فيلم كيرة والجن بين الأكشن والدراما الخاطفة للأنفاس

فيلم-كيرة-والجن

عظمة التاريخ والتشويق والإثارة، تلك هي الحبكة الدرامية التي يمتاز بها فيلم كيرة والجن الذي صنف أنه من افضل افلام الدراما المصرية لعام 2022م، حيث أنه متكامل الأركان بداية من التصوير والموسيقى وتمثيل طاقم العمل الأكثر من رائع، ولمزيد من التفاصيل عن هذا الفيلم، ننصحك يا عزيزي بمتابعة قراءة هذا المقال الشيق للغاية.

أبرز الحقائق عن فيلم كيرة والجن

هل أنت مستعد يا عزيزي لـ مشاهدة فيلم كيرة والجن ؟ فهناك بعض المعلومات التي يجب ان تعرفها عنه، حيث أنها تتمثل في الآتي:-

اولاً: تم تصوير الفيلم بين مصر و كرواتيا.

ثانياً: يعد فيلم كيرة والجن مستوحي من قصة حقيقة مع بعض الأحداث الخيالية.

ثالثاً: يتناول الفيلم بعض الأحداث التي حدثت أثناء ثورة 1919م.

رابعاً: يعتبر فيلم كيرة والجن هو التعاون الأول بين النجمين ” كريم عبد العزيز” و ” أحمد عز”.

خامساً: هناك الكثير ممن لا يعلمون أن كيرة والجن مستوحي من رواية بعنوان ( 1919)، وهي للكاتب المعروف أحمد مراد.

سادساً: تم التجهيز لهذا الفيلم منذ عام 2019م، إلا أنه ظهر وأخيراً في عام 2022م.

المزيد من المعلومات عن فيلم كيرة والجن

بلد الإنتاج

جمهورية مصر العربية.

التصنيف الفني

يندرج فيلم كيرة والجن ضمن الأفلام ذات الطابع الدرامي والأكشن، فضلاً عن أنه تاريخي ايضا.

المواضيع المقدمة في الفيلم

يطرح فيلم كيرة والجن عدد من المواضيع المهمة كأحداث ثورة 1919م، بالإضافة إلى تكاتف المصريين في تلك الفترة من أجل النضال ضد الاحتلال البريطاني، وطريقة احتفالهم سواء في الأعياد الإسلامية أو المسيحية.

تاريخ اصداره

صدر فيلم كيرة والجن كريم عبد العزيز في 30 يونيو 2022.

مدة العرض

تصل مدة عرض فيلم كيرة والجن احمد عز إلي 175 دقيقة مليئة بالتشويق و الأثارة، فضلاً عن الفن الهادف.

فيلم-كيرة-والجن3 (1)

فيلم-كيرة-والجن3 (1)

إيرادات فيلم كيرة والجن الخيالية

استطاع فيلم كيرة والجن بجدارة عالية تخطي حاجز 99 مليون، فمنذ أن تم عرضه في دور العرض السينمائية، وهو يحقق العديد من النجاحات، فضلاً عن ردود الأفعال الإيجابية التي يحصدها.

ونحب أن ننوه أن هناك الكثير من الأفراد يشبهون فيلم كيره والجن بـ 21 jump street ، وذلك ليس من ناحية الأحداث أو الحقبة الزمنية التي يتناولها الفيلم، بل لأنه يجمع بين بطلين أيضا، فـ أحداث كلاً من الفيلمين غير متشابهة، فهم مختلفون تماماً في كل شيء.

طاقم عمل فيلم كيرة والجن

أصبح فيلم كيرة والجن ذو صيت ذائع بين الناس حتي قبل اطلاقه، فـ طاقم عمله هو العامل الرئيسي لقوته وشهرته هذه، حيث أنهم يتمثلون في الآتي:-

المخرج: مروان حامد.

مخرج منفذ: مروان عبد المنعم.

الكاتب: أحمد مراد.

الموسيقي: هشام نزيه.

التصوير: أحمد المرسي.

