كيف أضعف في رمضان في 10 خطوات مجربة ؟

كيف أضعف في رمضان

كيف أضعف في رمضان ؟

يعتبر سؤال ” كيف أضعف في رمضان ” من أكثر الأسئلة تداولاً و رواجاً في الوقت الراهن لاسيما بين مجتمعات السيدات و الفتيات اللواتي يمثل لهن الوزن الزائد هاجساً و شبحاً يحاولن الفرار منه كونه يفسد رشاقتهن و يؤثر على أناقتهن و يحول دون ارتدائهن للعديد من الأزياء ذات التصميمات المميزة مما يؤثر على ثقتهن بأنفسهن ناهيك عن الأمراض التي تتسبب فيها زيادة الوزن المفرطة .

صعوبة خسارة الوزن في شهر رمضان :

قبل الشروع في الإجابة على سؤال ” كيف أضعف في رمضان ” لا بد من الإشارة إلى أن خسارة الوزن في شهر رمضان المبارك تمثل صعوبة بالغة و تحتاج إلى إرادة و عزيمة مضاعفة على عكس ما قد يخيل إلى أذهاننا , و لكن ترى ما العلة وراء صعوبة خسارة الوزن في هذا الشهر الفضيل الذي لا نتناول فيه إلا وجبتين فقط على مدار اليوم !

يكمن سبب صعوبة خسارة الوزن في شهر رمضان في أن المعدة تظل خاوية طوال اليوم دون أن يلج إليها أي طعام أو شراب و إذ فجأة تنهال عليها مختلف الأطعمة و المشروبات بكميات مكثفة عند الإفطار بعد انطلاق أذان صلاة المغرب , فتكتظ المعدة بالطعام و الشراب إلى الدرجة التي لا تسمح حتى بالحركة بعدها مما يؤدي إلى امتداد المعدة بدلاً من تقلصها .

و لعل أقرب مثال على هذا هو أن أبطال المصارعة ذوي الأجسام الضخمة يعمد مدربوهم إلى حرمانهم من الطعام لفترات طويلة على مدار اليوم و من ثم يضعون أمامهم مائدة تعج بمختلف الأطعمة فيشرعون في تناولها بنهم و شراهة و من ثم تكون النتيجة تلك الأوزان الضخمة التي نراها , فيجب أخذ ذلك في الاعتبار قبل البحث عن إجابة ” كيف أنحف في رمضان ” !

السحور المثالي لخسارة الوزن في رمضان :

تبدأ الإجابة عن سؤال ” كيف أضعف في رمضان ” من وجبة السحور التي تسبق فترة الصيام مباشرةً , و يجب أن نراعي في وجبة السحور المثالية ما يلي :-

1) الابتعاد تماماً عن تناول الخبز لاسيما الخبز الأبيض لصعوبة هضمه حيث أن وجبة السحور يعقبها نوم غالباً .

2) الإقبال على تناول الفاكهة كالبطيخ و الخوخ و المانجو و التفاح حتى تملأ المعدة و تقلل من الشعور بالجوع و العطش أيضاً .

3) شرب كميات معتدلة من المياه لأن الكميات الكبيرة من المياه لا فائدة لها على أية حال كونها تُفقد خلال ساعات ضئيلة .

بهذا عزيزتي تكونين قد حصلتِ على الشطر الأول من الإجابة على سؤال ” كيف أنحف في رمضان ” و سنوافيكِ بالشطر الثاني من الإجابة في السطور القادمة .

الإفطار المثالي لخسارة الوزن في رمضان :

يكمن الشطر الثاني و الأهم في الإجابة عن سؤال ” كيف أضعف في رمضان ” في وجبة الإفطار التي تعقب فترة الصيام مباشرةً و تعلن عن بدء فترة السماح بتناول كل ما لذ و طاب , و لكن مهلاً عزيزتي نحن نريد وجبة إفطار مثالية صحية حتى تحصدين أفضل النتائج فيما يتعلق بالتساؤل المتداول ” كيف أنحف في رمضان ” , لذا يجب مراعاة ما الآتي :-

1) شرب كميات قليلة من المياه .

2) تناول ثلاث ثمرات من التمر .

3) الابتعاد قدر الإمكان عن العصائر الجاهزة المعلبة .

4) أداء صلاة المغرب قبل الشروع في الطعام .

5) احتساء صحن صغير من أي نوع من الحساء .

6) تجنب الدهون و السكريات و المعجنات .

7) تناول كميات معقولة من الأرز .

مواضيع ذات صلة

مواضيع تهمك

كيف أضعف في رمضان في 10 خطوات مجربة ؟