني أنك ستحارب كل يوم لأخذ حقوقك، فالانتصار في الحياة لن يحدث إلا عن طريق هزم الآخرين. 

مؤلف الكتاب هو روبرت جرين، والقوانين المذكورة في الكتاب ليست من تأليفه الشخصي، فهو ليس خارقًا ليعيش كل التجارب التي يمكن أن تمنحه هذا العلم، بل وضع هذه القوانين في كتابه بعد الاستماع إلى قصص وتجارب الآخرين وتحليلها، لذلك يمكن القول بكل ثقة أن كتاب 48 قانونا للسلطة روبرت جرين سيمنحك خلاصة التجارب التي ستجعلك قويًا وخبيرًا في هذه الحياة. 

كتاب 48 قانوناً للقوة

كتاب 48 قانوناً للقوة

لا تخيف الآخرين 

كل إنسان في الحياة لديه مواهب وقدرات لا يملكها غيره، وحتى إن كنت لا تُدرك ما هي مواطن قوتك فغيرك يدركها ويراك مصدر تهديد له، ويمكن أن تكسب محبة الآخرين إن جعلتهم يتعرفون على مواهبك ومهاراتك، هناك شخص واحد لن يحبك أبدًا إن شعر بأنك أفضل منه، وهو رئيسك أو من يفوقك في العمل أو في أي مؤسسة. 

إذا لاحظ رئيسك قدراتك سيحس بأنك جئت لتأخذ مكانه وسيبدأ في محاربتك ولن تنفعك قوة التفكير الايجابي في هذا الوقت، لذلك تخلَ عن إيجابيتك ورغبتك في إثارة إعجابه ولا تخيفه من قدراتك.

لا تكن صريحًا | كتاب 48 قانوناً للقوة

يظن البعض أن الصراحة شيء جيد، وأنها السبيل الوحيد لنيل محبة الآخرين واحترامهم، ولكن هذا ليس صحيحًا أبدًا، بل إن الصراحة تؤذي صاحبها والوضوح يدمره.

يمكنني القول إن شراء كتاب 48 قانوناً للقوة أمر ضروري للمرء إذا كان واضحًا مثل الكتاب المفتوح، وينبغي أن يقتنيه حتى لو كان سعر كتاب 48 قانون للقوة باهظًا وأنفق كل أمواله في سبيل الحصول عليه، لأن تعلم إخفاء الأمور هو ما يجعل المرء محبوبًا، واثقًا وآمنًا.  

إذا كنت تتحدث بعفوية ستجد شخصًا ينتبه بشدة إلى كلامك لكي يستغله ضدك في يوم من الأيام، فمثلًا إن ذكرت أحد عيوبك لا تتعجب إن وجدته يذكرك بهذا العيب بعد أيام قليلة ليكون الرابح في أحد المحادثات أو الخلافات بينكما! 

الصراحة تكشف الإنسان وتجعله ضعيفًا، كما أن البشر يكرهون الصراحة ويحبون الكلام المجامل المعسول لذلك لا تتعجب إن كرهك الناس بسبب صراحتك، فاعمل بنصيحة كتاب 48 قانوناً للقوة وكن مخادعًا ماكرًا. 

استفِد من أعدائك 

كتاب 48 قانوناً للقوة يضع أمامنا قانونًا هامًا للغاية، ونصيحة إن قمت بتنفيذها لن تحتاج إلى قراءة كتاب المفاتيح العشرة للنجاح لأنك ستعرف مفتاح الراحة والأمان اللذين يحققان النجاح والتقدم في الحياة، وهذا المفتاح هو القدرة على الاستفادة من الأعداء! قد تبدو عبارة غريبة ولكنها تحمل حكمة بالغة بين سطورها. 

لنتقبل الأمر، لا يوجد إنسان ليس له أعداء، فمهما كنت طيبًا ستجد أحدهم يدبر لك المكائد ولا يتمنى لك إلا الشر، ولكن الأمر ليس بهذا السوء، فمعرفة أعدائك شيء رائع، شيء يبث الاطمئنان في النفوس، شيء يقول لك أن تتوخى الحذر منهم لتسلم من مكائدهم، هؤلاء الأعداء كنز ثمين، الحذر منهم يقويك ويغيرك إلى الأفضل ويعلمك كيفية استرداد حقوقك. 

الأعداء الحقيقيون في نظر مؤلف كتاب 48 قانوناً للقوة هم الأشخاص اللذين لا تعرف أنهم أعداؤك، الذين يبتسمون في وجهك ثم يطعنونك في ظهرك دون شفقة، ولذلك يجب عليك أن تتعلم ممن تظنهم أعداءك، وتحذر من كل من حولك لأنك لا تعرف من منهم سيصبح عدوك مستقبلًا. 

