هل تود معرفة كيفية الفوز بـ لعبة البلياردو ؟

كيفية لعب البلياردو

تعد لعبه البلياردو من أشهر الألعاب التي يمارسها الشباب في الوقت الحالي، والتي أصبحت متوفرة في كثير من المقاهي والكافيهات نظرا لحب الشباب لها، وهذه اللعبة مثلها مثل لعبة الطاولة لها مجموعة من التكتيكات والاستراتيجات التي يجب أن تعلمها حتى تستطيع الفوز باللعبة.

ولذلك فكان من الواجب علينا إخبارك باستراتيجيات هذه اللعبة الممتعة لتستمتع بلعبها والفوز فيها، حيث يكون التنافس فيها على طاولة مستطيلة الشكل وموضوع عليها بعض الكرات ويتم اللعب أو تحريك هذه الكرات بواسطة عصا البلياردو، أما بالنسبة للكرات فهي غالبا ما تكون متنوعة الشكل واللون وتختلف حسب نوع اللعبة.

فلعبة البلياردو تكون بأكثر من نوع وبأنماط لعب مختلفة مثل لعبة الكاروم أو الفرنسي وألعاب الجيب وتختلف طرق اللعب على حسب الدول ويلعب كل نوع بأكثر من طريقة أما أكثر الأنواع شيوعا هي لعبة الكرات الثمانية، والتي يتوفر منها لعبة بلياردو 8 اون لاين ليتمكن الشباب من ممارستها افتراضيا مع أصدقاء لهم.

طريقة لعب البلياردو :

وكما ذكرنا لكم أنه من أشهر ألعاب البلياردو هي لعبة الكرات الثمانية لذا سنعرفك على طريقة لعبه البلياردو بهذا النوع لتكون قادر على منافسة أي شخص وذلك بالتأكيد بعد التدريب المكثف عليها.

أما عن لعبه البلياردو التي سميت بالكرات الثمانية فهي تكون عبارة عن طاولة مستطيلة بها ستة جيوب وموجود عليها كرات يبلغ عددها 16 كرة منهم كرة بيضاء تستخدم بشكل أساسي في اللعب وسبعة كرات خاصة بكل منافس، فالكرات الخاصة بكل من اللاعبين تكون مرقمة بالأرقام من 1 إلى 7، أما كرات اللاعب الآخر فهي تكون مرقمة من 9 إلى 15 .

واستكمالا ل شرح لعبة البلياردو  فمن  المعروف أن كرات لعبة البلياردو تكون ملونة بالكامل بألوان مختلفة ومع الاستمرار في اللعب ستعرف الألوان الخاصة بك تلقائيا، وأخيرا توجد الكرة السوداء التي تحمل رقم 8.

أما عن طريقة لعب البلياردو فتكون المنافسة على إدخال كل لاعب الكرات الخاصة به في جيوب الطاولة، ثم إدخال الكرة السوداء في النهاية ويكون اللعب بالتناوب بواسطة عصا البلياردو والكرة المسموح لك بتحريكها بواسطة العصا هي الكرة البيضاء حيث تدفعها بالعصا باتجاه الكرة التي تريد إدخالها في الجيب، وعند إدخال جميع الكرات تكون أنت الفائز .

أهم استراتيجيات لعبة البياردو :

توجد العديد من الاستراتيجيات التي عليك اتباعها لتتعرف على كيفية ممارسة لعبه البلياردو بمهارة وتفوز دوما في أي منافسة، لذا عليك اتباع الاستراتيجيات الآتية :

1- أثناء اللعب وضرب الكرة البيضاء لتقوم بتحريك أي من الكرات الخاصة بك تجنب تحريك أي من الكرات الأخرى الخاصة بالمنافس لك .

2- حافظ على الكرة الرئيسية بعيدا عن جوانب الطاولة لكي تتمكن من تنفيذ الضربات دون أن ترفع العصا عاليا .

