كريم إزالة آثار الحبوب من البشرة

كريم إزالة آثار الحبوب

كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه جملة نبحث عنها مراراً كل يوم في مواقع البحث الإلكترونية ونتساءل عنها الأهل والأصدقاء، لعل من بينهم شخص يستطيع أن يقدم لنا إجابة مفيدة تجعلنا نتخلص من تلك الآثار المزعجة في الوجه والتي تسبب لنا الضيق كلما نراها صباحاً ومساءاً في المرآة.

كما يمحوا الموج آثار الأقدام من على الشاطئ لتعود الرمال لطبيعتها في يوم مشمس، هكذا أريد أن أصل إلى حل جذري يجعلني أتخلص من آثار الحبوب دون ترك أي علامة أو ندبة في وجهي، بادرت بنفسي لأصل إلي ذلك الحل ووجدت أنه قبل أن أبحث عن حل للمشكلة علي أن أعالج أسبابها أولاً.

المحتوى

أسباب وجود الحبوب في الوجه

كثير منا ينام ليله ويستيقظ ليجد الحبوب في استقباله صباحاً، وعادة ما تأتي تلك الزائرة الغير مرحب بها في أوقات غير مناسبة علي الإطلاق كون أن حياة المرء لا تخلو من مناسبات هامة يريد أن يظهر فيها بأروع حلة لديه، لذا نبحث حينها عن أسرع كريم إزالة آثار الحبوب المفاجئة والتي تظهر دون وجود أي بوادر أعراض مسبقة.

من أهم أسباب ظهور الحبوب في الوجه بطريقة مفاجئة ما يلي:

أولاً : خلل في الهرمونات

عند فترة البلوغ يتعرض كل من الشباب والفتيات إلي تغيرات هرمونية كبيرة والتي تتسبب في ظهور حبوب الشباب، كما أن تلك العملية تعرف علمياً بـ (ارتفاع مستوى الهرمونات الأندروجينية في فترة البلوغ )، مما يترتب علي ذلك تضخم في الغدد الدهنية التي تفرز زيوت علي البشرة تتسبب في وجود الحبوب.

يمكن ايضاً أن يحدث الخلل الهرموني في فترات مختلفة عن فترة المراهقة، وعادة ما تكون أكبر مسبباته عند المرأة المتزوجة هو استخدامها لحبوب منع الحمل والتي تعمل ايضاً علي إفراز نسبة كبيرة من الزيوت الدهنية.

ثانياً : استخدام بعض الأدوية والمستحضرات الضارة بالجلد

الفتيات علي وجه الأخص هم من يعانون بكثرة من وجود حب الشباب في بشرتهم، ويستاؤون جداً من عدم وجود سبب لتلك الحبوب، إلا أن السبب في تلك الحالة يرجع دائماً إلي ما يلي:

1) استخدام مستحضرات تجميلية غير مناسبة للبشرة مثل مزيلات المكياج.

2) وضع كمية كبيرة من الواقي الشمسي علي الوجه، أو عدم غسله طوال اليوم، حيث أنه من الضروري تغيير واقي الشمس كل ساعتين على الأقل.

أفضل كريم إزالة آثار الحبوب

هناك عدة أنواع من الكريمات التي تستخدم في القضاء علي آثار الحبوب من الوجه بصورة سريعة، ومن أفضل أنواع الكريم التي تستخدم في القضاء علي آثار الحبوب من الوجه نهائياً ما يلي :

أولاً : كريم أكرتين

كريم أكرتين هو عبارة عن كريم سريع الامتصاص يعمل علي تقشير الوجه بصورة سريعة جداً، ومن الفوائد الأخرى المذهلة لكريم ازالة آثار الحبوب ( أكرتين) والتي تتضمن ما يلي:

1) يحتوي كريم أكرتين على مادة تريتنوين الفعالة التي تعمل علي تحسين إنتاج الكولاجين في البشرة.

2) يمنع كريم أكرتين انسداد مسام البشرة والجلد، ويقضي بنسبة كبيرة علي حبوب الشباب.

3) يقلل من وجود البثور والرؤوس السوداء، بالإضافة إلي أن أكرتين يعمل علي تقليل البقع والتصبغات الشمسية.

يوجد تركيزين من كريم إزالة آثار الحبوب الحمراء من الوجه أكرتين، أول تركيز يكون بنسبة 0.25% وذلك التركيز يكون مخصص للجسم، أما التركيز الثاني لكريم أكرتين فيكون 0.5% كونه مخصص للوجه ولا بد أن يكون تركيزه أخف كثيراً من الجسم.

