اقرأ معنا الآن أروع كلام عن الاب

كلام عن الاب

الأب هو السند و الأمان و هو الحضن الدافئ و نبع الحنان ، و بالرغم من أن ملايين العبارات ليست بمقدورها أبدا أن تصف قيمة الأب إلا أننا نقدم لكم اليوم خير العبارات و كلام عن الاب نابع من القلب ، حيث أن الأب هو عمود المنزل الذي يمد الجميع بالحب و الرعاية و الأمن و الذي  لولاه لهلك الأبناء.

تعد العلاقة بين الآباء و الأبناء من أسمي العلاقات البشرية علي مر الزمان ، فمهما بحثت يا عزيزي لن تجد من يحبك و يحنو عليك مثل أبيك و لن تجد الشعور الصادق بالأمان في وقت الفرح و الأحزان سوي بقربه ، فإنه ملاذك الآمن و حصنك المتين في مواجهة الصعاب و مواقف الحياة القاسية.

ما مدي تأثير العلاقة الوثيقة بين الآباء و الأبناء ؟

تُعد العلاقة بين الأب و الأم و أبناءهم هي العامل الأساسي في تكوين شخصية الطفل أو الطفلة ، حيث يتشكل كيان الأبناء بمعاملة الآباء معهم أو حتي مع أشخاص آخرين أمامهم ، لذلك يجب علي الأب أن يكون قدوة حسنة لأولاده و بناته حتي يحظى بتنشئة ذرية صالحة و كيانات مشرفة في المجتمع تسير علي نهجه و تتبع خطاه.

لعل من أجمل ماقيل عن الأب و علاقته بابنه هي عبارة  من شابه أباه فما ظلم ، وعبارة  هذا الشبل من ذاك الأسد ، لذا يجب عليك عزيزي الأب أن تعرف جيدا أن ذريتك لن ترث منك ما لديك من أموال و ممتلكات فحسب ، بل يرث الأبناء منك شيئا أسمي و هو جمال الطبع و مكارم الأخلاق.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هي أنواع العلاقات بين الآباء و الأبناء ؟

بالطبع تختلف نوعية العلاقة بين كل أب و أبناءه ، فباختلاف شخصية هذا الأب و صفاته و نشأته يختلف كلام عن الاب الذي يناسبه ، و يمكننا تلخيص هذه الأنواع في السطور الآتية :

1ـ العلاقة الآمنة التي يشعر فيه الابن أو البنت بالراحة و الأمان و يستمد من أبيه الثقة و الاتزان الذي يجعله شخصية سوية في المجتمع فيما بعد ، و تعد هذه العلاقة من أمتن العلاقات علي الإطلاق.

2ـ هناك نوعا آخر من العلاقات و هو العلاقة المتناقضة حيث يشعر الصغير حينها بتناقض شديد في تعامل أبيه معه ، ففي بعض الأحيان يلبي الأب احتياجاته و في البعض الآخر لا.

3ـ أما عن العلاقة الغير آمنة فهي نوع من أنواع العلاقات التجنبية بين الآباء و الأبناء ، و التي يحس فيها الطفل بالرغبة في الانفراد بنفسه و الانعزال عن العائلة حيث يشعر بالتوتر و الاضطراب.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هو نوع العلاقة السائدة بين معظم الآباء و أبناءهم ؟

أثناء الاسترسال في الحديث و الـ كلام عن الاب يجب أن نشير إلي  المبادئ التي يجب علي كل أب إتباعها أثناء تعامله مع أولاده في مختلف المراحل العمرية،  فكما ذكرنا في الفقرة السابقة أن العلاقة الوطيدة بين الأب و أبناءه قد تحدد شكل و مسار حياته بالكامل و طريقة تعامله مع الأشخاص و المواقف التي تصادفه.

