طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في رحم الأم

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في

تبحث الكثير من السيدات الحوامل عندما تبدأ في شهرها الخامس من الحمل عن طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين الذي ينمو بداخل رحمها، لذلك فلا شك أن كيفية معرفة نوع الجنين من أبرز القضايا المتداولة بين مجتمع النساء حيث تعج بها مجالسهم و يكثر فيها القيل و القال عبر المنصات و الصفحات المختلفة الموجودة على شبكة الإنترنت.

غير أنه وللأسف الشديد تظل قضية كيفية معرفة نوع الجنين موضع تكهنات و خزعبلات لا أساس لها من الصحة و لا تزيد عن كونها تجارب شعبية باستثناء الوسائل الطبية الحديثة المتعارف عليها، فمن الممكن أن تجدي على الإنترنت من يشير عليكي بإستخدام آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين وأخرين يخبرونك بنوع الجنين من خلال إسم الأم والعديد من الأساليب الخرافية الأخرى، لذلك تابعي مقالنا لتتعرفي على طرق طبية مضمونة لمعرفة نوع الجنين.

متى يظهر نوع الجنين الذكر أو الأنثي؟

إذا كان إختيارك هو تنفيذ فحص الموجات فوق الصوتية أو السونار لكي يكون هو طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين بالنسبة لك، فلا بد أن تتحري الموعد المناسب الذي تجري فيه هذا الفحص حتى يظهر فيه نوع الجنين بشكل واضح، هذا إلي جانب أن تعريض الجنين لهذه للموجات وهو لا يزال غير مكتمل النمو فإن هذا الأمر سوف يشكل خطرا كبيرا على حياته.

لذلك فمعظم الأطباء ينصحون الأمهات الحوامل اللاتي اخترن السونار ليكون طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين؛ أن يذهبن في بداية الإسبوع الثامن عشر من الحمل من أجل إجراء الفحص، أو في بداية الشهر الخامس من الحمل، ففي هذا الوقت يمكن لك أن تري الأعضاء التناسلية الخاصة بالجنين بشكل واضح، وكذلك في هذا الوقت لن يكون هناك أي خطر على الجنين في هذا الوقت من الموجات فوق الصوتية.

تعرفي أيضا على : متى يبدأ نبض الجنين؟

كيف اعرف نوع الجنين من ورقة السونار ؟

وكما ذكرنا في الفقرة السابقة أن السونار يعتبر طريقة مضموعة 100 لمعرفة نوع الجنين وتتم من خلال أطباء متخصصين، ويمكن لك عزيزتي الأم الحامل إذا كان ليس لديك الخبرة في الأمور الطبية أن تعرفي نوع الجنين من خلال الورقة الخاصة بالسونار بكل سهولة، وذلك عن طريق النظر إلي الأعضاء التناسيلية الخاصة بالجنين والتي تظهر في ورقة السونار.

فإذا لاحظتي وجود كرتين صغيرتين على جانب العضو التناسلي للجنين، فهذا يدل على أن الجنين ذكر لأن هاتين الكرتين تمثلان خصيتي الطفل، أما إذا ظهر في ورقة السونار ثلاثة خطوط بيضاء للجنين فهذا دليل على حملك بأنثى، وهذه هي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين من خلال ورقة السونار التي تظهر لك بعد إجراء فحص الموجات فوق الصوتية في منتصف فترة الحمل أو أخرها.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث؟

يعتقد أن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث من الحمل بالأساليب العادية أمر شبه مستحيل، وإنما توجد طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في نهاية الشهر الثالث أو مع بدايات الرابع؛ وهي اللجوء إلى الأساليب العلمية الحديثة , و من أبرز هذه الأساليب اللجوء إلى التصوير بالأشعة فوق الصوتية أو المعروف بالسونار , بالإضافة إلى إجراء اختبار الحمض النووي الحر أو الاختبارات الجينية الأخرى التي قد لا يكون هذا هو الهدف من إجرائها إلا أنها من السبل التي تؤدي إلى كيفية معرفة نوع الجنين على أية حال .