ثانياً : كريم إزالة آثار الحبوب ( فيوسيباكت)

يحتوي كريم فيوسيباكت على حمض الفيوسيديك الفعال في علاج حبوب الشباب والقضاء علي الجلد الميت، بالإضافة إلى أن كريم فيوسيباكت يستخدم لأغراض طبية أخرى عديدة تتمثل فيما يلي:

1) يستخدم في تخفيف آثار الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية.

2) يعالج الحبوب الموجودة في الجسم وفي فروة الرأس ايضاً.

3) يمكن لكريم فيوسيباكت أن يساعد في علاج الدمامل التي تصيب الجلد، كونه يتمكن من القضاء علي البكتيريا والجراثيم التي تسبب الحبوب.

كريم إزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية

هناك العديد من أنواع الكريم التي تستخدم في إزالة آثار الحبوب من البشرة الدهنية، وخصوصاً أن أصحاب البشرة الدهنية أكثر الفئات التي تعاني من ظهور الحبوب في كل فصول العام ويرجع ذلك إلي زيادة إفراز الدهون والزيوت خصوصاً في فصل الصيف.

أفضل كريم إزالة آثار الحبوب من البشرة الدهنية ما يلي:

1) كريم سيبيوم جلوبال من بيوديرما

يحتوي كريم سيبيوم جلوبال على تركيبة فعالة جداً في القضاء علي آثار الحبوب من البشرة الدهنية، حيث يتكون كريم إزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية ( سيبيوم جلوبال ) من عناصر وأحماض تدعم البشرة وتعمل علي نعومتها ونضارتها مثل ( حمض الستريك – عنصر الزنك – أحماض الفواكه ).

يعمل الكريم على موازنة البشرة وتقليل احمرار وتهيج الجلد، كما أن سيبيوم جلوبال يعمل علي علاج حبوب الشباب نهائياً ويجعل الوجه يتخلص من البثور السوداء.

2) كريم فيتوسوليوشن من فيتشي

كريم ( فيتوسوليوشن ) صنع خصيصاً ليناسب أصحاب البشرة الدهنية حيث يحفز خلايا الجلد علي التجديد، ويمكن البشرة من استعادة الرونق الطبيعي والمشرق الخاص بها.

يحتوي كريم فيتوسوليوشن من فيتشي على ( حمض الهالورنيك –  حمض الساليسليك – البروبيوتيك )، حيث تعمل تلك المكونات علي التخلص من آثار الحبوب الموجودة على الجلد.

كريم إزالة آثار الحبوب

كريم إزالة آثار الحبوب

أشهر أنواع طبية من كريم إزالة آثار الحبوب

يوجد عدد كبير من أنواع كريم إزالة آثار الحبوب من الطبية المستوردة والتي قد تكون باهظة الثمن نسبياً، حيث أن عملية طلبها من البلاد الأوروبية المنتجة لها تستهلك بعض الرسوم، ولكن مع شيوع استخدامها في الفترة الأخيرة لما لها من دور فعال في التخلص من آثار الحبوب أصبح من السهل إيجادها في الصيدليات.

من أشهر أنواع كريم إزالة آثار الحبوب المستوردة ما يلي:

1) كريم حب الشباب الطبي من سكينسوتيكلز.

2) كريم حب الشباب الطبي من نيتروجينا.

3) كريم حب الشباب الطبي من اورياج.

أرخص أنواع كريم إزالة آثار الحبوب

كون أن أسعار الكريمات التالية تعتبر في متناول الجميع ليس معنى ذلك علي الإطلاق أنها سيئة أو أن تأثيرها بطئ علي الجلد، ولكن يرجع ذلك إلي أن مكوناتها متوفرة وكمياتها تناسب تلك الأسعار، ومن أرخص أنواع كريم إزالة آثار الحبوب ما يلي:

أولاً : كريم فيوسيدين

كريم فيوسيدين من أكثر أنواع الكريم المتداولة التي تعمل على علاج آثار الحبوب عند الشباب يقضي فيوسيدين ايضاً الجراثيم المسببة لتلك الحبوب، كما يتوافر في الأسواق بأكثر من حجم وايضاً علي هيئة مرهم فعال ليناسب البشرة الجافة.

ثانياً : كريم اكني فري

يستخدم كريم إزالة آثار الحبوب ( اكني فري ) في التخلص من المسام الواسعة وعلاج الرؤوس السوداء، بالإضافة إلى علاج البقع و تخفيف الخطوط الدقيقة التي تظهر علي البشرة وتسبب التجاعيد المبكرة.

كريم ديفرين لإزالة آثار الحبوب والندبات

ديفرين من أشهر أنواع الكريم التي تستخدم في التخلص نهائياً من مشاكل حب الشباب وآثاره، حيث يعمل على تقليل آثار الندبات الموجودة في الوجه والجلد عموماً بسبب التعرض الشديد لأشعة الشمس الضارة.