3- حافظ على استرخائك وهدوئك أثناء تنفيذ الضربات، فهذه الضربات تعتمد على التكتيك أكثر من تحريك الجسم فتجنب تحريك رأسك أو أي من أجزاء الجسم أثناء ضرب العصا كما يتوجب إرخاء قبضة اليد أثناء الضربة .

4- إذا كانت إحدى الكرات تسد طريق المنافس وتعيقه من تنفيذ الضربات فتجنب تحريك هذه الكرات، كما يفضل إبعاد الكرات المجتمعة الخاصة بك في أقرب فرصة مما يتيح لك فرصة تحرك أكبر على الطاولة .

5- ومن أهم الاستراتيجيات التي تمكنك من معرفة كيفية لعبة ball pool 8 للكمبيوتر اون لاين  أو حتى لكي تمارس لعبة البلياردو المعتادة باحترافيه وتتمكن من الفوز هو محاولتك لرسم خطوط وهمية في رأسك عن طريقة ارتداد الكرة بعد اصطدامها بحواف الطاولة، فبهذه الطريقة ستتمكن من تنفيذ بعض الضربات الجيدة .

طريقة ممارسة لعبه البلياردو للمبتدئين :

 لعب البلياردو لا يحتاج إلى الكثير من التعقيدات فهي لعبة سهلة وبمجرد التعرف على مكونات اللعبة وكيفية استخدامها بمهارة فيمكنك لعبها بسهولة وللوصول إلى مرحلة الاحتراف، ومثلها مثل أي لعبة أخرى عليك التدريب باستمرار على اللعب لكي تتمكن من لعبها بمهارة والفوز بها.

أما عن كيفية ممارسة لعبه البلياردو للمبتدئين فهي نفس الطريقة المذكورة أعلاه دون أي اختلاف فكل ما عليك هو معرفة أرقام الكرات الخاصة بك وإدخالها في الجيوب ثم إدخال الكرة السوداء لكي تتمكن من الفوز، وبهذه البساطة تكون قد تعرفت على طريقة لعبها .

ما هو اصل لعبة البلياردو ؟

وقد اختلف المؤرخون حول أصل لعبه البلياردو ومن الذي قام باختراعها، فالبعض يرى أن الفرنسيين هم أول من قاموا بممارسة هذه اللعبة والبعض الآخر يرى أن البريطانيين أو الإنجليز هم أصحاب فكرة لعبة البلياردو، وهناك فريق ثالث يقول أن الألمان هم أصحاب هذه اللعبة، وأخيرا نجد أن دولة الصين ما زالت تتمسك بكون لعبة البلياردو ذات أصل صيني، فلا أحد حتى الآن استطاع أن يتوصل إلى أصل لعبة البلياردو.

ولكن الجميع اتفق على أن لعبه البلياردو تم اكتشافها في القرن الخامس عشر والسادس عشر من الميلاد، لذلك فإن لعبة البلياردو تعتبر من الألعاب القديمة للغاية وليست من الألعاب التي ظهرت مؤخرا كما يعتقد البعض منكم، ولكنها استمرت في التطور إلى أن وصلت إلينا بشكلها الحالي الذي يمارس على طاولة خشبية وعصا وبعض الكرات مختلفة الألوان.

أهم وأبرز قوانين لعبة البلياردو ؟

وسواء كنت تمارس العاب بلياردو اون لاين  أو كنت تمارسها مع أصدقاءك على أرض الواقع، فيجب أن تعلم عزيزي اللاعب أن هناك مجموعة من القوانين التي يجب عليك الالتزام بها، ومن بينها: أن الكرات في بداية اللعب يجب أن تكون مرتبة على شكل مثلث، والكرة السوداء يجب أن تكون في منتصف هذا المثلث، والكرة البيضاء خارج هذا المثلث وتوضع في الجهة المقابلة له.

وفي حالة دخول الكرة البيضاء في أحد الجيوب الخاصة بالطاولة، فسيكون على اللاعب المنافس أن يأخذ هذه الكرة بيده ثم يضعها أمام خط البداية ويستكمل اللعب كالمعتاد، أما في حالة دخول الكرة السوداء المدون عليها الرقم 8 في واحد من جيوب الطاولة فهنا سيتعين على اللاعب الخصم ترتيب الكرات المتبقية على الطاولة في شكل مثلث كما تم في البداية ثم استكمال اللعب.

ما هي عقوبة الخطأ أثناء لعب البلياردو؟

وإذا أخطأ لاعب من اللاعبين ل لعبه البلياردو في تنفيذ أي من القوانين السابق ذكرها، فسيعطي فرصة ذهبية للاعب الخصم، حيث سيجعله يأخذ الكرة بيضاء اللون ويضعها في أي مكان على الطاولة الخشبية ويسدد منها ضربته، ففي هذه الحالة سيكون للاعب الخصم الحق في أن يضع هذه الكرة على خط البداية أو في أي مكان آخر يرى أنه مناسب ليحقق له أهدافه في الفوز.

لذلك فيجب على الشخص الذي يريد ممارسة لعبه البلياردو  أن يطلع على قوانين اللعبة جيدا ويقوم بحفظها وذلك حتى لا يرتكب أي أخطاء تخالف هذه القوانين وبالتالي يترك الفرصة للخصم بأن يقوم بضربة حرة من أي مكان على الطاولة وبالتالي ربما يتمكن من الفوز عليه، وهذا الشرط يطرح ايضا عند الإجابة علي سؤال كيف تلعب لعبة الشطرنج .

متى يخسر اللاعب شوط البلياردو؟

وهناك بعض الحالات في لعبه البلياردو التي يخسر فيها اللاعب الشوط كاملا، وهي كأن يقوم اللاعب بعمل خطأ أثناء قيامه بإسقاط الكرة السوداء في جيب الطاولة، وكأن يتم إسقاط الكرة رقم 8 في نفس الوقت الذي يكون في اللاعب الآخر بإسقاط كرات أخرى من مجموعة الكرات التي يمتلكها.

كما يخسر اللاعب شوط البلياردو إذا قام بإخراج الكرة السوداء من الطاولة نهائيا في أي وقت من أوقات المباراة، ويكون اللاعب خاسرا أيضا إذا قام بإسقاط الكرة السوداء قبل أن ينتهي من إنزال باقي الكرات التي يمتلكها في جيوب الطاولة، وهذه هي بعض الحالات التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء ممارسة لعبة البلياردو حتى لا تخسر الشوط.

وبمجرد اطلاعك على أهم قوانين لعبه البلياردو ودراستها جيدا تكون قد أصبحت لاعب بلياردو جيد وبممارستك لها تصبح لاعبا محترفا.

هل لعبة البلياردو من الألعاب الصعبة؟

لا فهي لعبة من الألعاب التي يسهل على الشباب وحتى الأطفال تعلمها بشكل سريع للغاية نظرا لسهولتها.

في أي سن يمكن تعلم لعبة البلياردو؟

إذا كان عمر طفلك هو سبع سنوات فيمكن لك أن تبدأ في تعليمه لعبة البلياردو بطريقة بسيطة.

لماذا سميت لعبة البلياردو بهذا الاسم؟

في الستبق كان يطلق هذا على كل الألعاب التي كانت تلعب بالعصا وقد استمر هذا الاسم شائعا بين الناس إلى الآن.

هل يمكن أن تمارس لعبة البلياردو بأكثر من لاعبين؟

لا فتنص قوانين لعبة البلياردو على أن تلعب هذه اللعبة بواسطة اثنين من الأشخاص فقط.

مواضيع ذات صلة

اسم طائر من 10 حروف !!!

من اسماء الله الحسنى 4 حروفمن اسماء الله الحسنى 4 حروف