هل تبحثين عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ؟

كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف

يواجه الكثير من الأشخاص و لا سيما أصحاب البشرة الدهنية مشكلة انتشار الرؤوس السوداء في الوجه و التي تسبب لهم الضيق الناتج عن الظهور بمظهر جمالي سئ ، لذلك نقدم لكم في هذه المقالة كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف و الجبهة بكل سهولة و دون بذل الكثير من الجهد.

ما هي كيفية الوقاية من الإصابة بالرؤوس السوداء ؟

يمكنك الآن وقاية نفسك من جميع مسببات ظهور الرؤوس السوداء في الوجه من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة التي يمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة مثل : غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر مرتان في اليوم ثم استخدام غسول لطيف علي البشرة ، و أيضا قومي بعملية تقشير للبشرة بشكل يومي للتخلص من تراكم طبقات الجلد الميت عليها.

يجب عليكي عزيزتي وضع مستحضرات تجميل أصلية غير مضرة نهائيا علي البشرة و لا تحتوي علي زيوت ، يجب أيضا عدم استخدام صابون يحتوي علي مواد عطرية لأن هذا يسبب تهيج بصيلات الشعر و انتشار البثور لاحقا ، بالإضافة إلي ذلك يجب عليك الالتزام بشرب 3 لتر من الماء يوميا لحماية بشرتك و الحفاظ عليها مشرقة و براقة.

كما ينبغي عليك عدم لمس الوجه و تحسس البثور السوداء أو محاولة عصرها بدلا من البحث عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف لأن هذا الفعل قد يؤدي إلي زيادة انتشارها و وضوحها أكثرا فأكثر ، قومي باستخدام بعض المستحضرات الموضعية التي تجنبك المعاناة من ظهور الرؤوس السوداء مثل المستحضرات الغنية بمادة بينزويل بيروكسيد.

ما هي أهم أسباب ظهور الرؤوس السوداء ؟

تعد الرؤوس السوداء عرض من أعراض حب الشباب و تنتشر في الوجه خاصة في منطقتي الأنف و الجبهة في أثناء فترة المراهقة غالبا و يبحث دائما المراهقين الذين يعانون من ظهورها بشكل واضح عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ، و يرجع هذا لعدة عوامل منها :

1ـ انسداد مسام الوجه الناتج عن زيادة إفراز هرمون الزهم من الغدد الزهمية و الذي تتسبب زيادته في ظهور الحبوب ثم تأكسدها بتعرضها للهواء مما ينتج عنه تحول لونها إلي هذا اللون الأسود.

2ـ التغيرات الهرمونية التي تحدث للفتيات و السيدات لأسباب مختلفة مثل : تقلبات فترة الحمل ، دورة الطمث ، و تناول حبوب منع الحمل.

3ـ زيادة الهرمونات الجنسية الذكرية مما يؤدي إلي إفراط الغدد الزهمية من إفراز هرمون الزهم.

4ـ استخدام النساء لمستحضرات تجميل و مكياج غير أصلي مما يؤثر بالسلب علي نضارة البشرة و يؤدي إلي انسداد المسام.

5ـ تعاني بعض أنواع البشرة من التعرق الزائد و الرطوبة الكبيرة و التي تعتبر بيئة ممهدة و خصبة لانطلاق البثور و انتشارها و البحث عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

6ـ تناول أدوية تزيد من إفراز الدهون في الوجه مثل الأدوية التي تحتوي علي ستيرويدات أو اندروجينات.

7ـ انتاج البشرة للدهون بكميات كبيرة من خلال الغدد الدهنية مما يؤدي إلي انتشار الرؤوس السوداء بها.

8ـ عدم تنظيف الوجه بشكل مستمر قد يؤدي إلي تراكم طبقات من الجلد الميت و ينتج عن ذلك ظهور البثور السوداء.

9ـ في بعض الأحيان تتراكم بكتيريا حب الشباب علي الوجه مما يؤدي إلي وجوب البحث عن طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

10ـ التدخين أيضا له تأثير فعال في ظهور البثور السوداء.

11ـ انسداد مسامات الوجه قد ينتج عن أشياء أخري غير إفراز هرمون الزهم مثل الإصراف في ترطيب البشرة.

12ـ يرجع انتشار البثور السوداء في بعض الأحيان إلي عوامل وراثية.

