كلام عن الثقه بالنفس في 5خطوات ايجابيه

كلام-عن-الثقة-بالنفس

كلام عن الثقة بالنفس :

كلام عن الثقة بالنفس , لابد من ان تكون شخص واثق في نفسك وان يكون لديك علم كافي عن نفسك ولا تكون مهتز او جبان ولا تعرف ماذا تقول وماذ يجب ان تفعل ان تكون قوي في شخصيتك واثق انك لاتفعل شي سئ , ان كلام عن الثقة بالنفس سيحاول ان يعطي لك بعض من الاشياء الايجابية التي ستساعدك  بشكل كبير في ان تكون شخصيك افضل .

ولكن الثقة في النفس لا تولد في يوم والاخر هذا يحتاج الي الكثير من التعب وان تعمل علي نفسك بشكل كبير في خلال تعاملك مع الاشخاص , ويرجع ذلك بشكل كبير بسبب التربية , ان يوجد الكثير من الاهالي يجعلون اولادهم يعتمدون علي انفسهم في سن صغير , وهذا يساعدهم ان يكون واثقون في انفسهم , وايضا اشكال العقاب في الفترة الصغر لها عامل اساسي في تكون شخصية الطفل في المستقبل .

يوجد الكثير من الاهالي يستخدمون اساليب في التربية تجعل الطفل طوال حياتة غير واثق في نفسة منها الضرب او القذف او بعض من الالقاب السيئة عنه , تجعلة غير واثق في نفسة بالمرة وبعض من الاهالي يقوموا بأساليب اخري تساعدهم علي ان تكون شخصيتهم قوية ورائيهم مسموع ومرغوب في .

وان يقوموا بقول لصغارهم ان الاخطاء اشياء من الممكن ان يتعرض لها ولكن لابد من ان يتعلم شي بعدها .

وان كلام عن الثقة بالنفس , لا يغير شي سوي ان يحاول الشخص بعد عمر ان يغير مفاهيم خاصة به خاطئة وان يعلم انه شخص جيد , لايحب ان يجرح او يؤذي احد وان يقول كل ما يحب وبشكل سليم وبطريقة صحيحة .

ولابد ايضا ان يقوموا الاهالي بتعليم صغارهم علي الاحترام الغير ليس الكبار فقط بل الجميع , وان لايقولو شي مؤذي او يجرح الاخر وان الابتسامة في وجه اخيك صدقة , وان تجبر بخواطر الاشخاص حتي وان كانوا عابرين .

ماهي المراحل الاولي لثقة في النفس :

1- ان تعلم ان الخطأ ليس نهاية العالم وكل من علي الارض معرض للخطأ , ولابد ان تكون تعلمت .
2- ان تكون ايجابي لاتقوم بجرح احد او ان تجعل احد يؤذيك , وان تكون شجاع وغير مهتز في رائيك او شخصيتك .
3- ان لاتهتم برأي الاشخاص السلبين حولك , وان تحاول ان تكون بقرب من الاشخاص الايجابين المثقفون .
4- ان يقوموا الاهالي بتعليم صغارهم , كيفية اصلاح اي خطأ وان يتحدثو معهم عن كلام عن الثقة بالنفس , وان تكون اساليب العقاب , لاتؤثر عليهم بشكل سلبي في الشخصية .
5- ان تحترم اراء الاخرين حتي وان كانت مختلفة معك وان تكون قادر علي الحفاظ بكل المبادئ الصحيحة او المتفق عليه بشكل عام .

كلام عن الثقة بالنفس والكبرياء :

كلام عن الثقة بالنفس والكبرياء , يوجد شعرة بسيطة بين الثقه النفس التي تكون مهمة في شخصيتك , وبين الكبرياء الذي يكون من موصفات التعالي علي الاخرين الذي من الممكن يشعرهم بأنهم اقل منك او انك تشعر بنفسك اعلي من الجميع , وانه تكون من الصفات السيئة جدا في اي شخص وفي الاغلب تكون من الاشخاص المكرهون في المجتمع لانهم يكونوا عنصرين ايضا .

كلام عن الثقة بالنفس والغرور :

كلام عن الثقة بالنفس والغرور , يكون الفرق بسيط جدا ايضا بين الغرور الذي يكون في حب لذات بشكل كبير ولا تعجب برأي احد او لايهمك احد وتكون ايضا في بعض من موصفات الكبر او التعلي علي الاخرين , وتكون من الاشياء التي يكره الكثير التعامل مع اي نوع من هذة الشخصيات ان كان مغرور او به صفه من الكبراياء .

كلام عن الثقة بالنفس للبنات :

كلام عن الثقة بالنفس للبنات , لابد عزيزتي ان تكون لديك ثقة بنفسك وان تكوني قوية وان تقدري نفسك جيد ولا تكون خائفه بشكل يجعل شخصيتك ضعيفة , وان يوجد ايضا فرق بسيط بين الخجل والثقه الزائدة ولابد من ان تكون البنات لديهم التوازن بينهم لانه لابد من ان تكون به صفه الخجل والثقة ايضا .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كلام عن الثقه بالنفس في 5خطوات ايجابيه