هل تود معرفة كيفية زيادة الطول بـ6 طرق فعالة و مجربة ؟

كيفية زيادة الطول

كيفية زيادة الطول

تشغل كيفية زيادة الطول بال الكثير ممن يعانون من قصر القامة رغبةً في اكتساب بعض السنتيمترات للوصول إلى الطول المثالي الذي يجعلهم على درجة عالية من الجاذبية أو يمكنهم من الالتحاق ببعض الرياضات البدنية التي تشترط طول القامة مثل كرة السلة و الكرة الطائرة و حراسة المرمى في كرة القدم و غيرهم من الرياضات التي تتطلب طولاً فارعاً لمزاولتها بمهارة، ويبدأ الانشغال بهذه المسألة عند الشباب والبنات عندما يصلون الى مرحلة المراهقة والبلوغ مثلها مثل مسألة كيفية علاج حب الشباب والتخلص منه بصورة نهائية.

و إذا كنت مهتما بهذا الأمر يمكن لك قراءة السطور التالية في هذا المقال لمعرفة طريقة زيادة الطول في أسبوع أو أكثر سواء كانت طريقة زيادة الطول هذه للمراهقين البنات أو البنين مع عرض العوامل التي تؤثر على طول الشخص خلال فترة حياته .

كيفية زيادة الطول و رفع هرمون النمو :

يمكن التعرف على كيفية زيادة الطول و رفع مستوى هرمون النمو في الجسم واللذان يرتبطان ارتباطا وثيقا ببعضهما البعض من خلال العمل بالإرشادات التالية :-

1) محاولة التقليل من المواد الغذائية الغنية بالدهون والتي أدرجها العلماء ضمن قائمة اشياء تمنع زيادة الطول و ذلك لأن ارتفاع نسبة الدهون في الجسم تعمل على تثبيط إنتاج هرمون النمو مما يزيد تعقد مشكلة قصر القامة و تثبيط أي محاولة بحث عن كيفية زيادة الطول للمراهقين .

2) الالتزام بالصيام المتقطع على مدار اليوم حيث تبين أن نظام الصيام المتقطع يعمل على تشجيع إنتاج هرمون النمو بنسبة تصل إلى 30% و يزيد من فرصة نجاح محاولة البحث عن كيفية زيادة الطول في أسبوع للمراهقين .

3) الاستعانة ببعض المكملات الغذائية كمكملات الأرجنين التي تحفز إنتاج هرمون النمو في الجسم بكثرة إذا ما رافق ذلك مزاولة التمارين الرياضية المناسبة بصفة مستمرة .

4) الابتعاد قدر الإمكان عن السكريات و الكربوهيدرات التي ترفع من مستوى هرمون الأنسولين في الجسم و الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض مستوى هرمون النمو .

5) تجنب تناول الطعام قبل النوم و ذلك لأن الجسم يقوم بإفراز هرمون النمو عادةً في فترة الليل لذا فإن تناول الطعام في الفترة الليلية يحفز ارتفاع مستوى هرمون الأنسولين الذي يؤدي بدوره إلى تثبيط إفراز هرمون النمو .

6) المحافظة على مزاولة التمارين الرياضية بصفة مستمرة و مكثفة مما يحفز إنتاج هرمون النمو في الجسم و يزيد من فرصة نجاح أي محاولة بحث عن كيفية زيادة الطول بشكل ملحوظ .

العوامل التي تؤثر في عملية زيادة الطول :

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على زيادة الطول لدى الأشخاص على مدار فترة حياتهم ، فأي شخص يريد أن يعرف كيفية زيادة الطول و من أبرز هذه العوامل ما يلي :-

1) عامل الوراثة، وإذا كنت تريد زيادة طولك ولكن كنت من عائلة من قصار القامة فسوف تجد صعوبة في هذا الأمر لأن عامل الوراثة سيؤثر بشكل كبير على محاولاتك لزيادة الطول.

2) عامل النظام الغذائي المتبع، وقد يكون الشخص يتناول أطعمة تثبط هرمون النمو على مدار حياته مما يؤدي إلى عدم وصوله إلى الطول المطلوب.

3) عامل طبيعة الروتين اليومي، ويؤثر أيضا الروتين اليومي في طول الشخص فإذا كان هذا الشخص لا يمارس الرياضة بانتظام فهذا سيؤدي إلى عدم قدرة جسمه على إفراز هرمون النمو بشكل جيد ومن ثم سيصبح الشخص من قصار القامة.

أبرز الأطعمة المؤثرة في عملية زيادة الطول :

إذا كنت تريد معرفة كيفية زيادة الطول فيجب أن تعلم أن هناك بعض الأطعمة تؤثر في مستوى الطول الخاص بك و تعمل على تحفيز إنتاج هرمون النمو في الجسم أو تثبيطه ، و من أبرز الأطعمة المؤثرة على  زيادة الطول للمراهقين ما يلي :-

1) الاعتماد على تناول الخضروات الطازجة و الفواكهة الطازجة، والتي من شأنها أن تعزز صحة الجسم بشكل عام ومن ثم تساعد الجسم على النمو بالشكل الصحيح.

2) الإكثار من تناول البروتينات و الحبوب الكاملة مثل الفول والعدس والشوفان وغيرهم فهم من أبرز أنواع الحبوب الكاملة المفيدة لصحة الجسم.

3) تناول الدهون الصحية المستمدة من الأطعمة البحرية مثل الأسماك بجميع أنواعها سواء النيلية أو البحرية.

4) تجنب تناول الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الجاهزة و الحلويات، وذلك لأن ذلك يؤثر على إنتاجية الجسم من هرمون النمو كما ذكرنا لكم في فقرات سابقة.

5) عدم الإكثار من تناول السكريات و الدهون المتحولة .

6) شرب كميات كافية من المياه أي ما لا يقل عن لتر و نصف يومياً، وذلك حتى تلبي احتياجات جسمك من المياه التي تساعده على تنفيذ الوظائف الحيوية الخاصة به.

7) تزويد الجسم بالقدر الكافي من الكالسيوم و الفيتامينات لا سيما فيتامين D و غيره من العناصر الهامة للنمو، فتناول كوب لبن مضاف إليه بيضة واحدة كل صباح يعد شراب لزيادة الطول بشكل فعال.

ولكن يتوجب عليك عزيز القارئ اولا قبل الاقدام على معرفة كيفية زيادة الطول وتطبيق الطرق الموضحة وتناول الوجبات اللازمة لابد من ان تتعالج اولا من خشونة الركبة حتى لا تؤدى هذه الطرق الى نتائج عكسية.

كيفية زيادة الطول للبنات في سن 16 ؟

وقد تتساءل الأمهات أو الفتيات أنفسهم عن كيفية زيادة الطول في سن السادسة عشر وخاصة إذا كان لديهم الرغبة في الالتحاق بكليات معينة في المستقبل مثل كلية التربية الرياضية أو ممارسة رياضة معينة تحتاج لطول معين، وهنا لا بد لنا أن نخبرهن بأن إجراء تحليل الأنيميا قبل البدء في تنفيذ الطرق الخاصة بزيادة الطول يعد من الأشياء الهامة وذلك حتى نضمن أن الفتاة لا تعاني من أي مشكلة تجعل جميع محاولاتها لزيادة الطول تنتهي بالفشل.

فإذا كانت الفتاة تعاني من الأنيميا فيجب عليها معالجتها قبل البدء في تنفيذ طرق زيادة الطول، أما إذا كانت لا تعاني من شيء فيمكن لها أن تبدأ في اتباع نظام غذائي يضم أطعمة تحتوي على البروتين والكالسيوم والفيتامينات المتنوعة، وإلى جانب ذلك تقوم الفتاة بتنفيذ تمارين تمدد لزيادة الطول كل صباح والابتعاد قدر الإمكان عن تناول السكريات والدهون في هذه الفترة، وبذلك تستطيع الفتاة أن تصل إلى الطول المطلوب.

