كلام عن الاخت | مُهجة البيت وسر سعادته

كلام عن الاخت

كلام عن الاخت ،أي كلام يمكن أن يصف قدر ومكانة تلك الإنسانة في قلب أخواتها، قد قال المصطفى -صلى الله عليه وسلم- عن البنات بأنهن المؤنسات الغاليات، فالبنت هي سند وعضد أخواتها وصديقتهم المقربة، فالأخت نعمة كبيرة تستحق أن نشكر المولى -سبحانه وتعالى- عليها في كل حين ونحافظ عليها.

كلام جميل عن الأخت

لقد خلق المولى -عز وجل- صلة قوية بين الأخوة لا يضاهيها شيء آخر، ومع مرور الزمان واختلاف المواقف والظروف تزداد هذه الصلة تماسكا فتصبح كالخيط المتشابك كثير العقد الذي يصعب فكه، والأخوة مهما جرى بينهم من خلافات ومشكلات لا تقل المحبة بينهم بل تزداد أكثر، فلا يوجد ما يمكنه أن يحدث فراق بين الأخت وأختها أو بين الأخت وأخيها، وتعد علاقة الأخوة واحدة من أعظم العلاقات وأنقاها على وجه الأرض، ولا يوجد كلام عن الاخت يعطيها حقها، وتوجد عبارات جميلة جمة قد قيلت عن الأخت ونسرد بعضها في النقاط التالية:

1- أختي أنتِ الضياء الذي يُنير حياتي، أنتِ لي مصدر الحب والحنان والأمان.

2- أختي أنتِ لي نبض القلب، وروحي إليكِ تنساق، في غيابك تكثر جروحي وفي حضورك تتلاشى أحزاني.

3- ينشرح صدري عندما أرى وجهك البريء يا أختي، ويُزهر قلبي عندما أرى البسمة تعلو ثغرك الجميل.

4- يا أختي روحي فدائك، فلو تطلبين عمري لمنحتك إياه بكل صدر رحب دون سؤال، فكُلّى ملك يُمناكِ يا عضدي.

5- رزقني الله تعالى بأخت لو عوضوني عنها بخيرات الأرض كلها لا أبدلها، فهي أماني ومأمني ومصدر سعادتي، وجنتي على الأرض وعدتي للآخرة، اللهم بارك لي فيها وأطل عمرها وأدم وجودها في حياتي.

6- يا أختي لا أريد أن أرى الحزن يستوطن قلبك وملامحك، وأرغب دائما أن يضحك وجهك، فيا رب بقدر نقاء قلبها اجعلها أسعد خلقك يا الله.

7-  يا رب العالمين اللهم وفق أختي وأسعد قلبها، وهون عليها كل أمر عسير، وأنر طريقها، ولا تريني فيها بأسا.

8- الأخت أعظم نعم الرحمان ولا يعرف قدرها إلا من حُرم منها، ربي أسألك بعظمتك وسلطانك ألا تحرمني وجودها.

9- أختي أنتِ مرح الحياة، والغرام والعمر الممتزج بالشغب الجميل، أنتِ صندوق أسراري الآمن، أنتِ ظلي الظليل، أنتِ الحضن الدافئ الذي يأويني.

10- أختي هي أول صديقاتي وأفضلهم وأحنهم على الإطلاق، أستطيع أن أبوح لها بما في قلبي دون أي تردد، هي الوحيدة التي لا تبتعد عني ولا أبتعد عنها، قد يخذلنا الأصدقاء ويتخلوا عنا الأحباب والأقارب ويحزننا فراقهم ولا نقدر على مُصارحتهم بما نشعر، ولكن ابنة أمي وأبي هي صديقي الوفي الذي يظل بجانبي ولا يتخلى عني ما دامت أرواحنا في أجسادنا.

عبارات عن الاخت

يا لروعة الكلم الطيب عن الاخت! و أجمل الـ عبارات عن الاخت التي قيلت في حق هذه الإنسانة، فالأخت هي نبع الحنان الذي لا ينضب أبدا، هي الدنيا بالنسبة لأخواتها، ورفيقة دربهم وأغلى الناس وأحبهم على قلوبهم، فمن رزقه المولى -جل علاه- بأخت فكأنما ملك الدنيا بحذافيرها، حيث إن الأخت بحد ذاتها عالم وكيان، ومثل أعلى.

 الأخت كلمة تتألف من حروف قليلة، لكنها تحمل في مضمونها معاني سامية ومفاهيم عظيمة للغاية، فالأخت هي الحصن المنيع والسيف الحامي ضد غارات الناس القاسية والموجعة، هي أنيسة أخواتها في وحدتهم وجليسة خلوتهم، وهي التي تُبعد عنهم وحشتهم.

