كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا بأفضل الطرق؟

كيفية التخلص من الشعر الزائد نهائيا طبيعيا

إزالة الشعر الزائد بطرق متباينة

تعد مشكلة الشعر الزائد في الأجزاء المختلفة بالجسم من أكثر المشاكل التي تواجهها وتعاني منها الكثير من النساء وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية إزالة الشعر الزائد بطرق متباينة، وهذا سوف يغنيك عن الطرق السائدة للتخلص من الشعر والتي تكون مرهقة جداً.

عيوب الطرق التقليدية لإزالة الشعر:

تستغرق الطرق التقليدية الكثير من الوقت والجهد والتي منها استخدام الحلاوة واستخدام ماكينة الحلاقة التي تؤدي إلى ظهور الشعر مرة أخرى بشكل كثيف وبسرعة، وغيرها من والوسائل مثل كريم ازالة الشعر والشمع التي قد تؤدي إلى أحداث تشوهات في البشرة ومع كثرة الاستخدام قد تسبب تهيج البشرة.

كما أن هناك العديد من النساء يقمن باستخدام طرق أخرى تساعد نفسها بها ليكون لها اجابة ملموسة عن سؤال: كيف اصبح جميلة ؟ مثل العلاج بالكهرباء وبعض الطرق الأخرى التي تعطي نتائج ولكنها لا تكون فعالة بنسبة 100% بالإضافة إلي أن هذه العمليات تكون مكلفة للغاية، ولتجنب كافة الطرق الصعبة ذات التكلفة العالية يجب عليك معرفة طرق إزالة الشعر الزائد التي تعطي نتائج مبهرة وسريعة وتدوم لمدى طويل في نفس الوقت دون أن تتسبب في إرهاق جزء كبير من أموالك.

أهم أسباب ظهور الشعر الزائد لدى النساء:

قبل الخوض في طرق إزالة الشعر من الجذور المضمونة وذات التكلفة المالية البسيطة يجب أولاً معرفة ما هو سبب الشعر الزائد؟

يوجد هرمون يدعى الاستروجين في الجسم وهذا الهرمون هو ذكوري في الأساس ووجوده في جسم النساء بنسبة عالية يؤدي إلى إزدياد نمو الشعر فوق المعدل الطبيعي، ومن الأسباب الأخرى لنمو الشعر الزائد هو حدوث تكيّس في المبايض وهذا يكون ناتج إما عن استخدام بعض الأدوية التي تساعد على نمو الشعر أو قد يكون وراثي.

أهم الطرق الفعالة للتخلص من الشعر الزائد:

سنقوم الآن بعرض بعض طرق إزالة الشعر نهائياً والتي تكون آمنة وفعالة أيضاً مثلها مثل استخدام كريم كيو في الامن على البشرة ، ومنها التالي:-

1.أولاً النعناع: كما ذكرنا أن أحد أسباب نمو الشعر الزائد في الجسم هو إفراز هرمون الاستروجين بنسبة عالية لكن عند شرب النعناع أو الشاي بالنعناع يؤدي هذا إلى تقليل نسبة إفراز هذا الهرمون في الجسم، ومع الانتظام في شرب النعناع سيعمل على تنظيم مستوى الهرمون في الجسم (أي أن النعناع كافي للتخلص من الشعر الزائد).

2.ومن أفضل طريقة لإزالة الشعر هي باستخدام الخل الأبيض وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة والسهلة، فقط تحتاجين إلى شفرة حلاقة وزيت زيتون مع الخل وتتم هذه العملية عند الاستحمام وذلك حتى تكون مسام الجسم مفتوحة والجسم رطب.

ومن المهم وضع الشفرة في الخل من ثم تتم عملية إزالة الشعر الذي لا ترغبين في تواجده وبعد الانتهاء استخدمي زيت الزيتون لدهن الجسم واتركيه لمدة 10 دقائق وسيعمل الخل على توقف نمو الشعر مرة أخرى.

3.طريقة خلطة الزبادي مع الكركم والدقيق هذه الطريقة سهلة جداً حيث يتم خلط معلقتين من الزبادي مع جرامين من الدقيق ثم قومي بوضع معلقة من الكركم عليها، وبعد خلط التركيبة مع بعضها بشكل جيد قومي بوضعها على الأماكن التي بها شعر زائد في الجسم.

