كلام عن الخذلان تدمع له العينان

بأقدام مرتعشة وخطوات مائلة للسقوط سأمضي قدمًا نحو الاستشفاء في رحلة مجهولة لا اعلم هل سأتمكن من تطييب جرحي الدامي؟ أم سيتحول إلي جرح أكثر عمقًا؟!، هل سأتمكن من العودة لسابق عهدي أم هي حقًا نهايتي؟ لا يستطيع أي كلام عن الخذلان أن يصف الضيق الذي أشعر به الآن.

آه من غدر البشر كم أثقل كاهلي..؟ كيف يستطيع إنسان أن يخون ثقة شخص أحبه بصدق و بذل كل ما بوسعه لإسعاده؟ أيوجد عاقل علي وجه الأرض يضحي بشخص كان يحنو عليه ويخبئه بين أضلعه ويحتضنه كما تحتضن الأم صغارها؟.

لا يوجد أي مبرر للخذلان، لا يستطيع عقلي تخيل أن هناك من يقابل الحسنة بالإساءة ويخون من وثق فيه، ألا يؤلمه قلبه ولو قليلاً؟ كيف يتمكن من السير بأقدامه علي روح من أحبه دون أن يهتم به أو يشفق عليه؟!، كيف يمكن لـ كلمات عن الخذلان مهما كانت قسوتها أن تعبر عن هذا الموقف المؤلم.

كلام عن الخذلان في غاية الألم

لا يوجد موقف أصعب من تعرضك للخذلان والشعور بالحسرة تتسلل داخل قلبك؛ حيث يشعر من تعرض للطعن من أقرب المحيطين به بأن ثقل العالم كله يحيط به ويسكن قلبه .. وكيف لا وهو طعن ممن كان يعتقد أنه حصنه الوحيد وسنده القوي في هذا العالم؟!.

كيف يتمكن كلام عن الخذلان أن يُعبر عن أنين قلبي وهشاشته بعدما تعرض للكسر علي يد من كان ينبض من أجله؟، فقط أريد أن يهدأ هذا القلب التعيس قليلاً .. أريد أن أحظى بليلة نوم هادئة .. فقط أتمني ألا يصرخ قلبي حزنًا بعد الآن.

أود لو كان بإمكاني التوقف عن التفكير في ذكريات من خذلني وتذكر كلام حب الذي كان يخبرني به.. أتمني لو كان بإمكاني نسيانه، بعد مرور عدة أيام أصبحت أجيد التصنع أمام الرفاق بات بإمكاني رسم الابتسامة علي شفتاي، ولكني لا استطيع أن أخدع ذاتي أنا لستُ بخير من دونه أتمني أن يعود لحياتي من جديد.

اروع ما قيل عن الخذلان

الخذلان هو أن يتعرض الإنسان للخيانة من الشخص الذي كان يعتقد أنه الوحيد القادر علي نصرته وحمايته من قسوة العالم وفجأة يتبدل ويتحول إلي شخص آخر أكثر قسوة وظلم!، وبعدما كان هو الملجأ الذي تحتمي بين جدرانه يتحول إلي حيوان مفترس ينهش جسدك.

سوف نقدم لكم الآن اعزائي القراء باقة من أفضل الـ عبارات عن الخذلان من خلال موقعنا هذا، وبإمكانكم مشاركتها معنا وهي تتمثل فيما يلي:-

1 – لا يوجد كلام عن الخذلان أصدق من تلك العبارة التي تقول:- ليتني أفلت يدي في مرات عدة … ليتني لم أصل إلي تلك المرحلة.

2 – وكأن العالم موج أخافه بشدة، فلم ألبث إلا وقد ارتطمت به غريق، وما رثاء الغريق؟.

3- انكسر في قلبي شيء ثمين لن يعود كسابق عهده أبدًا.

4- كيف أستطيع الاطمئنان لأحد الآن..؟ كيف أتمكن من تصديق وعود الآخرين بعدما خانني من كان أقرب لي من وريدي؟.

5- لقد تركتني الآن بمفردي في مواجهة العالم بعدما جعلتني أترك جميع المقربين لي من أجل عينيك.

6-  لعل هذه العبارة التالية كانت من أصدق كلام عن الفراق علي الإطلاق وهي:- بعض الجراح لا تُشفي مهما طال الزمن؛ تبقى اثار الندوب واضحة وجرحها حيّ يُعيد صاحبها إلي نقطة البداية كلما حاول السير قدمًا، أو بمجرد تذكرها.

7 – والله إنها لأيام ثقال أحسبها لن تمر ولن تقضي أبدًا، ولكن عزائي الوحيد أن الله هنا يسمع ويري وهو قادر علي كل شيء .. فلله الأمر من قبل ومن بعد.

