تنظيف الفضه داخل المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

كيفيه تنظيف الفضه

للتعرف على كيفيه تلميع الفضة بسهولة داخل المنزل يجب اتمام قراءة هذا المقال الذى نمدكم فيه اعزائى القراء بعدة طرق، تساعدكم على التخلص من الطبقة التى تطرأ على الاكسسوارات الفضة بعد فترة من ارتدائها من قبل العديد من النساء، وبعض الرجال.

أهمية تلميع الفضة:

تحتاج الفضة الى الاهتمام بها من قبل الافراد المالكين لها، وذلك بالمداومة على تنظيف الفضه حتى لا ينتهى بها الحال الى ان يتغير لونها وتفقد بريقها ولمعانها الذى يجعلها تتوافق مع الازياء بجميع انواعها، وتصبح دون جدوى مع الوقت.
والاهتمام بالخواتم الفضة وغيرها من قطع الاكسسوارات التى تصنع من خامة الفضة، تحتاج الى استخدام بعض المواد المتوفرة فى الاسواق التي تعمل على تلميع الفضة، حتى تنظف بشكل جيد ويعود لها بريقها ولمعانها الدائم، وهذه العملية لا تستغرق دقائق معدودة اثناء قيامك بـ ترتيب غرفة النوم  سيدتي او بعد او قبل ذلك.

ماهى منتجات تلميع الفضة..؟

يتوافر فى المحلات التجارية المتخصصة، منتج يسمى بملمع الفضة، ينصح باستخدامه من قبل الافراد الذين يتسائلون بشكل دائم عن كيفية تلميع الفضة بالمنزل، ولاستخدامه بطريقة صحيحة ومجدية، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- نحضر قماشة نظيفة ومبللة ببعض قطرات المياه، ثم نضع عليها قدر مناسب من ملمع الفضة.

2- ينظف الخاتم بالقماشة المبللة بمسحوق تلميع الفضة، وذلك من خلال فركه من اعلى لاسفل، وتجنب الفرك فى حركات دائرية، حتى لا تتسبب فى حدوث اى خدوش بالخاتم او الاكسسوار الذى يتم تلميعه.

3- يجب تقليب القماشة المستخدمة فى التنظيف على الجانبين، لان الاعتماد على جانب واحد فقط منها فى عملية التنظيف من شأنه ان يجعل الاوساخ العالقة به تلحق بالاكسسوار المراد تنظيفه مرة اخرى.

4- احضار قطعة من القماش اخرى نظيفة تماما، تستخدم لتجفيف الخاتم وتنظيفه، بعد شطف الخاتم اولا بالماء الدافئ.

تنظيف الفضة فى المنزل بصودا الخبز:

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة وأكثرها استخداما، وذلك بسبب لونها الابيض اللامع الذى يناسب جميع المناسبات ويتماشى مع جميع انواع الملابس سواء السواريه او الكاجوال، و طريقة تلميع الفضة ليست صعبة على الإطلاق للمحافظة عليها.

وبريق الفضة لا يدوم طويلا بسبب تعرضها للتأكسد والعديد من العناصر الكيميائية، فالفضة تتأثر باى مواد كيماوية تتناثر عليها مثل رشة العطور او سائل الاستحمام او حتى مزيلات العرق ومثبتات الشعر، لذا لابد من معرفة طريقة تنظيف الفضة فى المنزل.

ويعد مسحوق صودا الخبز من المواد الفعالة التى تستخدم فى تنظيف الفضة من السواد من خواتم وقلادات وساعات واسورة وغيرها، ويجب عليك عزيزى القارئ تتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تنظيف الفضه  داخل البيت ، باستخدام صودا الخبز، وهى كالأتى:

1- لابد من احضار اسفنجة جافة لتستخدم فى فرك الخاتم.

2- يوضع عليها خليك صودا الخبز المخفف بمعلقتان كبار من الماء.

3- بعد تنظيف الاكسسوار الفضة باستخدام الاسفنجة التى يوضع عليها عجينة صودا الخبز يتم شطفه بالماء.

4- لابد من احضار قماشة نظيفة لتجفيف الخاتم او اى اكسسوار اخر مصنوع من الفضة، بعد شطفه بالماء.

وتعتبر خطوة تلميع الفضة من اهم الخطوات التى نحتاج اليها عند تطبيق طرق ترتيب المنزل بشكل جميل التى نحتاج اليها بصفة يومية.

تنظيف الفضة باستخدام الملح وعصير الليمون:

يساهم عصير الليمون في تلميع الفضة ولكن حتى تتأكد عزيزي القارئ من فاعليته الكبيرة لابد من إضافة قدر من الملح عليه، وحتى يتم اكتساب أكبر جدوى من  طريقة تلميع الفضة بالكربونات والليمون، لابد من إحضار إناء كبير نسبيا، ونضع به كوبا ونصف من الماء الدافئ.