إنتاج: شركة سينرجي للإنتاج الفني.

بطولة: كريم عبد العزيز ، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدي المفتي، روبي، علي قاسم، أمينة خليل وغيرهم الكثير.

ملخص فيلم كيرة والجن

– تم اقتباس فيلم كيرة والجن من رواية بعنوان ( 1919) للكاتب أحمد مراد، فمن خلالها تم الكشف عن الكثير من الجوانب الإنسانية التي يتحلى بها الشخوص في تلك الفترة، وتدور أحداثها قبل وأثناء ثورة 1919م، فضلاً عن الذي حدث أثناء اندلاعها.

– وتطرق الفيلم أيضا إلى الأحداث التاريخية الهامة مثل الفترة التي عاشها المصريون في نضال مستمر ضد الاحتلال الانجليزي ونهاية الحرب العالمية الأولي، بالإضافة إلي انهيار الدولة العثمانية.

– ومن هنا يسرد لنا فيلم كيرة والجن عدد من الأحداث الواقعية مثل حادثة دنشواي 1906م التي نتج عنها الكثير من الضحايا، ثم اندلاع ثورة 1919م التي كان يتولاها فريق من الفدائيين المصرين، فكم حققوا بطولات فدائية لا مثيل لها لطرد المستعمر البريطاني من مصر الحبيبة.

– ويولي صناع الفيلم بعض الأحداث التاريخية أهمية كبيرة، فهناك توقف عند بعضها من أجل سردها بدقة دون الاختصار، وذلك من أجل تعريف الأجيال الجديدة عنصرية و بشاعة المستعمر الانجليزي، فضلاً عن أفعاله الشنيعة التي لا تغفر ابداً.

فيلم-كيرة-والجن3

فيلم-كيرة-والجن3

المزيد من التفاصيل عن أحداث فيلم كيرة والجن

– وتتصاعد أحداث الفيلم مع البطل ( أحمد ) الملقب بـ ” كيرة ” القائم بدوره الممثل القدير كريم عبد العزيز، فهو ذلك الطبيب المصري ذو العلاقة الطيبة والودودة للغاية مع الانجليز، الا ان هذا شكلياً فقط، حيث أنه يقوم بشكل سري للغاية برأسه المقاومة المسلحة ضد البريطانين، فهو لا يغفل ولا ينام عن تحقيق أشد انتقام من العدو الغادر الذي تسبب في قتل أبيه في حادثة دنشواي.

– ومن ناحية أخري هناك البطل (شحاته) والذي يتسم بأنه قبضاي، إلي أن وافته المنية بإحدى مظاهرات ثورة 1919م التي كانت تؤيد ( سعد زغلول)، ويعرض الفيلم أيضا حياة عبد القادر الملقب بـ ” الجن ” المعروف عنه أنه ذو علاقة حسنة مع الانجليز، فهو يبيع السجائر لهم ومتعاون جدا معهم.

– تزداد وتيرة الأحداث أكثر ليقوم الانجليز بالتسبب في مقتل والد ” الجن “، ومن هنا يتعهد عبد القادر علي الانتقام من العدو، وخصوصاً من الكولونيل ( دوجلاس )، وذلك لأنه ذو صلة كبيرة للغاية بواقعة القتل.

– ومن خلال أحداث فيلم كيرة والجن، نرى كيف تتقابل طرق كلاً من الطبيب أحمد كيرة و عبد القادر؟ وليس هذا فقط بل تغير شخصية ” الجن ” المعروف باتباعه لغرائزه وشهواته أكثر من أي شيء أخر، ليتفوقوا علي الاحتلال الإنجليزي.

ولمزيد من أفلام الأكشن والإثارة ننصحكم يا أعزائي بمشاهدة فيلمawake، فهو مستوحى من أحداث حقيقية مثل فيلم كيرة والجن.

