كيفيه زياده الطول للبنات من خلال 7 تمارين فعالة ومجربة

كيفيه زياده الطول

تبحث الكثير من الفتيات عن إجابة عن سؤالهن الذي يتعلق ب كيفيه زياده الطول بشكل طبيعي من أجل الحصول على قوام مثالي يتناسب مع بعض المعايير الجمالية التي ينشدنها أو لكي يتناسب هذا الطول مع بعض الرياضات التي يرغبن في ممارستها كالكرة الطائرة أو كرة السلة وغير ذلك.

وتشير بعض الدراسات العلمية أنه لا جدوى من البحث عن كيفية زيادة الطول للبنات إذا تجاوزت الفتاة عمر الثامنة عشر كحد أقصى إذ يثبت طولها تماماً عند بلوغ هذا العمر، والبعض الآخر يقول أنه من الممكن أن يزداد الطول إذا تم تناول بعض العقاقير الطبية.

ولذلك فقد جئنا لوضح حقيقة هذا الخلاف في هذا المقال ونعطي للفتيات مجموعة من النصائح التي تساعدهن على زيادة الطول الخاص بهن والنمو بشكل سليم منذ الصغر.

عوامل مؤثرة على زيادة الطول لدى الفتيات المراهقات:

لست بحاجة للبحث عن كيفيه زياده الطول في حال كان قوامك متناسقا بحيث تصلين إلى الوزن المناسب للطول بشكل عام، ولكن إن كنت تعانين من قصر القامة فلتدركي أن الطول يرتبط ارتباطاً وثيقاً بعدد من العوامل الأخرى إلى جانب عامل العمر، ومن أبرز العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على طول الفتاة على مدار حياتها ما يلي :-

1- عامل الوراثة: فإذا كانت الفتاة تنتمي إلى عائلة كل أفرادها متوسطي الطول فعلى الأرجح ستكون هذه الفتاة أيضا في نفس مستوى الطول إلا إذا حدث طفرة جينية.

2- عامل العادات الغذائية: فهناك عدد من العادات الغذائية السيئة أو الخاطئة التي تتبعها الفتاة أثناء حياتها تمنعها من النمو بشكل طبيعي وبالتالي يصبح طولها كما هو لسنوات طويلة.

3- عامل الروتين اليومي للفتاة: فالممارسات التي تفعلها الفتاة خلال يومها ستؤثر بالتأكيد على مستوى الطول لدى الفتاة، وهذا ما سنتناوله بالتفصيل في الفقرات القادمة.

و تجدر الإشارة إلى أن طريقه زياده الطول عند البنات المراهقات تصبح أكثر سهولة خلال عمر الـ 14 عاماً وذلك عند استغلال العامل الغذائي والعامل الرياضي أفضل استغلال، وهنا فقط يمكن للفتاة أن تتغلب على العامل الوراثي وتتحكم فيه فلا زالت الأصفحة المشاشية في طور نموها وقابلة للتحفيز .

كيفية زيادة الطول 15 سم باستغلال العامل الغذائي :

ويعتبر العامل الغذائي من أهم العوامل التي تؤثر في كيفيه زياده الطول للبنات بل قد يكون أهمها على الإطلاق، فالعناصر الغذائية هي اللبنة الأساسية التي يعتمد عليها بناء الجسم أثناء نموه خلال فترتي الطفولة والمراهقة، ومن أبرز المواد الغذائية التي تؤثر على كيفية زيادة الطول عند البنات وينبغي عليهن الحرص على تناولها بكميات كافية ما يلي :-

1- المواد الغذائية الغنية بالبروتينات التي تعد عنصراً أساسياً في عملية تكوين العضلات والخلايا والعظام .

2- والمواد الغذائية الغنية بعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم اللذان يعدان عنصران أساسيان في عملية تكوين العظام .

3- والمواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللتان تعدان عنصران أساسيان في عملية نمو الجسم .

ومن أهم الأطعمة التي يُنصح بالمداومة على تناولها لتحفيز النمو بشكل سريع والتأثير على كيفية زيادة الطول للبنات المراهقات في وقت قياسي هي منتجات الألبان والبيض واللحوم والدجاج والأسماك والموز، فإذا تناولت الفتاة هذه الأطعمة سيكون بإمكانها أن تتمكن من زيادة الطول 15 سم في أسبوع وذلك في أثناء فترة المراهقة.

كيفية زيادة الطول 20 سم للبنات بالتمارين الرياضية :

وكما ذكرنا لكم أثناء إجابتنا على سؤال كيفيه زياده الطول عند الفتيات أن ممارسة التمارين الرياضية تؤثر على كيفيه زيادة الطول للبنات بشكل ملحوظ، ولكن على أن يكون ذلك روتيناً يومياً لفترات طويلة إذ يحدث التأثير بصورة تراكمية، ومن أبرز التمارين الرياضية التي تمتلك تأثيراً فعالاً ومجرباً تشهد به الكثيرات ممن طرقن على العديد من أبواب كيفية زيادة الطول عند البنات ما يلي:-

1- تمارين تمدد الساقين التي تساعد على زيادة طول الساق ووتر العرقوب .

2- تمارين تمدد وتر العرقوب، فبالانتظام على هذه التمارين سوف تتمكين من زيادة طولك لنحو 15 أو 20 سم.

3- تمارين التعلق على قضيب عمودي معلق على ارتفاع يزيد عن طول الفتاة بمتر كحد أدنى، حيث يعد هذا التمرين من أشهر التمارين التي تستخدم في زيادة الطول لدى الفتيات.

4- وتمارين السباحة التي تساعد على تمدد الجسم وزيادة طوله لدى الفتاة بشكل كبير.