ما هي فوائد كريم ( ديفرين أدبالين) للبشرة ؟

1) يقضي علي النمش والكلف من الوجه

2) مادة الأدبالين تجعل الجلد يفرز (الميلانين) الذي يساعد في تخليص البشرة من التصبغات والبقع الداكنة.

3) يعمل كريم ديفرين علي تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت نهائياً.

4) يسيطر ( ديفرين ادبالين ) علي الخطوط التي تجعل البشرة تتقدم في العمر، كما أن كريم إزالة آثار الحبوب المميز هذا يعمل على توحيد لون ومساق الجلد.

طريقة استخدام كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه ؟

وضع الكريم على الجلد بطريقة عشوائية قد يتسبب في تفاقم مشكلة آثار الحبوب والندبات أكثر من قبل، حيث أن هناك طريقة مناسبة لاستخدام أنواع الكريم تلك وتتضمن ما يلي:

أولاً : اختيار نوع كريم مناسب

هناك العديد من أنواع البشرة فيوجد ( البشرة العادية – البشرة المختلطة – البشرة الجافة – البشرة الدهنية – البشرة الحساسة )، كل نوع من هذه الأنواع لا بد من استخدام كريم مناسب له حتى لا تزيد المشكلة.

ثانياً : ضرورة غسل الوجه قبل استخدام الكريم

الوجه عادة ما يكون معبأ بالأتربة والجراثيم بسبب التعرض للهواء والشمس والأتربة طوال اليوم، لذا يجب غسل الوجه جيداً بنوع غسول مناسب قبل وضع كريم إزالة الندبات والحبوب عليه.

كيفية وضع كريم إزالة آثار الحبوب علي البشرة ؟

1) يتم وضع كريم الحبوب بطريقة مستوية بحيث يتم توزيعه على جميع أجزاء البشرة.

2) يستخدم كريم إزالة آثار حب الشباب ليلاً فقط.

3) يترك الكريم مدة لا تزيد عن ساعة، ثم بعد ذلك يغسل الوجه جيداً حتى لا يتبقى أي اثار للكريم علي البشرة.

4) بعد الانتهاء من غسل الوجه يتم ترطيبه بنوع جيد وآمن من المرطبات التي تحتوي علي عناصر طبيعية، حيث أن الترطيب خطوة مهمة جداً تزيد من تحسن البشرة.

5) يجب الالتزام بالمدة المحددة من الطبيب لاستخدام كريم إزالة آثار الحبوب من الوجه، حيث أن إهمال استخدام الكريم قد يضيع النتيجة الفعالة له.

موانع استخدام كريم إزالة آثار الحبوب

لا يمكن استخدام كريم آثار الحبوب في حالات معينة مثل وجود حساسية مفرطة تجاه أي من الأحماض أو العناصر المكونة للكريم، أو أن الشخص يقوم باستعماله في المناطق الحساسة والأنف والشفاه.

كريم ازالة حب الشباب لا يمكن للمرأة الحامل استخدامه إلا بأمر الطبيب كونه قد يتسبب في تعرض الجنين إلي تشوهات خلقية، كما أن مناطق الجلد الرقيقة لا يصح استخدام الكريم الخاص بازالة الحبوب والعلامات فيها كون أن تلك المناطق حساسة جداً تجاه أي مواد.

كريم إزالة آثار الحبوب

كريم إزالة آثار الحبوب

هل يمكن علاج آثار حبوب الوجه بطريقة طبيعية ؟

هناك طرق طبيعية للقضاء على آثار حبوب الوجه مثل الوصفات التي يستخدم فيها جل الألوفيرا والليمون.

هل يمكن التعرض للشمس عند وضع كريم ازالة آثار الحبوب ؟

لا، وذلك لأن أشعة الشمس قد تجعل كريم ازالة الحبوب يعطي نتيجة عكسية وضارة علي البشرة.

كيف استطيع تحديد نوع كريم ازالة الحبوب المناسب لبشرتي ؟

يرجى زيارة الطبيب المتخصص في علاج الأمراض الجلدية لتحديد أنسب علاج لنوع البشرة.

هل يمكن مزج أكثر من نوع كريم لإزالة آثار الحبوب ؟

هناك بعض أنواع الكريم التي يمكن مزجها عند الاستخدام، ولكن يستلزم ذلك الأمر ايضاً استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

مواضيع ذات صلة

المكملات الغذائية للاجسام الرياضيةأفضل المكملات الغذائية في الصيدليات | والبدائل الطبيعية لها

اعراض-سرطان-الغدد-اللمفاوية-في-الرقبةما هي أعراض سرطان الغدد اللمفاوية في الرقبة ؟