نهاية فيلم كيرة والجن

لن تشعر بمرور الوقت سريعاً عند مشاهدتك لهذا الفيلم الخاطف للأنفاس، فهو بمثابة ملحمة حقيقة تجسد الكثير من الشخصيات العظيمة التي تضحي بنفسها من أجل رفعة الوطن، ففي النهاية نرى كيفية تخطي الشخصيات للاختبارات الوطنية التي مرت بها.

فضلاً عن انتهاء قصص الحب الموجودة في الفيلم بين ابطاله وبطلاته بنهاية سعيدة، وإظهار التكاتف بين أطياف الشعب المصري في هذه الفترة، حيث كان يتميز طابعهم في تلك الفترة بالكوزموبوليتاني، فمن أبرز المشاهد التي عرضت وأوضحت ذلك هو مشهد ( شم النسيم ) الذي جمع شمل المسيحي والمسلم.

فيلم كيرة والجن ماي سيما

في حال أردت يا عزيزي القاريء تحميل فيلم كيرة والجن ننصحك بعدم القيام بذلك إلا بعد قراءة رواية ( 1919 ) أولاً، وذلك لأنها غنية بالكثير من الأحداث المثيرة، فالفيلم مقتبس منها في الأساس.

وبالنسبة لـ موعد نزول كيرة والجن، فـ كان من المفترض عرض الفيلم في صيف 2020م، ولكن تم تأجيل عرضه بسبب انتشار فيروس كورونا في ذلك الوقت، فضلاً عن غلق دور العرض السينمائية، لذلك قرر صناع العمل تأخير موعد اطلاقه، ومن هنا أعلنت الشركة المنتجة للفيلم أنه سيتم عرضه في صيف عام 2022م، وبالتحديد خلال أيام عيد الفطر المبارك وبالفعل حدث ذلك.

ردود أفعال الجمهور تجاه فيلم كيرة والجن

بعد عرض فيلم كيرة والجن في السينما استطاع أن يحصد في ثاني يوم عرض له علي إشادة كبيرة وعظيمة من الجمهور المصري، حيث أنهم يرونه بمثابة التحفة الفنية، كما أنه ذو قدر علي من الاحترافية، فضلاً عن أنه ذو حبكة درامية وطابع أكشن كانت تفتقر له السينما المصرية منذ زمن.

كما أنهم يرون أيضا أنه من الافلام التي سيظل يحكي عنها، وذلك لأنه ذو بصمة عظيمة و أثر جيد علي شباب الجيل الجديد، فهو يشجع على إثارة الروح الوطنية بداخلهم، فمثلاً جاء رد فعل أحد الشباب علي فيلم كيرة والجن، بأنه لا يوجد به أخطاء وأوضح أنه زاد من حماسه الوطني.

فهذا الشاب يري أن الفيلم متكامل الأركان، وذلك من حيث الإخراج والتصوير والأغاني، بالإضافة إلي الديكورات وملابس الممثلين، ويري أيضا أن أداء أحمد عز و كريم عبد العزيز وغيرهم من الممثلين قد فاق التوقعات.

ما اسم الرواية المقتبس منها فيلم كيرة والجن؟

تم اقتباس فيلم كيرة والجن من رواية بعنوان 1919 للكاتب أحمد مراد.

من هم ابطال فيلم كيرة والجن؟

كريم عبد العزيز ، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدي المفتي، روبي، علي قاسم، أمينة خليل وغيرهم الكثير.

ما هي الأحداث التي تناولها فيلم كيرة والجن؟

من الأحداث التي تناولها فيلم كيرة والجن كانت حادثة دنشواي 1906م، بالإضافة إلي اندلاع ثورة 1919م.

ما هو رد فعل الجمهور تجاه فيلم كيرة والجن؟

نال فيلم كيرة والجن علي ردود أفعال إيجابية من الجمهور المصري، فهم يرون أنه بمثابة التحفة الفنية التي لن تتكرر.

مواضيع ذات صلة

قصة فيلم MALEFICENTقصة فيلم ماليفسنت MALEFICENT

افلام عادل امامافلام عادل امام | رحلة حافلة بالتألق والإبداع