عبارات عن الاخت

عبارات عن الاخت

كلمات عن الأخت الحنونة

تعد صفة الحنان واحدة من أسمى الصفات التي تجعل الإنسان يدخل قلوب الآخرين دون استئذان، وما بالك إذا كانت الأخت هي من تتسم بتلك الصفة الحميدة، حيث عندما تكون الأخت حنونة تقوى علاقتها بأخواتها وتصبح الصديق المقرب لهم والحضن الآمن لهم كبارا كانوا أو صغارا، فالأخت الحنونة هي أجمل حظوظ وأقدار أخواتها في الدنيا، فهي لهم مخبئ أسرارهم، وعلاج همومهم، وهي شعاع الأمل في سرداب الحياة، والاخت الحنونة حكاية لم يقدر حتى أمير الشعراء احمد شوقي على وصفها.

الأخت الحنونة تلتمس ألف عذرٍ لأخواتها وليس سبعين فقط، ولا تحملهم على الاعتذار، ولا تعايرهم بذنب اقترفوه، فهي لهم القلب الذي يحيون به، هي الساعد الذي يتوكأون عليه، هي المعنى الحقيقي للحياة، هي الكنز الثمين، هي هدية من المولى -عز وجل- لا تقدر بثمن.

عبارات عن الاخت للواتس

في الآونة الأخيرة اقتحمت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حياتنا بكل قوة، لدرجة أنها سلبت عقولنا، وأصبحت جزء أساسي في حياتنا، وبات من السهل البوح والتعبير عن أي شيء خلالها مثل تطبيق الواتس أب، حيث يمكن كتابة كلام عن الاخت عن طريق بعض الحالات عبر الواتس أب، ومن أبرز عبارات عن الاخت للواتس ما يلي:

– أختي هي أعز أصدقائي وملاكي الحارس.

– أختي هي مرآتي الحقيقية التي لا تجادلني إلا في مصلحتي، وتحبني كثيرا.

– الأخت هي رغد الحياة وطمأنينة النفس، اللهم أدم علي أختي واجعل قربها سعادة وجنة.

– مع تقديري واعتزازي للذين يعيشون أوهام الحب والهيام، لكن علاقتي بأختي أسمى العلاقات وأجملها على الإطلاق.

كلام عن الاخت الكبيرة

انظر بداخل أي علاقة أخوية وسوف تكتشف ثروة من الحكايات الممتعة والرائعة، وخصوصا الدور الكبير الذي تلعبه الأخت الكبيرة في حياة أخواتها، فالبنت قد خلقها المولى -سبحانه وتعالى- بطبيعتها حنونة محبة للخير تأثر أحبائها على نفسها، وأي كلام عن الاخت قد لا يوفيها حقها، ومن اجمل ما قيل في الحب عن الأخت الكبيرة إنها ضياء ونور الحياة فهي لأخواتها بمثابة الشمس والقمر، هي ملاذ الأحزان وصوت الأمان والأنس في الدنيا.

 الأخت الكبيرة هي وطن العائلة وبدون وجودها تسود الغربة الحياة وتصبح مُستَعمرة،فهي القلب الكبير العطوف الذي يسع الجميع، وبعد الأم هي تكون هي الملجأ، الأخت الكبيرة حالة خاصة وخليط مميز من الأحاسيس الطيبة والمشاعر الإنسانية التي تفيض بها على جميع أفراد الأسرة، كما أنها هي الشخص الوحيد الذي يُخلق على سجية الأم، وتشارك في تربية أخواتها قبل أبنائها، ويكون جميع أخواتها بمثابة أبناء لها بعد انقضاء السنوات وتقدم العمر.

ما هي أهمية الأخت في الحياة؟

يعد وجود الأخت من أعظم نعم الله -عز وجل- علينا في الحياة، فهي مُهجة البيت ومرآته، وهي أم بعد الأم نختبئ في حضنها ونحتمي به في فترات الضعف لتخفف عنا قسوة الحياة ونستمد منها القوة.

بما يستدل من القرآن على قوة علاقة الأخوة؟

عظم القرآن الكريم هذه العلاقة السامية وأكد على قوتها فهم من دم واحد وعلى قلب واحد، وقال تعالي: (قَالَ سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ)، فالأخوة سند بعضهم في الحياة.

ما أشهر أبيات الشعر التي قيلت في الأخت؟

قدرُ الأخوةِ فيكِ لا يعلى عليه وإن بعدتِ فمكانكِ بين الحنايا والشغافِ فأنتِ أختي.

ما هي أجمل العبارات التي تهدي للأخت ؟

أختي أنتِ روحي وشريكة عمري وسر سعادتي، وكتفي حين أنهار وسندي عندما أتعثر.

مواضيع ذات صلة

ما السر وراء المثل الشعبي هذا الشبل من ذاك الأسد ؟

تجري الرياح بما لا تشتهي السفنتجري الرياح بما لا تشتهي السفن | أشهر أقوال المتـنبي