ثم نضع بالإناء قدرا كافي من عصير الليمون والملح وذلك حتى يساعد على سرعة ذوبان الملح بالماء، ويضع بداخله الإكسسوار الفضة المراد تنظيفه، ثم يترك لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات.

بعد ذلك يرفع الخاتم من الإناء ومن المحلول الموضوع بداخله، ويفرك تحت الماء الجاري، ومن ثم يتم تنشيفه بشكل جيد باستخدام فوطة نظيفة وسيتم تنظيف الفضة بالليمون والتخلص من الاسمرار المزعج في قطعة الإكسسوار.

تلميع الفضة

تلميع الفضة

تنظيف الفضة بالخل:

من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في استعادة لون الفضة البراق هي طريقة تنظيف الفضة بالخل، وللحصول على نتائج مذهلة عليك إتباع أي من الطرق الآتية:

تلميع الفضة عن طريق غمرها بالخل:

ولاتباع هذه الطريقة عليك وضع قطعة الفضة المراد تلميعه كوب من الخل، وتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك قم بإخراج الفضة من الكوب واغسلها بماء دافئ، ثم امسحها بقطعة قماش نظيفة وسيتم تلميع الفضة بكل سهولة.

تنظيف الفضة بمزيج الخل وصودا الخبز:

عند مزج الخل وصودا الخبز فسيتفاعل كلًا منهم مع الآخر ليتم تلميع قطعة الفضة جيدًا، حيث أن هذا المسحوق أقوى من السابق، ولعمل هذا المحلول قم بوضع كوب خل أبيض في إناء لا يقبل التفاعل ثم أضف إليه أربع ملاعق من صودا الخبز، وانقع قطعة الفضة التي ترغب في تلميعها بالمسحوق لمدة 3 ساعات.

الخل ومعجون الأسنان:

هذه الطريقة تتم على خطوتين وذلك حتى يتم تلميع الفضة الموجودة على اطراف كراسي ركنة مودرنبشكل أعمق، ففي البداية عليك وضع قليل من المعجون على فرشاة قديمة وافرك قطعة الفضة المراد تلميعها، ثم اغسلها بالماء الدافئ وأخيرا ضع قطعة الفضة في كوب من الخل بنفس الخطوات في الطريقة الأولى.

5 أمور يجب الالتفات لها عند تلميع الفضة:

إذا كنت ستعمل على تلميع الفضه في البيت، فإليك بعض الأمور التي ستساعدك في الحصول على نتيجة أفضل وتجعل الأمر أكثر سهولة:

1- عليك تنظيف الفضة قبل تلميعها.

2- عند تلميع الإكسسوارات عليك استعمال منشفة من القطن، وذلك حتى لا تسبب خدوش على سطح الإكسسوارات القيمة بالنسبة إليك وتكون لامعة على الدوام.

3- في حال استعمال ملمع الفضة الجاهز يجب إغلاق العبوة جيدًا بعد الاستخدام، وإذا كان الملمع قديمًا فيفضل إضافة بعض قطرات من الماء المقطر إليه.

4- للوصول إلى الزوايا الضيقة والأماكن الدقيقة في قطع الفضة عليك استعمال عصا خشبية صغيرة مغطاة بقطعة من القطن، أو يمكنك استعمال أعواد تنظيف الأذن في تلميع الفضة.

5- لا تلجأ إلى غسالة الأطباق في غسل الأواني الفضية، لأن الماء الساخن والمواد الكيميائية قد تسبب في طمس معالمها.

طرق أخرى لتلميع الفضة:

توجد بعض المواد التي يكون لها تأثير قوي في تلميع الفضة ومنها:

– فحم الكوك.

– كريم الترتار.

– الأمونيا مع الماء الفاتر.

وفي الختام أرجو أن أكون قد ساعدتك في تلميع الفضة واستعادة بريق الإكسسوارات التي تحبها ولا يمكنك الاستغناء عنها بالرغم من تغير لونها، فالفضة لها رونقها الخاص وتناسب كافة الأزياء، كما ان تلميع ال.

كيف أحافظ على لمعان الفضة؟

يفضل المداومة على تنظيف وتلميع الفضة، ودهنها بزيت الزيتون للحفاظ عليها فترة أطول، كما يجب تجنب ملامسة الفضة للعناصر التي يوجد بها مادة الكبريت حتى لا تتأكسد.

كيف أعرف أن القطع الفضية بحاجة إلى تلميع؟

لكي تعرف ما إذا كانت القطع الفضية تحتاج إلى تلميع أم لا، فيجب مسحها بورقة بيضاء بطريقة لطيفة وإذا لاحظت ترسبات سوداء على الورقة فعليك تنظيف القطع.

مواضيع ذات صلة

قصات شعر قصير للرجالأحدث قصات شعر قصير للرجال 2022

تلميع الرخامتلميع الرخام بمكونات منزلية وبدون أي أعباء مالية