4 أساطير حول كيفية معرفة نوع الجنين ذكر أم أنثى

كيفية معرفة نوع الجنين

كيفية معرفة نوع الجنين :

لا شك أن كيفية معرفة نوع الجنين من أبرز القضايا المتداولة بين مجتمع النساء حيث تعج بها مجالسهم و يكثر فيها القيل و القال عبر منصات و صفحات شبكة الإنترنت المختلفة , غير أنه و للأسف الشديد تظل قضية كيفية معرفة نوع الجنين موضع تكهنات و خزعبلات لا أساس لها من الصحة و لا تزيد عن كونها تجارب شعبية باستثناء الوسائل الطبية الحديثة المتعارف عليها .

أشهر الخزعبلات حول كيفية معرفة نوع الجنين :

هناك عدد من الأساطير و الخزعبلات الشائعة التي لا تستند على أدلة علمية حول كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع أو قبل ذلك , و على الرغم من هذا فهي تحظى بشعبية بين عامة الناس منذ قديم الأزل و تتوارثها الأجيال , و من أشهر هذه الخزعلات ما يلي :-

1) تقول الأسطورة أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال استطلاع سرعة نبض قلب الجنين , فإذا كانت سرعة نبض القلب تشير إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة فإن المرأة تحمل بين أحشائها أنثى , أما إذا كانت سرعة نبض قلب الجنين أقل من ذلك فإن المرأة تحمل بذكر .

2) تقول الأسطورة أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال تبول المرأة الحامل على الريق ثم وضع كمية من البول في إناء صغير و إضافة كمية مساوية من صودا الخبز إليه , فإذا ما نتج عن ذلك حدوث تفاعل و ظهور فقاعات فإن الجنين نوعه ذكر , أما إذا لم ينتج عن ذلك شيئاً و لم يتأثر البول بإضافة الصودا فإن نوع الجنين أنثى .

3) تقول الأسطورة أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال ملاحظة شكل بطن المرأة الحامل , فإذا ما كانت البطن منفوخة باتجاه الأمام فإن جنس الجنين أنثى , أما إذا كانت البطن تتخذ شكلاً بيضوياً باتجاه الأسفل فإن جنس الجنين ذكر .

4) تقول الأسطورة أن كيفية معرفة نوع الجنين تكون من خلال ملاحظة جمال المرأة الحامل , فإذا كانت المرأة تحمل بين أحشائها ذكراً فإنها تكون أكثر تألقاً و جمالاً و جاذبية , أما إذا كانت تحمل بأنثى فإن جمالها يبهت و تبدو شاحبة إذ تزعم الأسطورة أن الأنثى تسرق جمال الأم .

كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع :

إن كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع لا تكون ممكنة إلا من خلال اللجوء إلى الأساليب العلمية الحديثة , و من أبرز هذه الأساليب اللجوء إلى التصوير بالأشعة فوق الصوتية أو المعروف بالسونار , بالإضافة إلى إجراء اختبار الحمض النووي الحر أو الاختبارات الجينية الأخرى التي قد لا يكون هذا هو الهدف من إجرائها إلا أنها من السبل التي تؤدي إلى كيفية معرفة نوع الجنين على أية حال .

بجانب ذلك فإن كيفية معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع قد تكون أيضاً من خلال سحب عينة من السائل مشيمة الجنين أو عن طريق فحص السائل الذي يحيط بالجنين داخل الراحم و لكن لا يستحب اللجوء إلى هذه الأساليب إلا في حالات طبية معينة يحددها الطبيب المختص .

و أما ما يعرف بـ كيفية معرفة نوع الجنين حسابياً من خلال طريقة الجدول الصيني أو من خلال جمع عدد حروف أسماء الأم و الجدة و ما إلى ذلك فهو ضرب من ضروب الخرافات الساذجة التي لا ينبغي الالتفات إليها .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

4 أساطير حول كيفية معرفة نوع الجنين ذكر أم أنثى