 عبارات عن الخذلان من اقرب الناس

عادة ما يشعر الإنسان بصدمة كبيرة عندما يتعرض إلي الخيانة من أقرب المحيطين به، وعادة ما يلي هذه الصدمة هو الإنكار الشديد وعدم الرغبة في تصديق ما حدث ومحاولة الهروب من الواقع.

ولكن بعد مرور القليل من الأيام يبدأ عقله في استيعاب ما حدث ويقع في حزن عميق لا يستطيع الهروب منه، وهنا قد يلجأ البعض للبحث عن عبارات عن الخذلان من اقرب الناس رغبة في تهدئه القلب الحزين ولو قليلاً عندما يري أن هناك من يعاني مثله.

عندما اقرأ كلام عن الخذلان أجد أن الجميع اتفق علي أن يكون الشخص المجروح هو السند الحقيقي لنفسه؛ وهذا ما يجب علي الإنسان فعله عندما يقع في ضيق؛ لذا فإياك ثم إياك أن تخاطب بشر وتكشف ضعفك أمامهم رغبة في الحصول علي بعض عبارات المواساة، بل عليك أن تكون اليد الحنونة والصوت الرقيق لنفسك.

خواطر عن الخذلان

لا عجب إن مرت عليك أيام سكن فيها الحزن قلبك وتملكه ونال منه وأحاطت بك كل مخاوفك، ستشعر بالوحدة الشديدة والشعور بالحزن العميق يسيطر عليك  في تلك الفترة أكثر من أي وقت مضي، ستكون ضعيفًا وبائسًا في هذا الوقت وقد تحتاج إلي قراءة بعض الـ عبارات عن القوة  للتحلي بالشجاعة.

كما أنك ستتمنى في ذلك الوقت لو كان هناك شعاع نور قادرًا علي إنارة حياتك التعيسة، ولعل هذا الشعاع يكمن في بعض الكلمات الرقيقة الطيبة التي تهون عليك مرارة الخذلان أو بالشعور بيد حنونة تحتضنك وتضمك حتى تشعر بالأمان الذي لطالما افتقدته ولكنك خنته بطريقة بشعة.

في بعض الأحيان سوف ترغب في سماع بعض الأصوات التي قد تبدو مألوفة بالنسبة لك، ولاسيما لو كانت أصوات الأشخاص الذين كانوا في حياتك يومًا ما حتي يخبروك أنه لا بأس يا صغيري.. سيولد الفجر من جديد وستشرق الشمس.. سوف تغرد الطيور بالأناشيد الجميلة فلا تحزن ولا تبتئس ولا تستمع إلي كلام عن الخذلان فأنا هنا بجوارك.

ولكنك لن تجد من يفعل تلك الأشياء البسيطة من أجلك وستزيد وحدتك أكثر وأكثر، لذا لا يجب أن يضيع عمرك سُدي في البحث عن من يحنو عليك! بل عليك أنت أن تحنو علي نفسك وترأف بها قليلاً.. لا تجعل نفسك كالريشة التي تتقاذفها الرياح بل كن كالجبال الراسخة.. إياك أن تقع أو تنهزم.

حكمة عن الخذلان

إذا كنت تبحث عن حكمة عن الخذلان فأنت بالتأكيد تعرضت إلي الغدر والخيانة من أحد المقربين لك ولا تستطيع أن تتخطى ما حدث لك، وبالتالي سوف نحرص علي تقديم مجموعة من افضل كلام عن الخذلان والحكم التي تعبر عن الموقف وهي:-

أتعلم يا رفيق قلبي القديم لم يعد يضرني بعدك ولا هجرانك بعد الآن، لا يمني إن تبدل ودك وتغيرت أحوالك فأنا لم يصيبني نقصان ولم أخسر شيء ولكنك أنت من خسرتني و ستُعاني من ألم فقداني، ستعيش و في صدرك شعور بالأسف علي ما بدر منك تجاهي ولكني لن أسامحك مهما حييت.

نعم الخذلان أنين ينهش الأحشاء ويمزق القلب ويتفتت الروح خاصة لو كان ممن كان يومًا حصنًا أمين وسندًا متين، ولكن وبرغم الجراح المشتعلة كالنيران داخل صدري لن أراقب حياتك لن أبحث عنك في الأفق مجددًا فأنا أعلم أنه من راقب الناس مات هما سأمضي في طريقي وأتركك لتواجه مصيرك البائس من بعدي.

 عبارات عن الخذلان من الحبيب

قبل أن أرحل عن عالمك وقبل أن تفلت أنت يدي دعني أخبرك بعض الأشياء التي ستذكرك بها السنون فيما بعد، تذكر يا من كنت حبيب الروح أن العالم كله بمشارقه ومغاربه لا يمتلك مثيل لقلبي، فأنا التي تحملت طباعك السيئة وتقلب مزاجك المستمر.