ثم اتركيها بعض الوقت لتجف ومن ثم قومي بفركها بلطف من ثم ضعي ماء دافئ، هذه الطريقة تعطي نتائج فعالة في حالة الانتظام عليها لعدة أشهر.

4.خلطة العسل مع الليمون التي تتم عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة للغاية وهي أولاً يجب القيام بخلط خمس ملاعق من العسل الأبيض مع وضع معلقة غير ممتلئة من عصير الليمون، بعد ذلك ضعي الخليط على نفس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر الزائد واتركيه على الجسم لمدة خمسة عشرة دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الجسم ويفضل استخدام هذه الطريقة مرتين أو ثلاث في الأسبوع الواحد.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه:

تبحث الكثير من النساء عن وصفة ازالة شعر الوجه وكما وضحنا أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية والآمنة 100%، من أهم هذه الوصفات للتخلص من الشعر الزائد في البشرة وصفة البيض والتي تعطي نتائج مذهلة في وقت قصير.

ومن مقادير هذه الوصفة التي تعد بمثابة سنفرة للجسم  هي بيضة واحدة مع معلقة سكر واحدة ونصف معلقة من دقيق الذرة، يتم خلط جميع المكونات مع بعضها جيداً حتى تتماسك ثم يتم فرد الخليط على الوجه حتى يجف وعند إزالته سيكون أقل ألما وستجدي أن جميع الشعيرات الصغيرة تم إزالتها.

وتوجد وصفة أخرى مشهورة جداً وسهلة ألا وهي وصفة الخل والفحم التي تساعد على إزالة الشعر حيث يتم تسخين الفحم على النار حتى يصبح رماد ثم انتظري عدة ساعات حتى يبرد تماماً.

من ثم قومي بوضع الرماد على بشرتك التي يكثر بها الشعر وبعد ذلك يجب عليك فركها بشكل جيد، ويمكن تبليل رماد الفحم ووضعه على البشرة للتخلص من الشعيرات الصغيرة الزائدة وتستطيعي استخدام الخل بعدها والذي يمنع نمو الشعر مجدداً ومن المهم المداومة على هذه الطريقة تعطي نتائج سريعة.

وصفات طبيعية لمنع نمو الشعر مجدداً:

بعد أن عرضت عليك أهم الطرق المستخدمة من أجل إزالة الشعر سوف أوضح لك الآن بعض الوصفات الطبيعية لتوقف نمو الشعر مرة أخري في المناطق المختلفة بالجسم، ومنها:-

أولاً وصفة النشا أو الشوفان مع الليمون: هذه الطريقة سهلة جداً حيث يتم خلط معلقة من النشا أو الشوفان مع بضع قطرات من الليمون وبعد الخلط جيداً يتم وضعه على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها، ويتم تركه لمدة عشر دقائق من ثم قم بفركها في حركة دائرية وبرقة وبعد ذلك يجب غسل الخليط باستخدام الماء الفاتر.

ويوجد وصفة أخرى وهي الزنجبيل، وهذه الوصفة غاية في البساطة حيث يتم فرك قطعة من الزنجبيل على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها ثم يترك لمدة ساعتين وبعد ذلك يتم غسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم وضع كريم مرطب، ومع تكرار هذه الطريقة لمدة شهرين بعد كل مرة تقومين بإزالة الشعر فيها سيفيد هذا في توقف الشعر عن النمو مرة أخرى ولن تحتاجين إلي البحث عن وصفة لتبييض الوجه في يوم واحد وايضا وصفة لازالة الشعر من الجسم نهائيا والي الابد علي جميع محركات البحث..

نصائح لإزالة الشعر من المناطق الحساسة:

من أهم النصائح التي سوف تساعدك علي إزالة الشعر من المناطق الحساسة دون أن تواجهك أي نوع من العقبات، الآتي:-

1-من المهم اختيار وسيلة ازالة الشعر من المناطق الحساسة بعناية شديدة ومراعاة أن تكون ملائمة لطبيعة هذه المنطقة الرقيقة، حتي لا تصابين بأي نوع من الأضرار أثناء القيام بنتف الشعر.

2-أحرصي علي فرد المادة المستخدمة لإزالة الشعر بنفس اتجاه الشعيرات وإزالتها بعكس اتجاه الشعر، حتي تضمني التخلص من الشعر القصير والطويل مرة أخرى.

3-أن كنت تستخدمين الشفرة في عملية إزالة الشعر يجب عليك السير مع اتجاه الشعيرات، ومن المهم الحرص علي غسل الموس بعد كل تمريره.

4-بعدما تنتهي من إزالة الشعر يجب عليك وضع كريم مرطب حتي تقللي من احتمالية حدوث تهيج أو التهابات في هذه المنطقة الحساسة.

طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس:

تعد أفضل طريقة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للعروس هي الشمع أو الحلاوة لأنها تعمل علي اقتلاع الشعيرات من الجذور وتعمل أيضاً علي إزالة طبقات الجلد الميت، مما تساعد على جعل هذه المناطق نظيفة لفترات زمنية طويلة وتتركها بلون أفتح من السابق.

وأن كنت لا تفضلين تلك الطرق بسبب ما ينتج عنها من آلم فيمكنك استخدام أجهزة إزالة الشعر من الجذور التي تتميز بأنها لا تستغرق الكثير من الوقت، كما أنها لا تجعلك تشعرين بدرجة مرتفعة من الألم كالطرق السابقة، وننصحك سيدتى بالبحث ايضا عن طريقة عمل مقشر للبشرة الدهنية حتى تساعدك هذه الخطوة فى عملية ازالة الشعر من الجسم بسهولة.

خلطات للتخلص من الشعر الزائد نهائياً:

من المكونات التي سوف تحتاجين إليها لتطبيق وصفة لازالة الشعر نهائيا من اول مرة بالمنزل هي:-

معلقة كبيرة من طحين الحمص الناعم.

معلقة كبيرة من الكركم.

أربعة ملاعق من الحليب السائل.

نصف معلقة صغيرة من الفازلين.

معلقة صغيرة من ماء الورد.

يتم خلط جميع المكونات معاً وعندما تصل إلي قوام يشبه الفازلين يتم فردها علي المنطقة المراد إزالة الشعر منها من ثم تترك حتي تجف ويجب ان تكون على دراية اثناء اجراء هذه الخطوة بـ البشرة الجافة والتعامل معها ، وبعد ذلك إزالة الخليط بعد اتجاه الشعر وفي النهاية تغسل المنطقة بالماء الدافئ وترطب بكريم مناسب.

مزايا وعيوب إزالة الشعر بالليزر:

قبل أن تبدأ أول جلسة ازالة الشعر بالليزر يجب عليك أن تعلم المميزات والعيوب التي سوف تتعرضين لها نتيجة أتخاذ هذا القرار، وأول ما سنبدأ به هي المميزات التي تنحصر في تقليل كثافة الشعر إلي حد كبير ومع مرور الوقت يمكن أن يختفي من مناطق معينة.

أما العيوب فهي الشعور بآلام أثناء عملية إزالة الشعر والتعرض لحروق عند عدم ضبط درجة حرارة الليزر، وارتفاع تكلفة هذه العملية التي تؤدي إلي خسارة جزء كبير من النقود.

هل توجد طرق فعالة للتخلص من الشعر الزائد نهائياً؟

بالطبع توجد العديد من الطرق الفعالة التي تساعد على إزالة الشعر الزائد من مناطق متباينة بالجسم، ومن أهمها الوصفات الطبيعية التي عرضتها عليك فيما سبق.

كيف يمكنني تخفيف آلم عملية إزالة الشعر؟

لتتمكن من تخفيف آلم عملية إزالة الشعر يمكنك وضع المخدر الموضعي علي المنطقة التي ترغبين في إزالة الشعر منها، وهذا ما سيمنحك نتائج مضمونة.

ما هي أرخص طرق إزالة الشعر من الجسم؟

أرخص طريقة لإزالة الشعر من الجسم هي باستخدام الحلاوة، التي تتميز بأن تكلفة شرائها وتحضيرها بسيطة للغاية ومناسبة مع كافة الفئات.

كيف أبطئ من عملية ظهور الشعر مرة أخرى؟

لكي تتمكن من أبطأ عملية ظهور الشعر مرة أخرى يجب عليك اتباع الوصفات الطبيعية الموضحة بهذا المقال، والتي تساعد على الحد من نمو الشعر ثانية.

مواضيع ذات صلة

علاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنيةعلاج اثار حب الشباب للبشرة الدهنية

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافةتعرف على أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة