كيفية ازالة الجلد الميت من القدمين بالخلطات الطبيعية؟

كيف أزيل الجلد الميت عن الجسم

كثرت مؤخراً العديد من الشكاوي من قِبل النساء والرجال أيضاً عن شقوق القدمين والجلد الميت الموجود بها، وأخذ الكثير منهن يبحثن هنا وهناك علي طريقة ازالة الجلد الميت من القدمين، وبعضهن مال للوصفات الطبيعية والبعض الآخر اتجه يبحث عن منتجات متخصصة في عملية ازالة الجلد الميت من القدمين، وسوف نتعرف علي كلاهما بشئ من التفصيل من خلال مقالنا هذا…

ما هو الجلد الميت؟

من أصعب المشاكل التي  تقابل الكثير هي المشاكل الجلدية المنتشرة، تلك التي تظهر في الشتاء فيكون السبب وراء ذلك هي الرياح الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة، ولكن هناك خلطات طبيعية مميزة تقوم بحل تلك المشكلة وتساعدنا علي التخلص من الجلد الميت، ويمكننا استخدام أفضل الطرق وأبسطها وهي التي تتم بالمكونات التي تتواجد بكل المنازل بلا استثناء فالأمر غير مكلف.

كيفية ازالة الجلد الميت من القدمين؟

نظراً لأن العديد من الأناس يبحث عن كيفية ازالة الجلد الميت من القدمين سوف نقدم بعض الخطوات التي ستحقق ذلك بكل حتمية، حيث أنه :-

١-يمكننا إزالة الجلد الميت من القدمين بالخل من خلال وضع القدمين في محلول ماء دافئ به نصف كوب من الخل و٣ ملاعق من بيكربونات الصوديوم، وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعدها يتقشر الجلد الميت تلقائياً من القدمين.

٢-هناك ثمة طريقة أخري يمكن استخدامها للتخلص من الجلد الميت دون اللجوء لشراء جهاز تقشير الاقدام، وهي إحضار وعاء به ملعقتين من زيت جونسون وملعقة كبيرة من ملح اللبن، يتم خلطهم ووضع المزيج علي القدمين مع الفرك للتخلص من الجلد الميت.

٣-يمكن استعمال الخل والليمون والملح بعد خلط القليل منهم معاً للتنظيف حول الأظافر، وهناك معدات رخيصة الثمن تستخدم في دعك القدمين لتقشير الجلد الميت، يُفضل استخدامها أولاً ثم وضع المزيج بعد ذلك.

تعرفي سيدتي على : أفضل 5 خلطات للشعر الجاف والمتقصف والهايش

طرق إزالة الجلد الميت من الجسم :-

من أُولي المراحل التي يجب أن نقوم بالإعتماد عليها لإزالة الجلد الميت عن الجسم هي القيام بتبخير البشرة؛ لأن  للتبخير العديد من الفوائد التي منها  أنه يقوم  بالتخلص من الخلايا الميتة في الجلد وفتح المسامات الخاصة بالبشرة والجلد، فتسهل عملية القيام بتنظيفها والتخلص من الجلد الميت، ويمكننا أن نستخدم الخلطات الطبيعية لليدين أو القدمين وحتي الوجه للقيام بعمل صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت كلياً، والآن سوف نقدم لكم العديد من طرق تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت البسيطة، ومنها :-

  1. يمكن تقشير البشرة  بأفضل صورة ممكنة باستخدام زيت الزيتون والليمون والسكر، فكل تلك المكونات نجدها في كل مطبخ.
  2.  يمكن استخدام مزيج من زيت الزيتون والسكر والقليل من عصير الليمون لإزالة الجلد الميت عن الجسم، واستعمال مزيل الجلد الميت حول الأظافر لليدين والقدمين، سيعطي نتيجة هائلة لكي عزيزتي وسيخلصكي لا محالة منه.
  3. كما أنه يمكنك أن تستخدم البرتقال أو الليمون  بعد القيام بتبخير الجسم  مباشرةً في إزالة الجلد الميت من الجسم والتقشير.
  4. من الممكن أن تقوم باستخدام الصابون والماء الدافئ ونضع القدمين واليدين حيث أنها من الأماكن التي يكثر بها الجلد الميت وتركها في الماء الساخن والصابون لمدة عشر دقائق، وفور الإنتهاء  يمكنك أن تحصل  علي يدي ورجلين ناعمتين بدون أي جلد ميت.
  5. الشوفان والعسل أيضاً من أفضل الوصفات التي يمكننا أن نقوم باستعمالها للتخلص من الجلد الميت، من خلال القيام بخلط العسل والشوفان بكميات متناسبة حتي تتشكل عجينة لينة توضع علي الجسم أو المكان المُراد إزالة الجلد الميت منه وتركه حوالي ربع ساعة؛ حتي يجف تماماً ويتم إزالته عن طريق الفرك للجسم والغسل بالماء.