لقد رأيت داخلك جمالاً لم تكن تعرفه عن ذاتك، دعني أخبرك الآن وأنت تترك يدي وترحل بعيدًا عني أنك لن تجد حبًا صادقًا يتلألأ ويشع في أعين مثل عيني، كما عليك أن تتيقن يا رفيق القلب بأنك لن تجد أذرع تضمك مثلي؛ حيث كنت لك بمثابة الأم التي تحتوي همك والأخت التي تحفظ أسرارك والرفيقة التي تجد معها المتعة والمواساة والحبيبة التي تحتضنك وتحنو عليك.

قبل أن تخطو خطوتك الأخيرة بعيدًا عني ضع نصب عينيك بأنني فرصة أمنح في العمر مرة واحدة إن فقدتني الآن لن أعود لك من جديد حتي وإن سوقت العالم أجمع وحتى وإن كانت تلك القاضية لي،  وهذه هي كلمتي الأخيرة لك التي ستتوالي الحياة تعليمك اياها وسأذكرك بها عندما تأتيني بأعين دامعة وقلب مفطور.

 لماذا يُعد الخذلان جريمة بشعة ؟

عادة ما يمتلك الإنسان جدار كبير من الثقة تربط بينه وبين الأشخاص المحيطين به والذين تجمع بينهم وبينه علاقة قوية، ولعل هذه الثقة ما تجعله قادر علي منحهم المشاعر الطيبة وتجعله يستطيع أن يشارك معهم أسراره التي لا يعلمها الكثير.

لذا عند فقدان هذه الثقة نتيجة لوقوع حادث ما سرعان ما يتحول الأمر من الثقة إلي الخذلان، وبالتالي قمنا بتخصيص هذا المقال لنجمع فيه مجموعة من أرق وأفضل كلام عن الخذلان الذي نتمنى أن تنال اعجابكم وهي تتمثل فيما يلي:-

1 ) الصمت هو الرد المناسب علي من تركك عالق في منتصف الطريق وسلب روحك منك، لذا لا تعاتب من خانك وإنما عليك أن تضع ايات السكينه داخل قلبك وتحاول أن تتجنب التفكير فيما حدث.

2 ) يقول الأصدقاء أنك قمت بخيانتي و تركتني وحدي في طريقًا تعاهدنا أن نسير فيه معًا، ولكني أعلم جيدًا أنني لم أكن أعني شيً لك من البداية وأنك كنت تخدعني طوال الوقت، ولكن قلبي كان يأبى تصديق ذلك.

عبارات عن خذلان الصديق

الخذلان عندما يحدث بين الأصدقاء يكون أشد وأصعب من الأحباب، فجميعنا نعلم جيدًا أنه لم يعد هناك وجود للحب الحقيقي النقي الطاهر لذا لا عجب إن خان الحبيب، ولكنا تكون القاضية عندما تتعرض من الخيانة من صديق عمرك الشخص الذي وثقت به وأمنت له عن عمرك.

لطالما كنت رهاني الوحيد في هذا العالم وكنت أشعر بأنك  رب أخ لم تلده أمك ولكن هيهات علي خليل كنت أمل فيه خير الدنيا وخدعني وتركني بمفردي وكأني كنت في حياته هباءً منثورًا!، ويا ويح نفسي التي تفتقده.

عادة ما كنت أخبر الجميع أنك يا رفيق الدرب كنت أفضل ما مر علي حياتي اليوم عندما أرى كلام عن الخذلان أجدك أمامي، فكيف استطعت الغدر يا صفي الروح؟!.

ما هو الخذلان ؟

الخذلان هو مصدر لفعل خذل وهو أن يقوم شخص ما بتركك وأنت كنت تأمل منه أن يناصرك ويكون خير سند وعون لك.

ما هو شعور الخلان ؟

علي الرغم من أن شعور الخذلان مؤلم جدًا إلا أنه يجعل الإنسان مع مرور الوقت أكثر قوة وحكمة من ذي قبل.

ما الفرق بين الخيانة والخذلان ؟

بالنسبة لي لا أعتقد أن هناك فرق بين الخيانة والخذلان فهما وجهان لعملة واحدة وهي الترك والهجران بعد التعهد بالسير معًا.

كيف أتعافى من الخذلان ؟

في البداية عليك أن تتقبل الأمر الواقع والتعامل مع الموقف الذي تمر به بطريقة أكثر إيجابية وحكمة.

مواضيع ذات صلة

أجمل ما قيل عن الحياء من الإيمان

تعرف معنا على أجمل عبارات عن الوفاء