كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا بأفضل الطرق؟

كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا

تعد مشكلة الشعر الزائد في الأجزاء المختلفة بالجسم من أكثر المشاكل التي تواجهها وتعاني منها الكثير من النساء وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا وهذا سوف يغنيكي عن الطرق السائدة لإزالة الشعر والتي تكون مرهقة جدا.

هذه الطرق تستغرق الكثير من الوقت والجهد مثل استخدام الحلاوة واستخدام ماكينة الحلاقة التي تؤدي إلى ظهور الشعر مرة أخرى بشكل كثيف وبسرعة وغيرها من طرق الشمع والكريمات التي قد تؤدي إلى أحداث تشوهات في البشرة ومع كثرة الاستخدام قد تسبب تهيج البشرة.

كما أن هناك من النساء من يقمن باستخدام طرق أخرى مثل أشعة الليزر أو العلاج بالكهرباء وبعض الطرق الأخرى التي تعطي نتائج ولكنها لا تكون فعالة بنسبة 100% كما أن هذه العمليات تكون مكلفة جدا، ولتجنب كافة هذه الطرق الصعبة والغالية ولمعرفة كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا باستخدام الطرق السهلة والموفرة جدا والتي تعطي نتائج مبهرة وسريعة وتدوم لمدى طويل في نفس الوقت.

أهم أسباب الشعر الزائد لدى النساء:

قبل الخوض في طرق كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا يجب أولا معرفة ما هو سبب الشعر الزائد؟

يوجد هرمون يدعى الاستروجين في الجسم هذا الهرمون هومون ذكوري في الأساس، ووجوده في جسم النساء بنسبة عالية يؤدي هذا إلى ازدياد نمو الشعر فوق المعدل الطبيعي، ومن الأسباب الأخرى لنمو الشعر الزائد هو حدوث تكيّس في المبايض وهذا يكون ناتج إما عن استخدام بعض الأدوية التي تساعد على نمو الشعر او قد يكون هذا وراثي.

أهم الطرق الفعالة للتخلص من الشعر الزائد:

سنقوم الآن بعرض بعض طرق ازالة الشعر نهائيا والتي تكون آمنة وفعالة..

1.أولا النعناع: كما ذكرنا أن أحد أسباب نمو الشعر الزائد في الجسم هو إفراز هرمون الاستروجين بنسبة عالية لكن عند شرب النعناع أو الشاي بالنعناع يؤدي هذا إلى تقليل نسبة إفراز هذا الهرمون في الجسم، ومع الانتظام في شرب النعناع سيعمل على تنظيم مستوى الهرمون في الجسم، أى أن النعناع كافي للتخلص من الشعر الزائد.

2.ومن أشهر طرق إزالة الشعر هي طريقة ازالة الشعر بالخل الأبيض وتعتبر من الطرق الفعالة والسهلة، فقط تحتاجين إلى شفرة حلاقة وزيت زيتون مع الخل وتتم هذه العملية عند الاستحمام وذلك حتى تكون مسام الجسم مفتوحة والجسم رطب.

يتم وضع الشفرة في الخل وقومي بإزالة الشعر الذي ترغبين به وبعد الانتهاء استخدمي زيت الزيتون لدهن الجسم واتركيه لمدة 10 دقائق وسيعمل الخل على توقف نمو الشعر مرة أخرى.

3.طريقة خلطة الزبادي مع الكركم والدقيق، هذه الطريقة سهلة جدا حيث يتم خلط معلقين من الزبادي مع جرامين من الدقيق ثم قومي بوضع معلقة من الكركم عليها وبعد خلط التركيبة مع بعضها بشكل جيد قومي بوضعها على الأماكن التي بها شعر زائد في الجسم.

ثم اتركيها بعض الوقت لتجف ومن ثم قومي بفركها بلطف وقومي بوضع ماء دافئ، هذه الطريقة تعطي نتائج فعالة في حالة الانتظام عليها لعدة أشهر.

4.خلطة العسل مع الليمون ولمعرفة كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا بهذه الطريقة يجب أولا القيام بخلط خمس ملاعق من العسل الأبيض مع وضع معلقة غير ممتلئة من عصير الليمون وضعي الخليط على نفس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر الزائد واتركيه على الجسم لمدة خمسة عشرة دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الجسم ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين أو ثلاث في الأسبوع الواحد.

بعض الوصفات الأخرى الطبيعية لإزالة الشعر:

تتساءل الكثير من النساء عن كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا وكما وضحنا أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والآمنة 100%، من أهم هذه الوصفات للتخلص من الشعر الزائد في البشرة وصفة البيض والتي تعطي نتائج مذهلة في وقت قصير.

والمكونات لهذه الوصفة هي بيضة واحدة مع معلقة سكر واحدة ونصف معلقة من دقيق الذرة، هذه المكونات يتم خلطها مع بعضها جيدا حتى تتماسك ثم يتم فرد الخليط على الوجه حتى يجف وعند إزالته سيكون أقل ألما وستجدي أن جميع الشعيرات الصغيرة تم إزالتها.

وتوجد وصفة أخرى مشهورة جدا وسهلة ألا وهي وصفة الخل والفحم لازالة الشعر حيث يتم تسخين الفحم على الناز حتى يصبح رماد ثم انتظري عدة ساعات حتى يبرد تماما.

ثم قومي بوضع الرماد على بشرتك التي يكثر بها الشعر ثم قومي بفركه بشكل جيد وبعد ذلك قومي بإزالته بدون أى ألم ويمكن تبليل رماد الفحم ووضعه على البشرة للتخلص من الشعيرات الصغيرة الزائدة، ويمكن استخدام الخل بعدها والذي يمنع نمو الشعر مجددا والمداومة على هذه الطريقة تعطي نتائج سريعة.

وصفات طبيعية لمنع نمو الشعر مجددا:

بعد أن عرفنا أهم الطرق حول كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا سنقوم الآن بعرض بعض الوصفات الطبيعية لتوقف نمو الشعر مرة أخري في المناطق المختلفة بالجسم.

أولا وصفة النشا أو الشوفان مع الليمون: هذه الطريقة سهلة جدا حيث يتم خلط معلقة من النشا أو الشوفان مع بضع قطرات من الليمون وبعد الخلط جيدا يتم وضعه على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها ويتم تركه لمدة عشر دقائق ثم قومي بفركه في حركة دائرية وبرقة وبعد ذلك قومي بغسيله باستخدام الماء الفاتر.

ويوجد وصفة أخرى وهي الزنجبيل، وهذه الطريقة بسيطة جدا حيث يتم فرك قطعة من الزنجبيل على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها ثم يترك لمدة ساعتين وبعد ذلك قومي بغسيل المنطقة جيدا بالماء الفاتر ثم قومي بوضع كريم مرطب، ومع تكرار هذه الطريقة لمدة شهرين بعد كل مرة تقومين بإزالة الشعر فيها سيفيد هذا في توقف الشعر عن النمو مجددا.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا بأفضل الطرق؟