لا تعتمد على الكلام

قانون (لا تعتمد على الكلام ودع أفعالك تتحدث) من أكثر القوانين المؤثرة في كتاب 48 قانوناً للقوة والتي وفرت على العديد من الأشخاص الوقت والجهد وجعلتهم يعيشون في عالم مليء بالسلام والسعادة، حيث إن الكلمات مخادعة، أحيانًا يفسرها البشر بطريقة خاطئة، فيجد الإنسان نفسه يدخل في جدال لا ينتهي مع الناس لمجرد أنه نطق جملة تحمل أكثر من معنى!

كتاب خراب يوضح أهمية التحكم في الانفعالات والصمت في أوقات الجدال، فإن كان لديك نية طيبة تجاه أحد الأشخاص فيجب عليك أن توضح هذه النية بأفعالك، بدلًا من كلماتك الطيبة التي لا قيمة لها وهي ليست مكللة بالأفعال، فقم بإنهاء أي جدال بالفعل الذي يوضح نيتك، ووفر وقتك وجهدك لأنك ستحتاجه في فعل الكثير من الأشياء الأخرى. 

أهم نصائح كتاب 48 قانوناً للقوة

فيما يلي سنذكر أهم النصائح التي ذُكرت في كتاب 48 قانوناً للقوة الشهير، فتابع معنا: 

1- ابتعد عن البائسين، فأفكارهم سوف تسمم حياتك ومع الوقت ستصبح مثلهم، واقترب من المتفائلين فوجودهم حولك هو أكبر مصدر قوة لك.  

2- اجعل الناس يشتاقون إليك، كن رائعًا في حضورك للدرجة التي تجعلهم يشتاقون إليك عندما تغيب، ولا تقترب منهم كثيرًا ولا تكن متاحًا طوال الوقت لتزداد قيمتك في نظرهم. 

3- لا تنعزل عن الآخرين، فالعزلة لن تحميك من غدر البشر بل ستجعلك ضيعفًا ولا تملك القدرة على محاربتهم، اخرج من عزلتك وانزل إلى ساحة المعركة وتعلم كيف تحمي نفسك من الناس وتتمتع بصحبتهم في الوقت ذاته. 

4- تحلَ بالشجاعة وتخلَ عن التردد، ولا تخف من تنفيذ ما خططت له ولا تخشَ السعي وراء أهدافك، بل اركض وراء تحقيق كل ما تريده في الحياة ولا تتردد لحظة. 

5- خطط لكل شيء في حياتك، خطط لكل عمل تقوم به، فالتخطيط يجعلك تنظر للأمور بدقة أكبر ويزيد من إنتاجيتك. 

6- لا تتحدث عن الواقع أمام الحالمين، البشر يهربون من واقعهم طوال الوقت ويبيعون الحقائق في سبيل شراء الأوهام، فحرك في الناس آمالهم وأحلامهم بكلامك ولا تصدمهم بقسوة الواقع. 

تحميل كتاب 48 قانوناً للقوة

يتبادل الناس مقتطفات من كتاب 48 قانون للقوة لتحفيز بعضهم على التخلي عن الحزن والتمسك بالأمل، فهذا الكتاب يفتح لك بابًا من أبواب السعادة مع كل كلمة تقرأها منه، وإذا كنت ترغب في تحميل كتاب 48 قانوناً للقوة pdf يمكنك الضغط على الرابط الموجود فالأسفل. 

                                                      كتاب 48 قانوناً للقوة pdf

كم عدد صفحات كتـاب 48 قانـوناً للقـوة؟

عدد صفحات الكتاب هو 635 صفحة، وهو يُعد من الكتب الطويلة ولكن طريقة عرضه تجعله شيقًا وليس مملًا أبدًا.

هل تمت ترجمة كتـاب 48 قانـوناً للقـوة إلى اللغة العربية؟

نعم، تمت ترجمة الكتاب من اللغة الإنجليزية إلى العربية عام 2011.

من هو مترجم كتـاب 48 قانـوناً للقـوة؟

مترجم الكتاب هو هشام الحناوي الذي قام بترجمة العديد من الكتب الشهيرة مثل كتاب انكسارات ظل.

لمَ يُعد كتـاب 48 قانـوناً للقـوة المفضل لدى نزلاء السجون؟

اشتهر الكتاب بين المساجين وأصبحوا يفضلونه لأنه يعلمهم القوة ويُمكنهم من السيطرة على الآخرين.

مواضيع ذات صلة

أسرار عقل المليونيرأسرار عقل المليونير | الفرق بين الفقير والغني

الإخوة كارامازوف | عندما يكون الأب أسوأ كوابيس أبنائه