هل يمكن زيادة الطول بعد 18 عاما؟

هذا السؤال يتردد في أذهان الكثير من الأشخاص الذين تخطوا سن الثامنة عشر من عمرهم ولا يزالوا يعانون من قصر القامة، ويجب علينا أن نبعث في نفوسهم الأمل من جديد ونخبرهم أنه يمكن زيادة الطول بقدر بسيط بعد هذا السن، وهنا سيحول السؤال ليكون كيفية زيادة الطول بعد تخطي 18 عاما؟ وبناء على تصريحات من بعض الأطباء وجدنا أن أداء بعض التمارين الرياضية قد يساعد في هذا الأمر.

حيث تساعد التمارين الرياضية في إحداث تمدد بسيط لفقرات العمود الفقري مما يسهم في زيادة الطول بضع سنتيمترات، كما يمكن أيضا في هذا السن تناول علاج لزيادة الطول بسرعة مثل أقراص هرمون النمو التي تتواجد في الصيدليات والتي تساعد الجسم على زيادة طوله، ولكن من الأفضل أن يتم تناولها بوصفة طبية وليس من تلقاء نفس حتى لا تحدث مضاعفات لك.

نصائح للأمهات لكي تساعدهم على زيادة طول أطفالهن:

ولكي لا تبحثي عن كيفية زيادة الطول لطفلك أو طفلتك بعد فوات الأوان، فيجب أن تكوني على علم بالخطوات التي تجعل طفلك ينمو بشكل صحيح ولا يعاني من التقزم عندما يصل إلى سن 18 عاما، والتي من بينها:

الحرص على جعل الطفل يتناول كوب من الحليب الطبيعي كل صباح، وذلك لأنه غني بالكالسيوم الذي يساعد في تكوين العظام، ودائما اجعلي في وجبة طفلك كمية كافية من البروتين سواء كان ذلك بروتين حيواني مثل اللحوم أو نباتي مثل المشروم والتقليل من الدهون في هذه الوجبة، كما يجب أن تهتمي عزيزتي الأم بممارسة طفلك لرياضة من الرياضات المناسبة لسنه وذلك حتى تضمن نموه بشكل صحيح.

ويجب على كل شخص يريد معرفة كيفية زيادة الطول بالطرق الفعالة أن يحاول أولا اكتشاف العوامل أو العادات السيئة التي يقوم بفعلها وتؤثر على النمو الصحي الخاص به، ثم بعد ذلك يبدأ في تنفيذ طرق زيادة الطول المعروفة، كما انه يتوجب عليه معرفة الفرق بين الم الأعصاب وآلام العضلات حتى ياخذ المسار الصحيح فى طريقه الشاق لزيادة طوله.

ما هي الطريقة المثلى لزيادة الطول عند الفتيات؟

إن ممارسة الرياضة البسيطة للفتيات تجعل طولهن يزيد شيئا فشيئا مع مرور الوقت.

متى يتوقف طول الشخص عن الزيادة؟

يجمع الأطباء على أنه عند وصول الشخص إلى سن 21 عاما يتوقف الطول عن الزيادة.

ما هي العوامل التي يمكن أن تمنع زيادة الطول؟

إن تناول الحلويات والسكريات بكثرة من العوامل التي تمنع زيادة الطول، وكذلك عدم ممارسة الرياضة أو الحركة بشكل عام من الأشياء التي تمنع زيادة الطول أيضا.

هل يمكن زيادة الطول بعقاقير طبية؟

نعم فقد يصف الطبيب لك دواء يحفز إفراز هرمون النمو لديك وذلك من أجل زيادة الطول بمقدار معين.

مواضيع ذات صلة

فتق السرة | أبرز اسبابه وطرق علاجه

اكزيمامعلومات مهمة ومفيدة عن اكزيما الجسم