ماهى كيفيه تنظيف الفضه داخل المنزل…؟

كيفيه تنظيف الفضه

كيفيه تنظيف الفضه

للتعرف على كيفيه تنظيف الفضه بسهولة داخل المنزل، يجب اتمام قراءة هذا المقال، الذى نمدكم فيه اعزائى القراء بعدة طرق تساعدكم على التخلص من الطبقة التى تطرأ على الاكسسوارات الفضة بعد فترة من ارتدائها من قبل العديد من النساء، وبعض الرجال، وتجعلها تفقد بريقها ولمعانها الذى يجعلها تتوافق مع الازياء بجميع انواعها.

تحتاج الفضة الى الاهتمام بها من قبل الافراد المالكين لها، وذلك بالمداومة على تنظيفها، حتى لا ينتهى بها الحال الى ان يتغير لونها ،وتصبح دون جدوى
والاهتمام بالخواتم الفضة وغيرها من قطع الاكسسوارات، التى تصنع من خامة الفضة تحتاج الى استخدام بعض المواد المتوفرة فى الاسواق، حتى تنظف بشكل جيد ويعود لها بريقها ولمعانها الدائم.

ماهى منتجات تلميع الفضة..؟

يتوافر فى المحلات التجارية المتخصصة، منتج يسمى بملمع الفضة، ينصح باستخدامه من قبل الافراد الذين يتسائلون بشكل دائم عن معرفة كيفية تنظيف الفضة بالمنزل، ولاستخدامه بطريقة صحيحة ومجدية، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- نحضر قماشة نظيفة ومبللة ببعض قطرات المياه، ثم نضع عليها قدر مناسب من ملمع الفضة.

2- ينظف الخاتم بالقماشة المبللة بمسحوق تلميع الفضة، وذلك من خلال فركه من اعلى لاسفل، وتجنب الفرك فى حركات دائرية، حتى لا تسبب فى احداث اى خدوش بالخاتم او الاكسسوار الذى يتم تلميعه.

3- يجب تقليب القماشة المستخدمة فى التنظيف على الجانبين، لان الاعتماد على جانب واحد فقط منها فى عملية التنظيف من شأنه، ان يجعل الاوساخ العالقة بها تلحق بالاكسسوار المراد تنظيفه مرة اخرى.

4- احضار قطعة من القماش اخرى نظيفة تماما، تستخدم لتجفيف الخاتم وتنظيفه، بعد شطف الخاتم اولا بالماء الدافئ.

تنظيف الفضة فى المنزل بصودا الخبز

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة،واكثرها استخداما، وذلك بسبب لونها الابيض اللامع الذى يناسب جميع المناسبات ويتماشى مع جميع انواع الملابس سواء السواريه او الكاجوال.

ولكن استخدام الفضة لا يدوم طويلا بسبب تعرضها للتأكسد،لانها من العناصر الكيميائية،التى تتاثر باى مواد كيماوية تتناثر عليها، مثل رشة العطور او سائل الاستحمام او حتى مزيلات العرق ومثبتات الشعر، لذا لابد من معرفة كيفيه تنظيف الفضه فى المنزل.

ويعد مسحوق سودا الخبز من المواد الفعالة التى تستخدم فى كيفية تنظيف الفضة ، من خواتم وقلادات وساعات واسورة وغيرها،ويجب عليك عزيزى القارئ تتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تنظيف الفضه  داخل البيت ، باستخدام صودا الخبز، وهى كالأتى:

1- لابد من احضار اسفنجة جافة لتستخدم فى فرك الخاتم

2- يوضع عليها خليك صودا الخبز المخفف بمعلقتان كبار من الماء.

3- بعد تنظيف الاكسسوار الفضة باستخدام الاسفنجة التى يوضع عليها عجينة صودا الخبز يتم شطفه بالماء.

4- لابد من احضار قماشة نظيفة لتجفيف الخاتم او اى اكسسوار اخر مصنوع من الفضة، بعد شطفه بالماء.

تنظيف الفضة باستخدام الملح وعصير الليمون

يساهم عصير الليمون فى تنظيف الخواتم الفضة، ولاكن حتى تتاكد عزيزى القارئ من فاعليته الكبيرة، لابد من اضافة قدرا من الملح عليه، وحتى يتم اكتساب اكبر جدوى من كيفيه تنظيف الفضه بالملح والليمون، لابد من احضار اناء كبير نسبيا، ونضع به كوبا ونصف من الماء الدافئ، وذلك حتى يساعد على سرعة ذوبان الملح بالماء.

فنضع بالاناء قدرا كافى من عصير الليمون والملح، ويضع بداخله الاكسسوارا الفضة المراد تنظيفه، ثم يترك لفترة تتراوح ما بين 6 الى 8 ساعات،بعد ذلك يرفع الخاتم من الاناء ومن المحلول الموضوع بداخله، ويفرك تحت الماء الجارى، ومن ثم يتم تنشيفه بشكل جيد باستخدام فوطة نظيفة.

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

ماهى كيفيه تنظيف الفضه داخل المنزل…؟