13ـ تناول بعض الأطعمة التي تؤدي إلي زيادة إفراز الدهون قد يسبب ظهور الرؤوس السوداء مثل الألبان و الكربوهيدرات و السكريات.

14ـ طبيعة البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الدهون تحت الجلد مما يتسبب في انتشار البثور السوداء.

ما هي كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ؟

يوجد الكثير من الحلول التي توصلنا لها لعدم حاجتك إلي البحث عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف فوفرنا لك الطرق المثالية للتخلص من مطاردة هذا الشبح الذي يعكر صفو بشرتك و يحرمها نضاراتها و إشراقها ، و من هذه العلاجات طرق تقليدية و أخري طبية إلي جانب العديد من الوصفات الطبيعية.

الطريقة التقليدية لإزالة الرؤوس السوداء

تعد كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف تقليديا من أبسط الطرق و أقلها في التكاليف ، فأنت لست بحاجة لإنفاق أية أموال للقيام بها ، فقط قومي بتسخين قدر من المياه ثم ضعي بها قطعة قماش ثم ضعيها علي المنطقة المنتشر بها الرؤوس السوداء و استمري علي هذه الكمادات لمدة من 5 إلي 10 دقائق و سيتم توسيع مسام البشرة في الحال.

يمكنك استخدام اللصقات المتواجدة بكثرة في الأسواق و المخصصة ك ـطريقة لازالة الرؤوس السوداء بعد الانتهاء من تلك الكمادات الساخنة و اتركي الشريط أو اللاصقة لمدة تتراوح ما بين 10 ل 15 دقيقة ، بعدها سيقوم الشريط بالالتصاق بالرؤوس السوداء بسهولة و وقتها قومي بإزالته و ستحصلين علي نتيجة مبهرة و تلاحظين فارقا شاسعا.

إذا تبقي بعض الرؤوس السوداء في بشرتك بعد القيام بإزالة اللاصقة حاولي عصر بشرتك بلطف من خلال حركات ناعمة بواسطة الأصابع ، أما إذا لم تتمكني من التخلص منها بالعصر يمكنك استخدام لاصقات أو محاليل بديلة تحتوي علي حمض الساليسيليك الذي يمهد مهمة اختراق المسامات بنجاح.

طريقة لازالة الرؤوس السوداء طبيا

1ـ يمكنك ابتياع بعض المستحضرات الموضعية المستخدمة في قتل بكتريا الوجه و التخلص من الدهون التي تعتريه من أي صيدلية.

2ـ يمكنك أيضا الخضوع لبعض جلسات الليزر التي تعتبر كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف بفاعلية واضحة للتخلص منها نهائيا.

3ـ و أخيرا تستطيعي الآن اللجوء للتقشير الكيميائي للتخلص من الرؤوس السوداء من خلال إزالة الجلد الميت و فتح المسام بشرط أن تبحثي عن مكان موثوق به.

بعض الوصفات الطبيعية للتغلب علي البثور

إذا كنت لا ترغبين في إنفاق الكثير من الأموال علي كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ، أو كنت تتحلين بالصبر في انتظار النتيجة المحتومة عليك باتباع بعض الوصفات الطبيعية و المداومة عليها لفترة من الوقت حتي تحصلين علي النتيجة المتوقعة علي أكمل وجه و تتخلصين من هذا العبء إلي الأبد.

وصفة القرفة للتخلص من الرؤوس

تمتلك القرفة و مكوناتها طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بفاعلية و يرجع ذلك إلي خصائصها المميزة ، فقط  قومي بمزج ملعقتين منها بالقليل من عصير الليمون ثم ضعي الخليط علي الأماكن التي بها رؤوس سوداء لمدة تتراوح ما بين 10 ل 15 دقيقة ، بعدها قومي بشطف وجهك بماء فاتر.

وصفة الكركم لعلاج البثور

يحتوي الكركم علي مادة الكركمين السحرية التي تمنح البشرة نضارة غير مسبوقة و تفيد الجلد بشكل إيجابي لذلك تعد هذه أفضل كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف :

1ـ قومي بوضع بودرة الكركم مع خلاصة النعناع.

2ـ قومي بمزج الخليط جيدا ثم وضعه علي وجهك.

3ـ دعي الخليط علي بشرتك عدة دقائق ثم اشطفيه بماء فاتر.

الوسوم: , ,
مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تبحثين عن كيفية ازالة الرؤوس السوداء من الانف ؟