نصائح مضمونة حول كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

نقدم لك  طرق سليمة عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة   والتخلص منها بشكل نهائي و نوضح لك أسباب وجود رائحة كريهة في الفم وهل تدل على أعراض مرضية أم لا ؟ فلا داعي الأن من الاحراج الذي ينتابك أثناء الحديث في التجمعات إذا كنت تواجه رائحة فم تثير ازعاجك .

 ما هي اسباب وجود رائحة فم كريهة ؟

قبل أن نتعرف عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة   ينبغي ان نعرف اسباب تكوين راحة بالفم ، والتي ذكر أشهر اطباء الفم أنها تنشئ بسبب بقايا الأطعمة الموجودة على اللسان ، وعدم الاعتناء بتنظيف الأسنان يومياً وبسبب البكتيريا الناتجة عن بقايا الطعام بين الأسنان .

ما هي  الأمراض المتعلقة برائحة الفم الكريهة ؟

ترتبط رائحة الفم الكريهة بعدة أمراض وضحها اطباء الفم والتي من أبرزها :

التهاب اللثة .

التهاب دواعم الأسنان .

جفاف الفم .

سيلان اللعاب .

التهاب اللوزتين .

التهابات الجهاز التنفسي .

التهاب الجيوب الأنفية .

التهاب الشعب الهوائية .

بعض أمراض الكبد .

بعد أمراض الكلى المتقدمة .

أمراض الجهاز الهضمي مثل اضطراب المعدة .

السكري .

وينصح كثيراً من الأطباء بزيارة طبيب الأسنان في حالة إذا كنت ترغب في معرفة أسباب وجود رائحة فم كريهة لديك وسوف يوضح لك كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة  على أكمل وجه .

 كيف تنشأ رائحة الفم الكريهة ؟

تتكون رائحة الفم الكريهة الغير مصحوبة بأية أمراض من التي ذكرت في السابق ، في حالة إن لم يتم غسل الأسنان جيداً بعد تناول كل وجبة ، فتعد البكتريا من أهم الأسباب التي تجعل رائحة الفم كريهة وقوية ، فينبغي التخلص من بقايا الأطعمة والحفاظ على نظافة الأسنان بصورة دورية .

في حالة إذا كنت ممن يتناول الكحول وأوراق التبغ من السجائر  والشيشة وغيرها ستعاني من راحة الفم الكريهة باستمرار ، لذا عليك بالحد من تناولهم والحفاظ على صحتك ، فترتبط الوقاية من رائحة الفم بـالحفاظ على نظافته وغسل الأسنان وتطهيرها باستمرار بعد تناول أي طعام أو شراب .

هل هناك اطعمة تؤدي لرائحة فم كريهة ؟

  بالفعل ، فعلى الرغم من أنها صحية فإذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة  ينبغي العلم بالأطعمة المسببة لها ، وهي ( البصل – الثوم –  الأسماك – منتجات الألبان – الأطعمة المشبعة بالتوابل – المشروبات الغازية – الأطعمة المغلفة ) .

احرص على غسل الأسنان جيداً وتطهير الفم في حالة إذا كنت قد تناولت أياً من الأطعمة التي ذكرت سابقاً ، قبل ولوجك إلى أي مكان ، فعلى الرغم من كون البعض ينتمي إلى الأطعمة الصحية إلا أنه قد ثبت فعاليتها في كونها تسبب رائحة فم كريهة للغاية .

 ما هي ابرز النصائح المقدمة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ؟

إذا كنت تواجه رائحة فم كريهة فيمنك اتباع التعليمات الأتية والتي يوجد منها كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية  وطرق علاجية :

1) الحرص على تنظيف الأسنان بمعجون مضمون ينصح به أطباء الأسنان وجراحة الفم ، بعد تناول كل وجبة ، أو مرتين يومياً على الأقل .

2) استخدام الغسولات الفموية التي تحتوي على مضاد قوي وفعال لقتل الجراثيم  والبكتريا وسهولة التغلغل بين الأسنان .

3) معالجة مشاكل الأسنان لأنها تتسبب في حدوث التهابات لثوية ، وتملئ الفم بالبكتيريا والتسوس .