5- وكذلك تمارين اليوجا التي تساعد على زيادة طول العضلات، مما يترتب عليه زيادة الطول أيضا.

6- وتمارين القفز على الحبل، والتي تساعد على تمدد العمود الفقري لبضع السنتيمترات وزيادة طول الفتاة الممارسة لهذه الرياضة.

7- وأخيرا تمارين الركض التي تساعد على تقوية عضلات الساقين، وبالتالي ستزيد من قدرة الفتاة على زيادة الطول.

نصائح عامة لزيادة الطول عند البنات :

بالإضافة إلى ما سلف ذكره هناك بعض النصائح التي يمكن لها أن تكون إجابة وافية على سؤال كيفية زياده الطول للبنات بفاعلية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :-

1- النوم بقدر كاف، حيث يعتبر النوم لفترة لا تقل عن 8 ساعات يومية أحد العوامل التي تساعد الفتيات على النمو بالشكل الطبيعي وبالتالي زيادة الطول.

2- شرب كميات كبيرة من الماء، فالماء عنصر ضروري لكي يقوم الجسم بوظائفه ويكون في استطاعته النمو بشكل سليم.

3- تقوية الجهاز المناعي، فلا بد قبل أن تسألي عن كيفيه زياده الطول لديك أن تحافظي على جهازك المناعي حتى يستطيع أن يواجه أي مرض من شأنه التأثير على معدلات النمو وزيادة الطول، لأن نقص المناعة وضعفها هي اشياء تمنع زيادة الطول لدى الفتاة.

4- تناول الغذاء الصحي المتوازن، كما يجب عليك أيضا أن تتناولين كل ما هو صحي ومفيد في فترة المراهقة حتى تتمكني من بناء جسمك بالشكل الصحيح والسليم.

هل يتوقف الطول عند سن 18 لدى الفتيات؟

وبعد أن أجبنا على سؤال كيفيه زياده الطول لدى الفتيات، فلا بد لنا أن نحسم الجدل الدائر حول العمر الذي يثبت فيه طول الفتاة، وفي هذه الجزئية هناك عدد من الأطباء أشاروا إلى أن الطول يتوقف بعد مرحلة البلوغ مباشرة، وهنا نستطيع القول أنه بمجرد أن تبلغ الفتاة فطولها سوف يثبت عند هذا الحد بغض النظر عن السن، لذلك فسيكون من الواجب عليها اتباع كافة النصائح التي ذكرناها في السابق لزيادة الطول طوال مرحلة المراهقة.

وهناك عدد آخر من الأطباء يقول أن الطول يثبت عند سن الثامنة عشر سواء كانت الفتاة قد بلغت قبله أو لا، وهذا المبدأ هو الراسخ في أذهان الناس حتى الآن، ولكن على أي حال فإن النصائح والطرق المختلفة التي ذكرناها لزيادة الطول يجب أن تحرص الفتاة على القيام بها منذ الصغر وذلك حتى تضمن ألا تصاب بالتقزم أو قصر الطول في فترة شبابها.

حبوب لزيادة الطول في الصيدلية :

ولأن عملية زيادة الطول لدى الفتاة ترتبط ارتباطا وثيقا بهرمون النمو، فإن معظم العقاقير المتواجدة في الصيدليات الآن والتي تبحث عنها الفتاة التي تسأل عن كيفيه زياده الطول ؛ تعمل على زيادة نسبة هذا الهرمون في الجسم وذلك حتى يؤثر هذا الأمر على زيادة طول الفتاة، وإذا بحثت عن أسماء هذه العقاقير التي يمكن أن تشتريها من الصيدلية فستجدين ما يلي:

1- حبوب جاميسون الغنية بالزنك والتي تعمل على زيادة الطول بشكل مثالي.

2- وكذلك عقار ديلي بوو والذي يسمح بتناوله للكبار كمكمل غذائي.

3- وحبوب ماسيموريلين والتي يتم تناولها بعد سن البلوغ والتي لها تأثير على الطول حيث تعمل على زيادته بشكل طبيعي.

4- وإليك أيضا عقار بيتس ويل المخصص للأطفال والذي يتم تناوله لزيادة إفراز هرمون النمو لدى الأطفال مما يترتب عليه زيادة الطول والوصول إلى الطول المناسب لعمر الطفل.

ولكن يجب أن تعلمي أن كل هذه العقاقير المتعلقة بزيادة الطول لا يجب أن تأخذيها من تلقاء نفسك بل تحت إشراف طبيب متخصص.

هل التمارين الرياضية تساعد على زيادة الطول؟

نعم وبشكل كبير أيضا فإذا قمت بممارسة رياضة ما منذ صغرك فتأكدي أنك ستصل للطول المطلوب بعد البلوغ.

ما هي الأشياء التي من الممكن أن تمنع زيادة الطول؟

الأنيميا ونقص المناعة من الأشياء التي قد تمنع زيادة الطول لدى الفتاة لذلك يجب أن تجري بعض التحاليل الخاصة بهم قبل البدء في ممارسة تمارين زيادة الطول.

ما هي الأطعمة التي تساعد على زيادة الطول؟

جميع الأطعمة التي تحتوي على بروتينات ونسبة كبيرة من الكالسيوم بالتأكيد تساعد على زيادة الطول.

هل من الممكن أن يزيد طولي بعد البلوغ؟

من خلال ممارسة التمارين الرياضية كالعقلة فمن الممكن أن يزيد طولك لبعض السنتيمترات.

مواضيع ذات صلة

اعراض ضربة الشمساعراض ضربة الشمس | تعرف على كل التفاصيل

اين-يوجد-الزنك1تعرف معنا اين يوجد الزنك في المصادر الحيوانية؟