بجانب ذلك فيوجد حل ثاني أو طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين عالم حواء بدون سونار، ولكن هذا يتطلب وصول الأم للشهر الرابع من الحمل، وتتم خلال سحب عينة من السائل مشيمة الجنين أو عن طريق فحص السائل الذي يحيط بالجنين داخل الراحم و لكن لا يستحب اللجوء إلى هذه الأساليب إلا في حالات طبية معينة يحددها الطبيب المختص، وذلك حتى لا تؤثر على حالة الجنين أو الأم وتعرضهما للخطر.

تعرفي أيضا على : شكل الجنين في الشهر الثالث

كيف يمكن معرفة نوع الجنين من اخر دورة ؟

ومازلنا نوضح ونذكر لك الخرافات والأساطير التي يقول بعض الناس أنها طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين وهذه الأسطورة تقول أنه يمكن من خلال تاريخ أخر دورة شهرية حدثت لك أن تحددي نوع الجنين، وذلك بالطريقة التالية حيث يتم جمع موعد الدورة الشهرية الأخير الخاص بك مع تاريخ الميلاد الخاص بالأم أيضا وإدخاله في الجدول الصيني.

فإذا كان الرقم الناتج عن عملية الجمع فسيشير الجدول الصيني بأن الجنين ذكر، أما إذا كان هذا الرقم زوجي فسيكون هذا الجنين أنثى، كما يوجد في الجدول الصيني إمكانية معرفة نوع الجنين بالألوان، فاللون الأزرق دائما ما يشير إلي الذكر والوردي دائما يشير إلي أن الجنين أنثى، وكل هذه هي إجتهادات شخصية لا يمكن أن يعترف بها الطبيب الخاص بك لذلك فلا يجب أن تعتمدي عليها مطلقا.

طريقة معرفة نوع الجنين من الطفل السابق :

وستجدي على مواقع التواصل الإجتماعي أيضا من يقول أن طريقة معرفة نوع الجنين من خلال الطفل السابق هي أيضا طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين التالي، فإذا كان شعر الطفل الأول قد ظهرت مقدمته على شكل دائري، فإن الطفل الثاني الذي تحمل به المرأة سوف يكون ذكرا، بينما إذا كان شكل شعر الطفل من الأمام مربع فإن الطفل الذي يليه سوف يكون أنثى، وهذه أيضا من ضمن الخرافات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يجب أن تلتفتي إليها.

هذا إلي جانب أن بعض السيدات تقول أن للمرأة إذا كان طفلها السابق هو أنثى فمن المؤكد أن طفلها الثاني سوف يكون ذكر والعكس صحيح، ولكن نحن نقول أن كل هذا بيد الله عز وجل فهو يهب لمن يشاء الذكور ويهب لمن يشاء أيضا الإناث، لذلك فلا تتبعي إلا الطرق الحديثة والطبية المضمونة التي قد تشير إلي نوع الجنين ولكن هذا ليس بيقين إلا إذا كان في أواخر شهور الحمل.

تعرفي أيضا على : شكل الجنين في الشهر الثامن من الحمل

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين:

وفي النهاية سوف نذكر لك طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين أخرى من خلال البول، حيث يمكن للمرأة أن تقوم بإجراء تحليل للبول في المراحل الأخيرة من الحمل، فإذا كان الجنين أنثى فسوف يظهر في البول هرمونات معينة تدل على ذلك، وإذا كان ذكرا فسوف يظهر في نتيجة التحليل هرمونات أخرى.

وجميع الطرق التي ذكرناها لك في هذا المقال ونوهنا على أنها طرق مضمونة تستطيعي من خلالها أن تعرفي نوع الجنين هي فقط التي يجب عليكي إتباعها، أما باقي الطرق التي ذكرنا أنها خرافات فلا يجب أن تلجأي إليها على الإطلاق، وذلك لأن أغلبها غير صحيح ولن يؤدي إلي نتيجة مضمونة في النهاية بل وسيضلك.