4) الحرص في الحفاظ على ترطيب الفم باستمرار من خلال شرب الماء  أو العصائر بكثرة .

5) الحرص على تنظيف اللثة وتنظيف الأسنان من تراكم الأطعمة والجير .

6) زيارة طبيب الاسنان بصفة دورية وليكن كل 6 أشهر لكي تحارب  رائحة الفم الكريهة وتعالج السبب قبل تطوره .

7) اقتناء فرشاة أسنان في حالة جيدة وغير ممزقة تستطيع الوصول إلى أدق مناطق في الفم والأسنان .

8) مضغ العلكات المصرح بها طبياً والتي لا تحتوي على أية الوان صناعية وغيره .

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

 ما هي علاقة رائحة الفم الكريهة بتناول العقاقير الطبية ؟

ننوه أثناء حديثنا عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة   أن هناك بعض العقاقير الطبية التي تحتوي على حمض ومواد كيميائية تسبب رائحة فم كريهة  وتؤثر على الفم ، كما انها من الممكن أن تؤدي إلى جفاف الفم ، الذي يعد ركن أساسي في ظهور رائحة فم كريهة .

 وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة :

نوضح لك كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة    بالوصفات الطبيعية التي يمكنك فعلها بنفسك دون الاستعانة بأي طبيب ، كما أنه تعد بمثابة علاج لا يحتوي على أية أضرار ، وأبرز ما سنتوصل إليه هو أنه على الرغم من وجود الكثير من الحلول التي توضح كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية إلا أنه ينبغي عليك زيارة الطبيب لمعالجة السبب .

 رائحة الفم الكريهة والبقدونس والنعناع :

 يعد البقدونس والنعناع من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مفعول قوي في كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة فهي تقضي عليهم تماماً وذلك عن طريق غلي كل منهما وتصفيتهما واستخدامه يومياً كسائل مضمضة بعد تناول كل وجبة وعند الاستيقاظ أو النوم .

 زيت الزيتون وعلاج رائحة الفم الكريهة :

يحتوي زيت الزيتون على خصائص هامة ذات فعالية كبرى في القضاء على رائحة الفم الكريهة والتخلص منها بشكل كبير ، وذلك عن طريق وضع بعض القطرات منه على الأصبع والقيام بتدليك اللثة واللسان بحركة دائرية ، كما أنه له تأثير فعال في معالجة قرحات الفم ومشاكل اللثة .

زيت جوز الهند وفعاليته في محاربة رائحة الفم الكريهة :

يحتوي زيت جوز الهند على تراكيب وخصائص لها فعالية في القضاء على رائحة الفم فهي الجواب الرئيسي عند الاستفسار عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة  نظراً لأنه يحتوي على مضادات قوية للبكتيريا  والميكروبات ، ويتم ملئ ملعقة صغيرة والقيام بمضمضة الفم لمدة 5 دقائق ثم غسل الفم والأسنان بالماء الفاتر .

 الليمون لمعالجة رائحة الفم الكريهة :

يعد الليمون دواء قابض في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، فهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تحارب البكتيريا بفعالية كبرى ، وذلك من خلال أن تقوم بإحضار نصف ليمونه ثم تقوم بعصرها ومضمضة الفم بها لمدة تتراوح إلى 5 دقائق تقريباً ، ثم المضمضة مرة أخرى بماء فاتر .

   خل التفاح و الماء  لمحاربة رائحة الفم الكريهة :

تعد تلك الوصفة من أهم الوصفات التي تحتوي على نتائج فعالة لـ كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة نظراً لخصائص خل التفاح الفعالة في القضاء على الميكروبات والبكتيريا الضارة ، لذا قم باتباع الخطوات الأتية في استعمال الوصفة :

احضر  ملعقتان كبيرتان من خل التفاح .

كوب مناسب من الماء البارد .

** قم بخلط الخل والماء معاً من خلال إضافة ملعقتان خل التفاح إلى كأس الماء ثم استعمل الخليط كغرغرة ، يغسل الفم بماء عادي بعد استعمال الوصفة ، وكررها مرتين صباحاً ومساءاً .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

نصائح مضمونة حول كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة.