هل تود التعرف على كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه؟

كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه

كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه

كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه هو عنوان موضوعنا اليوم، وحري بنا أن نُشير ونحن بصدد الحديث عن ذلك الموضوع أن الكلف هو أمر طارئ يأتي على البشرة نتيجة لعدة عوامل، ولربما يأتي وراثة وننوه على أنه لو وراثة فإنه من العسير أن تتم إزالته، ولكنه في النهاية تتم له الإزالة ولكن بصعوبة عن الكلف الطارئ للبشرة.

ما هو الكلف؟

حري بنا ونحن نُسطر عن علاج الكلف أن نُشير إلى الكلف، وتعريفه، ونحو ذلك، والكلف هو بقع بنية تظهر على الوجه غالبا نتيجة لتعرضه للشمس، وزيادة نسبة صبغة الملانيين في البشرة، ويتكون مثلا نتيجة لغسل الوجه والتعرض للشمس مباشرة، أو كون البشرة رطبة والتعرض المباشر للشمس.

ويُعرف الكلف أيضًا أنه مشكلة جلدية ليست بمؤذية على الإطلاق تتمثل في ظهور بقع غامقة على الجلد، ونُشير هنا إلى أنه شائع عند النساء أكثر من الرجال، ولا سيما في فترة الحمل وذلك لأن المرأة في الحمل تشهد تغيرات كثيرة في الهرمونات ونحو ذلك مما يؤثر على لون جلدها.

يظهر الكلف عند المرأة في فترة الحمل في كل من الساقين، والساعدين، وبكثرة على الوجه والخدين، والرقبة والجبين، وجسر الأنف والذقن ويُعرف بأسماء غير الكلف؛ وهو البقع السوداء ويقع العمر وبقع الشيخوخة والبقع الكبدية وغير ذلك من أسماء يشتهر بها عند النساء خاصة.

ما هي أسباب ظهور الكلف؟

لا يفوتنا ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أن الكلف له أسباب في الظهور، وفيما يلي سنعرض بعض الأسباب لهذا:

1-يتواجد الكلف في البشرة نتيجة لعوامل وراثية مثلا، وهذا النوع ليس من اليسير علاجه؛ إذ أنه يتطلب الوقت الكثير حتى يتم علاجه، ولكنه على كل حال قابل للعلاج وليس الأمر مستحيلا.

2-ينتج الكلف جراء التعرض للشمس لفترة طويلة وأيام متتابعة ودورية مما يُسبب ظهور بقع داكنة، نتيجة لزيادة نسبة الملانيين في البشرة مما يؤثر عليها سلبا مسببا التغير لها.

3-يحدث أن تتكون البقع السوداء أو البنية على البشرة جراء التقدم في العمر والتغيير في الهرمونات مما يتسبب في اختلاف لون البشرة.

4-يتسبب الكلف نتيجة للحمل ونحو ذلك أو التغيير المباشر في الهرمونات.

ما هي أبرز الطرق لعلاج الكلف أو النمش؟

لا نغفل ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أن نُشير إلى أنه هناك الكثير من الطرق لعلاج النمش بداية من الليمون، ووصولا إلى الكريمات باهظة الثمن والسعر، وفيما يلي سنعرض بعضا من طرق العلاج التي يسعى الكثير للحصول عليها.

يُعد من أبرز الطرق الشائعة والمجدية سريعا في علاج الكلف هو استخدام الكريمات، ولكن الكريمات على سبيل الوقاية وليس العلاج للكلف؛ فمثلا يجب استخدام الكريمات للوقاية من أشعة الشمس الضارة للبشرة، وكذلك يجدر بك أن يكون من النوع SPF 30 .

ما هي أفضل الطرق لاستخدام الكريم الواقي من الشمس؟

لكي تستعمل الكريم الواقي من الشمس يجب أن تمر بعدة مراحل أن يكون الكريم كما سبق أن ذكرنا فوق SPF 30 وأيضًا أن يتم تطبيقه كل ساعتين وبشكل مباشر بعد السباحة، وأيضًا يتم استعماله طوال أيام العام، وليس خلال أيام الصيف فقط، أي في أيام الشتاء أيضًا، وكذلك يتم تطبيقه على البشرة بعد 15 دقيقة من التعرض إلى الشمس.

كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه

كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه

هل هو مجدي استعمال الليزر؟

لا يفوتنا ونحن نُسطر بحروفنا عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أن نتحدث عن الليزر وفائدته في علاج الكلف وإزالة البقع الداكنة من البشرة؛ حيث يُقوم الليزر بإزالة البقع الداكنة عبر استخدام الذبابات المركزة على البشرة مستهدفة البقع البنية، وقد تم علاج 50% من المصابين بالنمش حول العالم باستخدام الليزر.

هل يُوجد علاج بالبرودة في إزالة الكلف؟

لا نغفل ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أنه يوجد علاج بالبرودة لإزالة البقع السوداء في الوجه، والجسد؛ حيث يتم استخدام البرودة الشديدة في علاج الكلف عبر استخدام النيتروجين السائل من أجل تجميد الخلايا وإزالتها، وهذه الطريقة آمنة، ومجدية، وليبس لها آثار جانبية إلا قليلا، وقد تم استعمالها مع الكثيرين وجلبت منافع.

هل يُمكننا استخدام الكريمات الموضعية في إزالة الكلف؟

جدير بنا أن نُشير هنا ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أنه من الممكن استخدام الكثير من الكريمات لإزالة الكلف، علاجه بشكل نهائي، ولكن يجب علينا أن نداوم على استخدامهم واستعمالهم على الوجه الصحيح والمفترض:

1-كريمات التبيض الشهيرة والتي تنتمي إلى ماركات عالمية، وعلامات تجارية مشهورة، ومعروفة حول العالم؛ حيث أن كريمات التبيض تُقلل من انتاج صبغة الملانيين التي تؤثر سلبا على لون البشرة، وتؤدي إلى تكون البقع.

2- الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ؛ إذ أن هذه الكريمات تعمل على تثبيط عمل الخلايا المُنتجة للملانيين الذي يتسبب في ظهور البشرة الداكنة.

كيف يتم التقشير الكيميائي للكلف؟

حري بنا ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه ألا نُفوت أن الكلف تتم إزالته عبر استخدام التقشير الكيميائي للبشر عبر استخدام مواد كيميائية برقم هيدورجيني يُقارب 2 من عشرة مما يعمل على معالجة التصبغات المتواجدة في البشرة، ويعمل على توحيد لونها تماما.

هل يُمكننا استخدام الليمون في علاج كلف البشرة؟

لا يفوتنا أن نتحدث عن علاج الكلف بالليمون فهو يُعد من أبرز الطرق المستخدمة في هذا بلا نزاع؛ ويتم ذلك عبر استخدام ليمون يتم عصره واستخلاص مائه، ثم يتم استخدامه عبر بل قطنة بمائه وتمريرها على الوجه قبل النوم وفي الصباح، وذلك إلى أن تختفي البقع وتشعر بتحسن في البشرة.

هل يُفيدنا العسل في إزالة الكلف وعلاجه؟

لا يفوتنا ونحن نتحدث عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه أن نُشير إلى أن البقع السوداء والداكنة نستطيع إزالتها عبر استخدام العسل وذلك بخلطه مع السكر المحبب وليس الناعم، أو مع الملح أيضًا ووضعهما على الوجه لعمل ماسك يُفيد جدًا، ويجدي كثيرا في إزالة تلك البقع إلى حيث لا رجعة فيها، وكرري هذا حتى تشعرين بتحسن البشرة.

هل مجدي استخدام نبات الألوفيرا في علاج البقع السوداء؟

قد تم إجراء اختبار على امرأة حامل كانت تُعاني من الكلف والبقع السوداء، وتم استخدام نبات الألوفيرا باستخراج الجل المتواجد به، واستعماله على البشرة وعمل مساج به للمنطقة المراد علاجها لمدة دقيقتين ثم تركه كماسك للبشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ولا تزيد عن 20 دقيقة، وستلاحظين الفرق مباشرة.

هل يُستخدم البصل في إزالة الكلف وعلاجه؟

لا يُمكننا أن نغفل البصل وتأثيره في  علاج الكلف في خلال حديثنا عن كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه ؛ إذ أن البصل يتم استخدام مائه في تفتيح البشرة، وذلك عبر عصر البصل، واستخدام مائه على الوجه عبر بل قطنة بماء البصل،  والترك حتى يجف على البشرة والملاحظة للتغيير الذي سينتج عن ذلك، وأيضًا يجب الاستمرار عليه لفترة طويلة.  

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف على كريم لازالة الكلف والبقع من الوجه؟