أشهر الخزعبلات حول كيفية معرفة نوع الجنين:

وهناك عدد من الأساطير و الخزعبلات الشائعة التي تقول أنها تقدم للسيدات طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين والتي لا تستند على أدلة علمية حول كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع أو قبل ذلك , و على الرغم من هذا فهي تحظى بشعبية بين عامة الناس منذ قديم الأزل و تتوارثها الأجيال , و من أشهر هذه الخزعلات ما يلي :-

1) تقول الأسطورة أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال استطلاع سرعة نبض قلب الجنين , فإذا كانت سرعة نبض القلب تشير إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة فإن المرأة تحمل بين أحشائها أنثى , أما إذا كانت سرعة نبض قلب الجنين أقل من ذلك فإن المرأة تحمل بذكر .

2) وتقول الأسطورة الأخرى أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال تبول المرأة الحامل على الريق ثم وضع كمية من البول في إناء صغير و إضافة كمية مساوية من صودا الخبز إليه , فإذا ما نتج عن ذلك حدوث تفاعل و ظهور فقاعات فإن الجنين نوعه ذكر , أما إذا لم ينتج عن ذلك شيئاً و لم يتأثر البول بإضافة الصودا فإن نوع الجنين أنثى .

3) خرافة أخرى تقول أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال ملاحظة شكل بطن المرأة الحامل , فإذا ما كانت البطن منفوخة باتجاه الأمام فإن جنس الجنين أنثى , أما إذا كانت البطن تتخذ شكلاً بيضوياً باتجاه الأسفل فإن جنس الجنين ذكر .

4) وكذلك أسطورة أخرى تقول أنه يمكن معرفة نوع الجنين من اسم الأم أو من خلال ملاحظة جمال المرأة الحامل , فإذا كانت المرأة تحمل بين أحشائها ذكراً فإنها تكون أكثر تألقاً و جمالاً و جاذبية , أما إذا كانت تحمل بأنثى فإن جمالها يبهت و تبدو شاحبة إذ تزعم الأسطورة أن الأنثى تسرق جمال الأم .

تعرفي أيضا على : وزن الجنين في الشهر الثامن

خرافات أخرى ساذجة لمعرفة نوع الجنين في بطن الأم:

وعلى الرغم من وجود طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين في البطن الأم خلال الفترة الأخيرة من الحمل إلا أنه لا يزال يتم تداول بعض الخرافات الساذجة التي تقول أن من خلالها يمكن التعرف على نوع الجنين، فهناك ما يعرف بـ كيفية معرفة نوع الجنين حسابياً من خلال طريقة الجدول الصيني أو من خلال جمع عدد حروف أسماء الأم و الجدة و ما إلى ذلك والذي نحتاج فيه إلي إستخدام الآلة الحاسبة كما ذكرنا لكم في البداية.

وأيضا يتم تداخل طرق أخرى تخص معرفة نوع الجنين من شكل اليد ، والبعض الأخر يدعي أنه يمكن معرفة نوع الجنين من خلال شكل الأنف الخاصة بالأم، ولكن كل هذا لا إعتباره إلا ضرب من ضروب الخرافات الساذجة التي لا ينبغي الالتفات إليها من قريب أو من بعيد، فهي بلا شك تضل الأم وتجعلها لا تلجأ للطبيب لمعرفة هذا الأمر بشكل صحيح.

هل كل طرق معرفة نوع الجنين مضمونة؟

بالطبق لا فالطرق التي تتم من خلال الطبيب هي فقط المضمونة والتي يمكن الأخذ بها من قبل السيدات.

ما هي أفضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين؟

السونار هو أفضل وأسهل طريقة مضمونة يمكن للأم أن تعرف نوع جنينها بداية من الشهر الخامس وحتى التاسع.

هل هناك أنواع من طرق معرفة الجنين خطرة؟

بالطبع فالطرق التي تتم من خلال أخذ عينة من السائل المحيط بالجنين قد تكون خطرة عليه وعلى الأم أيضا.

متى الجأ لإتباع طرق معرفة نوع الجنين؟

يجب على المرأة أن تبدأ في اللجوء لطرق معرفة نوع الجنين بداية من الشهر الخامس وليس أقل من ذلك.

مواضيع ذات صلة

اعراض الحمل في الشهر الاولاعراض الحمل في الشهر الاول | تطلعي عليها

متى يبدأ نبض الجنينمتى يبدأ نبض الجنين؟ | علاماته وعلاج تأخره