نقدم لك سيدتي : أنجح وصفات لفرد الشعر بمكونات طبيعية

أفضل مرهم لإزالة الجلد الميت من القدمين :-

هناك العديد من المنتجات التي تستخدم بغرض ازالة الجلد الميت من القدمين سنقوم بتوضيح مجموعة منها، ولكن يُفضل استشارة الطبيب قبل وضعها، خاصةً وإن كنتم من أصحاب البشرة الحساسة، ومن هذه المراهم :-

  1. La roche-posay.
  2. Clarins cream.
  3. Caudaile le feet beauty cream.
  4. Derma clinc مرهم لإزالة الجلد الميت من الأقدام، مُوصي به من قِبل العديد من الأطباء حول العالم.
  5. Beesline.
  6. Locciatance cream.

هذه المراهم السابق ذكرها تستخدم في ازالة الجلد الميت من القدمين، وآراء العملاء الذين استخدموا تلك المنتجات بالفعل توحي بهذا.

كيفية ازالة الجلد الميت من الوجه؟

  1. في البداية قومي بغسل وجهكي عزيزتي جيداً بماء فاتر ثم نشفيه من الماء وضعي كريم خاص بالصنفرة، أو اصنعي خلطة طبيعية بالمنزل من مجموعة الخلطات التي ذكرناها مسبقاً.
  2. ضعي وليكن علي سبيل المثال في إناء فارغ ملعقة من السكر وأخري من القهوة ومثلها من العسل الأبيض، وامزجيهم معاً وضعي الخليط علي وجهك بالتساوي.
  3. للحصول علي أفضل نتيجة حول طريقة ازالة الجلد الميت من الوجه أن تتركي عزيزتي الخليط علي وجهك حتي يجف تماماً، ثم بعد ذلك تقومي بفركه ومن ثم غسله بماء بارد والتنشيف.
  4. يُفضل بعد ذلك ترطيب الوجه إما بماء ورد أو ماسك من الزبادي والخيار أو بإحدي منتجات الكريمات الخاصة بترطيب الوجه، ويا حبذا إن قمتي بوضع سيروم حيث إنه يمنح بشرتكي لمعان ونضارة قوية.

تعرفي أيضا سيدتي على : وصفات لتنعيم الجسم وتبييضه

أضرار الجلد الميت بالقدم علي الإنسان :-

هل لوجود الجلد الميت بالقدم خطر علي الإنسان؟! وجوده أحياناً ما يشكل أخطار جسيمة ويفقدنا التمتع بملمس ناعم للقدم، وأسباب تكون جلد ميت للقدمين عديدة للغاية، يمكننا أن نكتفي بذكر الآتي منها :-

  1. الوقوف لفترات طويلة مما يترتب عليه الإثقال علي الجسم، أي تكوين طبقات من الجلد الميت خاصةً في منطقة أسفل الكعب.
  2. إرتداء أحذية ضيقة ونعلها قاسي وصلب.
  3. ترك القدمين دون ترطيب إلي أن يصيبهما حالة من الجفاف.

وبهذا فإن أضرار الجلد الميت سواء في القدمين أو الوجه أو الجسم تفقد الإنسان ملمس النعومة والترطيب المتكامل.

خذي فكرة سيدتي عن : كيفية تطويل الرموش بخلطات طبيعية؟

خطر إزالة الجلد الميت من القدمين بالموس :-

عزيزتي الجميلة لابد أن تعلمي جيداً أن عملية إزالة الجلد الميت من القدمين بالموس ضارة للغاية ولابد من تجنبها؛ لأنها في كثير من الأحيان تتسبب في إحداث جرح لقدمك ينتج عنه عدوي بيكتيرية خطيرة، بل يفضل اللجوء للطرق الطبيعية التي ذكرناها لكي فيما يخص عملية ازالة الجلد الميت من القدمين حتي تحافظي علي جمالك.

وتأكدي سيدتي أن عملية ازالة الجلد الميت من القدمين حقاً ممتعة تجعلكي عزيزتي تشعرين بملمس ناعم لها مثل ملمس البيبي، حافظي علي عقد عملية ازالة للجلد الميت من قدميكي كل أسبوع علي الأقل؛ وذلك للحصول علي أفضل النتائج.

ماذا يمكنني استخدامه لإزالة الجلد الميت عن وجهي ؟

مقشر دوف حقاً هائل في تخليصك عزيزتي من الجلد الميت، بل ويمنحكي درجة من البياض رائعة وملمس ناعم.

هل لوجود الجلد الميت ضرر عليَّ ؟

نعم لأنه يعرضكي في أغلب الأوقات لخطر الإصابة بمرض الصدفية أو سرطان الجلد، نتيجة لتكون فطريات وبكتيريا حول الجلد الميت.

ما هي فوائد الجلد الميت ؟

الجلد الميت سلاح ذو حدين بمعني أنه مثلما له أضرار فهو أيضاً له فوائدة وجمة، نكفي بذكر الآتي منها وهو أنه يؤخر عملية نمو الشعر بعد إزالته.

كيف أعرف أن لديَّ جلد ميت في قدمي ؟

عند شعورك عزيزتي بطبقة صلبة متكتلة من الجلد متجمعة عند الكعب.

مواضيع ذات صلة

مقشر أحماض الفواكهما هي أبرز فوائد و أضرار مقشر أحماض الفواكه ؟

صبغ الشعر في البيت بمواد طبيعيةافضل صبغة للشعر بالبيت طبيعية 100% ومجربة