هل تود معرفة كيفية زيادة الطول بـ6 طرق فعالة و مجربة ؟

كيفية زيادة الطول

كيفية زيادة الطول :

تشغل كيفية زيادة الطول بال الكثير ممن يعانون من قصر القامة رغبةً في اكتساب بعض السنتيمترات للوصول إلى الطول المثالي الذي يجعلهم على درجة عالية من الجاذبية أو يمكنهم من الالتحاق ببعض الرياضات البدنية التي تشترط طول القامة مثل كرة السلة و الكرة الطائرة و حراسة المرمى في كرة القدم و غيرها من الرياضات التي تتطلب طولاً فارعاً لمزاولتها بمهارة .

و يمكن قراءة السطور التالية في هذا المقال لمعرفة كيفية زيادة الطول في أسبوع أو أكثر سواء كيفية زيادة الطول للمراهقين البنات أو البنين مع عرض العوامل التي تؤثر على طول الشخص خلال فترة حياته .

كيفية زيادة الطول و رفع هرمون النمو :

يمكن التعرف على كيفية زيادة الطول و رفع مستوى هرمون النمو في الجسم من خلال العمل بالإرشادات التالية :-

1) محاولة التقليل من المواد الغذائية الغنية بالدهون و ذلك لأن ارتفاع نسبة الدهون في الجسم تعمل على تثبيط إنتاج هرمون النمو مما يزيد تعقد مشكلة قصر القامة و تثبيط أي محاولة بحث عن كيفية زيادة الطول للمراهقين .

2) الالتزام بالصيام المتقطع على مدار اليوم حيث تبين أن نظام الصيام المتقطع يعمل على تشجيع إنتاج هرمون النمو بنسبة تصل إلى 300% و يزيد من فرصة نجاح محاولة البحث عن كيفية زيادة الطول في أسبوع للمراهقين .

3) الاستعانة ببعض المكملات الغذائية كمكملات الأرجنين التي تحفز إنتاج هرمون النمو في الجسم بكثرة إذا ما رافق ذلك مزاولة التمارين الرياضية المناسبة بصفة مستمرة .

4) الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات و الكربوهيدرات التي ترفع من مستوى هرمون الأنسولين في الجسم و الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض مستوى هرمون النمو .

5) تجنب تناول الطعام قبل النوم و ذلك لأن الجسم يقوم بإفراز هرمون النمو عادةً في فترة الليل لذا فإن تناول الطعام في الفترة الليلية يحفز ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين الذي يؤدي بدوره إلى تثبيط إفراز هرمون النمو .

6) المحافظة على مزاولة التمارين الرياضية بصفة مستمرة و مكثفة مما يحفز إنتاج هرمون النمو في الجسم و يزيد من فرصة نجاح أي محاولة بحث عن كيفية زيادة الطول بشكل ملحوظ .

العوامل المؤثرة على كيفية زيادة الطول :

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على كيفية زيادة الطول لدى الأشخاص على مدار فترة حياتهم , و من أبرز هذه العوامل ما يلي :-

1) عامل الوراثة .

2) عامل النظام الغذائي المتبع .

3) عامل طبيعة الروتين اليومي .

أبرز الأطعمة المؤثرة على كيفية زيادة الطول :

تؤثر العديد من الأطعمة على كيفية زيادة الطول و تعمل على تحفيز إنتاج هرمون النمو في الجسم أو تثبيطه , و من أبرز الأطعمة المؤثرة على كيفية زيادة الطول للمراهقين ما يلي :-

1) الاعتماد على تناول الخضروات الطازجة و الفواكه الطازجة .

2) الإكثار من تناول البروتينات و الحبوب الكاملة .

3) تناول الدهون الصحية المستمدة من الأطعمة البحرية .

4) تجنب تناول الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الجاهزة و الحلويات .

5) عدم الإكثار من تناول السكريات و الدهون المتحولة .

6) شرب كميات كافية من المياه أي ما لا يقل عن لتر و نصف يومياً .

7) تزويد الجسم بالقدر الكافي من الكالسيوم و الفيتامينات لاسيما فيتامين D و غيره من العناصر الهامة للنمو .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

هل تود معرفة كيفية زيادة الطول بـ6 طرق فعالة و مجربة ؟