هل تود التعرف علي كيفية تكثيف الشعر ؟

كيفية تكثيف الشعر

تُعتبر كثافة  الشعر ولمعانه أحد أهم معايير الجمال التي تسعي كل امرأة في الوصول إليها  ، فالشعر الطويل الصحي هو رمز أنوثة المرأة ، فإن كنتي تعانين من مرض  تساقط الشعر بغزارة من فروة الرأس و تقصيفه، ترغبين في استعادة نمو شعرك ورونقه  ، تابعي معنا كيفية تكثيف الشعر  من خلال عدة نقاط مختصرة .

 ما الأسباب التي تسبب في مرض تساقط الشعر ؟

أن كنت تود معرفة طريقة لتكثيف الشعر ، يجب علينا أولاً معرفة أسباب تساقط الشعر وعدم نموه ، قد يرتبط مرض تساقط الشعر من فروة الرأس  نتيجة لعدة أسباب مختلفة وهي ما يلي :

1-العامل الوراثي وهو السبب الأكثر تأثيرا لمرض تساقط الشعر ، ويطلق علي هذه الحالة بمرض الثعلبة ، ويمكن التنبؤ بهذا المرض ، حينما تلاحظ خفة الشعر علي فروة الرأس .

2- التغير الهرموني ، قد يحدث مرض تساقط الشعر بغزارة من فروة الرأس نتيجة إلى التغيرات الهرمونية الناتجة عن الحمل و ولادة الرضيع  أو بسبب عدم انتظام الطمث أو نتيجة لمرض الغدة الدرقية ، وتظهر مرض تساقط الشعر في هذه الحالة علي هيئة بقع .

3-قصات الشعر المحكمة التي تسحب منبت الشعر بشدة ، وتسمي هذه الحالة باسم ثعلبة الشد  .

4-أدوية العلاج المستخدمة لعلاج مرض السرطان أو الاكتئاب ، له أثار جانبية قد تؤدي إلى ظهور مرض تساقط الشعر بغزارة من فروة الرأس .

5-سوء التغذية قد يؤدي أيضاً إلي تفاقم مرض تساقط الشعر .

ماذا افعل كي أحصل علي شعر طويل صحي ؟

هل ترغب في معرفة طريقة لتكثيف الشعر ؟ تابع معنا السطور القادمة ، وسوف تتعرف معنا علي طرق تكثيف الشعر .

يُعتبر الشعر الطويل الصحي أحد أهم علامات جمال المرأة ؛ لذا تسعى كل فتاة وسيدة جميلة  في الحصول علي شعر قوي وكثيف ، ولأننا نعلم جيداً ان تحقيق هذا الأمر يتطلب دفع أموال طائلة علي العلاجات والمكملات ، أتحنا لكم كيفية تكثيف الشعر من خلال عدة خطوات بسيطة  وهي ما يلي :

-كن لطيفاً مع شعرك ،اعتني بنظافتك علي الدوام ، اختار الشامبوهات العضوية الخالية من مادة السلفات الضارة ، المستخلصة من النباتات الطبيعية الآمنة ، تجنب شد شعرك  عند التمشيط خصوصاً حينما يكون مبللاً ، قلل من استخدام مكواة الشعر .

-اختار مشط يُلائم شعرك ، فقد يساعد استخدام المشط الملائم في  تجنب شد الشعر و تساقطه بغزارة من فروة الرأس .

-استشير طبيبك الخاص عن الأدوية التي تتناولها لعلاج مرض ما ؛ كي تتأكد من أنها ليس لها أثار جانبية عليك .

-استعمال زيت عطري  طبيعي يساعد في تحسين مظهر شعرك وتكثيفه   .

– اشرب كميات كثيرة من الماء بشكل يومي وتناول الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تساعد بشكل كبير في زيادة كثافة شعرك بشكل صحي .

-قم بتدليك جذور شعرك بأحد الزيوت العطرية الطبيعية الحاملة  مثل زيت جوز الهند ، زيت الزيتون الذي يساعد علي تعزيز نمو الشعر وتطويله .

-قص شعرك بانتظام كل فترة ؛ وذلك كي تتخلص من الأطراف المتقصفة .

كيفية تكثيف الشعر

كيفية تكثيف الشعر

ما  الزيوت العطرية التي تساعدك علي الحصول علي شعر صحي كثيف ؟

لا يختلف اثنان أن الزيوت العطرية الطبيعية تساعد بشكل كبير في تطويل شعرك وتكثيفه  ، فإن كنت ترغب في معرفة طرق تكثيف الشعر باستخدام الزيوت العطرية  ، تابع معنا السطور القادمة ، هناك عدد لا حصر له من الزيوت العطرية التي تساعد بشكل جذري علي تطويل شعرك وتكثيفه ، أبرز تلك الزيوت الطبيعية :

زيت النعناع : أظهرت الدراسات العلمية مؤخرا أن زيت النعناع العطري يساعد بشكل كبير علي حل مشكلة تساقط الشعر ، وتكثيفه عند القيام باستخدامه علي فترات منتظمة علي فروة الرأس ، فإن كنت ترغب في معرفة كيفية تكثيف الشعر باستخدام زيت النعناع ، تابع معنا السطور القادمة .

فقط قم بمزج زيت النعناع الطبيعي مع زيت جوز الهند الغني جيداً ، ثم قم بتدليك الشعر من الجذور حتي الاطراف بهذا المزيج الناتج ، وانتظر بضع دقائق ، وقم بغسله بالشامبو الخالي من مادة السلفات .

زيت الزعتر : أظهرت الدراسات العلمية أنه عند التدليك بزيت الزعتر الطبيعي علي فروة الرأس ، سوف يساعدك بشكل كبير علي تقليل من مرض تساقط الشعر ، و كي تتعرف علي  كيفية تكثيف الشعر ،  تحقق الاستفادة التي ترجوها من زيت الزعتر ، قم بمزج بعض قطرات من زيت الزعتر مع زيت الزيتون جيداً ، ثم قم باستعمال هذا المزيج علي فروة الرأس ، واتركيه فترة قبل غسل الشعر بالشامبو الخاص بك .

أطعمة  تعزز من نمو الشعر وتكثيفه :

الشعر الطويل الصحي هو حلم كل امرأة ، فإن كنتي لا تمتلكين شعر صحي كثيف ، تابعي معنا كيفية تكثيف الشعر بتناول بعض الأطعمة الغنية ببعض العناصر والمكونات مثل الحديد والزنك ، التي تساعد بشكل كبير في تحفيز إنتاج مادة الكولاجين المسئولة عن نمو الشعر وتكثيفه ، هذه الأطعمة هي ما يلي :

اللحوم الخالية من الشحوم والدهون : تحتوي اللحوم الحمراء الخالية من الشحوم والدهون علي احماض امينية تساعد بشكل جذري في تكثيف الشعر و جعله ملئ بالحيوية .

الأرز البني الغني بالعناصر الغذائية التي تساعد بشكل جذري علي تكثيف الشعر ،ومنحه اللمعان والحيوية .

الخضروات الغنية بالفيتامينات خاصة فيتامين Aو Cالتي تساعد في حماية الشعر من التقصف ، و تعزز من نمو الشعر وكثافته .

الأسماك والمأكولات البحرية التي تحتوي علي مادة أوميجا 3 التي تساعد بشكل جذري في تقوية بصيلات الشعر .

الحيل المستخدمة لتكثيف الشعر وتقويه :

نقدم لكم عزيزي القراء الكثير من الحيل المبسطة الآمنة  التي تساعدك بشكل جذري في التعرف علي كيفية تكثيف الشعر ، فهذه الحيل البسيطة إن حرصت علي اتباعها بشكل متجدد ، ستحصل علي شعر كثيف صحي ، ملئ بالحيوية ، هذه الحيل هي ما يلي :

التقليل من تمشيط الشعر : اختار مشط يُلائم شعرك ، فقد يساعد استخدام المشط الملائم في  تجنب شد الشعر و تساقطه بغزارة من فروة الرأس ، تقلل من تمشيط شعرك الذي يساهم في  تكاثر تساقط الشعر من فروة الرأس ، بعض الدراسات العلمية تشير إلى ضرورة  تمشيط الشعر مرة واحدة في اليوم ، وتؤكد علي أنه غير مستحب تمشيط الشعر وهو مبللاً .

قلب الشعر الذي يساعد بشكل جذري علي إطالة الشعر وكثافته : هل ترغبين في إعادة حيوية شعرك و إنمائه في أسرع وقت ممكن ، اليك كيفية تكثيف الشعر باستعمال طريقة القلب ، كل ما يتوجب عليك فعله هو اختيار أحد الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية ، تدفئته قليلا ، ثم قلب الشعر للأسفل ، سوف تساعد هذه الطريقة في تنشيط الدورة الدموية ، وتقوية بويصلات الشعر .

 

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود التعرف علي كيفية تكثيف الشعر ؟