فمع الأسف الشديد يظن بعض الآباء أن الدور الأهم لهم في حياة الصغار هو جمع المال و توفير مظاهر الحياة المادية ، و لم يدركون مدي تأثير الجانب المعنوي علي تشكيل الشخصية لا سيما في مرحلة الطفولة ، و لا يولون اهتماما إلي الوقع السلبي الذي قد يلازم الطفل طيلة حياته لمجرد الشعور بالإهمال و الازدراء من أبيه أقرب الناس إليه.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما كيفية إقامة علاقة صحية بين الأب و ابنه ؟

عندما نذكر كلام عن الاب يجب الثناء و تسليط الضوء علي كلمات عن الأب الحنون تحديدا ، فبالطبع الأب الذي يمتلك سيلا من الحنان يغدق به علي فلذات أكباده قبل إغداق الأموال يكون هو الأب المثالي الذي يستحق الإشادة و التقدير و لن تكفيه الملايين من عبارات عن الاب و دوره الفعال في الحياة.

من أجل إقامة علاقة صحيحة و صحية بين الأب و ابنه الصغير في مرحلة الطفولة يجب علي الأب منح الطفل الكثير من الحنان ، إلي جانب محاولة تعزيز ثقته بنفسه لكي يشب و يترعرع في أمان و يمتلك شخصية مسئولة قادرة علي مواجهة الصعاب ، أما في مرحلة المراهقة و الشباب يجب علي الأب مصادقة تلك الرجل الصغير الذي يحتاج دائما لمشورته و توجيهه بدلا من اللجوء لرفاق السوء الذين يعرضونه للمخاطر و الأهوال.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما كيفية إقامة علاقة سليمة بين الأب و ابنته ؟

و الآن يأتي وقت كلام عن الاب و علاقته بابنته الحبيبة فنقدم لكم من خلال هذه الفقرة كلام جميل عن الأب و ابنته ، فمن المعروف دائما أن الفتاة سر أبيها و هو حبيبها الأول و فارس أحلامها، ففي بعض الأحيان قد تغار الزوجة من العلاقة الوثيقة بين زوجها و ابنتهما من شدة الترابط و الدفء بينهما ، و بالتالي فإن المفتاح السحري لكي تربطك علاقة متينة بابنتك الغالية هو الأمان.

فيجب عليك عزيزي الأب أن تمد صغيرتك بالأمان حتي لا تخشي التقرب إليك و البوح بأسرارها لك ، فالأنثى غصن رقيق جذعها الأب و في مختلف مراحلها العمرية إذا شعرت بالأمان تضع ثقتها بك بلا تفكير و لا تردد ، فحاول جاهدا التقرب من صغيرتك و تزويدها بالحنان و الحب الكافي حتي لا تضطر إلي البحث عنه في شخص آخر قد يودي بها إلي الهاوية.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

لمحة عن قصص القرآن عن علاقة الأب و ابنه

تدعو جميع الكتب السماوية إلي ضرورة إقامة علاقة سليمة بين الآباء و الأبناء لا سيما في الدين الإسلامي الحنيف عن طريق القرآن الكريم ، حيث يعرض لنا هذا الكتاب المقدس كلام جميل عن الاب المتمثل في  مجموعة من الأنبياء و الرسل مع البذور الصالحة و غيرها من البذور الفاسدة من أبنائهم.

قصة سيدنا يوسف عليه السلام و أبيه

تُعد من أهم القصص الشهيرة في القرآن الكريم هي قصة سيدنا يوسف و أخوته ، فدعونا الآن في هذه الفقرة التي تتحدث عن أروع  كلام عن الاب نحيطكم علما بأحداث القصة بشئ من التفصيل ، حيث أنها تعرض كيفية تمتع سيدنا يعقوب بحصاد الثمرة النافعة من أبناءه و هو سيدنا يوسف ، في حين نضجت ثمار أخري فاسدة من إخوته علي الصعيد الآخر.

الجدير بالذكر هنا أن التفرقة الغير مقصودة من سيدنا يعقوب في معاملته مع أبناءه جعلت الحقد و الكره يتسلل إلي نفوسهم بكل سهولة ، فسولت لهم أنفسهم قتل أخيهم سيدنا يوسف عليه السلام للانفراد بحب أبيهم العميق من بعده ، لذا ينبغي علي كل أب أثناء تربية أولاده الحرص علي معاملتهم بالطريقة نفسها و تقسيم الحب و الأمان بينهم بالعدل.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام و أبيه

في هذه القصة العظيمة يعرض لنا الله سبحانه و تعالي نموذج يحتذي به عن علاقة الأب و ابنه ، حيث نجد بها كلمات عن الاب سيدنا إبراهيم و ولده سيدنا إسماعيل عليهما السلام تقشعر لها الأبدان ، فجميع المسلمون يعرفون جيدا قصة التضحية الكبيرة التي جعلت الأب يعقد العزم علي ذبح ابنه إرضاءً لوجه الله تعالي.

حيث رأي سيدنا إبراهيم رؤية مضمونها أنه سوف يذبح ابنه و أن هذا أمر من الله عز و جل ثم قص رؤيته علي ولده لكي يشاوره في الأمر ، و من هنا كانت العبرة لتلك القصة و هي طاعة الابن لأمر أبيه من شدة حبه و تقديره له فقال له : ” يا أبتِ افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين ” ، ففاجئهما الله سبحانه بأضحية تحول دون ذبح الابن و منذ ذلك الحين جاءت مناسبة عيد الأضحي عند المسلمين.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

قصة سيدنا آدم و ابنيه قابيل و هابيل

يوضح الله عز و جل من خلال هذه القصة أيضا أن التفرقة في أسلوب المعاملة و المحبة من الأب لأبنائه قد يعرض علاقتهم  للخطر و أيضا قد يعرض علاقة أحدهما بأبيه للانهيار ، حيث نشب النزاع بين قابيل و هابيل أبناء النبي آدم عليه السلام في يوم من الأيام بسبب الغيرة و الحقد.

فقام أحد الأخوين بقتل أخيه لشعوره العميق بالكره تجاهه و كانت هذه الجريمة هي أول جريمة في تاريخ الإنسانية ، حيث لم يعرف القاتل حينها كيفية دفن سوءة أخيه فأرسل له الله الغراب لكي يعلمه كيف يفعلها ، و من كلام عن الاب يجب التنويه لكل أب علي ضرورة توخي الحذر أثناء تعامله مع أبناءه جميعا و المساواة فيما بينهم.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هي أهم الواجبات المقدمة من الآباء لأبنائهم ؟

يجب علي كل أب أن يتحلّى ببعض الصفات الحميدة و يقدم الكثير من الواجبات التي تجعل علاقته بأبنائه علاقة صحية سليمة يسودها الاحترام و المحبة المتبادل و يجعل أجمل كلام عن الاب يليق به ، و تتمثل الواجبات التي ينبغي علي جميع الآباء القيام بها في النقاط التالية :

1ـ يجب علي كل أب توفير الأمان لأولاده و منحهم الشعور بالاطمئنان الدائم ، و أيضا منحهم الإحساس بالقدرة علي الاعتماد عليه في قضاء أي أمر و اللجوء إليه لحل أية مشكلة قد تواجههم.

2ـ يجب علي الآباء أيضا منح الثقة الكافية لأبنائهم لكي يفضي الابن و البنت للأب بسريرتهما دون توجس أو خيفة ، و حينها يليق به كلام عن الاب العطوف.

3ـ يتوجب عليك أيضا عزيزي القارئ منح فلذات أكبادك الثقة  و دعمهم طوال الوقت ، فإن ثقة الصغير في نفسه تنبع من ثقة الأب و الأم به أولا.

4ـ يجب عليك عدم التعاون بعدوانية مع الطفل و زجره أو السخرية منه لا سيما أمام الآخرين ، فهذا يولد الضغينة بينك و بينه و يفقده الشعور بالثقة بالنفس ، فمهما كان الصغير مشاغب عليك احتوائه و عدم توبيخه حتي لا يزداد في العناد و العنف.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

أساليب أخري ينبغي علي الآباء إتباعها

يجب علي كل أب أن يولي اهتماما جماً بجميع أولاده و بناته و يشعرهم بالدفء و الحنان ، و من واجب الأب أيضا تعليمهم أسس و مبادئ الدين الإسلامي السامية و العقيدة السليمة و الإيمان الراسخ و معرفة الفارق بين الحلال و الحرام ، كما ينبغي عليك أيضا عزيزي القارئ لكي تنعم بلقب أفضل أب و يليق بك كلام عن الاب أن تعودهم علي فعل الخير دائما.

من أهم الأشياء التي يجب علي الأب مراعاتها أيضا هو اختيار اسم المولود ، حيث يلازم الاسم صاحبه إلي أخر العمر فيحب انتقاء اسم جيد و مميز و محبب علي المسامع و موضع فخر و كرامة ، كما أن من حق الأبناء علي الآباء أيضا اختيار الزوجة الصالحة التي ستكون أما لأولاده في المستقبل لكي يعيش الأبناء حياة أسرية سوية و مليئة بالحب و المودة.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هي أهم واجبات الأبناء نحو الآباء ؟

مما لا شك فيه أن للآباء الكثير من الحقوق علي أبنائهم مثلما كان عليهم الكثير من الواجبات ، لكن واجبات الأبناء لا يمكن حصرها في مقالة واحدة و لا حتي عشرات المقالات تكفي للتطرق إلي كلام عن الاب و حقوقه ،  فمهما فعل المرء لأبيه و أمه لن يبلغ و لو جزء بسيط مما قدموه  له طوال حياته ، و من أهم واجبات الابن :

1ـ الإحسان إلي الأب و الأم و برهما ، لا سيما عندما يكبران في السن فحينها يكونا في أشد الحاجة إلي العطف و اللطف و رد جزء من الجميل ، و من أهم عبارات عن الام و الاب للواتس قول الله تعالي : ” و بالوالدين إحسانا “.

2ـ عندما يشتد عودك و تصبح قادرا علي تحمل نفقاتك الخاصة و بناء حياتك الشخصية التي يُكللها وجود زوجتك و أطفالك ، فلا تنسي أصحاب الفضل فيما أنت عليه الآن و هما أبيك و أمك فقم بوصل صلة الرحم دوما و الإنفاق عليهما إذا كانا في حاجة إلي ذلك.

3ـ طاعتهما في كل أمر مهما كان فيما عدا الشرك بالله عز و جل ، فقد قال الله في كتابه العزيز : ” فإن جاهداك علي أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما و صاحبهما في الدنيا معروفا “.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

بعض الحقوق الأخري للآباء علي أولادهم

يعتبر من أهم واجبات الأبناء تجاه آبائهم و أمهاتهم هو الدعاء لهم بشكل مستمر في كل وقت و حين و شكر الله علي منحهم نعمة تواجد أبيهم و أمهم التي لا تقدر بثمن ، و قد حث الله تعالي في كلام عن الاب و الأم علي وجوب الدعاء لهم حين قال في إحدي آيات القرآن الكريم : ” و قل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا “.

يجب عليكما أيضا عزيزي الشاب و عزيزتي الفتاة أن تساعدا أباكما و أمكما في بعض الأعمال المنزلية ، علي ألا يتعارض ذلك العمل النبيل مع دراستكما فمن حقوق الأب و الأم أيضا التمتع بجني ثمرة نجاح تربيتهما في خروج جيلا جديدا من البنين و البنات الصالحين و الناجحين في المستقبل ، و تقديم أبا عظيما و أما فاضلة للمجتمع.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هي أوجه سوء الفهم بين الأب و ابنه ؟

في الكثير من الأحيان تظهر بعض النزاعات و أوجه سوء الفهم بين الأب و أبناءه و التي ترجع إلي اختلاف الأجيال بينهم ، فعند الحديث عن كلام عن الاب يجب التنويه علي أن اختلاف الثقافة و الجيل بينه و بين أبناءه قد يؤدي إلي وقوع بعض المشكلات التي يترتب عليها تهديد استقرار العلاقة.

حيث أن في ظل التطورات التكنولوجية و الانفتاح الذي قام بغزو العالم في العصر الحديث بدأت الفجوة بين الآباء و الأبناء في الاتساع شيئا فشئ في كل يوم أكثر من اليوم الذي يسبقه ، فأصبح الأب لا يلتقي بأبنائه و بناته و أصبحت الأسرة مشتتة و كل فرد من أفرادها يعيش في عالمه الخاص.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

إتباع الأسلوب الخاطئ في المعاملة

يتبع بعض الآباء أسلوبا خاطئا أثناء معاملتهم مع أبنائهم مما يزيد من عمق الهوة فيما بينهم ، حيث يحاول كل منهم الدفاع عن وجهة نظره و يحاول الأب فرض رأيه علي ولده دون مراعاة الفارق بين طريقة تفكير الأجيال المختلفة ، و بالطبع يزداد عناد الابن و لا يرضخ بسهولة لتنفيذ أوامر أبيه دون اقتناع و تبدأ من هنا مرحلة التمرد.

و لكي تتغلب علي هذه الصراعات و تضع لها حدا عزيزي القارئ و تحظي بحديث ذريتك عنك بخير كلام عن الاب ، عليك التقرب إليهم قدر الإمكان و محاولة احتوائهم و فهم آرائهم و الإطلاع علي الأمور من المنظور الخاص بهم ، لكي تصلوا معا إلي نقطة تلاقي  وسط  ولكي تستمر الحياة دون تعكر صفو العلاقة فيما بينهم.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

أهمية لغة الحوار بين الأب و ولده

للحوار بين الآباء و الأبناء في كلام عن الاب دورا فعالا في نجاح العلاقة ، حيث يعتبر الحوار هو الركيزة الأساسية لأي علاقة في الوجود كما هو موضح في النقاط التالية :

1ـ يجب علي الأب محاورة ابنه لكي يشعر بأنه محبوب و محط اهتمام ممن حوله مما يعزز من ثقته بنفسه.

2ـ الحوار مع أطفالك هو الوسيلة التي يتعرفون من خلالها علي أبعاد العالم الخارجي و يتمكنوا من التواصل مع الآخرين.

3ـ إذا لم تتحاور مع ابنك منذ الصغر سيفقد القدرة علي التواصل مع العالم و قد يصاب حينها بالتوحد أيضا.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هي كيفية تشجيع الأبناء علي الحوار ؟

لكي تصبح أباً فاضلا يليق بك أروع كلام عن الاب و لكي تكوني أماً عظيمة قريبة من أبنائك يجب عليكما تشجيع الأبناء علي التحاور معكما في أي أمر بلا تردد ،  و يتم ذلك من خلال قضاء المزيد من الوقت معهم فاجعلاهما دائما من أهم الأولويات لديكما و قوما بالانخراط معهم في مختلف الأنشطة المحببة لهم.

يتعلم الابن و البنت من لغة الحوار مع آبائهم و أمهاتهم كيفية التعبير عن مشاعرهم بصدق ، لذا عليك عزيزي الاب و عزيزتي الأم الإنصات التام إلي كلام الأبناء عندما يكون لديهم شئ ما يريدون الإفصاح عنه لكم أو أخذ مشورتكم فيه ، فعند سماع الطفل و النزول بمستوي الحوار إلي عقليته ينعكس ذلك بالإيجاب عليه و يوطد من روابط العلاقات الأسرية الصحية.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ماذا يجب علي الآباء لتوجيه الأبناء ؟

إن للآباء دورا هاما في توجيه سلوك الولد أو البنت بشكل سليم و بطريقة غير مباشرة أحيانا ، فإذا كنت أبا حكيما يمكننا أن نصفك  بأفضل كلام عن الاب عليك التحاور مع فلذة كبدك في كل شئ في الحياة و إعطاءه الأمان لكي يبوح لك بكل ما يخبأه في مكنونه ، و عندما تري صغيرك يقوم ببعض التصرفات الخاطئة  قم بتنبيهه و توجيهه علي الفور لكن ليس بالزجر و الغضب.

فلا بد من نصحهم و إرشادهم بالشكل السليم الذي لا يخيفهم من التحدث إليك في شئونهم الخاصة مرة أخري ، و يُفضل عدم الحديث معهم في لحظات الغضب فيجب عليك الانفراد بنفسك في ذلك الوقت و من ثم إعادة التحاور معهم مجددا و إخبارهم بوجهة نظرك دون فرضها عليهم ، ففي نهاية الأمر لا بد أن تترك لهم حرية الاختيار.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما هو أروع كلام عن الاب في عيد الأب ؟

كان من الضروري إطلاق يوما من أيام السنة للاحتفال بالبطل الأول والمثل الأعلى في حياة كل منا الا وهو الأب ، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة تاريخ عيد الاب الذي يتم الاحتفال به في الحادي و العشرين من يونيو من كل عام ،  فيجب عليك في هذا اليوم  إهداء والدك الهدية التي تليق به مرفق معها أفضل كلام عن عيد الاب.

بعض من كلام عن الاب المتوفى

عندما يتوفي الأب تفقد الحياة معناها و يفتقد الشخص الأمان و السند و الصديق الناصح له الذي يظل محفورا بداخله إلي الأبد ، و لا يختلف تأثير هذا الرحيل علي الولد و البنت فإن الألم واحدا في الحالتين ، و يمكننا أن نري في العديد من المواقع الإلكترونية بعض عبارات عن الاب المتوفي للواتس مثل : رحيل الأب ألم القلب الأبدي ، وجع لا يموت حتي نموت.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما مظاهر عناية الأب لأبنائه في مرحلة الطفولة  ؟

يُعد الأب هو الصديق الأوفى في حياة أبناءه و الحب المطلق بلا شروط ، ففي مرحلة الطفولة أذكر أن أبي كان خير أب فقد كان يعمل علي احتضاني و تدليلي طوال الوقت ، كما كان يسعي دائما للتقرب مني و الخروج معي في نزهة خلوية بمفردنا لكي نلعب و نمرح و نلتقط صورا تذكارية و نتحدث عن كل شئ في الحياة مما ساعد علي تعزيز الترابط بيننا.

ما مدي تأثير الأب في مرحلة المراهقة ؟

أما عندما مررت بمرحلة المراهقة و تغيرت طباعي بعض الشئ تبعا للتغيرات الهرمونية التي تطرأ علي أي فرد في هذه المرحلة ، حينها كان أبي سيد الرجال داعمي الأول و ملاذي الآمن الذي كنت ألجأ إليه لكي أبوح بكل ما يجول في خاطري من مشاعر بريئة تجمعني بأحد زملائي في المدرسة.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

تأثير الأب  علي الأبناء في مرحلة الشباب

في مرحلة الشباب و النضج بدأ حلم فستان الزفاف الأبيض يراودني كغيري من الفتيات ، و شرع العرسان في التردد علي منزلنا من أجل خطبتي ، لكن أبي الذي يليق به كل جميل من كلام عن الاب لم يقف أمام سعادتي مطلقا و ترك لي الحرية الكاملة حينها للاختيار.

كلام عن الاب

كلام عن الاب

ما الدليل علي أن حب الأب لابنته يفوق أي حب آخر ؟

الدليل علي أن الفتاة لن تجد لحب أبيها لها مثيل أبدا هو بعض اقتباسات عن الاب مثل الكلام الذي قالته هدباء قباني مخاطبة والدها نزار قباني : أنت أفسدت حياتي ، لأنني كلما قارنت رجلا بك سقط من عيني.

ما هو واجب الأم الأول و الأهم تجاه أبناءها ؟

يعد الدور الأهم الذي ينبغي علي الفتاة القيام به أثناء اختيارها لشريك حياتها الذي يستحق أفضل كلام عن الاب ، هو اختيار شابا كريم الخلق يكون زوجا و أبا صالحا في المستقبل.

ما هي مظاهر عناية الأب لأبنائه ؟

من أهم أوجه رعاية الآباء للأبناء هي المحاورة المستمرة معهم ، الاحتواء و الاحتضان قدر الإمكان ، تقديم النصح و الإرشاد دوما ، أن تبقي صديقهم الأول الذي يدعمهم و يحفزهم.

ما هي الطريقة المناسبة للتعامل مع العند ؟

إذا شعرت بالتحدي أو العند في تصرفات أبناءك معك لا تقوم بنهرهم ، حيث يجب عليك امتصاص غضبك و محاولة التعامل بحكمة في مثل هذه المواقف العصيبة لكي تكسب مصادقتهم.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

اقرأ معنا الآن أروع كلام عن الاب